غارات اسرائيلية على قطاع غزة ردا على “بالون متفجر” ألحق أضرارا بمنزل

القدس (أ ف ب) – أعلن الجيش الاسرائيلي الخميس أن الطيران الحربي الاسرائيلي استهدف عددا من مواقع التابعة حماس في غزة بعدما ألحق “بالون متفجر” أطلق من القطاع الذي تسيطر عليه الحركة، أضرارا بمنزل.

وقال الجيش في بيان إن “بالونا متفجرا أطلق من قطاع غزة ألحق أضرارا بمنزل في اسرائيل، بعدما انفجر في الجو على ما يبدو”.

وأضاف “درا على ذلك، استهدفت مقاتلات ومروحيات تابعة للجيش عددا من المواقع الإرهابية في مجمع عسكري لحماس في وسط قطاع غزة”.

وذكر شهود عيان في غزة أن القصف طال موقعا لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس في دير البلح جنوب مدينة غزة في وقت متأخر من الأربعاء.

ولم يعلن عن خسائر في غزة.

ويطلق الفلسطينيون بشكل متقطع بالونات تحمل عبوات حارقة أو ناسفة على جنوب اسرائيل بالتزامن مع احتجاجاتهم الأسبوعية قرب السياج الحدودي بين القطاع واسرئيل.

ومنذ بدء هذه الاحتجاجات في 30 آذار/مارس الماضي، استشهد 251 فلسطينيا على الاقل غالبيتهم على الخط الحدودي الفاصل مع اسرائيل، والآخرون بقصف مدفعي أو ضربات جوية. وقتل جنديان إسرائيليان منذ ذلك التاريخ.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here