عمليّة خطف الفاخوري جزّار “الخيام”: من يَحكُم لبنان السّفارة الأمريكيّة أم قصر بعبدا أم “حزب الله”؟

أن تَحُط الطائرة في فناء السّفارة الأمريكيّة في لبنان حيث يتواجد العميل السفّاح القاتِل عامر الفاخوري، وتنقله على متنها إلى قبرص، ومنها إلى الولايات المتحدة الأمريكيّة فهذه وصمةُ عارٍ في تاريخ لبنان، ومؤسّساته وديمقراطيّته، وحِراكه الشعبيّ، وقِوى المُقاومة فيه.

فإذا كان “حزب الله” هو الذي يَحكُم لبنان، وهو صاحب الكلمة العُليا فيه، مِثلَما يقول خُصومه، والأمريكان منهم على وجه الخُصوص، فلماذا لم يتدخّل الحزب عسكريًّا لمنع عملية القرصنة هذه المُهينة للبنان وشعبه وإرثه الخضم في المُقاومة والكرامة وعزّة النفس؟ فالإدانة لا تَكفِي في هذا المِضمار.

فمُقاومة هذه القرصنة الأمريكيّة التي تمّت بتواطؤٍ داخليّ حتمًا، يجب أن تتقدّم على كُل “المُقاومات” الأخرى، لأنّها تشكّل انتهاكًا وقحًا وصريحًا، للسّيادة ، وكرامة الشّعب اللّبناني، وستُشكِّل سابقةً سيّئةً، ومُعيبةً، في تاريخ هذا البلد، وربّما تُشَجِّع على المزيد من عمليّات البلطجة وانتِهاك القانون من أمريكا ودولٍ أُخرى.

الفاخوري مجرم حرب، يداه مُلطّخة بدِماء اللّبنانيين والعرب، ورجال المُقاومة من بينهم على وجه التّحديد، ولو لم يَكُن عميلًا إسرائيليًّا أمريكيًّا لما سخّرت الولايات المتحدة كُل إمكانيّاتها لخَطفِه وتهريبه علانيّةً، وكأنّ لبنان مزرعة أمريكيّة، أو جُمهوريّة موز.

هُناك من يتحدّث عن صفقة تُحَقِّق مكاسب للبنان ومصالحه، ولا نعرف ما إذا كان هذا الحديث صحيحًا أم لا، ولكن مهما كانت ضخامة هذه الصّفقة، فإنّها لا يُمكِن أن تغسل عار هذه الإهانة التي لحِقَت بلبنان وشعبه من جرّاء هذه الجريمة.

جميع الذين شاركوا في هذه الجريمة سواءً كانوا من المسؤولين الكبار أو الصغار، يجب مُلاحقتهم قانونيًّا ومُثولهم أمام العدالة، ومُواجهة العُقوبات التي ترتقي إلى حجم الضّرر الذي لَحِق بلبنان ومُقاومته وسُمعته ومُؤسّساته، فمن أعطى الإذن لهذه الطّائرة بدُخول الأجواء اللبنانيّة، والسّماح لها بالهُبوط في فِناء السّفارة الأمريكيّة، والمُغادرة بالعميل المُجرِم، هو خائنٌ للبنان والأمّة ويستحقّ العِقاب.

إنّها سقطةٌ للقضاء العسكريّ، وللقضاء المدنيّ اللبنانيّ أيضًا، تُؤكِّد أنّ السّفارة الأمريكيّة في عوكر هي التي تَحكُم لبنان من خِلال عُملائها وأنّ سفيرها هو المندوب السّامي صاحِب الحِل والرّبط وفوق كُل القوانين، عسكريّةً كانت أم مدنيّة، ونأمل أن نكون مُخطِئين.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email

