عندما يهرب ترامب إلى ملجأ تحت البيت الأبيض خوفًا من المُحتجّين الغاضبين فهذا يعني أنّ الأمر خطيرٌ.. لماذا نتوقّع استِمرار الاحتِجاجات واتّساعها هذه المرّة؟ وهل روسيا تقف خلفها فِعلًا؟ ولماذا تسود “الشّماتة” مُعظم العواصم العالميّة؟ وهذه رِسالتنا للرئيس الأمريكيّ؟

تسود مُعظم العواصم في العالم حالةً من الشّماتة بالولايات المتحدة ودولتها العميقة كردّ فعلٍ أوّليّ على أعمال الاحتِجاج المصحوبة بالعُنف في مُعظم مُدنها بعد مقتل المُواطن من أصلٍ إفريقيٍّ جورج فلويد اختناقًا تحت رُكبَة رجل شرطة أبيض عُنصري.

فالولايات المتحدة، وبغض النّظر عن أيديولوجيّة الإدارة التي تحكمها، كانت من أكثر المُتدخِّلين، وبَذر بُذور الفِتن والعُنف، في مُختلف أنحاء العالم، لتقويض أمن واستقرار العديد من الدول التي تُصنَّف في قائمة أعدائها، وقتل وتجويع الملايين من أبنائها.

الكراهيّة لهذه الدولة العُنصريّة الأمريكيّة انتقلت من الخارج إلى الداخل، خاصّةً بعد مجيء الرئيس دونالد ترامب إلى سدّة الحُكم مُنذ ما يَقرُب مِن الأربع سنوات، وانحِيازه بالكامل إلى مُواطِني بلاده البيض، وتطاوله على مُعظم المُواطنين الآخرين، وخاصّةً أولئك من أصولٍ إفريقيّةٍ، أو من أمريكا الجنوبيّة، فهذا الرئيس المُغرِق في عُنصريّته وغطرسته هو أكبر شوفيني في العالم، وحان الوقت ليضع الشّارع الأمريكيّ حدًّا له.

العُنصريّة باتت مرض مُزمن في المجتمع الأمريكيّ، واستِفحالها بات ينسف كُل النظريّات، والادّعاءات حول المُساواة، وتكافؤ الفُرص، واحترام الحريّات، فلا سلام أو استِقرار بلا عدالة، أو اضّطهاد الأقليّة السّوداء، واستِهدافها المُستَمر من قبل مؤسّسة الشّرطة.

المُواجهات بين الشّرطة والمحتجّين المُستمرّة مُنذ مقتل الشّاب فلويد قبل ستّة أيّام وصلت إلى 20 مدينةٍ أبرزها واشنطن ولوس أنجليس ونيويورك وشيكاغو، وعدد القتلى وصل إلى خمسة، والجرحى بالآلاف، أمّا عدد المُعتَقلين فوصل حتّى الآن إلى 4400 مُعتَقل، ولا نَستبعِد أن تشهد سِباقًا في الأرقام بين ضحايا كورونا وضحايا الاحتِجاجات في الأيّام والأسابيع المُقبِلَة.

المُدن الأمريكيّة شَهِدَت مُظاهرات واحتِجاجات في السّابق، ومن قبل الأمريكيين من أصلٍ إفريقيٍّ، احتجاجًا على تجاوزاتٍ إجراميّةٍ مُماثلةٍ من قبل رجال الشّرطة، ولكن موجة الاحتِجاجات الحاليّة تبدو مُختلفةً ومرشّحةً للاتّساع والتّصاعد، لأنّ كيْل المُواطنين السّود قد طفَح، وزاد من غضبهم ليس عُنصريّة الرئيس ترامب فقط، وإنّما فشله داخليًّا في إنقاذ الاقتصاد، ومُكافحة فيروس كورونا.

الرئيس ترامب الذي هرب مِثل الجرذ المذعور إلى ملجأ استراتيجيّ تحت البيت الابيض خوفًا من اقتِحام المُحتجّين الذين كانوا يطرقون أبوابه بعُنفٍ، اتّهم جهات خارجيّة بالوقوف خلف المُحتجّين، إلى جانب حركة “أنتيفا” اليساريّة المُتطرّفة المُعادية للفاشيّة والفاشيّين وهو على رأسهم، بينما لم تتردّد السيّدة سوزان رايس، مُستشارة الامن القومي السّابقة، سمراء البشرة عن اتّهام روسيا بالاسم بالوقوف خلف الاحتِجاجات لزعزعة استقرار وأمن الولايات المتحدة، إنّها مُحاولة يائسة للهُروب من الحقيقة، وتوجيه اللّوم إلى جهاتٍ خارجيّةٍ.

نحن في هذه الصّحيفة “رأي اليوم” لا نتردّد لحظةً في تفهّم هذه الاحتِجاجات المشروعة، والأسباب التي أدّت إليها والوقوف في خندق المُحتجّين، مع رفضنا في الوقت نفسه لأحداث العُنف وأعمال السّلب والنّهب التي سادت، لأنّنا كعرب ومُسلمين الأكثر مُعاناةً من السّياسات العُنصريّة الأمريكيّة وتدخّلاتها التي أدّت إلى تدمير العديد من دولنا، وقتل الملايين من مُواطنينا في العِراق وسورية وليبيا وفِلسطين المُحتلّة وأفغانستان، فجميع الاضطرابات والحُروب في العالم تقف خلفها الولايات المتحدة، وكأنّها لا تستطيع النّوم والرّاحة إلا على جُثَث الأبرياء.

نقول للرئيس ترامب، وبثلاثِ كلماتٍ فقط.. بضاعتكم رُدَّت إليكُم.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

94 تعليقات

  1. التعليق في الأسفل ليس لي.
    هذه عادة وهواية سيئة، من يفعل هذا قد يفعل أشياء اخرى

    SAM- USAY
    لاء هاد كذب، أنا مش عراقي ومش مسيحي، أنا فلسطيني من مخيم الميه ميه من لبنان. عامل في كازية في شيكاغو. راح يصير عندي إقامة مؤقته بعد أشهر.رجاء لأحد يتحدث باسمي، أنا لي أسبابي في بعض اراءي. رضي من رضي وأبى من ابى

  2. للاسف كالعادة نجد ان المتابعين لاي موضوع لا يضيفون له شرحا ولا نقدا موضوعيا بل يتجاوزونه ليواصلوا عراكهم فيما بينهم وعجبت حين وجظت واحدا فقط من ضمن هذا الكل من المتدخلين اجتهد في ذلك حيث اتى على الكثير من الاسباب لمعضلة امريكا البيضاء الكريهة ،واما من يكرهها ويلعنها اليوم ليس من الخارج فلا هو صيني او روسي او عربي لا اقصد اعرابي هنا ولا بدوي متامرك متعفن برائحة النفط واليوم يتخبط في القحط ،هنا اشكر ( الدبران) كما هو توقيعه لانه كان الافضل ولم يتحايل علينا بان يهرب بعيدا ليسب هذا ويلعن ذاك يمنة ويسرة ويحاول ادلجة كل كلمة وقد يسيئ الى كثير هتا فهو لا يريد ان يواجه المراة ليطلع على صورته وسحنته ليعثر على عيوب تناساها بل يتغافل عن كل قبحه ويظل يكيل الشتائم واللعنات على الماضي والحاضر وكل ماهو ات ،طالما ان الازمنة الثلاثة لم تكن على مزاجه المريض وتحذلقه العريض ، يا ناس لكل من له خصومات مع الغير ليرجئها الى زمكان وليتتبع غريمه الى هناك في الفايس او التويتر كما يفعل ترامب الحائر ، هذا النحس الذي اتى الحكم بامريكا غلطة ودسه بني صهيون باصابع مشبوهة طالما انهم يتحكمون في حزب ما يسمى بالجمهوريين وما هم كذلك ،بل ان عهد الاحزاب قد ولى الى غير رجعة ،اليوم الفرصة للشعوب لانهاء الاسترزاق بالكذب والحروب ،لذا على الشعوب مواجهة سارقي احلامهم والكذب باعلامهم وسرقة غذاء وماء وهواء الناس واعلان الافلاس ،،،

  3. ايها المتغطرسون المتفرعنون لقد جائكم اليوم الذي تشربون فيه من الكاس الذي سيقم به شعوبنا المسكينة المستضعفة… و سيصل كاسكم غدا الى ذيولكم من حكام الجور و البغي في منطقتنا.

  4. ________ سلامات و تحيات متبادلة لأخينا المقدسي الأصيل أحمد الياسيني .
    من منا لا يرغب الصلاة في المسجد الأقصى ؟ همنا أن يجمعنا إطار يسمح بالإختلاف و يحفظ الإحترام . و الله يهدينا إلى حسن الأخلاق و يبعد عنا شرور المناظرات التي لا طايل منها غير البعداء .
    تحياتي و احتراماتي ليك .

