عندما يهين نتنياهو مصر وشعبها ورئيسها جمال عبد الناصر في قلب السفارة في تل ابيب.. ويزّور التاريخ دون ان يرد عليه احد

Sara-And-benjamen-Netanyahu

ربما لا تكون المرة الاولى التي يشارك فيها مسؤولون اسرائيليون في الحفلات التي تقيمها السفارة المصرية في تل ابيب، بمناسبة ذكرى ثورة 23 تموز (يوليو) التي قادها الزعيم العربي الراحل جمال عبد الناصر، ولكن مشاركة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي، وروبين ريفلين رئيس الدولة، في حفل اقامه السفير المصري حازم خيرت في منزله بهذه المناسبة يوم امس، تأتي تأكيدا للعلاقة التي تزداد قوة وصلابة بين حكومتي البلدين، وهذا امر مؤسف بكل المقاييس.

ما كان صادما بالنسبة الينا، اكثر من هذا الحضور اللافت والاعلى مستوى، هو ما قاله نتنياهو في كلمته في الحفل من “ان اسرائيل ومصر صنعتا التاريخ، وشعبيهما وضعا الاسس ربما الاكثر اهمية في الحضارة الانسانية قبل آلاف السنين.. واليوم يواجه شعبانا، والعالم كله، الارهاب، والذين يحاولون تخريب الحضارة البشرية”.

انه قمة الافتراء والكذب والتزوير، فمتى وضع الاسرائيليون قبل آلاف السنين الاسس الاكثر اهمية في الحضارة الانسانية ودولتهم التي قامت على حساب شعب عربي شقيق لم تكمل السبعين عاما من عمرها؟ وكيف يواجه الاسرائيليون الارهاب وهم ابرز صناعه، ويمارسونه قتلا ودمارا بصفة دورية للعرب والمسلمين في قطاع غزة وجنوب لبنان؟

لا يُشَرف مصر وشعبها ان يشارك نتنياهو وريفلين في احتفالات ذكرى ثورتهم العظيمة التي قامت انحيازا للفقراء، وانتصارا للشعب الفلسطيني، وكل الشعوب العربية، في مواجهة العدوان الاسرائيلي العنصري التوسعي.

السفارة المصرية لا يجب ان تتواجد في تل ابيب، ولا اي سفارة عربية اخرى، لان قيامها ووجودها كان مرهونا بتحقيق السلام، وعودة الحق الى اصحابه، ولكن هذا السلام لم يتحقق، ولن يتحقق، بوجود قادة اسرائيليين عنصريين مثل نتنياهو الذي يطالب باستئناف مفاوضاته مع الحكومات العربية كلها.

من المؤكد ان الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذي امم قناة السويس، وخاض حرب 1967، واغلق مضائق تيران وصنافير في وجه الملاحة الاسرائيلية، واطلق شرارة حرب الاستنزاف المشرفة، واعاد بناء الجيش المصري وحدث اسلحته، وهيأت لحرب رمضان عام 1973 التي هزمت اسرائيل، من المؤكد انه يتقلب في قبره الما وغيظا، وهو يرى نتنياهو في بيت سفيره في تل ابيب في ذكرى يوم ثورته العظيمة، والاراضي العربية ما زالت محتلة، والعدوان الاسرائيلي ما زال في ذروته.

من اطلق عبارته الشهيرة المدوية “ارفع رأسك يا اخي فقد ولى عهد الاستعمار” لا يستحق مثل هذه الاهانة له ولارثه، وقيم ثورته من قبل حكومته وسفيرها في قلب العاصمة الاسرائيلية.

ان الشعب المصري البطل الذي قدم آلاف الشهداء في حروب الكرامة التي خاضها ضد هذا العدو العنصري النوعي لا يستحق هذه الاهانة ايضا، ومن المؤكد انه لن يقبل بها.

“راي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

90 تعليقات

  1. بعد الذي راينا في بلاد الكعبة .. يجب على شيوخ الواهبية والسلفية الوهابية وجميع اشباههم من اصحاب اللحى الخانعين في كل الدنيا ان يحملوا بشاكير بدل كتاب الله ……!!!!

  2. تحية الى مصر الشعب المركوب المغلوب على أمره ، والمبتلى بفراعنة هم اشد بطشا وجبروتا من فرعون موسئ ، وخاصة أخرهم المدعوا سيسي هذا الاخير عبد للمال ولمن يدفع أكثر وليس له علاقة بكل مايتناوله الاحرار من قدس او اقصى او فلسطين او عروبة او اسلام ، يتشدق بكل لفظ له معاني الشرف ويديه تتناولان كل خسة وخيانة و عهر و غدر سياسي .
    أهلكه الله وجعله عبرة للعالمين ، وانجى مصر الحبيبة من شره هو ومن يسانده من الصهاينة وال سلول الخليجيين

  3. Durning The Algerian revolution we bought tha arms from some countries like egypt and other countries they cut off 33.3% of the arms to let it cross their country like Tunisia so for someone who talk that he give us he is totaly wrong.
    we gave to Syria and Egypt to buy what they lost in 1967

  4. كلام فارغ ،،،
    حرباء ،، سفاهة ،، سذاجة ،، فليكن !!
    اريد الاعتراف ان ما اقترفه السيسي وازلامه خيانة وعمالة ،، فقط ،،
    مجلدات ومجلدات ومجلدات ،، سئمنا خطبكم الفارغة ،، والتي كانت السبب في انهيار الامة ،،،،

  5. الاخ البعير االاهبل عفوا (الامثل) تحية الاخوة والمحبة
    اقول لك ان المؤمن دوما مبتلى من السفهاء لذا يااخي دعهم في ضلالهم يعمهون يتقلبون كالحرباء تغير لون جلدها حسب المكان الذي تزحف عليه، وهؤلاء لاراي لهم الا مايستمدونه ممن يضلونهم حسب اهوائهم في الزمان والمكان حسب اتجاه الرياح وهولاء اوصانا رسولنا الكريم (داروا سفهاءكم ) :
    اذاخاطبك السفيه فلاتجبه /. فخير من إجابته السكوت !
    .وتذكر ياأخي البعير الحكمة القائلة : ( الصمت حٌكْم وقليل فاعله )
    واريد ان اذكر السفهاء ان الزعيم الخالد ترك ميراثا يقصرعنه نيله الادعياء حكاما واعرابا وعجما واتراكا ا ( ارفع رأسك يأخي العربي فلقد مضى عهد الإستعمار ولأستعباد ) ؟
    هذه ذخيرة غيض من فيض في جعبتنا ! فليظهر السفهاء من القوم مافي جعبتهم ولو قطرة من ندى؟)
    للك تحياتي اخي البعير الاهبل او الامثل كله سيان؟

  6. تصحيح : “ولكن كل هذه الانجازات لا تعني ابدا انه لم يكن من حق السادات ان يتصرف لتحرير سيناء ….”