89 تعليقات

  1. الى الفاضل غازي الردادي/ السعودي
    في مداخلتك تزعم ان إطلاق سراح الجاسوس عامر فاخوري كان صفقة مع حزب الله وتكرر القول(
    منالواضح انها كانت صفقة ، لان الجاسوس كان يسب صدام حسين؟
    ثم تعود وتقول باهاصف من اجل دراهم معدودة )؟ثم تعود وتقول بانها صفقة مقابل تخفيف الضربات الاسرائيلية على سوريا)؟
    طالها من استنتاجات بليغة من افكار سطحية ؟
    اعتقد ان الرد على مثل هذه السطحيات الفكرية هو الصمت امتثالا للحكمة المأثورة وهي انه إذا نطق السفيه فلاتجبه فخسر من إجابته السكوت لان في الإجابة قد تفرج عنه كربه؟
    لكن الصدق ما قاله سيد المقاومة حسن نصراللهالذط إذا نطق صدق وإذا قال اوفى وفعل ؟
    مع أطيب تحياتي لابن الردادي
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  2. الى احمد الياسيني المقدسي

    هل تستطيع يا احمد يا ياسيني ان تجيبنا كيف يصبح الخليج العربي خليجا فارسيا ..وانت دائما تردد في تعليقاتك الخليج الفارسي ..وانت تعرف ان 7 دول من اصل 8 دول تحيط بالخليج العربي هي دول عربية وان الشعوب التي تطل على شواطئ الخليج جميعها شعوب عربية او بالاحرى شعب عربي واحد بما فيها الشعب العربي في الاحواز الايرانية ..فليس هناك اي شعب اخر يطل على شواطىء الخليج العربي باستثناء الشعب العربي ام انك تساير الوقيعة والفتنة البريطانية .؟!! اتق الله في العرب وانت العربي الاصيل .!!

  3. اخي الجملة الواضحة وضوح الشمس هي أرجو ان تترك القضايا اللبنانية لنا والتركيز على القضية العربية الفلسطينية وهي ليست الجملة التي كررتها انت . على كل الأحوال لقد قام اخونا الكبير وشيخنا الفاضل احمد الياسيني بالرد على تعقيبي مشكورا والف تحية له .

  4. الي جميع الأخوه
    يجب أن يعرف الجميع بأن الشعب الفلسطيني. يتألم لكل ما يذل الوطن العربي والاسلامي. ويفتخر. لكل رقي وتقدم في الوطن العربي والاسلامي. بدون أدني. شك. ويعود ذلك الي رفض الشعب الفلسطيني الي وجود الاستعمار الصهيوامركانبيريطوفرنييروسي وتقسيماته. علي ذره من تراب هذا الوطن الأبي بشعوبه ويرفض الذل..والتطفل الاستعماري الخبيث
    نعم تقاعس الحكومه وتعاونها في تهريب هذا العميل يشكل وصمة عار علينا جميعا. بدون أدني شك.وعلينا بالبحث وتحميل العقاب علي كل من ساهم بذلك. وعلي راسهم. ضرب السفاره بما فيها لاستخدامها الغير شرعي لوظيفتها الرسميه. حتي يكون درس لكل الدول الاستعمارية..
    لمفروض أن يعاقب علي ما فعل…كعقاب العميل…
    الاستقالة. متأخرة…
    وحق الوطن والمواطنين. علينا اعطاه….
    كفانا ظلم واضطهاد. وتنكيل من قبل الاستعمار الصهيوامركانبيريطوفرنييروسي. واعوانه…
    كرامتنا. واحده. ومذلتنا واحده. بدون أدني شك بذلك. فلا داعي للعنصريه والجهل الذي يدعم الاستعمار ومخططاته..
    نعم كلنا اسره واحده اسره الوطن الإنساني والعربي والاسلامي..فلنحافظ عليها. كما نحافظ علي انفسنا
    فلسطين منكم ولكم جميعا. فهل من مجيب؟؟

  5. بعض التعليقات تثير الاشمئزاز خصوصا من أولئك الطائفين الذين عماهم التعصب المذهبي لدرجة انهم اصبحوا لا يرون ابعد من أنوفهم و الأمثلة كثيرة هنا فكل هذه الأصوات النشاز لن تغير قناعاتنا بان حزب الله بقيادته الشريفة المقاومة هو قدوتنا و املنا الوحيد لمقاومة الجبروت الصهيو-امريكي في ظل هذا التشظي العربي و الإسلامي أما محاولة اقناعنا بان هناك تعاون تحت الطاولة بين هذا الحزب المقاوم الشريف مع السفارة الأمريكية لتمرير هذه الصفقة او غيرها فهو كلام هراء و تزييف لكل الحقائق