  5. أول الغيث قطرة .. أمريكا لقد دنا عذابها

  6. الرئيس الأمريكي السابق ، جيمي كارتر ، صرح في 2006 ، بأن هناك سياسة تفرقة عنصرية موجهة ضد الفلسطينيين، وبأنه في بعض الحالات فإن هذه التفرقة أقسى من معاملة ضد السود في جنوب أفريقيا .
    في سنة 2002 كتب دسموند توتو ، وهو أسقف أنغليكاني وفائز بجائزة نوبل ، سلسلة من المقالات في صحف رئيسية ، حيث قارن الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية بنظام التفرقة العنصرية في جنوب أفريقيا، وطالب المجتمع الدولي لنزع الدعم عن إسرائيل حتى تنسحب من الأراضي المحتلة.[18]
    الصحفي جوزيف ليليفيلد ، المدير التنفيذي السابق لصحيفة نيويورك تايمز والمراسل السابق في جنوب إفريقيا ، شبه النظام الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين بنظام التمييز العنصري السابق لجنوب إفريقيا . إسرائيل استولت على أراضي الفلسطينيين مثلما فعله نظام الأبارتيد بالأراضي الأفارقة . هناك في إسرائيل نظام معقد لتنظيم حركة الفلسطينيين لا يختلف عن التصاريح المعقدة السابقة في جنوب أفريقيا المصممة لتنظيم حركة الأفراد .
    علق زبكنو برزيزينسكي بأنه في ظل غياب قانون خاص بالصراع العربي الإسرائيلي فإن هذا سيؤدي إلى تكوين حالة مشابهة لنظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا.
    كتب الكاتب الصحفي كريس مجريل وهو كاتب صحفي في جريدة الغارديان ما يلي: “هناك مناطق قليلة في العالم حيث تقوم الحكومات ببناء شبكة من القوانين ذات العلاقة بالجنسية والسكن والتي يتم تصميمها لاستخدامها من قبل جزذ من السكان ضد جزء آخر. التفرقة العنصرية في جنوب أفريقيا كانت وحدة من هذه الحكومات. كذلك الأمر في إسرائيل .
    السفير الفرنسي السابق لدى الولايات المتحدة وفي إسرائيل ، جيرار أرود ، وصف في حوار مع مجلة أمريكية ، في أفريل 2019 ، إسرائيل بأنها “دولة فصل عنصري” .
    على الفلسطينيين عامة ، و48 خاصة ، أن يستفيدوا من ثورة الأمريكيين الأفارقة في نظام التمييز العنصري (الأبارتيد) الأمريكي .

  7. الى خواجة فلسطين -ابن فلسطين البار
    تحية مقدسية فلسطينية من رحاب الاقصى المبارك
    شكرا على موقفك الاخوي في الرد نيابة عني ضد اكاذيبدالمفترين المنبدين ؟
    فاذا جادلك احدهم فقل سوف نصلي في مسجدنا الاقصى قريبا بإمامة سيد المقاومة ان شاء الله في العام القادم
    وتذرع في الرد عليهم بقوله تعال ( قل سلاما لانبتغي الجاهلين ) صدق الله العظيم
    اطيب السلامات والتحيات وتقاسمها مع صاحب المقام الوقور الأخ الفاضل taboukar
    احمد الياسيني المقدسي الالصيل

  8. ________ الإحصائيات عن البطالة و التمييز العنصري و أخطاء ترامب السياسية و الكورونيالية أرقامها كارثية فاقت كل التصورات .. _ هذا كلام الخبراء الأمريكيين_ .. رغم ذلك فيه عرب تنسج رساءل مدح و اطراء و غزل تعيدنا إلى وصف شعراء الجاهلية للقصور و السلاطين !! / . جماعة . ’’ مدح الغواني للشاعرعمر بن ابي ربيعة الزهواني !
    .

  9. الأستاذ غ ر
    أولا اشكرك على المداخلة والتوضيح، بالطبع اشكر جميع من عبروا عن آرائهم، وكما ذكرتُ مرارا نشارك ونعبر كل عن رأيه، نحترم ونلتزم بأدب الحوار.
    مع الأسف هناك من ينتقد كأنه في مبارزة أو تصفية حسابات شخصية، أخص بالذكر الأستاذ أحمد الياسيني الذي يتصف بالسلبية مع من لا يتفقون مع آرائه المتشنجة، والأستاذ الياسيني يعتقد عندما ينعتني بـ المتأمرك المتصهين انه قد أدى واجبه بالتمام والكمال وانه قد أساء إلي، بالتأكيد لا أتأثر بآرائه. لعله يُسيء الى نفسه من حيث يدري او لا يدري.
    **اسأل احمد الياسيني، منذ عقود طويلة يا أستاذ ترددون نفس الكلام والتمنيات والتهديدات وتحرير فلسطين، لو ان الاقوال تُرجمت الى أفعال لكانت فلسطين حُررت.
    يا أستاذ المقدسي الأصيل آسف انكم (الشعوب العربية) لا تحلون ولا تربطون، تتهمون الآخرين جزافا لكي تغطون فشلكم، وإلا ماذا يمنعكم من الزحف نحو فلسطين وتحريرها من براثن واحتلال اليهود، وجنابك مقدسي أصيل لماذا لا تُجازف وتتحدى وتذهب وتُصلي في المسجد الأقصى اليوم وقبل الغد.
    وألى الخبير في علم الوراثة الـ DNA “خواجة” سابقاً، لستُ بحاجة الى صبحي غندور ولا غيره، انا أقيم هنا وقريب من موقع الحدث أرى واسمع وأناقش.وجنابك على الجانب الآخر من الحدود “المكسيك” قد تكون بحاجة الى صبحي غندور.
    وأخيراً!! لست متأكدا هل ذُكر في هذا الموقع عن سبب محاولة الشرطة اعتقال جورج فلويد.

  10. الى غازي الردادي السعودي
    كفاك كذب وتحوير وتزوير وتشويه الحقائق !
    اول تعليق اي على ترامب قبل ثلاث سنوات ونصف ان وصفته (ريرنساء) وليس كما تفتري رجل افعال واقوال !
    لقد كذبت ورب الكعبة
    وانصحك ترك الكذب فهو معصية وقول زور والله لعن الكاذبين ؟
    وارسوا عليه الصلاة والسلام فحديثه الشريف:-
    من لم يترك الكذب والعمل به ليس لله ذاع في ان يدعطعامه وسؤاله)؟
    واتعظ باولياء الامر بان حرمهم الله نعمة النفط لا القتل واظلم والنشر ظلم يضاه معصية الكذب ؟
    تحياتي
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل
    “””””””””””””””””””””””””””
    رجاء النشر لحقًي في الرد وحرية الراي وازلإلتزام وشكرا

  11. الى غ ر
    بعد التحيه
    و اعلم انك تحبني لكن الوظيفه لها احكام و أصبحت لك دين
    شوف يا اخ غازي الردادي العم احمد الياسيني يتكلم من منطق ديمقراطية في نسبة الأصوات و انت تتكلم عن نسبة قبائل الولايات و الان قبيلة آل سعود انهرت و العم احمد الياسيني يتكلم عن انهيار قبائل نسبة الولايات و انت و الاستاذ SAM -USA عليكم قرات مقال الدكتور صبحي غندور المحترم و هو حقيقي يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية و في واشنطن دي سي و هو خبير و عالم و طلبو العلم لو كان في الصين و الان هو موجود عند الدكتور صبحي و أرجو أن يكون هو الشافي لكم و الله الشافي
    مع كل الاحترام

  12. عندما يهرب ترامب إلى ملجأ تحت البيت الأبيض خوفًا من المُحتجّين الغاضبين
    ===========================================
    عندنا يقولون “الشراد ثلثي المراجل” و ترجمتها “الهرب ثلثي المراجل” ….من ناحية الجد
    أبو كوشنورية التويتري الهرب كل المراجل…..هرول يا ترامبو ….اشتشر النتن ياهو في
    الهرب الى الملجأ فهو خبير في ذلك الفن

  13. نتمنى ان يقتتل الأمريكان وتتفكك إمبراطورية الشر الأمريكية الي دويلات متناحرة وهذه أمنية حتى لو كانت بعيدة المنال

  14. لاء هاد كذب، أنا مش عراقي ومش مسيحي، أنا فلسطيني من مخيم الميه ميه من لبنان. عامل في كازية في شيكاغو. راح يصير عندي إقامة مؤقته بعد أشهر.رجاء لأحد يتحدث باسمي، أنا لي أسبابي في بعض اراءي. رضي من رضي وأبى من ابى

  15. الناس من كثرة تفشي الإحساس بالظلم بينها وتحول الحب في قلوبها إلي كراهية بعد أن اكتشفوا انهم طوال عهود بعيدة قد عاشوا في ظلام حكوماتهم التي تفعل بهم ما تشاء ، ولا يوجد اي عدل من حكوماتهم أو انصاف لهم
    اصبحوا بحاجة للأطباء النفسيين ، ولكن راءي اليوم اصبحت ملتقي لمن يقذف بقنابل صوتية كتبت بكلمات مدججة بالكراهية فلربما هذة القنابل تفرج قربتهم وتشرح لهم صدورهم ، فإنا نيابة عن الكثيرين الذين تمتليء قلوبهم بجروح الظلم والظالمين نشكر صحيفة راءي اليوم لاءتاحتها لنا هذة الفرص وتوفير رسوم الأطباء النفسيين
    علينا حتي يكون لاءراءنا صدي يسمعها لربما من لا حياة له لمن ينادي ، . وكاءننا كلاب تنبح أمام الاءصمين .
    أتساءل كم من العصابات الشيطانية تحكم العالم ومتي
    ينتهي اجلها ، السنا في زمن كشف الحقائق حتي تعلمها كل الشعوب ، أم إننا مازلنا نعيش في ظلام لا يلاحقة النور .

  16. ________ الأخ العزيز خواجة فلسطين .
    فعلا .. إنه الباص الأخضر، يعني كل الطرق تؤدي إلى روما ! .. أو إلى .. كوستاريكا !!! أو إلى حيط المبكى !!
    تحياتي ليك .