  7. أقتطف بعضا من تعليق احد الاخوه بتصرف واكمل كما يلي :
    جمال عبد الناصر يمثل كل احرار العرب وهو من امم قناة السويس وبنى السد العالي وخاض كل الحروب
    ضد اسرائيل وقدم المصريون عشرات آلاف الشهداء في سبيل القضيه ىالفلسطينيه وعروبة
    فلسطين ومالم يرد في المقال ان مصر عبد الناصر علمت الاف الفلسطينيين وعاملت الفلسطيني والعربي
    والمسلمين والأفارقه في الجامعات المصريه بشكل مميز ودعمت حركات التحرر العربيه والعالميه
    ضد الإستعمار ..!!! وعبد الناصر اعاد بناء الجيش المصري وخاض اشرس حرب في سيناء وهي حرب
    الإستنزاف وكما ورد في المقال كانت هي من مهدت لحرب اكتوبر 1973 وغيرها الكثير الكثير
    كالصناعه الحديثه ( الف مصنع بما فيها الصناعات الثقيله ) والتعليم المجاني حتى في الجامعات
    ولكن كل هذه الانجازات لا تعني ابدا انه كان من حق السادات ان يتصرف لتحرير سيناء ولخلفائه ان يلتزموا بهذه الاتفاقيه الي ان يأتي زمن افضل يناسب مصر وشعبها الابي ان تسمح ظروفه بمسانده تتناسب مع عهدناه من مصر وحاليا يكفي ان هذا الشعب طرد النائب عكاشه لانه قابل السفير الاسرائيلي واما القياده المصريه الحاليه فهي قياده ملتزمه ومن المشين الايحاء بانها متراخيه في اي حقوق او مبادىء وهي في طريق البناء لاستعاده اقتصاد وبني تحتيه والارتقاء بالمستي التعليمي وغيره من المهام العاجله

  8. على الاعلام العربي الوطني تكرار الأغاني الوطنية القومية وهي روح الأمة العربية ولكن رغم ذلك فانه بدون الاعلام العربي فان الملايين حفظت هذه الأغاني هي و اجيالها من أمثال هذه الأناشيد يا قدس جايين
    https://youtu.be/xqlk7fMQF94

  9. من يزور التاريخ ؟ اسرائيل ام أنتم !؟
    الي صاحب المقال الذي يدعي ان اسرائيل دوله عمرها سبعون سنه
    أقول لك اذهب واقرأ كتب التاريخ ، فأسرائيل موجودة ومذكورة منذ آلاف السنين،
    حتي في الكتب الدينية ذكر اسم اسرائيل آلاف المرات ، في الوقت الذي لم نسمع فيه
    عن دولة للعرب ،لأنهم كانواقبائل مشتته بلا تاريخ ولا حضاره.
    دولة اسرائيل أنجبت ملوك ذكرهم القرأن بأسمائهم، مثل دأود النبي ، وسليمان الحكيم
    الذي ذاع صيته في كل الممالك في ذلك العصر، مما جعل الملوك يأتون اليه ليتعلموا من حكمته
    دولة اسرائيل ياصاحب المقال هي اول دوله وشعب يؤمنون برب واحد.
    دولة اسرائيل كانت تتكالب عليها كثير من الممالك الآخري ، حتي يستولوا علي خيراتها، وأخذوا شعبها كعبيد ، ولكن في كل مره كانوا ينهضون من تحت التراب، ويعودون أقوي مماكانوا، دولة اسرائيل عادت قويه بعد ان ظن هتلر بأنه قد افناهم،دولة اسرائيل منذ بداية تاريخ الإنسانيه علي الرض وجدت، في الوقت الذي لم يذكر التاريخ شيئا عن الامه ألعربيه الا بعد زمن طويل.
    ياصاحب المقال امثالك هم من يزرعون الحقد والكراهيه، وبعد ذلك تتسائلون من أين أتت داعش وأخواتها.

  10. وماذا يمنع نتانياهو من اهانة مصر العظيمة وشعبها وثورتها؟ فهو على يقين انه ليس هناك رحال رجال يثارون لكرامة وعزة بلدهم ، وان الذين يتصدرون المشهد الآن بلا نخوة ولا كرامة ولا مروءة ولا رجولة ولا ولا ولا

  11. انا عندي مبدأ واحد ولا يمكن تغييره ،،،
    طالما ان السينما المصرية في زمن الخنوع والذلانتجت افلاما تُمجد عبد الناصر والسادات وقد تنتج غدا فلما تُمجد فيه حسني مبارك وانتجت افلاما تُسيئ للملك فاروق فهذا يعني بالنسبة لي ان فاروق كان رجل وطني شريف وشجاع والباقي انسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسى !!!!!!!!

  12. حق الرد الى Ahmed Ali
    اولا انا لا اعرف انك مصري حتى الان لانني عندما رددت على السيد AHMED ALI لم اكون اعلم انك مصري و ليس لدي اي مشكل مع اخواني المصريين و لا اي عربي شريف
    اما بخصوص ردك يا اخي انت تقلب الحقائق انا لم اقول ان الجيش المصري يحارب في مكاننا لم اقولها و لن اقولها رجال الجزائر و جيشها عندما يريدون ان يدخلوا معركة يتوكلون على الله و عندهم سواعدهم
    اما قولك انكم ساعدتم الجزائر في حرب التحرير صحيح سعدتوها سياسيا و ارسلتوا لها بعض السلاح و مشكورين و لكم كل الشكر و خاصة رجال مصر في تلك الفترة الفالية في قلوب كل عربي شريف
    با اخي مادمت تتكلم على مساعدت مصر لثروة الجوائر العظيمة و هذا فخر لنا و لكم لماذا لا تتكلم على شهداء الجزائر الذين سقطوا شهداء في حرب 73 و لماذا لا تتكلم على رجال الجزائر العظماء الذين استشهدوا في التراب العربي المصري من اجل اشقائنا و من اجل فلسطين و هذا شرف لنا
    يا اخي مشكلتكم و انا اتكلم على البعض و ليس كل المصريين مشكلتكم انكم عماكم الحقد و التكبر على خلق الله المسلم متواضع طيب و عندما يريد ان يقول كلمة حق يقولها دون تزوير و لا داعي ان نذكرك بما يجري الان و ما جرى من قبل من خيانة و تطبيع و غلق الحدود على الفلسطنيين العزل و الى غير ذالك اذا اترك البئر و ما فيه من وسخ و خيانات على المكشوف

  13. السيد البعير الاهبل
    سيبك من الامثال والكلام الذي لا يودي ولا يجيب ،،
    انا لم اتطرق لحكم جمال عبد الناصر رحمه الله ولا للسادات ولا غيرهم ،
    وسيبنا من تركيا واردوغان لانه الموضوع بخص السيسي وازلامه !!
    لقد اتعبت نفسك بكتابة تعليق طويل عريض ولم نقرأ انتقادكم على عمالة السيسي وازلامه ،،
    واذا كنت لا تزال تعول على الاعلام المصري ،، فانت واهم لان هذا الاعلام سقط وانتهى !!!

  14. اذا كان هناك من يعتقد ان الغرب يمكنه ان يسمح لنا ببناء انفسنا , واقامة العدل والدمقراطية الحقة في دولنا , اواشاعة السلام والاخوة بين شعوبنا العربية والاسلامية , فهذا وهم , ومن اراد ان يقنعنا به فهو ماكر خداع , والتفكير في مجابهة اسرائيل والغرب , بما نحن عليه من تخلف وجهل , سفه وعته , اسرائيل لم تغتصب فلسطين ولم تواجهنا الا بعد ان استعدت علما وثقافة واقتصادا وخداعا و… ونحن ما هي عدتنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

  15. إلى أحمد علي من مصر:
    الفساد في الجزائر موجود، و الاقتصاد ضعيف و العيوب كثيرة و كبيرة. لكن لو زرت الجزائر لوجدتها تتقدم على بلاد السيسي بآلاف السنين في الحريات.
    يا رجل عار عليك أن تتحدّث عن مصر و هي مكبّلة و مهانه في عهد السيسي ، و عار على المطبّلين أمثالك لحاكم يقتل و يذبّح شعبه أمام كاميرات العالم. أتحدّاك أن تظهر دعمك و دفاعك عن عبد الفتاح السيسي أمام المصريين الذين تلتقي بهم.
    نرجو أن تخرج مصر من سجنها الرهيب و نفقها المظلم و أن تتحرر من عداوة أبنائها الجاهلين الحاقدين عليها.