  6. الذي يقول قضية فلسطينية وقضية عراقية وقضية لبنانية وقضية سورية ولا تتدخل أقول:اليوم الاتخاد للأوروبي يعلن أن ٣٠٠ ألف أوروبي عالق خارج الاتحاد،ويقول اغلاق حدود الأتخاد اللأوروبي،يتعامل مع الجميع كقوة لأن الوحدة قوة.لم يقل فرنسا ولا ألمانيا ةلا اسبانيا.الشعوب الفهمانة تتوحد ونحن نتقسم.هذا الجهل والغباء بعينه

  7. أنت قلت:”أترك القضايا اللبنانية وتفرغ لقضيتك الفلسطينية’. هذه الجملة أوضح من الشمس.فلو اقتصر كلامك على القضاء لكان موضوع لا اناقشه؛ هذا لب رسالتك وما قلت بالضبط.وهذا قمة التجسيد للأقليمية الضيقة. أما مدحك للسيد الياسيني هنا وهناك هدفه تمرير جملتك الداخلية التي ذكرت وتعبر عن حقيقة داخلك.انت قرر الآن على من يضحك الثنائي سايسبيكو. تحياتي.

  8. الى المدعو طارق
    تقول في مداخلتك بان “صفقة بين حكومة حرب الله والمخابرات الاميركية مقابل وقف عقوبات اميركية مالية عل قيادات الصف الاول في الحرب “؟
    فهلا سمحت ان تبزهن مزاعمك هذه الكادبة ومن اين استقيت هذه المزاعم التي نفاها سيد المقاومة جملة وتفصيلا في نخطابه العلني هذا اليوم ؟
    ياراجل اتق الله واخش نقمة شهددة زور فهي من الموبقات السبع الت تودي بصاحبها الى نا جهنم وبئس المصير ؟
    ورحم الله امرءاّقال فغنم او سكت فسلم ؟
    انصجك والدين النصيحة ان لا تقحم نفسك في مالا طاقة لك عليه الا قول ازور فهو امر منكر ويؤدي الى الهلاك ؟
    واخش يوما تتقلب فييه الابصار ؟ وهو يوم الحساب والعداب الذي لاظل فيه الا ظل الله
    واترك شهدة الزور حتى ولو كانت ضد عدوك اللدود ؟
    ” يوم الا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله فبقلب سليم ” صدق الله العظيم ،
    احمد الاسيني المفدسي الاصيل

  9. حزب حسن غزا بيروت بسبب تغيير ضابط من مكانه ،
    واليوم نرى سكوت الحزب عن اطلاق سراح عميل ،، بحجة انه يسبب صدام مع القوى الأمنيه ،،
    انها صفقه ، واضح وجود صفقه مع الحزب ،
    قد تكون مقابل تخفيف اسرائيل ضرباتها لهم في سوريا ،
    او ربما مقابل دراهم ، او او ،
    وعلى كل الخبر اليوم بدراهم غدا ببلاش ،،
    تحياتي ،،

  10. جوابا على سؤال عبد الباري عطوان : من يحكم لبنان ، حزب حسن أم أمريكا …؟
    الذي يحكم لبنان هو حزب حسن الايراني تحت اشراف أمريكي اسرائيلي ، لذلك شكر ترامب الحكومة اللبنانية …