  17. الاخ الفاضل احمد الياسيني .. اولا الاخ المحترم SAM USA عراقي عربي مسيحي . ويجي واحد مدرعم يقول عنه اخواني .
    يا سيد ياسيني السيد سام ذكر اكثر من مره انه يعيش في امريكا منذ زمن طويل والرجل يفتخر ببلده العراق وفي نفس الوقت هو وفي وليس ناكرا للجميل مع امريكا والرجل والشهاده لله تعليقاته موزونه والأهم انه يحترم الاخرين . وكلمة المدعو هو كما قاال انها مداعبه لانه يتوقعها من الاخوه الذين لا يتقبلون الرأي المخالف وانت يا اخ ياسيني من بينهم او بالاصح اولهم ويا ليت تكتفون بها
    اخي الباسيني سأذكرك العام القادم ان الله اعطانا عمر بوعدك هذا .
    وانا لازلت اذكر تعليقا لك بعد فوز ترامب في الانتخابات الرئاسيه اي قبل ثلاثة اعوام ونصف تقريبا وقبل استلامه رسميا تقول عنه انه رجل أفعال واقوال ،،
    تحياتي لك

  18. في بداية تعقيبي اود ان اشكر استاذنا الموقر احمد الياسيني على ملاحظته القيمة فيما يخص المثل غيض من فيض ولقد بحثت عن هذا المثل وقصته ومناسبة قوله ولقد زادتني تلك الملاحظة معرفة واكرر امتناني لاستاذنا احمد الياسيني
    اما ان يهرب ترامب الى جحر فيه قمة التكنلوجيا فلن يغني عنه من الله ولعنة التاريخ حيث سيذكره انه اول رئيس دولة عظمى يبت الليالي في جحر
    وهروبه فال شر على الكيان الصهيوني وآل سعود ولو انه بدرجة اقل على الكيان الصهيوني لاسباب يطول شرحها
    في اللحظة التي انهار الاتحاد السوفيتي واصبح جثة هامدة بداءت تتكشف عورات ومشاكل النظام الراسمالي وصدق المثل ( غدا سيذوب الثلج ويبين ما تحته) اي ان الاتحاد السوفيتي كان الثلج الذي يخفي تحته مساوئ وعورات امريكا والنظام الراسمالي ومن المعروف ان الازمات وبمختلف اشكالها هي صناعة الراسمالية وهي بمثابة محفزات على التجديد الذاتي للنظام الراسمالي ولا يهم كيف واي ثمن ستدفعه الانسانية
    بداءالغرب ومعه امريكا بالحديث عن الخطر الاخضر ومهدوا لذلك بحملة فكرية ممنهجة جاء كتاب الزنديق سلمان رشدي وقصة لامريكية كانت متزوجة من ايراني وعنوان القصة ليس دون ابنتي ولقد تهجمت على الاسلام واهل الاسلام ثم جاءكتاب تصادم الحضارات والذي كان بمثابة اعلان حرب على الاسلام وبلاد العرب والمسلمين وجاءت احداث الحادي عشر وكما خطط لها وغزو افغانستان واحتلال العراق وتدميره والثورة المضادة ضد الربيع العربي وبالاخص ضد الثورة اامصري في عهد مبارك وهذه الثورة كادت ان تفوق الثورة البلشفية وحتى الثورة الفرنسية في تاثيرها
    ويستمرالتدمير ومنطق الفوضى الخلاقة فتغرق سوريا والعراق وليبيا واليمن بل حتى السعودية تم انهاكها ومعها معظم دويلات الخليج اقتصاديا وهي على ابواب التقسيم والفوضى الخلاقة الساحقة الماحقة لقد طفح الكيل وصبر السود نفذ ولقد اتخذوا قرارا ان الحرية هي هبة من الله وليس مجرد ديباجة

  19. الى المتأمرك المتصهين SAM USA
    اقتباس (بالمن قال ساصلي ليس في القدس بل في البيت الابيض مع ايراايي العام القادم لا القرن القادم )؟
    هذا ليس منطق مواطن عربي اومسلم يتفانى في التضحية من اجل القدس ،انه منطق اعرابي متأمرك متصهين ؟
    والرد الامثل على من يقول بمثل هذا الكلام السخيه والسفيه استهزاء في بني قومه وعرقه ان كان ينتمي لعرق عربي اصيل؟
    الرد هو : موتوا بغيظكم يا اعداء الله ورسوله والمؤمنين
    اجل سيصلي سيد المقاوةًفي الاقصى ومعه قادة إيران ومرشدها الاعلى في العام القادم ان شاء الله ؟
    وقد تحققت البشرى بخذلان ترامذب وانتصار ايران بوصول قافلتها النفطية الى فنزويلا ولم نسمع سوى نباح المعنوه من جانب والثعلب الصهيوني من جانب اخر ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  20. مضاهرات امریکا رساله لکل الدول التی تظلم شعوبها و لیس امریکا فقط
    هذا هو عصر التکنولوجیا و البیولوجیا و سرعه تقنیه المعلومات من الممکن صوره واحده من ای نقال و نشرها علی مواقع التواصل تسبب بفوضی عارمه علی مستوی دوله باکملها
    دول کثیره لم تحترم شعوبها و لم یضعوا ذکر رب العباد فی اذهانهم و تصرفاتهم
    فی هذا الزمان کل من یضرب مواطنا علیه تحمل ما یحدث للبلاد باکمله .
    الشرطه الامریکیه تضرب المواطنین و تقتل
    البشیر فی السودان یسرق اموال الشعب
    الشرطه المصریه تضرب الناس مثل الکلاب
    الصین یتکبر علی شرع الله و یاکل کل دابه
    روسیا یشربون الکحول و یتاجرون بالاسلحه الفتاکه
    الکویت یظلم فئه البدون و یتلاعب بهم و کانهم غیر البشر و یساومون الناس حسب العنصریه الجنسیه
    الهند یضربون الناس و یفعلون کل شی بهم و یفعلون کل ما حرم الله
    ایران یستخدم التقنیه لصناعه الصواریخ و السیاسه الخارجیه فقط و شعبه یقاوم السرقه و العطش
    الفلبین غیر محتشمون
    العراق طمع فی طمع و لا یصنعون شی حتی لم یتمکنوا من صنع الافلام و لا تجود بلدیه و لا شرکات تستخدم مواطنیهم
    علی کل دوله تهتم بما ینفع المواطن بدلا من تجویعه لان الله اعظم من کل شی و هو یری ما تفعلون

  21. الى معتوه البيت الابيض !
    الى المرعوب الجبان ترامب
    اليك مصيرك سلفا قبل حلول نوفمبر المقبل :
    ما طار طير ( وابتعد) / إلا كما طار (سقط ً)؟
    فلويد جاب اخرتك
    ونوفمبر مصيرك
    يامسكين افنيت عمرك في وهم !
    وستخرج من دنياك بحال العدم !
    وسيقتلكًالندم
    القدس انا ولك جهنم ؟؟؟؟
    احمد الياسينيالمقدسي الاصيل

  22. الى الاخ العزيز
    taboukar Yesterday at 5:42 pm
    ____ إنه الحراك في أمريكا . وصول المحتجين إلى حد باب البيت الأبيض معناها / الشعب يريد إسقاط النظام . 13 ألف من عناصر أفراد الجيش للتأمين .. الرقم 13 في الأساطير الغربية له دلالة شؤم .
    اخي العزيز تعليقك ممتاز و يفتح باب ثاني
    طيب من Massachusetts الى نيويورك الى نيوجيرسي Pennsylvania الى واشنطن DC
    جميع البصات ملائمة من المتظاهرين يقفون خارج البيت الأبيض يطالبون ترامب في الرحيل الى اين سوف يذهب و ياخذ معه البيت الأبيض و كل هذه الولايات التي انا ذكرته هيا ديمقراطية
    مع تحياتي لك

  23. الى المدعو SAM – USA
    بعد التحيه
    أرجو أن تقرأ مقال الدكتور صبحي غندور عن امريكا
    التي نحن نعيش فيها و نحن لا ندري عن أي امريكا انت تتحدث . مع الاحترام

  24. يا ا. أمين الدهيني ؛
    المعلق Sam-USA أخوانجي وهم دائما يستعملون المصطلح العدائي “المدعو” مع من يخالفهم !
    وهم دائما يريدون الفوضي و الخراب للاوطان العربيه حتي يسطوا عليها بسهوله ، بينما هم يدافعون عن أمن وسلامه دول الخارج ، مثل تركيا والغرب !

  25. …الى السيد امين الدهينى …بعد التحية….اشكرك على مداخلتك الهادفة ….نصيحة لك منى ….حاول قراءة ما خلف. زغبينيو بريجنسكى..مستشار الامن القومى للرئيس الامريكى الاسبق جيمى كارتر …من كتابات
    ودراسات …وحاول ان تتعاطى مع كتابات فرنسيس فوكوياما …اطروحة نهاية التاريخ …نهاية الثمانينيات من القرن الماضى ….وصامويال هنتنغتون ….صراع الحضارات …ورالف بيترز …كتاب حدود الدم
    ….ستجد ان جميع هده الكتابات تصدر من مشكاة واحدة خدمة للمركزية الغربية ….هى ترجمة عملية لهوس التفوق…..تقبل تحياتى

  26. عمليات النهب تؤكد انه فى امريكا يعيش 35 مليون شخص تحت خط الفقر .

  27. ويقول المؤرخ البريطاني بول كينيدي في كتابه “سقوط القوى الكبرى” الصادر عام 1987 : ” كانت أمريكا ستلقى نفس مصير بريطانيا من الاضحملال، لكنه لأسبابٍ كثيرة، فإنّ هذا الاضمحلال يحدث ببطء وهدوء”، ومن الواضح أننا اليوم في حالة الذروة من الاضمحلال البطيئة لكنها الصاخبة.