  16. ايها العلقمي

    انت تقصد ان اثر البترودولار هو بشراء الذمم والرشاوى والتامر بهذه الأموال النهوبه من قوت العرب والمسلمين …فهنيئا لكم بها

  17. قتلناك يا اَخر الانبياء … وراء الجنازه سارت قريش .. فهذا هشام وهذا زياد … وهذا يريق الدموع عليك , وخنجره تحت ثوب الحداد .. وهذا يجاهد فى نومه .. وفى الصحو يبكى عليه الجهاد … وهذا يحاول بعدك … وبعدك كل الملوك رماد … وفود الخوارج جاءت جميعاً لتنظم فيك ملاحم عشق … فمن كفروك .. ومن خونوك … ومن صابوك بباب دمشق .. !! ( من قصيدة نزار قبانى )

  18. المنطقة بحاجة الى رجل قوي مثل نتنياهو …هذا قول الضيف السعودي لاسرائيل

  19. ليس عندي أدنى شك في وطنية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وفي عروبته
    والآن وقد صار بين يدي الله نرى الكثيرين ممن يلومونه ويحملوه مسؤلية كل
    ما مرت به مصر من حروب ومتاعب دون ان يذكروا كلمة واحدة عن إنجازاته
    التى لا حصر لها ولا عد . وقد يكون قد اخطاء في بعض الأمور فهو بشر يخطئ
    ويصيب والحكمة تقول :
    اذا حكم الحاكم فاجتهد واصاب فله أجران وإذا حكم فاجتهد ثم اخطاء فله اجر
    ———————————-
    يا ناس يا كرام اذكرو محاسن موتاكم

  20. اتهموا مرسي بالتخابر مع مين مع حماس
    وارتموا في احضان اليهود
    عجبت لك يازمن ؟؟؟!!!!

  21. وهل فكرت لماذا الدولة تعيش علي الدعم الخارجي الآن ، بعدما كانت تملك أكبر احتياطي ذهبي في العالم 1950 و5 جنيه المصري كانت ب ٢٠ دولار ؟!!!
    لان الزعيم الملهم خرب خزائنها في الحروب ومساعده حركات التحرير ؟!!

  22. يا عربي اصيل
    اولا من قال لك ان الأصوات الناصريه غائبه انت وربعك الشماتين هم الغائبون ولو كان لديك
    ذرة وعي واحده لوجب عليك ادراك ان المقال نفسه مقال ينطلق من قيم وغيرة الناصريين
    لكن ماذا يفعل الناسريون والمثل يقول لأمثالك ممن قال لآبيه { ايش اسوي يابا علشان اصير
    مهم – فقال له ابوه والله يا با مفيش قدام امثالك الا يدورا غلى الهايفه ويتصدولها } –
    **منذ مفاوضات السادات مع رئيس وزراء اسرائيل بيغن في الإسماعيليه شاهدنا هذا الصهيوني
    بيغن في كلمته فقال ان اهرامات مصر من بناها اجداده قبل اريعة آلآف سنه يومها خرجت
    معظم الصحف تطنطن ضد مثل هذا القول فمن بنى الإهرامات هم المصريين وليسوا بني
    اسرائيل الذين كانوا مستعبدين في مصر وقبل سبعة آلاف سنه – يومها لم يتكلم السادات ولكنها
    كانت اشاره مقصوده من بيغن وغلاسته التاريخيه المعروفه – وما قاله النتن ياهو ليس بجديد
    وانما هو ترديد لفكرهم الصهيوني الملفق – ربما لا يستطيع السفير الرد دبلوماسيا ولكن كان ىيجب
    على الإعلام المصري ان يشن حمله قويه ضد نتياهو وهو بغبائه اعطاهم ةاياها لكن لا احد حتى
    الآن رد على صفاقة هذا النتن ياهو للأسف …!!!!
    احتفال مصر في ثورة عبد الناصر في وسط تل ابيب هو عمل رائع – ولم يكره ثورة 23 يوليو
    وقائدها الزعيم الراحل عبد الناصر احد اكثر من اسرائيل وجماعة الإخوان المسلمين وسبحان من
    جمع ووفق..!!!وعلى رأي اغنية فريد الأطرش { دقوا المزاهر يالله ياهل البيت تعالوا ****جمع
    ووفق والله صدقوا اللي قالوا …..!!!!! }
    ** اذا كان البعض يدافع عن جمال عبد الناصر يا اصيل معاهم حق فالرجل تاريخيا كان يمثل كل
    احرار العرب وهو كما قال ابو خالد من امم قناة السويس وبنى السد العالي وخاض كل الحروب
    ضد اسرائيل وقدم المصريون عشرات آلاف الشهداء في سبيل القضيه ىالفلسطينيه وعروبة
    فلسطين ومالم يرد في مقال ابوخالد علم مئات الاف الفلسطينيين وكان يعامل الفلسطيني والعرب
    والمسلمين والأفارقه في الجامعات المصريه بشكل مميزودعم حركات التحرر العربيه والعالميه
    ضد الإستعمار ..!!! واعاد بناء الجيش المصري وخاض اشرس حرب في سيناء وهي حرب
    الإستنزاف وكما قال ابو خالد كانت هي من مهدت لحرب اكتوبر 1973 وغيرها الكثير الكثير
    كالصناعه الحديثه ( الف مصنع بما فيها الصناعات الثقيله ) والتعليم المجاني حتى في الجامعات
    ولهذا لم تغفر له اسرائيل والغرب هذا العمل …!!!
    اردوغان وتركيا من اوائل الدول التي اعترفت بإسرائيل واقامت معها علاقات امنبه وعسكريه
    واقنصادبه قويه وما دافوس وما تبعها الا مسرحيه كالفلم الهندي في انقلابه الأخير ولعل العوده
    المعلنه لأردوغانبعلاقثه بإسرائيل خير شاهد وكل ما ادعاه اردوغان بشأن غزه كان فقط ذرا
    للرماد في العيون كي يتم انشاء خط الغاز القطري ليمر بسوريا وتركيا لضرب خط الغاز
    الروسي الذي يغطي 60 % احتياجات اوروبا – وكان اردوغان يطمع في استغلال الغاز ا
    لموجود في شواطئ غزه ولكن اتضح ان الأمر ليس بالسهوله التي يتوقعها وخصوصا من
    اسرائيل من جهه ومصر من جهة اخرى (ولا صيف صيفت ولابياض عرض نابها ) –

  23. ليست المرة الاولى ! مصر تحملت اهانات كثيره منذ 1979 ! والسبب هم زعاماتها .
    السادات ، فمبارك ، فمرسي واخيرا السيسي !!

  24. من يَهُن يسهُل الهوانُ عليه …… ما لجرحٍ بميتٍ إيلامُ ، لو عدنا للتاريخ ، منذ أن صارت مصر بعد الفتح الإسلامي العربي لها عربيه وهي جرح نازف في جسد الأمه العربيه ، هذه هي الحقيقه ، ودورها بالأحداث لا يقارن بدور بغداد أو دمشق إلا في حالات كانت كالطفرات عند حكم المماليك لها وفي العصر الحديث في حكم عبد الناصر لها ، وربما كان عدد سكانها الكبير وغنى أرضها ونيلها هو ما أعطاها هذه الأهميه ، أما حكامها وإنجازاتهم على مر التاريخ العربي فلم تكن لهم تلك الإنجازات وارجعوا للتاريخ

  25. بدي أسألك جعفر طبطبائي … شو قرابتك للسيد وليد طبطبائي !!

  26. الاخ وليد
    اؤيدك فيما ذهبت اليه … على الاقل نأمن جانبهم وتآمرهم علينا !

  27. لم يكن هذا السفير ليتصرف من تلفقاء نفسه لدعوة النتن ، الا بعد موافقة السيسي !
    تماما كحال انور عشقي ، ماكان ليطبع مع الصهاينه بدون موافقة مليكه !

