عملية عفرين بلسان السفير التركي في عمان: لا صفقات مع النظام السوري وأبلغنا قنصلية دمشق

777777776

 رأي اليوم- عمان

قال السفير التركي في عمان مراد كاراقوز  أنه ليس هناك أي اتصال رسمي بين بلاده  وبين النظام السوري ولكن ربما في الكواليس جرت اتصالات ليست بمستويات عالية، ربما هناك بعض الاتصالات كما هو الحال بالنسبة للأردن مثلا.” كاشفا أن تركيا قد أرسلت “مذكرة” للقنصلية العامة السورية في اسطنبول بشأن عملية غصن الزيتون الأخيرة في عفرين.

ونقلت سي إن إن عن السفير قراغوز القول بان الهدف من العملية العسكرية هو حماية  الأمن التركي مشيرا لإنه لا يقر الحديث عن وقوع بلاده في “فخ امريكي”.

 وإعتبر السفير عملية “غصن الزيتون” العسكرية التي بدأ الجيش التركي بتنفيذها في منطقة عفرين شمال غرب سوريا، “ليست محددة بالمدة الزمنية أو المناطق الجغرافية”، نافيا إجراء اتصالات “عالية المستوى ورسمية” أو إبرام “صفقة” مع النظام السوري للتنسيق للعملية.

وعبّر السفير عن استغرابه من إرسال الولايات المتحدة الأمريكية لألفي طن من الأسلحة وصلت إلى حزب الاتحاد الديمقراطي هناك، نقلتها 5 آلاف شاحنة بحسب قوله، في الوقت الذي تم الإعلان فيه سابقا عن انتهاء “خطر داعش” هناك

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الدولة السورية و جيشها في غاية القوة ومن افضل جيوش المنطقة بعد خبراتها القتالية المهولة خلال 7 سنوات . هناك ايضا مئات الالاف من المتطوعين و المقاومين جاهزون لسحق كل المعتدين على سورية .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here