    وأذكر وصفاً للأستاذ محمد حسنين هيكل عام 2013، حيث قال “إنّ الولايات المتحدة قبة فولاذية تتصدع، ليس المطلوب منا أنّ نزيد شقوقها، بل على الأقل ألّا نساهم في رتق صدوعها”

    لكن هذه النصيحة لم يعتمدها من وُجهت لهم، حيث أشقياء الولايات المتحدة في عالمنا العربي، الذين حاولوا رتق صدوعها بمحاولة تمرير ما تسمى بـ”صفقة القرن”، كما حاولوا رتق صدوعها بـ”450″مليار دولار عداً ونقداً، خلافاً لصفقات الأسلحة الفلكية، كما حاولوا عبر حرب أسعار النفط، كذلك عبر استعداء إيران وضرب سوريا ومهاجمة حزب الله، وعبر محاولات تفكيك العراق وتدمير ليبيا واحتلال اليمن، ولا زالوا يفعلون ذلك عبر موجة التطبيع المحمومة وسيظلون، ولن يتركوا وسيلة ولا رذيلة إلّا وسيتخدمونها في محاولات الرتق، التي تأتي على الدوام بمفاعيل عكسية، وهذه العكسية ليست بسبب قلة الإمكانيات والموارد لهؤلاء الأتباع، بل لأنّ العقل المدبر وهو أمريكا ذاتها وعلی رأسها ترامب الذي يعاني من حالة خرف، وعليه فإنّ حركة أطرافه وذيوله تكون بلا حكمة أو بصيرة.
    تحياتي وشكراً للنشر.

  28. أستاذ امين الدهيني
    متى أيدتُ اعمال القمع والتخريب في الدول العربية ومتى سميتُها ثورات.
    لا يا أستاذ أمين، انا من خلال مشاركاتي انتقد الشعوب العربية التي ترضخ لحكم الأنظمة الاستبدادية، ان تبقى رهينة الحكومات الانقلابية والمتوارثة.
    ودائما ذكرت وقلتُ تخلصوا من الحكام العملاء حينئذ ستُحل جميع مشاكلكم.
    ** هل تعتقد سرقة محلات والتعدي على ممتلكات ناس لا علاقة لهم بحادثة مقتل “جورج فلويد” ثورة.
    ليس دفاعاً انما للتذكير فقط لم انكر ولم اتنكر لأصلي، افتخر بعراقيتي ولي الشرف ليس بالقول والكلام انما بالممارسة والعمل رغم السنين والعقود الطويلة من الغربة والإقامة في الولايات المتحدة، “منذ رئاسة ريتشارد نيكسون”، الدم لا يتحول الى ماء.
    وعن “المدعو SAM USA أحيانا يأتي رد ممن لا يتفقون ويكون ردهم -الى المدعو-، دعابة أحببت ان استبق وهذ كل ما في الأمر.
    تحياتي وأتمنى الخير والحرية للشعوب العربية

  29. الاحتجاجات والمظاهرات لا تغير عقول وقلوب العنصريين ولكن تضع مكياجا فقط لهذه المشكله وتكبح جماح بعض العنصريين فى المستقبل بعد ان شاهدوا عواقب العنصريه ونرجسية اللون الابيض .

  30. الحكايه ستنتهى بدخول الجيش وسيموت حوالى 10 افراد بطلقات ناريه ولكن ترمب حتما سيخسرفى انتخابات نوفمبر .

  31. الى المستنير عابر سبيل
    لماذ توجه مداخاتك الى ابو انس الصديق العزيز ولاتوجهها الى زوار راي اليوم كما هو المقضل بل الاصح اصلا او الى كاتب الموصوع المطروح للبحث والمناقشة في المقام الاول وهو الكاتب الكبير الاخ عبد الباري عطوان ؟
    فهل توجيه مخاطبتك الى الاخ الحبيب ابو انس دون غيره حتى ادا انتقدك احد من زوار الصحيفة لغوياً او فكريا اوبتعدد اراء غير غير مترنة اومترابطة اجبيه انك لاتخاطبه بل تخاطب الصديق العزيز الذي تنتظر منه المديح والثناء والاشادة ؟
    ياعزيزي عابر سبيل
    ارجو ك ان تحمل القنديل لينير لك السبيل فالدرب امامك طويل ؟
    تحياتي وهداناالله وإياك سواء السبيل
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  32. لحد الآن ” لم يتم كسر الأدمغة بالهراوات ” فقط ” خنق الأنفس بالقنابل المسيلة للدموع ؛ وعاهات مزمنة بالرصاص المطاطي ” ؟!
    من هو صاحب براءة اختراع ” العنف الحضاري ” ؟! :
    ” إسرائيل الصغرى ” أم ” أسرائيل الكبرى ” ؟!!!

  33. سيلجأ ترامب للاختباء في القبو لأن المتظاهرين سيصلوا إليه و قد يقتل ،
    و نفس الكلام لبقيه زعماء العالم إلا من رحم الله .
    طبعا، قادة الدول العربية سيلجأوا للأماكن السرية خشية من الشعوب بإستثناء ثلاثة أو أربعة دول لا بواكي لهم ، سيتم اقتحام القصور و الأتراخ و سيجن العالم من هول الغناء الفاحش الذي يعيشه أبناء الحكام و الطبقة الاستقراطية في العالم العربي
    و قد يتم سحل الحكام و حاشيتهم و ضباطهم في الشوارع والطرقات و قد تقام لهم محاكمات في الطريق و يعدموا في مشاهد واقعية لم تحصل من قبل .
    أمريكا ستسقط و سيسقط معها الدولار و اليورو و الفيسبوك ولن ينظر أحد لهذه العملات لأن الزراعة والماء ستكون شاغل الناس في الزمن القادم

  34. ________ جورج فلويد لم تخنقه علبة ’’ المارلبورو ’’ يا قوم ..
    .

  35. العزيز ابو انس ..
    ما يحدث في أميركا من مظاهرات.. وأحداث امر مخطط له .. وستثبت الأيام هذا .. ومن سيدفع الثمن ..هي شعوبنا.. حيث سيتم الهروب إلى خوض حروب كبرى على ارضنا.. ربما في بلاد الشام وليبيا .. ومصر .. والخليج العربي.. أما في أميركا والمظاهرات هذه ..سيتم إيقافها إن كان هنالك إرادة لهذا.. فهؤلاء ليس أمتنا العربيه العظيمه.. التي من أجل إيقاف ثوراتها.. تشن علينا الحروب العسكريه.. ويستخدم الطيران في قمعها… وتتشكل تحالفات عالميه بحجه مكافحة الإرهاب..
    حتى اللحظه صديقي العزيز.. لم يستخدم العنف لقمع هذه الثورات..ولم يخرج الشبيحه البيض… و لا البلطجيه..ولم يزج بالآلاف من المعتقلين.. وممارسة التعذيب .. والتنكيل والإذلال.. والاغتصاب … الخ ومن ثم إطلاق سراح بعض المعتقلين..ليسردو للبقيه عن أهوال المعتقلات.. ولم يطلق الرصاص الحي….وحتى اللحظه …لم يجبر الشعب الأمريكي على الهجرة واللجوء.. ولم تتذوق اسماك البحر مذاقه.. ولم يتم استخدام سياسات الأرض المحروقه..ولم تخرج له من العدم تنظيمات إرهابيه.. ولم يسجل اي حضور لميليشيات طائفيه… ولم نشاهد رابعه عدويه ولا معركه جمل..ولا أحداث الثوره العراقيه…
    نعم قد تتطور الأمور في أمريكا إلى حرب اهليه ضروس طاحنه.. وتطالب بعض الولايات بالأنفصال ..
    قد تتطور الأمور إلى ان الشعب يريد إسقاط النظام..
    ويخرج مؤيدي النظام ليقولو ترامب أو نحرق البلد..
    كل شيئ وارد.. ولكن ليس قبل إستنفاذ امريكا.. والاستثمار بقدراتها العسكريه .. والاستفادة من اساطيلها وقواعدها العسكريه.. وتقديم البديل.. او شرطي قذر يعمل لدى الصهيونيه العالميه..
    تحياتي لك صديقي … بعض ما جاء بالتعليق مستوحى من تعليق لك على هذا المقال.. وسبحان الله عز وجل بيننا توارد خواطر ..

  36. قال امریگا اولا
    ولکنه جعلها فی الحضیض کانو یتبجحون بقیمهم علی الاخرین والقیم منهم بعیده

  37. يا ويلكم خمس ست ايام من المواجهات سرقه وحرق وقليل من القتل جعلت ترامب وزلمه تحت الارض متل الجرذان وسورية مع شعبها وجيشها ورئيسا وتسع سنوات والقذائف ليل نهار على دمشق وحلب وشعبها ورئيسا كل يوم جولات في الشوارع ما خايفين الا من الله . عنجهية ترامب ردت اليكم ظلم الولايات الامريكية رد الى نحوركم ذوقوا مما تعملون.

  38. السيد SAM-USA المحترم
    يعني انت دعمت وأيدت وناصرت كل اعمال الشغب والتخريب والقتل وحرق الممتلكات في الدول العربية وسميتها ثورات والآن تدين الثورة الحقيقية علی الظلم والعنصرية في امريكا وتسميها اعمال نهب وتخريب!!!
    يا أخي ما هذا التنكر والجحود لاصلك وشعبك وبلادك وما هذا الانبطاح للامريكي؟؟
    رغم ذلك اراك وقد بدأت بإدخال تعديلات علی اسمك لتعلق باسم ,,// المدعو SAM-USA//””
    “”المدعو”” عادة ما تُستعمل لإظهار عدم الاقتناع بالإسم او عدم التأكد من صحته..
    نتمنی ان تكون مقدمة لتغييرك اسمك وتغيير سياستك بالدفاع عن ترامب الذي كنتم تعتبرونه انه حامي حماكم وها هو قد اصبح مختبیء مذعور في قبو البيت الابيض وبحاجة لمن يحميه..
    أن تأتي متأخراً خير من ان لا تأتي… وخير من ان تصبحوا ايتام تؤامب.
    تحياتي.