  28. هل نسيتو مقولة عبدالناصر(طائراتنا تقصف تل ابيب)بعد كم يوم الكل عرف ان الطائرات المصرية دقت بالأرض من قبل الطيران الصهيوني
    بعدها خرج عبدالناصر يذرف دموع التماسيح ويعلن التنحي والجماهير العاطفية تردد بالروح وبالدم نفديك ياجمال

  29. الى الاخ الامة العربية: تحية الامة العربية المجيدةا
    لا ولن يظهر على وجه البسيطةً من يجرؤ ان يشوه او يمس الارث العظيم الذي تركه الرئيس والزعيم الخالد طيب الذكر جمال عبد الناصر باني نهضة العرب الحديثة وواضع اسس وحدتها وباعث قوميتها ومحرر ارضها من الإستعمار البغيض من كافة دنيا العروبة في وطننا العريي الكبير الممتد من الخليج شرقاًالى المحيط الاطلسي غربا ولا يزال نداء الزعيم الخالد الذي اصبح شعاراً للتحرر والإستقلال يترددبكل فخر ومنعة واعتزاز وإباء في كل ارجاء العالم وهيهات ان ينسى اي مواطن عربي ذاك النداء ( ايها الاخ العربي : ارفع رأسك عاليا فقد مضى عهد الاستعمار والاستبداد)
    فلا المشير السيسي ولا من قبله ولامن بعده في مقدورهم ان يغيروا اويبدلوا اوينالو اوأن يبلغوا الى المكانة السامية التي سجلها تاريخنا العربي الحديث للزعيم الخالد جمال عبد الناصر نلك المكانة التي تقصرعن نيلها زعامات الهرطقة العسكرية والسياسية والتي لايستغرب ان تجتمع على اهداف ذات مطامع شخصية اومنافع ذاتية ٠
    اخي الامة العوبية ! كلماذكرته في تقريرك عن حصار اهلنا في غزة هاشم وتضييق الخناق عليهم هو عين الحقيقة والواقع عن الهدف الذي يجمع السيسي مع ال نتن ياهو ،وقد لايكون مفاجئاً ان ادعاء ال. نتن ياهو بان رفع مستوى حضارة اسرائيل ليوازي الحضارةالمصرية الفرعونية المتاصلة منذ 7. ألاف سنة وصمت السفير المصري عن رد هذا الادعاء او نفيه ممهدا لاعتراف السيسي بان مهندسين يهود هم الذين خططوا وبنا الاهرام تمهيدا لمقاسم مصر الدخل السياحي السنوي من الرسوم السياحية ،وهذا لن يكون مستغربا على من تنازل عن جزيرتي صنافير وتيران للسعودية مقابل حب الرز! ان يتنازل عن الاهرام او عن سيناء لان المصلحة التي تجمع بينها ذاتية ومشتركة ومن يدري ان تكون بقية الارض الفلسطينية قربانا يضاف الى ماقدمه انور السادات ، اما التطاول على ميراث عبد اناصر سواءعلى مستوى عربي وطنبا كان اوقوما ،فهم اعجز ان ينالوا منه ولو بقدار قلامة ظفر ولو قضوا الدهر كله لن يطمسوامعالم عبد الناصر ويشهد على ذلك السد العالي وقناة السويس التي حاولت حبات الرز أن تحول انظار المصريين عنها ببناء قناة متوازية هزيلة لاتزيد ولاتنقص من قيمة اوانتحلّ. مكانة القناة الاصيلة التي اممها عبد الناصر في اب عام 1956 من سيطرة اعتى دول زمانها بريطانيا وفرنسا وذيلهم اسرائيل ، ولوماكا من ميراث للزعيم الخالد جمال عبد الناصر سوى تاميم قناة السويس وبناء السدالعالي وتحرير دول اعرااب الخليج من الحماية البريطانية الاستعمارية ووضع اسس الوحدة العربية وتعزيز جذور القومية العربية لكان كافياان يكون الزعيم العربي الذي يحق ان يخلده التاريخ العربي الحديث الى جانب
    الابطال الميامين الفاتحين ،شاء من شاء وخسئ من انكر وخسئ الاعداء ٠

  30. والله تكفي كلمة د. محمد مرسي اثناء الحرب على غزة 2013 : غزة ليست وحدها ، فك الله اسره وانتقم من كل الصهاينة العرب وابواقهم .

  31. الرجال (مصر ) حاربوا اسرائيل ومن وراها من قوي الغرب ، حروب عده , وحرروا القبائل من الأستعمار ونشروا التعليم مجانا ، وساعدوا في تحرير بلادك (سنتين من ارادات قناة السويس ارسلت مباشره لكم !!) ، والنتيجه خراب خزائن مصر علي الغير . ماذا أنتم قدمتم غير الكلام ؟!!
    ومتي تعلنوا الحرب علي اسرائيل ، أيها الجبابره، فانتم في وضع مالي يسمح لكم بشراء الأساطيل البحريه والجويه ، بدل الكلام والتطاول علي الغير من أجل خوض مصر الحروب من أجلكم ؟!!
    نرجوا نشر حق الرد علي التطاول !

  32. لقد تمت إهانة جمال عبدالناصر منذ زمن طويل وللأسف منذ ما يسمى كامب ديفيد التي جعلت من العرب عامة ومصر خاصة وبتآمر وتواطيء سعودي تحت طوع النظام العالمي الذي تلعب فيه إسرائيل دور باغية الرومان التي طلبت رأس نبي الله يحي عليه السلام مهراً لها .

    نعم لقد رأينا في زماننا العجيب الغريب ما يخالف العزة والكرامة والحرية وامتلاك السيادة والاستقلال الحقيقي وبات العرب ينقادون لنظام ال سعود ذلك اللاعب الماكر الذي ظل يخفي علاقته بإسرائيل زمناً حتى صدح بها أخيرا.
    وما سنراه مستقبلاً اشد وأنكى على الامة عندما تكون هناك سفارة سعودية في تل أبيب يأتي اليها المسؤولين الإسرائيليون ليهنؤا ال سعود بيوم جلوس الملك ويوم الملك المؤسس وربما حتى يوم الجنادرية ليرفعوا السيوف مع ال سعود وهم يرقصون .

    ومنذ الان ال سعود يهندسون لإخراج العلاقة الرسمية وإيجاد الصيغة الخبيثة التي ستنطلي كالعادة على اتباعها السذج وسيعمل ال سعود ساعتها على إرغام كل العرب لإقامة العلاقة الرسمية مع إسرائيل ..

    وقبل أسابيع طلبت هيئة علماء ال سعود ممثلة بال الشيخ طالبوا كل المرجعيات والهيئات والمؤسسات العلمائية العليا في كل دول العالم الإسلامي بالتوحد والانضواء تحت هيئة علماء ال سعود الوهابية ولعمري ان هذا مقدمة لشيء خبيث وخطير مستقبلاً بإنتاج فتوى وهابية بجواز إقامة علاقة مع إسرائيل بل ووجوبها للذود عن اهل السنة وحماية بيضة الإسلام وسيقوموا بتعميم ذلك بالترغيب والترهيب على الحكومات والأنظمة المدجنة طوال عشرات السنين والتي ستكون حسب التصور التحليلي للسعودية وإسرائيل وأمريكا بحسب الواقع المتدني للأمة جهوزيتها وقابليتها لذلك .

    بعدها سنسمع عن علاقات قوية ربما تصل الى زيارات وفود يهودية سرية لبقايا آثار أجدادهم في المدينة المنورة وسيستنكر الشارع العربي والإسلامي لكن يسارع ال سعود بإنكار ذلك وان القائلين بهذا حاقدين على حماة السنة والتوحيد والمقدسات الاسلامية فيهدأ بدلك الجميع وتنسى قضية العلاقات والسفارات ويصبح المهم انه لا تطبيع شعبي مع إسرائيل ( زيارة وفود يهودية لجزيرة العرب )

    لا تستغربوا مثل هذا السيناريو فقد حصل من قبل بأشكال مختلفة غزا الامريكان العراق وشنعو به وادخلو الشعب العراقي في متاهات محاكمة صدام على عشرات القضايا ودخلو في جدال بيزنطي هل سيحدث مع صدام حسين كذا او كذا حتى نسي العراقيين الغزو واصبحو منقسمين حول شيء اخر مفرط للسيادة ايضاً تلا ذلك ملاحقة البعثيين لانساء العراقيين شنق صدام حسين في يوم العيد ثم حل الجيش العراقي وملاحقة قادته وعناصره ليرتكبو جرائم القتل والإعدامات وقتل العلماء …
    أثير الموضوع ففتحت فضائح سجن ابو غريب وما فيه من انتهاكات وقتل وتعذيب وانتهاك أعراض واغتصاب حرائر … موضوع الزرقاوي …. قاعدة … دولة العراق … التصفيات الشيعية السنية التي زرعها وبدأها الامريكان …. الأقاليم … تمكين فصيل وطائفة عراقية ضد اخرى واستثارة الأخرى بالانتقام …….إهلاك الحرث والنسل .