  11. بل دفاعا عن العالم العربي الوطن العربي . اخي اولا أنا لم أتهجم معاذ الله على الشيخ احمد الياسيني الذي كما قلت نكن له كل الاحترام والتقدير ونعرف من أنفسنا ومن الأخوة الفلسطينيين الذين نتعامل معهم هنا نعرف تاريخه الوطني وما يمثله للأحرار من الوطن العربي . يبدو انك قرأت الفقرة الأخيرة من تعقيبي ونسيت او تناسيت بقية التعقيب يعني كما يقولون باللهجة المصرية عملت من الحبة قبة او كما يقول اليابانيون عمل من النقطة بحيرة . بالنسبة للوطن العربي وقضيتك التي تعرفها قبل عام 1948 فلتصحيح معلوماتك فقط فقد كان الوطن العربي كله وحدة واحدة وليس دويلات كما هو الآن والتاريخ معروف . لب الموضوع هو : اتهام احد بالخيانة مثل اتهام رئيس المحكمة العسكرية اللبنانية بالخيانة او التلميح بهذا الاتهام يجب وأكرر يجب ان تصدر عن القضاء اللبناني وليس منك او من أي احد . أما سايكس وبيكو فإذا كانا يضحكان في قبرهما فهما يضحكان على الجهل والغباء الذي …………. مع التحية

  12. الويلات (الولايات) المتحدة الأمريكية لا تحمي أشخاص بعينهم إنما تحمي لوبيات في مؤسسات الحكم لتبقي نفوذها او جزء كبير منة للإحكام والسيطرة على صانعي القرار في تلك الدول و هذه اللوبيات بدورها لها أزلام تحميهم وقت الخطر. … ابحثوا عن اللوبي الأمريكي بلبنان ولا تنتبهوا لتافه مثل هذا فهو لا يعدوا على كونه جزء من واجهه لا أكثر وتحمية الويلات لتبقي على ولاء من تركهم خلفة لتقول : نحن نحميكم في وقت ضعفكم لذا.. إستمروا بالعمالة والخيانة… سننقذكم كما أنقذنا الفاخوري إذا أقتضى الامر… إستمروا بالعمالة و الخيانة و في حال سقطتم عن ظهر بغل العمالة فإننا سنتلقاكم ونؤمن لكم مئمناً بالويلات المتحدة…

  13. الى الاخ اللبناني الذ ي بعث خطابا لي بعنوان:
    الى احمد الياسيني
    أشكرك على كلامك المهذب الي يتسم بسمو الأدب والأخلاق ولو ان خطابك كان يوحي بخلاف في الرأي بيننا وهذا الخلاف لتيفيز للود قضية؟
    احمد الياسيني يعتبر لبنان وشطرا من وطنه الاصيل سوريا الكبرّى شانه شانا الأردن وسوريا قلب العروبة النابض ووعى مايعرف ببلاد الشام قبل تقسيمها بعد الحرب العالمية الأولى بما يعرف باتفاقية ستبكي-ليكو المسمومة وحيث كان سوريا الكبرى وهي سوريا الشمالية ولبنان والردم وفلسطين ولاية واحدة عهد السلطنة العثمانية ؟
    واحمد الياسيني أقام في لبنان فترة نضالية طويلة ؟
    ولا اريد الاطالة عليك ان احمد الياسيني فتح عينيه منذ نعومة أظفاره وهو على مقاعد الابتداثة في أواخر الثلاثينات من القرن الماضي غلىنشيد وطني عربي قومي لايزال يردده الى الان كأسمى شعار وهدف وامل؟انه وشيد
    بلاد العرب اوطاني
    منالشامًابغدان
    ومن نجد الى يمن
    الى وصر فتطوان
    فلا حد بباعدنا
    والدين يفرقنا
    لسان الضاد يجمعنا
    بغسان وعدنان
    وحتى لا ابالغ إذا قلت (بسلمان فارس وسليماني)
    مع تحياتي
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  14. ولماذا الاستغراب والاندهاش وكأن الموضوع مفاجأة لا سابق لها؟؟ ألم تقم أميركا الصفقات مع نظام إيران أثناء حروب الخليج كلها وتسلمها الحكم في العراق؟ ألم تقم الصفقات مع النظام السوري وتسلمه حكم لبنان لسنوات طويلة؟؟ ألم تقم إسرائيل بصفقات سمحت لها باغتيال شخصيات مزعجة لها مثل ايلي حبيقة او عماد مغنية؟؟
    واليوم يقال انها صفقة مع جبران باسيل وبعلم وغض نظر من حزب الله.
    مستحيل ان تتم هكذا صفقة من دون علم حزب الله الذي يسيطر على المحكمة العسكرية والقاضي الشيعي خاصة وما كثرة الصراخ الآن إلا للتغطية على هذا الموضوع٠
    يجب محاكمة كل من شارك او تدخل او ضغط لاتمام هذه الصفقة وادخالهم السجن مكان العميل المجرم فاخوري