  39. استاذ عطوان , لتذهب اميريكا الى الجحيم . ما يهمنا نحن العرب هو تحرير الشعوب العربية من نير الانظمة المتخلفة , قبل تحرير فلسطين

  40. ترمب عنصري ومغذي للشوفيني حتى أنه أهداها لبعض الأنظمه العربيه على العموم الإحتجاجات الأمريكيه هي بسبب مقتل جورج فلويد الأمريكي الأسود على يد شرطي أبيض عنصري وهي أيضا إحتجاج على سياسات ترمب من توقيف التأمينات الصحيه وتصرفه كما لو أنه ديكتاتور عربي وهذا لاينفع مع الأمريكان الذي يغلب عليهم الطيبه والإهتمام بحياته الشخصيه فقط وعدم الإكتراث بأمور الدول الأخرى الشعب الأمريكي بصفه عامه ليس إستعماري عكس قيادته التي أتت أثناء الحرب العالميه الثانيه ومخطط مارشال والتوسع في العالم والتكتل الغربي وعكس مثلا الإنكليز والفرنسيين إستعماريين تاريخيا اليوم أثبت الشعب الأمريكي أنه شعب حي وموحد حي لأنه تظاهر وإحتج بعد مقتل فلويد بهذه الطريقه البشعه وموحد أنه الأمريكان كافه البيض والسود وجاليات أخرى تظاهروا جنب إلى جنب ضد إدارة العنصري ترمب ورأينا حاكم نيورك كيف تفاخر بإبنته المعتقله في هذه الإحتجاجات ترمب الذي لايعمل لصالح أمريكا بتاتا عكس المهاجرين الذين يتعنصر عليهم ويسن القوانين ضدهم لديهم إنتماء لأمريكا أكثر منه وخدموها وسيخدموها أكثر منه أما بالنسبه لدور روسيا فأنا لاأعتقد أن روسيا تجرء أساسا على العبث بشأن الداخلي الأمريكي لأنه إذا حصل سيكون بمثابة إعلان حرب صريح ضد واشندن والروس غير مؤهلين لحرب مع الأمريكان لأنها لن تكون بصالحهم على الإطلاق بحكم إنتشار الأمريكان على معظم حدود روسيا في إطار حلف الناتو وشركات عسكريه فرديه وستكون حرب نوويه بالتأكيد والعالم لايحتمل الأن نزاع دولي نووي لأن أزمة كورونا مازلنا عالقين بمستنقعها ننتظر فرج الله تعالى تحياتي والرجاء النشر

  41. شتان مابيننا وبينهم !
    ============
    قبل ايام ومنذ اندلاع احتجاجات الغضب العنصرية الحالية وامستمرة في الولايات المتخدة وشملت معظم الولايات وكبرى المدن الاميركية ووصلت العاصمة واشنطن واخاطت بالبيت الابيض وكر رئيسها ترامت نفسه المشجع والمحرض الاول للعنصرية والتمييز الغرقي الدي ترك غرفته البيضاوية ونزل الى الملجأ الاستراتيجي دعرا ورعبا ليختبئ في الجحر كالفأر من الغصب الجماهيري والثائرين كالبركان يقذف بحممه على رؤوس العنصريين وخاصة في السلطات الرسمية لمقتل المواطن الآفرو-الاميركي جورج فلويد على يد شرطي عنصري ابيص في ولاية مينيسوتا ممااثار الجماهير للخروج كالتارتلتهم الهشيم الاخضر واليابس ، كان المواطن الفلسطيني إياد الحلاق وهو في ريعان الشباب ومن ذوي الاحتياجاب الخاصة يسقطصريعا على يد جبود اكبر دولة احتلال عنصرية في القدس بذريعة حمله سلا ح يهدد هؤلاء الصهاينة في دولتهم الصهيونية العنصرية في فلسطين المحتلة !
    ولكن مايصير في نفوس الغلسطينيين من آسى وحزن عميقين ان هذا الحزث الاجرامي المنكر من جانب الدولة الصهيونية العنصرية لم يواجه باي احتجاجات لا على المستوو العربي الرسمي ولا حتى على المستوى الشعبي العربي الجماهيري في الشازع ؟؟؟
    هذا هو الفرق بين مجتمعاتنا العربيةاالبركانية الحامدة وبين مجتمعاتهم الاميركية والغربية البركانية الثائزة ؟؟؟
    وشتان ما بيننا وبينهم !
    احمد الياسيني المقدسي الآصيل

  42. فرحتم کثیرا حین رأیتم الجوکر یرعد و یزبد بین العراقیین و اللبنانیین و لم تکن حينها یا سام و غیره الاحتجاجات عملیة نهب و شغب!! بل ثورة عارمه و ما تتمنون.. و وصلت النشوة ذروتها حین احرق الجوقة القنصلیة الايرانية بتحریض السفارات و ظننتم بالله ظن السوء.. لکن شاء الله أن یقول الرئيس الجدید و المنتخب أنا خادم للحشد الشعبي و أن یعود الجوکر بکلّ ثقله إلی مسقط رأسه و یواصل ثورته العارمه و يستمر في الحرق و النهب و التدمیر لکن هذه المرة في المکان الصحیح.. عموما شماتتنا بالذیول أکثر منها بالرؤوس و کلّ في فلک یسبحون.

  43. الى الاخ الاشعري
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا شايف الموجود يسار و يمين لا يوجد وسط
    و سيد الموقف هو الآن كورونا و عناد الشيخ ترامب . مع تحياتي

  44. المضحك وسط كل هذه المعمعة و الاضطرابات الدفاع المستميت للذباب الإلكتروني عن ترامب و تصرفاته و تبريرها وإلقاء اللوم على المتظاهرين و إخراج قاموس العنصرية التي يبرع و يتفنن فيها هذا الذباب لوصف المتظاهرين، بل لقد وصلت الدناءة ببعضهم إلى محاولة إلصاق سبب المظاهرات بصاحب الدكان “الفلسطيني” الذي بلغ الشرطة عن جورج فلويد! أرأيتم في حياتكم سفالة و إنحطاط أكثر من هذا؟
    و من ثم إنك لتعجب من الدفاع المستميت للذباب الإلكتروني عن ترامب الذي لم يدع فرصة إلا و يستهزئ بالسعودية و ملكها و يذكرهم بأنه يحميهم و انهم لا يملكون شيء سوى المال! أرأيتم ذلة و مهانة أكبر من هذه؟ و لا أدري ما هو السر في هذا الدفاع عن ترامب هل هي “عقدة ستوكهولم” التي تلازمهم و تجعلهم يحبون من أذلهم؟ أم أن الديكتاتورية اللتي عاش فيها الذباب الإلكتروني لعقود طويلة جعلتهم لا يتصورون أن يثور شخص و يتظاهر ضد “ولي الأمر”؟ بل لقد وصلت الوقاحة ببعضهم بأن يقترح بإتباع أسلوب “ابومنشار” في إدارة “أمريكا” لتجنب مثل هذه الاضطرابات!!!!
    لا املك سوى أن أقول لقد صدق من قال ” لو أمطرت السماء حرية لرأيت بعض العبيد يحملون مظلات”

  45. هذه ليست احتجاجات،،، هذه أعمال نهب وسرقة وفرصة تتكرر بين حين وآخر.
    ومن المفارقات عندما يُقتل شخص اسود بيد شخص أسود آخر وما أكثرها لا تقوم القيامة ولا تظاهرات الغضب ولا احتجاجات.
    إنها دليل على همجية التعدي على الممتلكات العامة والسطو المسلح، وليس حزنا على وفاة شخص اسود.
    العديد من رجال الشرطة قُتلوا بيد السود، لم تحدث اعتصامات ولا نهب ولا سرقة ولا التعدي على الممتلكات.
    والذين يحلمون ويُمنون أنفسهم بسقوط الولايات المتحدة ستُخيب آمالكم. ومن يؤيد مثل هذه الأعمال التخريبية دليل على محدودية العقل والتفكير.
    قال من قال انه سُيصلي ” ليس في القدس” بل في البيت الأبيض مع ايران العام القادم أو حتى القرن القادم.
    Good luck and good night

  46. بضاعتكم ردت إليكم وأنا برأيي أن دولة أمريكا لم يفترض ولم يجب لها أن تكون لأسباب لا تعد ولا تحصى وعلى رأسها مآسي أمتنا ولكن الإيمان بالقدر خيره وشره وقدر الله وما شاء فعل آن لهذه الدولة أن تضمحل أما آن لذلك.

  47. هذا هو التفاوت بيننا
    ———————
    المجتمع الاميركي ينزل الى الشارع احتجاجاً على مقتل مواطن اسود على يد عنصري ابيض ليضطر ترامب المشجعوالمحرض على اثارة العنصرية للاختباء في جحر البير الابيض كالفارمذعورا خشية ان تمتد اليه يد الانتقام من اشاب الصاخب وان الحتجاجات عمت معظم الولايات الاميركية والمن الرئيسية حتى العاصة واشنطن وحول البيت الابيض بالذات ؟
    قبل ايام وفي الوقت ذاته التي اندلعت فيه مظاهرات الاحتجاج في الولايات المتحدة على مقتل جورج فلويد اسود البشرة قام جنود دولة الاحتلال العنصرية في القدس الشرقية ادور على الواطن الفلسطيني اياد الحلاق وهو من ذوي الحتساةات الخاصة باطلاق ثمانية رصاصات عليه وقتلوه بذم بارد ؟
    لكن المؤسف والمحزن والمخزي في الوقت ذاته ان شعوبنا العربية لم تحرك ساكنا ولم ينزل مواطنا واحدا الى لشارع ليحنج غةعلى اكبر دولة عنصرية في العالم تحتل فلسطين وتمارس سياسة التمييز العنصري ضد الشعب الفلسطيني؟
    هذا هو التفاوت او الفرق بين المجتمعات العربية والمجتمع الغربي والاميركي بالذات ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  48. الاخ أمين الدهيني . المسجد الاقصى اقرب للصلاه فيه . يا اخ امين الاحتجاجات في أمريكا لم تقطع الاتصالات وتحجب مواقع التواصل . ولم يقتل الاف الاشخاص . والتصوير مسموح لجميع وسائل الاعلام . والاحتاجات اساسا من أجل مواطن قتل ظلما من شرطي وهي حالة فرديه والشرطي معتقل . لم تكن الاحتجاجات لطلب الحريه او بسبب الجوع والبحث عن رغيف الخبز كما عند جماعتك . وترامب ممكن يرحل بعد بضعة اشهر اذا لم يرغب الشعب الامريكي ولن يعاند ولن يقصف شعبه . لن يظل ترامب ثلاثين او خمسين عاما .