    جاء الربيع العربي الذي حوله الاستعداد الاستخباراتي الأمريكي والإسرائيلي الى ربيع عبري وتم نقل التجربة العراقية لتلك الأقطار بتسلسل عجيب وبأموال العرب وثرواتهم حتى يومنا هذا .

    الآن لم يتبقى امام إسرائيل وأمريكا والسعودية سوى شيئين تخشى منهم
    – الانظمة والحركات والمنظمات المقاومة لمشروع التطبيع مع إسرائيل والتصدي للمخطط الأمريكي عبر أدواته القذرة .
    – تحرك الشعب العربي الفئة الصامتة والجامدة تحرك إيجابي ملموس يدعم تلك الحركات والمشاريع المقاومة لإسرائيل وأمريكا وعملاءهم .

    المعركة الحقيقية لم تبدأ بعد وكل هذا تسخين شديد للزلازل القادمة التي ستجمع كل العالم وأنظمته وجيوشه ليتصارع صراعاً كونياً قد يكون الأخير فاقوى وافتك أسلحة عرفها البشر امتلكها أخف الأجيال حكمة وتقوى واخبثها طبعاً .
    ومن الطريف ان أحدهم سأل العالم أينشتاين بعد الحرب العالمية الثانية عن نوع الأسلحة التي ستستخدم في الحرب العالمية الثالثة فقال لا ادري لكن الذي انا متأكد منه الحرب الرابعة وستكون الحجارة والعصي !!

  33. يا جمال الدين من الجزائر …. كفاك شتما لأهل الخليج العربي ولقادته … على الأقل فأن أهل الخليج العربي شاهدوا أثر البترودولار على حياتهم اليومية …. ولكن بالله عليك قل لي أين ذهبت دولارات نفط وغاز الجزائر ؟؟؟ ولماذا يعاني شعب بلد المليون شهيد ضنك العيش في ظل ثروة نفطية وغازية وزراعية وسمكية وسياحية ؟؟؟ ومن الذي نهب مليارات الدولارات من ثروة الشعب الجزائري ؟؟؟ اليسوا هم جنرالات الجيش الجزائري الذين يتحكمون في رقاب شعب الجزائر الأبي؟؟

  34. – اللافت غياب الأصوات الناصرية عن الانتقاد والرفض !!!
    – احد المعلقين على هذا الخبر في احدى المواقع الاخبارية يقول :
    لما نتنياهو ومراته يروحوا للسفير المصري بتل ابيب في بيته ..يبقى مين تابع لمين يا خرفااااان اردوغااان !!
    فعلا انك واحد هامل وساقط ،، مفيش فايدة بعبيد البيادة !!!

  35. yaser
    ماذا تفعل هنا يا سامري؟ تنحت عجلا لتدعو لعبادته؟
    للأسف لا أعتقد أنك ستجد هنا من يبدي استعداد لعبادة عجلك ؛ قد تجدهم في تل الزعتر

  36. على القلة من بعض الأنظمة العربية التي تفكر بالتطبيع مع العدو الاسرائيلي ان تبتعد عن هذا التهور الذي سيعزلها عربيا و شعبيا لان رد فعل الشعوب العربية سيكون قويا . و يقترح على أنظمة الدول المطبعة الى التراجع عن ذلك لمصلحتها . العدو الإسرائيلي لا ثقة به اطلاقا . فايران تبقى دولة مسلمة و تبقى ايران افضل بمليون مرة من العدو الإسرائيلي المجرم بحق العرب منذ 60 سنة ولم يسمع احد عن استعمار إيراني بينما استعمار سايكس بيكو الغربي موجود منذ 100 سنة وتلاه العدوانية الامريكية المؤيدة للعدو الإسرائيلي. من المتوقع ان تقوم دولة ايران الإسلامية بمقاضاة النظام السعودي و حلفاءه على جرائم بدء الحرب و العدوان في حرب الخليج الأولى 1980 و قتل الشعوب . ثانيا كل من يتحالف مع العدو الإسرائيلي الأول للعرب منذ 70 عام فهو عدو للعرب و للحق هذا هو المعيار .من لم يقاتل العدو الإسرائيلي و يدعم المقاومة ضده و يصر على حصار اهل غزة مع العدو في 2009 و 2014 و للان فهو خائن للعروبة انتهى وقت الجعجعة و الكلام .

  37. اقول لمن يتهجمون في تعليقاتهم على الراحل عبد الناصر ان من فتح الباب للعلاقات مع اسرائيل واجتمع مع مناحيم بيجن في القدس وخطب في الكنيست اليهودي المقام على ارض العرب والمسلمين المقدسة ووقع اتفاقية الذل والعار مع اعداء الامة هو السادات والذي منحه مرسي اعلى وسام في مصر جزاء على خيانته. في رايي لا فرق بين مرسي والسيسي فكلاهما رضعا من لبن امريكا وشربا من مائها

  38. الى Ahmed Ali
    نعم نحن رجال شرفاء تاريخنا مشرف ثورة التحرير تتكلم الى اليوم و تدرس في مدارس العالم
    نعم رجال نحن لها سواء احببتم ام كرهتم اما فلسطين كذالك نحن لها و معنى كل شريف صادق و ليس الخونة
    على الاقل نحن لم و لن نتربى على الخيانة مثلكم و بوسان الايادي لاسيادكم هل الدولار في الخليج

  39. عزيزي عربي أصيل: الرسالة ( الحميميّة ) الأولى لسي مرسي إلى صديقه العزيز شمعون بيريز هي ليست لُبّ الموضوع ( على أهميتها ) إنما هي عبارة عن مُؤشِّرْ للمكتوب اللي مبيّن من عنوانه ! فَسِ مُرْسي و بالرغم من إسلامويته الخصبة ( إرجع إلى لقاء سي مرسي مع الهانِمْ رئيسة وزراء استراليا) إِلَّا أنه لم يُغْلِق السفارة الإسرائيلية وسط القاهرة ولم يقطع صداقته ( العزيزة ) مع شمعون بيريز إسرائيل !!! فهل فهمت الآن يا عزيزي عربي أصيل ما هي مشكلتنا مع سي مرسي و الطّنط أبو محمد الجولاني ؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟ مشكلتنا معهم أنهم كذّابين دجّالين مُنافقين.
    مع التحية

  40. كلمة اريد ان اقولها للشعب المصري العظيم وجيشه ! هل تشرفكم زيارة ناتنياهو لسفارتكم بيوم احتفالكم باليوم العظيم لثورتكم وهل يشرفكم علم اسرائيل يرفرف فوق مباني مصر العظيمة العربية وهل يشرفكم يا سادتنا وشيوخنا في الازهر الشريف ؟

  41. على القلة من بعض الأنظمة العربية التي تفكر بالتطبيع مع العدو الاسرائيلي ان تبتعد عن هذا التهور الذي سيعزلها عربيا و شعبيا لان رد فعل الشعوب العربية سيكون صادما و قويا وغير متوقع و سيؤدي الى تدهور ذلك النظام . و يقترح على أنظمة الدول المطبعة الى التراجع عن ذلك لمصلحتها . العدو الإسرائيلي لا ثقة به اطلاقا . فايران تبقى دولة مسلمة و تبقى ايران افضل بمليون مرة من العدو الإسرائيلي المجرم بحق العرب منذ 60 سنة ولم يسمع احد عن استعمار إيراني بينما استعمار سايكس بيكو الغربي موجود منذ 100 سنة وتلاه العدوانية الامريكية المؤيدة للعدو الإسرائيلي. من المتوقع ان تقوم دولة ايران الإسلامية بمقاضاة النظام السعودي و حلفاءه على جرائم بدء الحرب و العدوان في حرب الخليج الأولى 1980 و قتل الشعوب . ثانيا كل من يتحالف مع العدو الإسرائيلي الأول للعرب منذ 70 عام فهو عدو للعرب و للحق هذا هو المعيار .من لم يقاتل العدو الإسرائيلي و يدعم المقاومة ضده و يصر على حصار اهل غزة مع العدو في 2009 و 2014 و للان فهو خائن للعروبة انتهى وقت الجعجعة و الكلام .

  42. I agree with u , , but only when u described that ambassidor as abed alnasser ambassedor, that a mistake, this guy is the ambassidorof thetraitors of abed alnar , the traitors , of egypt, the traitorsof Arabs, and Islam… EGYPT WILL BE BACK< GOD LIVE EGYPT

  43. عن اي تاريخ يتحدث مجرم الحرب وقاتل الاطفال النتن ياهو؟ كنا سنؤيد الفاشي والنازي النتن ياهو لو قال ان كيانه المصطنع هو حامل الرقم القياسي بدون منازع في الارهاب وبواسطة العصابات الارهابية الصهيونية مثل الهاغانا والشتيرن وغيرهما وبتواطؤ بريطانيا الاجرامي تمكنت هده العصابات سرقة ارض فلسطين من اصحابها الفلسطينيين وانشاء سرطانهم القاتل الدي لا زال ينخر جسد الامة العربية الجريحة فكيف لا نسمع هدا التزوير وهدا الكدب وهدا التزييف من استاد في الارهاب والاجرام برع في فنون المكر والخداع وهو يجد من يستقبله ويستدعيه ويقيم مع كيانه الغاصب العلاقات وينسق معه امنيا ومخابراتيا من عرب الاعتلال؟ انها الانظمة العربية الرسمية التي باعت كل شيء في سوق النخاسة الصهيوامريكي والغربي ولم تعد تمتلك ولو مثقال درة من العزة والكرامة وفضلت سلوك طريق الدل والهوان لا لشيء الا لارضاء السادة في واشنطن حماة العروش فالانظمة العربية تخلت عن القضية الفلسطينية ولم تعد تشكل القضية المصيرية لها بل الادهى والامر ان هده الانظمة الفاسدة تعمل جاهدة من اجل بناء جسور الثقة مع مغتصبيهم ومستبيحي مقدساتهم ان كانت لهم مقدسات فعلا عصابات القتل الصهيونية لاجل تشكيل تحالف سني صهيوني لمواجهة الخطر الايراني المزعوم . ان النظام المصري الحالي الدي لا يختلف اطلاقا عن نظام الفساد والتبعية السابق بزعامة غير الماسوف عليه حسني مبارك قد برهن للصهاينة انه مثل سابقه مبارك في الخنوع وانه كنز استراتيجي يمكن الاعتماد عليه في الحفاظ على امن الكيان الصهيوني الغاصب فمن يشدد الحصار الخانق والجائر على اهلنا في غزة ومن يعادي المقاومة الفلسطينية ومن يدمر الانفاق ويغرقها بمياه البحر ومن صوت لصالح كيان الارهاب الصهيوني في الامم المتحدة لرئاسة اللجنة القانونية ومن يتماهى مع السياسة السعودية المدمرة للعالم العربي وينخرط معها في مخططاتها ومشاريعها الهدامة في اليمن لا يمكن بتاتا ان يخدم القضية الفلسطينية او يكون مدافعا عنها فالنظام المصري قد اختار بمحض ارادته وعن سبق اصرار تعميق علاقاته مع العصابات الصهيونية لاغراض مصلحية تهم بالاساس استمراره في السلطة وليس كما يدعي زورا وبهتانا خدمة للقضية الفلسطينية فهدا النظام اخر من يحق له الحديث عن فلسطين وعن شعبها البطل المقاوم والجبار.

  44. الشعوب تريد افعالا لا اقوالا . الان المطلوب تحويل القناعات الوطنية للشعوب العربية الى برامج عمل تنفيذية تتمثل في الاجزاب و الحركات القومية للتوجه و مخاطبة الشباب من الجنسين لشرح مفاهيم القومية العربية على مواقع الانترنت و على الفيسبوك
    توضح اهمية و دور القومية في تحقيق النهضة العربية و الامن القومي .
     التفكير جديا بانشاء قناة اعلامية باسم ” القناة القومية العربية “و بتبرعات بعض الدول الوطنية و الافراد .
     عقد ندوات شهرية في الدول العربية لشرح اهمية التعاون العربي و السعي لتأسيس اتحاد فيدرالي عربي في المراحل القادمة.
     التركيز اكثر على الجانب الاعلامي من خلال ادوات التواصل الاجتماعي و عقد حفلات اوركسترا للموسيقي الحماسية و الاناشيد القومية و امثالها في بعض الدول العربية و وضعها في موقع الويب لدى الاحزاب القومية لإذكاء الروح القومية .
     اما واجب الافراد من الشعوب فهو شرح القضايا المصيرية للأمة العربية لأولادهم صغارا و كبارا و اسرهم و تثقيفهم باستمرار وطنيا و قوميا للتصدي لكل المؤامرات بكل قوة و ثقة .

  45. الى ahmed ali يكون من الاجدر لك ان تصمت ، وان لا تتحدث عن الرجال ابناء الرجال احفاد الرجال اباء الرجال.. اما عن مليارات الغاز فاسأل حكامك في مصر كيف اعطوا غازهم بدراهم معدودات الى الاسرائليين …
    هي الجزائر ان ذكر اسمها تجد الجبابرة راكعين وسجدا
    الجزائر بسمة الرب في ارضه ووجههه الضاحك القسمات

  46. من يصل للحكم بالانقلاب فلا عجب اذا تقارب مع العدو وهو يعلم بان هذا العدو يدس له السم ليل نهار ولكن البقاء ف الكرسي هو الاهم …

  47. مع الاسف نقول أن الرئيس الراحل عبد الناصر قد تغيير كثيرا من 53 حتي71 فاعتقل الكثير و أعدم الكثير( فرج الله الحلو) و حارب الزعيم عبد الكريم قاسم و شارك فى قتل الملايين من الشعب العراقي فى 8 شباط و أخيرا أنجب أفرادا مثل انورالسادات ، حسني لمبارك و السيسي و لذالك لا عجب من حضور نتانياهو الخبيث و أمثاله لتحقير الشعب العربي و كل العرب.

  48. تعليقي غالبا سيحذف كالعادة ولكن مع ذلك ساقول ما لدي ،
    انا فلسطيني مواطن وحاليا خارج فلسطين منذ فترة حتى لا يزاود احد ، نحن الفلسطينيين نريد ايران والعرب والمسلمين ان يحرروا ارضنا ونلومهم بقوة على عدم فعل اي شيء !!! متى سنقتنع ان العرب هم مشاركين في هذه المصيبه وأنهم لن يفعلو اي شي لنا ، ان الاوان ان نفيق ونصحو وان لا نعتمد على احد ، عرفات عاش عمره وهو مستنى العرب يساعدوه وما اخذنا منه غير الوعود والويلات !! ايران تقدم مشكورة مساعدات عينيه ومادية ولكن لن تخوض حرب لأجل تحرير فلسطين وليس مطلوب منها ذلك ،
    لو يعرف الفلسطينيين ما يقول عنا العرب لتوقفو عن قول انهم عرب ، أتمنى ان نقطع نحن الفلسطينيين صلتنا بكل العرب ونعيد حساباتنا وتحالفاتنا بشكل كامل وبشكل اكثر براغماتي .
    شكرا