  49. شتان مابيننا وبينهم
    —————-_—
    ليس المهن ان يختبئ ترامب في الوكر الاسفل من البيت الابيض فحسب بل اللهم منذلك ان مقتل مواطن اميركي اسود اثار المجتمع الاميركي كله وشملت المظاهرات الصاخبة والمخربة اكثر واكبر الولايات المتحدة والمد الاميركية وهي مستمرة وسوف تستمر ضد التعسف والعنصرية وسياسات التمييز العنصري بتحريض من العنصر الابيض وبدعم من الرئيس الاميركي نفسه المختبئ في جحره كالفأر خوفاًوهلعا من غضبة الشعب ؟
    ولكن المًؤسف حقا ان مجتمعنا العربي- الاسلاميي بل الشعوب العربية والاسلامية لم تحرك ساكناً ولم تنزل الى الشوارع ضد اكبر دولة عنصرية في العالم وهي الدولة الصهيونية العنصرية في فلسطين المحتلة الا قتل جنودها العنصريين لمجرمين في هذا الوقت بالذات مواطنا فلسطينيا منذو معاقاً ونطوي الاحتياجات الخاصة بدم بارد ومن قبل قتل ال سعود المغدور جمال خاشوقتين بالمنشار ولم يحرك ذلك ساكنا شعوبن العربية لتنزل الى الشوارع كما هو الخالقي اميركا لمقتل جورج فلويد وها هو الفرق الشاسع بيننا وبينهم؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  50. عقبال فرنسا وبريطانيا وروسيا وغيرهم من ساسة الاجرام العالمي ، ليتغير العالم ، وليس الى عالمهم ما بعد كورونا !!!
    اللهم اجعل كيدهم في نحورهم واكفنا شرورهم، واجعل تدبيرهم تدميرا لهم ،، اللهم آمين

  51. الهرب تخصص الجبناء من قبيل طرامبو والنتن وتلاميذهم الذين تعلموا منهم الهرب !!!

  52. اعنقد استاذ عبد الباري ان مايحصل قد يزيد من فرص فوز ترامب بولاية اخرى فهو يعتمد على ناخبيه البيض الذين يشكلون النسبة الاعلى من ناخبيه اي اكثر من ٨٠ بلمئة و الذين ازدادو غضبا على مايمارس من عنف خلال التظاهرات وسيقفون بصف العنصري ترامب ومايجري باعتقادي سيكون من حظوظ ترامب لمرحلة الانتخابات وهذا الارعن داهية وسوف يعؤف كيف يستغل الاحداث لصالحه الا اذا انقلب السحر على الساحر

  53. لا عاصم اليوم من امر الله اتعظوا ايها الحكام الخونة هذا هو كبيركم الذي علمكم السحر تظنون انكم ناجون اتعظوا قبل فوات الاوان اغسلوا عارها اذا الشعب قال كش ملك فما يبقى للجنود الخونة اليس هذا من تدبير الخالق العظيم وباء شل الحياه والاقتصاد وانتفاضة شعب على الظلم لايملك ليومه غدا

  54. هناك من خرج غاضبا على مقتل جورج فلويد وهناك من خرج لينهب ويسطو ويدمر ويحرق ،،
    ولكن تنقلب موازين أمة يبدو في الظاهر أنه لا يمكن أبدا حتى التفكير في الاقتراب من مستوى و درجة هيمنتها في كل القطاعات لا سيما القطاع الأمني فما بالك بزعزعته ! و بشكل شبيه بما حدث مع دول ما يسمى العالم الثالث !!!!
    ويبدو ان السيد ترامب لا يمتلك الخبرة في كيفية قمع المتظاهرين ، عليه الاستعانة بمن يملكون الخبرات في هذا الشأن !!!!!!!!!
    والسيسي يدعو جميع الاطراف الى ضبط النفس !!
    واين كورونا من ذلك !!

  55. هذه ليست احتجاجات،،، هذه أعمال نهب وسرقة وفرصة تتكرر بين حين وآخر.
    ومن المفارقات عندما يُقتل شخص اسود بيد شخص أسود آخر وما أكثرها لا تقوم القيامة ولا تظاهرات الغضب ولا احتجاجات.
    انها دليل على همجية التعدي على الممتلكات العامة والسطو المسلح، وليس حزنا على وفاة شخص اسود.
    العديد من رجال الشرطة قُتلوا بيد السود، لم تحدث اعتصامات ولا نهب ولا سرقة ولا التعدي على الممتلكات.
    والذين يحلمون ويُمنون أنفسهم بسقوط الولايات المتحدة ستُخيب آمالكم. ومن يؤيد مثل هذه الأعمال التخريبية دليل على محدودية العقل والتفكير.
    قال من قال انه سُيصلي ” ليس في القدس” بل في البيت الأبيض مع ايران العام القادم أو حتى القرن القادم.
    Good luck and good night

  56. لا أمريكا ولا غيرها كانت تستطيع إيذاء أمتنا العربيه .. واحتلال أوطاننا.. لو كانت أوطاننا بخير ويحكمها الشرفاء والمخلصين .. لو كانو هنالك محاربين في سبيل حمايه اوطانهم… لو كانو قلاع اسوارها عاليه .. وصنعو مجتمعات قويه ..متمكنه.. من فتح الأبواب لامريكا وغيرها .. هي انظمتنا العربيه.. وعوالمها السفليه. . وانصارها.. والمعتاشين على فتاتتها.. والتحوت ..
    لولاهم لما استطاعت أمريكا وغيرها .. اراقه دم شعوبنا..هؤلاء الضعفاء .. هم العملاء .. وهم جسور العبور
    هؤلاء من بنت أمريكا مجدها .. من خيانتاتهم.. من جعلو أمتنا التي تمتلك كل المقومات لتكون في مصاف الدول العظمى.. من خيرات وامكانيات ومواقع ا ستراتيجيه وتاريخ وإرث وتراكم حظارات.. وشعوب راقيه .. وشعوب أثبتت نفسها على مر التاريخ .. وقدمت للإنسانيه..أعظم الخدمات .. نتكلم عن أمتنا العربيه .. والعالم الإسلامي.. في كل أصقاع المعموره.. كما كنا قبل هذا العصر المظلم..وقبل أن يحكم عملاء وخونه .. وينفذو الاجنده

  57. ________ جورج فلويد لم يستطع التنفس .. فضيحة دارت حول العالم و لا واحد إستقال ؟؟؟ ديمقراطية قال !!!
    .

  58. لقد نسيتو ما عملت وتعمل في اليمن بالتدخل المباشر وغير المباشر في زعوعة امن واسترار اليمن مع مايسمي والتحالف السعودي الخليجي الاسرائيلي

  59. Justice is above power . .. where is fair hard punishment of killer policeman instead sending troops

  60. العام الفائت وعدهم جون بولتون بالاحتفال باعياد الكريسمس في طهران وقم ومشهد…
    يبدو ان الايرانيين سيصَّلون صلاة عيد الاضحی القادم في باحة البيت الابيض.. !!!

  61. ________ لا حس . لا خبر . لا صورة . لا صوت . لا ندوة . لا إطلالة . لا تويتر . و لا غولف !!! .. اللي شاف ترامب أو سمع صوته .. يبلّغ المصالح المعنية .. و أجرالجميع على الله .

  62. قبل أقل من شهرين كتبت تعليقاً مختصراً في هذه الصحيفه وقلت فيه أن الديموقراطيه في امريكا غير موجوده فعلاً وإنما ديموقراطيه مزيفه ومغلفه بالكذب والدجل على الشعب الامريكي نفسه . قلناها ومازلنا نقولها من يحكم امريكا مجموعة من العصابه اﻹنتهازيه العنصريه هدفها جمع اﻷموال بطريقه غير شرعيه …. من يحكم أمريكا حقيقةً هم مجموعه من اللصوص وتجار المخدرات وغيرها من المحرمات. من يحكم أمريكا هم مجموعه من مصاصي دماء البشر ………………………………………….. من يحكم في أمريكا هي عصابة ما يسمى بالرأس المال العالمي المتوحش……………… من يحكم أمريكا هم من اشعلوا الحرائق في مختلف بقاع الأرض وأهلكوا الحرث والنسل من اجل مصالحهم الشخصيه واليوم عدالة السماء هي من ستقتص للمظلومين وتجعل كل من تظرر من سياسة أمريكا يشمة بها ويتمنى زوالها وكما يقول المثل اليمني آخرة المحنش للحنش…..

  63. تخيلوا احوال شعوب العالم بعد انهيار و تفكك الولايات المتحدة ..سيعم البشرية السلام و الطمأنينة في كل ربوع المعموره و اولها في فلسطين العزيزة اذ بدون غطاء و دعم امريكا سيهرب الاسرائيليون كالجرذان و يعودون الى بلدانهم التي جائوا منها حتى دون الحاجة الى اطلاق رصاصة واحدة عليهم

  64. الامربكان من هزيمه الى أخرى والوضع الاقتصادي من سيء الى اسوء والفقر في امريكا تجاوز فقر دول افريقيا والشعب الامريكي ينتفض ضد حكومته ,يقابله انتصارات محور الممانعه بقياده ايران والتفاف شعوب هذا الحور حول القيادات الحكيمه التي تمثل شعوب محور المقاومه

  65. من الطبيعي أن أهرع للملجأ تحت الأرض طلبا للنجاة فالمحتجون أغبياء ورؤساء الولايات أغبياء وعناصر الشرطة أغبياء لأنهم لم يطبقوا تعليماتي بحذافيرها ولم يطلقوا الكلاب الشرسة على المتظاهرين.
    أنا أفضل رئيس عرفته الولايات المتحدة لكن لا أحد يعترف بمقامي وإقتداري.
    هذا الهيجان وهذا الإنفلات وهاته الحرائق المفتعلة ليس أسهل من القضاء عليها بإستعمال حقن من المياه المعدنية الباردة بمعدل حقنة في الصباح وأخرى في المساء.