  49. كفيت ووفيت سيدي الكاتب، ولكن هل من المعقول تحرير فلسطين ونحن في قمة ضعفنا …
    لا ولن ولا حتى في المنام نحلم بان تعود فلسطين لنا.. من عباس وجر، الى السيسي ووو
    هم يتآمرون على شعوبهم، ك علاوي العراق دخل العراق مع الأمريكان مزمرا ومطبلاً حتى انتهى دوره
    لم تعد تسمع حسه، وكذلك عباس والسيسي وعريقات وعشقي…
    مهاجر

  50. مَنْ يَهُنْ يَسْهُلِ الهَوَانُ عَلَيهِ ما لجُرْحٍ بمَيّتٍ إيلامُ

  51. أصبحت الأعراب تتسابق في الذل و العار و الهوان و بعد “العشقيين” الهائمين في حب النتن ياهو ها هو البطل المغوار حازم خريت ينتقم من صانع مجد العرب وبطل اللاءات الثلاثة بدعوته أكبر أعداء المرحوم جمال عبد الناصر ليحتضنه في عيد جميع شرفاء العرب…..يعجز أفصح لسان عن التعبير فهذه شر مصيبة …كما جمعتهم في هذه المناسبة اللهم اجمعهم في الآخرة ليتخلدوا في مكان واحد

  52. كان على هذا السفير المصري عدم دعوة هذا الإرهابي الإسرائيلي أصلا وما هو مبرر وجود سفارة مصرية عند الأعداء !!!! العدو الإسرائيلي و الصهيوني الأول للعرب منذ 70 عام ارتكب العديد من المجازر ضد العرب منذ دير ياسين و الطنطورة و مدرسة بحر البقر في مصر الى قانا وما بعد قانا و الغريب انه لبس دور الحمل عندما خطف و حاكم اخمان عام 62 و اعدمه في حين ان العدو الصهيوني ارتكب جرائم بأضعاف ما ارتكبه ايخمان وهل من تعرض للظلم يجرم بحق الأبرياء و يسرق ارضهم !!!!!!!! انه نفاق . اما القائد الوطني جمال عبد الناصر فلن يستطيع احد النيل منه فهو ذخر للعرب ابد الدهر .

  53. بتقديري أن الدولة التي تقيم علاقات مع الإحتلال الإسرائيلي لاعلاقة لها بثورة 23 تموز التي قادها الزعيم عبدالناصر ….الدولة الحالية ولو إنتسبت شكلاً الى تلك الثورة ، لكنها من ناحية واقعية مقطوعة الجذور عن تلك الثورة المعطاء فتلك ثورة العمالقة وأنجبت الشهداء ووقفت بوجه الإحتلال ، والدولة الحالية تنتمي الى جيل الأقزام الذي يعيش على الدعم الخارجي والتملق لإرضاء إسرائيل وقيادة التطبيع معها

  54. مجرد اشاطير. لا يوجد اي دليل تاريخي علو وجود بني اسرائيل وخروج مصر ، وكل هذه السخافات. انما هي اساطير يستخدمونها ليجدو لانفسهم موطئ قدم .

  55. الشعب المصري العظيم شعب العروبه و شعب عبد النصر جوعوه وفقروه وجعلوه لا يفكر الا بلقمه العيش والركض وراء الرزق في بقاع الارض. هجروه من وطنه ليستجدي عند اللي بيسوى واللي ما بيسوى بتدبر امر رزقه بعد ان نهبوا ثروات البلد الغني لذلك لا وقت لهم للتفكير الا بلقمه العيش. يا خساره

  56. مازلنا في انتظار “رجال” الجزائر الأشداء بمليارات الغاز لتحرير فلسطين !

  57. لا غرابة إذن في زمن الخدلان والتٱمر العربي الرسمي على القضية الفلسطينية والصمت الرهيب للموقف الشعبي، مصر مابعد عبد الناصر هي التي مهدت لإقبار قضية الأمة المركزية من خلال إتفاقية كامب ديفيد المشؤومة، و تعيش الٱن أسوأ مراحها في تقارب بالغ الخطورة للسيسي مع الصهاية، فتواصله مع السفاح نتنياهويتم بشكل منتظم ويزداد قوة من يوم لآخر، بل التنسيق يتم بشكل كامل، فالسيسي يخنق قطاع غزة، شريان الحياة الوحيد إرضاأ لأسياده الصهاينة الغاصبين؛ ولكن ما يؤلمنا حقا هو رضا الشعب المصري الشقيق بهذا التقارب وصمته الغير المبرر، أما الإعلام فهو يطبل ويزمر دون ٱستحياء.

  58. وضع مؤسف ومدمي للقلب…رحم الله جمال عبدالناصر…وإنا لله وإنا إليه راجعون.

  59. يا اخي عبد الباري الرجولة ذهبت مع اصحابها و الشرف كذالك ذهب مع اصحابه يا اخي عبد الباري انت تتكلم على ميت و الميت لا يجوز الكلام عليه زمان عندما كان اي انسان عندما يريد ان يخون وطنه او شعبه او عشيرته يخونهم تحت الطاولة كي لا يراه احد و يتامر عليهم و هو نادم
    اما الان اصبحت الخيانة على المباشر لا حياء و لا رجولة و لا شرف في زمننا هذا تقلبت الموازين الشريف و الصادق و الوطني اصبح لا يعرف السياسة و هو منبود من طرف المتامرين و الخائن و الديوت و المتامر هو الشريف و لا حولة و لا قوة الا بالله

  60. يا سيد عطوان، إنسى مصر والشعب المصري. مصر حيدت منذ سنة ١٩٧٩ منذ معاهدة السلام أي سبعه وثلاثون سنه أي أن معظم سكانها الحاليين لم ولن يروا إسرائيل خطراً عليهم. إسرائيل تعرف ذلك وتراهن عل التعليم الحالي والإعلام المغرض في أكبر دوله عربيه. حتى تعود مصر وأخواتها العرب الى الفكر القومي العربي فإنها تحتاج الى معجزه الٰهيه. فقض طغي الفكر الإقليمي المستوحد المستبد في مصر وهو يعانق الفكر التكفيري الوهابي القادم من شبه الجزيره العربيه اللذي يتعايش مع طغاة العرب ويحلل لهم كل شيء حتى دم إخوانهم العرب والمسلمين في سبيل مصالح الحكومه وزبانيتها.
    أنا في الخمسمات من عمري وعاشرت في طفولتي الصحوه العربيه الكبرى وعبد الناصر وأتذكر كيف كانت مصر في القياده وعاشرت تراجعهاالغريب من القضايا العربيه وقضية فلسطين. مصر الآن ليست مصر الخمسينات والستينات تحت قياده غير وطنيه وشعب مختلف في معظمه حيدت فيه الأفكار الوطنيه والمفكرون الوطنيون أصبحو قله لا تذكر والشعب والحكومه غير معتمد عليهم عربيا غير توريد الكلام والمماطله ورؤساء مأجورين ذو تواريخ مشينه لرئاسة الجامعه العربيه. التطبيع مع الكيان الصهيىوني أصبح الموضه الآن بين الشعوب العربيه وتأثير مصر أصبح في هذا المجال فقط والسعوديه مثالاً.
    وفر صوتك ياعبد الباري فلا حياة لمن تنادي