  66. الثلاث الكلمات الأخيرة جمعت كل المعاني ولخصت الموقف”بضاعتكم ردت إليكم”
    العنف والبلطجة والارهاب عاد إلى بيته وبإذن الله تعالى لن يخرج منه للابد

  67. سبعة ايام مرت على انتهاك حقوق الانسان, اضافة الى قتل فلويد بسبب عنصري… اين “هيومان رايتس ووتش” ??? اكلوا روؤسنا بهجومهم على سوريا وايران وفنزويلا وروسيا والصين, الخ. ما رايهم بما يحدث في بلادهم ..?!! لا نسمع ولا نقرا لهم شيئا !!

  68. A lot of white and non white participate in the protest. One issue has to be keEEP IN MIND to solve the problem is; Keep a QUATA of minorities to admit to ELITE COLLEGES AND UNIVERSITIES of USA , where top people in government and big companies hire the graduates of the ELITE COLLEGES.

  69. لا اعرف لماذا يتمنى السيد عطوان زوال ترامب من الحكم مادام هذا الأخير هو من يضعف الولايات المتحدة الامريكية داخليا ويزعزع علاقتها بحلفائها وبالمؤسسات الدولية كمنظمة الصحة العالمية واليونيسكو ويصعد التوتر مع خصومها… ولا ننسى كذلك استنزافه لاموال دول الخليج الداعم الاول لدكتاتوريات العربية.
    اتركوه يقوم بذوه عسى ان يعرفه احفاد احفادنا بمدمر الولايات المتحدة

  70. يقول المثل – قد يخفي الرخام سخاما – ويقول المثل الفرنسي – علينا ان نكشط الفسيفساء كي يتضح لنا الطين وما يعشش تحته وان نختبر الطلاء كي يتضح الجوهر – هكدا هي امريكا التي ترفع تمثال الحرية في نيويورك وتتباهى بديمقراطيتها وتفتخر باسلوب حياتها وتسمح لنفسها بديباجة التقارير السنوية عن حقوق الانسان خاصة ضد الدول التي تعتبرها معادية ومناوئة لها وهي في حقيقة الامر اكدوبة كبرى لخداع الناس والايحاء بان امريكا هي داك العالم المختلف الدي يعيش فيه السكان ازهى اوقاتهم يتمتعون بكافة حقوقهم ويغرقون في النعيم ولكن هل المرء قد اضحى بهده السداجة والبلادة لكي يجهل ديكتاتورية امريكا همجيتها وعنصريتها وعدائيتها وغطرستها واجرامها بحق السود والملونين في الداخل الامريكي والبشرية جمعاء؟ نحن لا نفرق بين الادارات الامريكية ونميز احداها عن الاخرى فكلهم وجوه لعملة واحدة فالفرق بين ترامب العنصري والرؤساء السابقين ان هدا المعتوه قد اماط اللثام بكل وضوح عن وجه امريكا القبيح بينما الاخرون يمررون اجنداتهم بالانتسامة الصفراء المليئة بالسم الزعاف فالشعب الامريكي يتحمل في الوقت الراهن مسؤولية كبيرة في الاطاحة بهدا العنصري الدي يقود امريكا الى الهاوية بفعل سياساته الرعناء وعنصريته المقيتة ومساهمته في زرع الكراهية فمن حق الشعب الامريكي ان يثور ويحتج ضد هدا الرجل الدي كان السبب في تنامي افة العنصرية رغم ان الجميع يعلم انها متجدرة لدي البيض الامريكيين مند نشوء هده الامبراطورية المارقة على جماجم الهنود الحمر فما اتعس ترامب وما اتعس امريكا في ظل حكمه الفاشل والمنحرف فقتل جورج فلويد سيبقى وصمة عار في جبين امريكا التي ما فتئت تجر ديول الهزائم وباتت مكروهة وغير مرحب بها لدى معظم شعوب العالم بل وفي الداخل الامريكي نفسه فلا يولد شخص وهو يكره شخصا اخر كما قال الراحل المناضل نلسون مانديلا فهناك اسباب وعوامل ادت الى دلك فاخلعوا هدا الرجل عن كرسيه فهو ممتلئ اقدارا وسموما كما تكلم زرادشت.

  71. عندما أكتب شيئا أو أنطق به بأمر الله يحدث ، ألم اكتب البارحة أن شعوب العالم ستستيقظ وسترفض العبودية ، لحكامها ، وما راءيتم إلا القليل ، امريكا سينفصل شرقها عن غربها وستصبح دولتين وستضعف قوتها ، إن الله المنتصر دائما وابدا، والمكذبين ممن أسمعهم سيدخلون الطبقة السابعة من النار والشيطان الذي اعتقد ان باستطاعتة انتزاع قلبي من صدري ولم يستطيع واحرقت يدة قد دخل نار جهنم ولن يخرج منها ابدا ، ومن يعتقد أنه قوي فليعلم أنه ضعيف أمام الله .

  72. الرىيس الامريكي سينجح لأربعة سنوات قادمه والافعال التي يفعلها الساقطون من نهب وسلب ستندثر لان اغلبيه الشعب غاضبون على هؤلاء الحثالة من اللصوص التصاهر يكون سلمي وليس نهب وسلب دائما في هذه الجريده تصطلون مع الدول الساقطه وحثاله المجتمعات تحت شعار الحريه والعدل وانتم ابعد ما تكونون عنها ارجو النشر

  73. _________ سوزان رايس : … ’’ إني أتنفّس تحت الماء .. غرقانة فوق الماء !!!
    . بدون تعليق .
    .

  74. اعتقد ان الكيل قد طفح عند السود حيث لم تتحقق احلامهم وطموحاتهم فى المساواة بالرغم من تولى الرجل الاسود أوباما الرئاسة لمدة ٨ سنوات وجاء بعده ترامب ليمحو الحقوق القليلةالتى حصل عليها السود بل ويعيدعهم إلى أيام العبودية.
    اتوقع ان تصل الأمور إلى حرب أهلية خاصةً في ضوء تهديدات ترمب باللجوء إلى القوة(خاطب حكام البلاد أنه مستعد القدوم لتنظيف مدن الولايات إن لم يستطيعوا هم عمل ذلك. وقد فسر أحد قادة السود الكبار هذا التهديد بنية ترامب إبادة السود). أما وصف المحتجين بأنهم لصوص فسياجج الوضع وهذا ما يفعله ترامب دائما.

  75. اتوقع تقرير الخاجية الامريكية حول الحريات والديموقراطية في العالم لن يصدر

  76. سبحان الله؛ ترامب يتصرف مثل الديكتاتوريين العرب و يكرر بالحرف نفس أقوالهم.

  77. قال اللاه تعلی فی سوره کهف الایه 18 وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ ۖ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ۚ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا ۚ وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ ۚ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا صدق اللاه العلی العظیم Say, “The truth is from your Lord”: Let him who will believe, and let him who will, reject (it): for the wrong-doers We have prepared a Fire whose (smoke and flames), like the walls and roof of a tent, will hem them in: if they implore relief they will be granted water like melted brass, that will scald their faces, how dreadful the drink! How uncomfortable a couch to recline on!

  78. ____ إنه الحراك في أمريكا . وصول المحتجين إلى حد باب البيت الأبيض معناها / الشعب يريد إسقاط النظام . 13 ألف من عناصر أفراد الجيش للتأمين .. الرقم 13 في الأساطير الغربية له دلالة شؤم .
    .

  79. تتوالى إنتكاساته وتنهال عليه النكبات وينتهي به المطاف إلى مكمن تحت الأرض إنه ترامب الذي تطاول على البشرية بالإستعلائية والغرور التي لازمت سياساته.
    انا هنا والمجال لايتسع لإستعراض ماتتعرض له سياساته من إنتكاسات وهذائم إن كانت على الصعيد العالمي أو الداخلي ولكنى أتوقف سائلاً أين زعماء أوروبا من هذا الذي تمارسه الشرطة الأمريكية فى حق المتظاهرين وبغطاء من ترامب. ترامب يأمر ويهدد بإستخدام الرصاص في مواجهة المستضعفين المهمشين داخل المجتمع الأمريكي والشرطة المتجزره فيها العنصرية تستجيب وتمارس كل أنواع وأساليب القمع حتى الدهس بالسيارات مورست كوسيلة للقمع.
    أين أوروبا.. أين هؤلاء الزعماء.. لماذا تصمتون.. هل هو الجبن..ام هي إزدواجية المعايير.. صدق بوش الابن فإنها أوروبا العجوز.

  80. أنا لا أتفق معك يا أستاذي العزيز حول الشماتة فيما يقع للأمريكيين، للتذكير الأمريكيون ناس أنانيون لا يهمهم إلا مصالحهم و لا يكثرثون لما يقع خارج بلادهم لذا أتمنى من الله العزيز القدير أن تنهار الولايات المتحدة الأمريكية لما فيه كل خير للبشرية لأن حكامها و سياسيوها من أخبث الناس و لا بد أن يذوقوا من السم القاتل الذي شربنا منه كعرب و مسلمين و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

  81. ترامب في ورطة غير مالوفة على الاطلاق، نهايته ستكون مأساوية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وهذا نتيجة لحقارته (حقير) و جهله المغمور بالعنصرية و الجبن (جبان)؛
    السجن او التصفية ينتظرانه!