  61. انها القابلية للاستعمار والانهزامية التي اصابت الامة العربية والاسلامية،….وهذه ليست المرة الولى التي تصدر هكذا تصريحات لمسؤولين او اعلاميين او اكاديميين صهاينة، ففي سبعينيات القرن الماضي وخلال ما يسمى مفاوضات السلام بين الصهاينة والحكومة المصرية في كامب ديفيد خاطب مناحيم بيغن رئيس الوزراء الصهيوني الرئيس المصري أنور السادات ان اجداد بيغن القادم من الاتحاد السوفياتي السابق “بيلاروسيا تحديدا” هم من كان لهم الفضل في بناء الاهرامات المصرية، وكانت ردة فعل السادات حينها مجرد ضحكة تعبر عن حال الامة وما لحقها من هوان وكان الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر حاضرا، فقد قال بيغن: <>، فضحك السادات وجيمي كارتر ومناحيم، وأضاف «بيغن» في عام 1979 أثناء زيارته لمصر أنا سعيد لزيارة مصر وأني أشاهد الأهرامات التي بناها اليهود؛ ويتضح ان تزوير التاريخ وحقائقه الثابت ليست نشاطا صهيونيا جديدا بل هي جوهر المشروع الصهيوني، والغريب ضعف الاعلام العربي والملحقين الثقافيين في السفارات والقنصليات الاجنبية في مواجهة تلك الادعاءات والاكاذيب، فقد سرق الصهاينة الارض والتاريخ وحتى الثقافة المحلية مثل :فن الطبخ واللباس، وكل ما هو فلسطيني ونسبه للصهيونية وقد ادعوا بناء حدائق بابل المعلقة في فترة السبي البابلي، ونسبوا لانفسهم فضائل لاتخصهم واغلبهم لايمتون لبني اسرائيل بصلة بل هم غير ساميين اصلا بشهادة علم المورثات بل هم بقايا الخزر الذين تهودوا ما بين القرنين الثامن والعاشر للميلاد، وحتى لو سلمنا جدلا انهم ساميين فالوجود اليهودي في فلسطين لم يكن سوى فترة ضئيلة جدا خلال تاريخ تاريخ فلسطين الطويل والعريض…تحياتي

  62. يا استاذ عبد الباري ،،، وهل كنت تنتظر من السيسي وازلامه غير الخيانة !!!
    المشكلة في البعض عندما يدينون مرسي ويتهمونه بالخيانة والعمالة بحجة الرسالة المغرضة اصلا !!
    وليكون السفير المصري اخواني واحنا مش داريين !!!!!!!!!!

  63. yes, they have contributed to human history through steeling the Babylon’s cultures, Art and developments and pretended them for themselves. The truth, you must not blame Rotten Yahoo, you should blame those defeatists who believe in four legs good … two legs bad . those ones (neither here nor there) who recently said that the Resistance era has passed and now is the era
    of surrender
    نعم، أنهم أسهموا التاريخ البشري من خلال سرقة ثقافات وفنون وتطورات بابل وادعوها لأنفسهم. الحقيقة، يجب أن لا تلوم عفن ياهو، أنت يجب أن تلوم أولئك المتخاذلين الذين يعتقدون في أربعة أرجل جيدة … رجلين سيئة. أولئك (لا هنا ولا هناك) الذين قالوا مؤخرا أن عصر المقاومة قد انقضى، والآن هو عصر الاستسلام

  64. يسقط بشار الاسد ، يعيش يعيش السيسي ،،يعيش يعيش الملك سلمان يعيش يعيش نتنياهو يعيش اوباما يسقط حسن نصرلله

  65. نعم دارت الايام واصبحت اسرائل تقود سيباسات الشرق الاوسط التي تساهم في رسم خارطته الان وعلى حساب مصر والدول الجوار . ولكن التاريخ لا يرحم .

  66. I’m more than sure that, I will be one of the very few readers, or who will give a comment. They managed to Shawlem Arabs’ reality ( “from Shalom Khabibi), and by ; Egyptian , Jordanian and Palestinian hands after Camp David, wadi Araba and Oslo. Al Awadd be salmatikum Khabibati, teaasho wa taklou ghaira” .

  67. شكرا لك اخي عبد الباري
    للاسف يبدوا اننا امام واقع جديد لم يعد العرب او الكثير منهم يؤمن ان اسرائيل عدوة.لا اقصد الحكومات
    بل الجديد في الامر الشعوب. كنت صغيرا عند ريارة السادات للقدس ولم اكن اعرف حينها ما معنى الاحتلال او اسمع به كأي طفل .ولكني اذكر ذلك اليوم وتفاصيله لان الاهل اقاموا شبه سرداق عزاء وجاء جميع من في الحي وكأن احد توفى اقسم بالله الكريم .هكذا تفاعل الاهل سابقا

  68. يبدو ان العرب استسلموا للواقع وتوقفوا عن الحلم باسترداد ارض فلسطين العربية واصبح حكامنا الضعفاء والمغفلين يقيمون ويوطدون العلاقات مع الصهاينة وجميعنا نكتفي فقط بالمشاهده.. لابد ان الصهاينة كانوا متاكدين من ان العرب يوما ما وللأسف سيركعون امام اقدامهم

  69. والله يا استاذ عبد الباري لم تبقى لنا نحن العرب اي كرامه بعد كل ما يحصل لهذه الامه ومن دون اي مغيث لقد ولا عهد الابطال من هذه الامه الذين حفظو لها كرامتها واجبرو العالم ان يعلم ان كرامة الامة العربية لا تخدش

  70. ولو ليه كل العتب واللوم على نتنياهو ورئيس دولته. هم دعوا إلى السفارة في تل أبيب رداً لجميل زيارة السادات التي قام بها من القاهرة إلى القدس. القادم والمخفي أعظم. لك الله يا أمة محمد التي لم تعد تقرأ القرأن وإذا قرأت لا تفهم.

  71. نحن في زمان وصلت فيه الامة العربية الى قمة الذل و الهوان ، بسبب وجود حكام عملاء
    للغرب و للصهاينة بل هم اكثر عداوة لشعوبهم من الصهاينة .
    الا لعنة الله عليهم اجمعين

  72. سيد عطوان، هل انت اعمى أو تتعامى وتنسى أننا فقدنا الضفة وغزة بحرب اعلنها دون استعداد . الافضل البحث عن حلول براغماتية مقبولة وانت اكثر العارفين وانت تعلم بصفتك صحفي قدير ومطلع وتعلم بواطن الامور، اقترح حلولا مقبولة ترضي الطرفين بالحد الادنى ونبني دولتنا بسواعدنا عند استتباب السلام وتوفير الرزق للجميع. لما لا تكون انت اول الداعين وتترمق مكانة اعلى تتناسب وخبرتك ومقدرتك بدلا من الانجرار بالعقلية العربية التي دمرتنا. عندها نصبح افضل البلاد بالشرق الاوسط بسواعدنا وبعقلية متحررة.

  73. وضع مؤسف، موظفين يطلق عليهم اسم حكام عرب. الصهاينة يحضرون لتعطيش مصر عبر النيل من اثيوبيا. ٣٠ سنة حماية للحدود والصهاينة يتقدمون في كل المجالات ومصر تتراجع الى وضع مخزي تستجدي عطايا بني سعود. مدارسهم الوهابية “التقدمية” من الذي انتقع من اتفاقية الاستسلام؟ سرقوا غاز سيناء من الذي استفاد. شعب معظمه تحت خط الفقر. والله نترحم عن من اعطى الامل بالتقدم وطعن في الظهر من العربان قبل الاعداء.

  74. كل هذه الحركات تهدف إلى أمر واحد فقط و هو تهيئة الأجواء و ترطيب التربة المناسبة لاستقبال المولود الجديد: ((( التحالف الاسرائيلي السعودي ))).

  75. Iraq will be the last country on earth to recognise Israel unless it withdraws behind 1948 borders.

  76. منه العوض وعليه العوض بمصر…مصر انتهت وأم الدول العربية انتهت واصبحت ذليلة لنتنياهو.

  77. ان اسرائيل ومصر صنعتا التاريخ، وشعبيهما وضعا الاسس ربما الاكثر اهمية في الحضارة الانسانية قبل آلاف السنين …انتهت ب توليكما الحكم …هاي ناتنياهو لما لا تطالع كيف كان حال اليهود بعد حرق جثة يوليوس قيصر …اسس الحضارة ..هههههه

  78. عندما يكون هناك احد سوف يرد عليه
    وعندما تكون الساحه فارغه ولا يوجد فيها احد بالطبع لن يكون هناك رد من احد

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here