  82. يلزمنا البعد عن سياسة أمريكا فهي لا تهمنا ما يهم المواطن العربي مظاهرات عنيفة تزلزل الكيان الصهيوني عند كل تعدي صهيوني على أخوتنا في فلسطين مضاهرات ضد كل طغاة العرب المطبعين مع بني صهيون. حان الوقت الآن الآن وخير الوقت الآن ربما لن نجد فرصة أفضل في ضل الفراغ والتصدع العالمي الموجود اليوم بسبب كورونا التي أبانت أن كل الدول الكبرى مجرد نمر من ورق لنمشي على خطا إيران لنتحد حتى لا تذهب ريحنا ونكون الحلقة الأضعف لنكف عن أذية بعضنا البعض لنحمل هموم بعضنا ونسوي خلافات بلداننا بيننا فمخطئ من ظن يوما أن للثعالب دينا .و السلام على من اتبع الهدى.انشر فضلا وعلى مسؤوليتي .

  83. هل يعني هذا بداية النهاية لترامب ؟ هل يعني بداية الحرب الأهلية في امريكا ؟ هل هذا الذي توقعه الكاتب الكبير المحترم أستاذنا عبد الباري عطوان عن نهاية امريكا كقوة عظمى أولى في العالم ؟ وهل يعني هذا ان مؤخرة الحلفاء أصبحت مكشوفة لضربها ؟ وهل يعني هذا ان الوقت المناسب والزمن المناسب قد حان للرد على الغارات الاسرائيلية على محور المقاومة ؟ وأكثر من ذلك هل هذا بداية النهاية للعدو الصهيوني ؟ نرجو ونتمنى ذلك . أطيب تحية للجميع

  84. أعتقد أن الكاتب في خضم حماسة التفاعل مع الحدث قد اسقط عفوا آلام شعبين كانوا من التضررين ( في منطقتنا ) من النهج والسياسة الأمريكية ، ألا وهما الأردن ولبنان ، فقط أردت التنويه ” كي لا ننسى ؛؛؛؛ ” . هروب السيد ترمب ، ان صح ذالك ، الى قبو البيت الأبيض يعيد لذاكرتي التندر والأتهام المتواصل على سيد المقاومة السيد حسن نصرالله من قبل الأعلام الأسرائيلي وبعض من الأعلام الأمريكي ( بالمناسبة هروب نتنياهو كالأرنب عند سماع صوت صفارة الأنذار من صاروخ فلسطيني قادم ، والذي لم تتناوله اجهزتهم الأعلامية سواء الأسرائيلية أو الأمريكية بالتندر ) واتهامه بالهروب والأختباء
    في الجحور ، أقول لهم ، ان كان فعل أو يفعل ذالك فانما يفعل ذالك لمتابعتة سير المعركة أو احتياطا لأدامة صيرورة المقاومة بهدف حماية أهله وشعبه وسلامتهم وليس كما فعل نتنياهو للنجاة بنفسه وكما فعل ترامب للهروب من أهله وشعبه ، ألا ترون الفرق يا سادة ؟؟؟؟؟

  85. كل الشعوب الملونة من غير الجنس الابيض يجب ان تشارك الشعب الإمريكي الثائر ثورته فكلنا نريد ان “نتنفس؟؟؟؟النضام الإمريكي الرأسمالي الصهيوني المتوحش والضالم يخنق انفاسنا ويزهق ارواحنا هنا في الوطن العربي وآسيا وإفريقيا وإمريكا الآتيانية ، ياشعوب العالم اتحدوا وقاوموا قبل ان تنقرضوا …؟؟
    اعجبتني تلك الفتاة الملونة التي طالبت بمحاكمة جهاز الأمن العنصري ومن يدعمه ، وقالت –عمليات النهب والسلب الذي يقوم بها السود انتم من علمهم هاذا حين سلبتم ونهبتم املاك الهنود الحمر –؟؟؟!!!وكل موارد الامم في اسيا وإفريقيا ؟؟؟ قالت ذالك بشموخ جدير بالتعاطف من كل الشعوب الحرة بكل الوانهم واجناسهم فلإنسانية تجمعنا
    هي شمس الإستواء
    لونت جبينك النبيل
    بنكهة الكاكوا .. والزيتون ..والنخيل
    #محمد الفيتوري

  86. هل نستطيع ان نردد الشعارات التي اطلقتها امريكا في بلداننا على الارهابيين بانهم مقاتلون من اجل الحريه او معارضه مسلحه معتدله او ثوره من اجل الحريه والديمقراطيه.. الخ الخ.
    دايما صانع السم يجب ان يذوقه لذلك نقول اللهم اذقهم مما صنعت ايديهم واجعل كيدهم في نحرهم.

  87. ان يهرب ترامب من المحتجين افضل من ان يصمد ويستخدم البراميل المتفجره ضدهم . لو جماعتنا هربوا ولم يصمدوا لما قتل الملايين وهجر الملايين ودمرت بلدانهم .

  88. لا احد ينكر العنصريه المتجذره في امريكا والتي تظهر بين الحين والاخر باقبح صورها من خلال اجهزة الدوله وخصوصا بالنسبة الى السود والتي اضاف ترامب عليها علنا وبدون مواربه كل من هو ليس امريكي ابيضا
    ولكن الله اعلم ان جريمة مينيابوليس جريمه مدبره ومؤامرة مكتملة الاركان ضد ترامب لطفح الكيل منه داخل الدوله العميقه في الولايات المتحده
    وليس لها علاقه اطلاقا بالعنصريه
    العنصريه هنا استخدمت كأداة لاسقاط هذا الرئيس وعزله او تقنين شطحاته حتى موعد الانتخابات لاسقاطه
    المتمعن في تسلسل الجريمه منذ اعتقال الضحيه ووضع القيود في يديه ثم طرحه ارضا عند سيارة الشرطه يرى ان هناك امرا غير مألوف على الاطلاق
    ١ _ الضحيه لم يبدي أي مقاومة تذكر عند اعتقاله ووضع القيود بيديه ومرافقته الى سيارة الشرطه ( في هذه الحال يجب وضعه في سيارة الشرطه مباشره )
    ٢ _ وضع الركبه على عنق الضحيه تكون في حال واحده فقط وهى للسيطرة عليه ان كان يبدي مقاومه ضد الشرطه وما ان يتم تقيده ترفع الايادي عنه ويتم وضعه في السياره واقتياظه الى مركز الشرطه
    ٣ _ الشرطي المتهم بالقتل كان يحرص على ان يتم رصده بكل وضوح من قبل الماره باجهزة هواتفهم للاستفزاز لالقاء صبغة الفعل العنصري على تصرفه
    ٤ _ شركاء الشرطي حرصوا على ان تتم عملية القتل امام اجهزة هواتف الماره دون ان يعير أيا منهم ردة فعل على حال الضحيه رغم علمهم انه وصل الى نقطة حرجه من الخطر
    ٥ _ ظهور سيارة الاسعاف بعد انتهاء عملية القتل مثير للريبه والشك كون ذالك لا يحصل ابدا ان تاتي سيارة اسعاف لنقل معتقل سليم صحيا لم يبدي مقاومة ضد اعتقاله وكل ما في يتطلبه الامر هو وضع القيود على معصميه ونقله في سيارة الشرطه الى القسم
    ٦ _ عند وصول سيارة الاسعاف تنحى الشرطي المجرم عن ضحيته وقام بتسليمه للكادر الطبي وكأن لسان حاله يقول تمت المهمه
    ٧ _ ٨ دقائق ما بين الاعتقال والقتل وقدوم سيارة الاسعاف والتي يتطلب قدومها وقتا اضافيا في هذه الحاله بالذات للتأكد من صحة الاتصال وخصوصا اذا ما كان الامر يتعلق بامر للشرطه يد فيه مع اخذ جميع تفاصيل الحادث من المتصل
    ( يعني لا بد ان يكون هناك اتصال مع الشرطه لتأكيد البلاغ الواصل اليهم ان كان الاتصال من مجهول وللتأكد من الامر)
    هناك الكثير الكثير من دقائق الامور الغامضه في هذا الحادث
    هناك شك بان العمليه تم اختيارها في المكان والزمان والحالة المناسبه
    انها حالة برئية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ولهذا والله اعلم تم اختيارها وتنفيذ جريمة القتل هذه بهذا الشكل لتاخذ طابع العنصريه بامتياز
    ليس العالم فقط قد مل وطفح كيله من تصرفات ترامب وانما الامريكان انفسهم دوله عميقه وعامة الناس
    منذ وصول هذا الوغد الى الحكم فلم ينتج شيئ سوى الابتزاز وفرض الحصارات والعقوبات والصفقات وتحصيل الاموال دون عمل
    العالم مشغول بالتقدم والانتاج والتطور وهذا الوغد مشغول في تحصيل المال من جيوب الاخرين دون جهد او عمل
    حتى اصبحت امريكا دولة يجب الحذر منها من اقرب حلفائها
    لقد اتو به لهدف معين ولكنه تمرد وفلت من بين ايديهم وبدأ ياتي بنتائج عكسية ضارة جدا بامريكا على المدى القريب والمتوسط والبعيد
    اعتقد ان الدوله العميقه في امريكا استغلت عنصرية هذا الرجل المعلومه للناس اجمعين وستخدمتها سلاح للاطاحه به اما عن طريق عزله او على الاقل الحجر عليه فيما يتعلق بالتصريحات واتخاذ القرارات وكبح جماحه المدمر لامريكا اولا وللامن والسلم العالمي ثانيا لحين موعد الانتخابات واسقاطه من قبل الناخبين
    هذا والله اعلم

  89. المذعور إلى ملجأ استراتيجيّ تحت البيت الابيض خوفًا من اقتِحام المُحتجّين الذين كانوا يطرقون أبوابه بعُنفٍ،….

    نقول للرئيس ترامب، وبثلاثِ كلماتٍ فقط.. بضاعتكم رُدَّت إليكُم.

    صدقت ورب الكعبه..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here