  15. الى الأخ العزيز الاشعري
    بعد التحيه والاحترام

    هذه المعلق لا يظهر اسمه و يظهر انه من غربان النار

    الى الاشعري من ايران Yesterday at 10:52 pm
    تعليقاتك تحمل نفسا ايرانيا ..وهذا لا يليق بانسان يدعي انه عربي ومن يمن العروبة ولا احسبك الا بيدقا من بيادق الصفوية فكيف لعربي قحطاني يدعو للمشروع الايراني الفارسي في العالم العربي وهو يشاهد كيف تخرب المليشيات الايرانية ما بناه العرب خلال سبعين عام في اليمن وفي سوريا وفي العراق والله انه لعار ما بعدو عار.

  16. خسة ترامب ودولته واستهتارهم بالعالم اجمع تظهرها بوضوح صورة المقال ، ،،،،
    أمريكا ، التي ترفض دخول المهاجرين المغلوبين على أمرهم الى أراضيها ، ترعى وبكل قوة تهريب عتاة المجرمين من بلدانهم وإدخالهم الى أراضيها ….
    هذه مبادئ أمريكا العظمى التي تتخذ تمثال الحرية لديها رمزاً على انها قائدة العالم الحر …..
    تباً لك أمريكا وتباً لحريتك التي تتبجحين بها وتباً لمن يؤمن بك ويسير في ركابك .

  17. هي صفقة بين حكومة حزب الله و المخابرات الامريكية في مقابل ان تتراجع الحكومة الامريكية على فرض مزيد من العقوبات المالية على الصف الاول من القيادات السياسية للحزب .

  18. تعليقاتك تحمل نفسا ايرانيا ..وهذا لا يليق بانسان يدعي انه عربي ومن يمن العروبة ولا احسبك الا بيدقا من بيادق الصفوية فكيف لعربي قحطاني يدعو للمشروع الايراني الفارسي في العالم العربي وهو يشاهد كيف تخرب المليشيات الايرانية ما بناه العرب خلال سبعين عام في اليمن وفي سوريا وفي العراق والله انه لعار ما بعدو عار.

  19. على العراق و لبنان و مصر تجميد العلاقات مع العدو الامريكي و الاتجاه شرقا الى روسيا و الصين عاجلا لا خير في اسوء الخلق … يجب تجميد العلاقات مع العدو الامريكي و الاتجاه شرقا الى روسيا و الصين عاجلا .. يجب تجميد العلاقات مع العدو الامريكي و الاتجاه شرقا الى روسيا و الصين والشعوب 400 مليون تراقب و ستنتفض حتما .

  20. ليس دفاعا عن احمد الياسيني.بل عن الوطن العربي.لا يا سيدي قضية لبنان قضيتي كعربي.قبل ١٩٤٨ كانت عكا جزء من ولاية بيروت.كلامك هو ما يجعل الثنائي سايس وبيكو ببتسمان في قبريهما.هروب المجرم جلط كل عربي شريف ولم بجلط فرنسي ولا هندي ولا ارجنتيني. كلنا عرب وقضيتنا واحدة.الياسيني ابدا رأي وهذا حقه فلبنان جزء من الوطن العربي.اسأل بطرس البستاني،يرحمه الله عن ذلك.قبره قريب منك. اسأل الشريف سليمان فرنحية،يرحمه الله،ربما اجابك.تحياتي.

  21. بعد كل ما حدث علي مدي عشرات السنوات وتوجتها هذه الحالة الاكثر فجاجة يصبح التساؤل الاتي مطروحا علي العقل:
    من هم العرب وما معني العروبة؟
    وما هي الصهيونية ومن هو الصهيوني؟
    تحياتي للاستاذ عبد الباري عطوان

  22. الاخ الضمير العربي . اخي صحيفة رأي اليوم هي منبر الراي الحر لجميع المعلقين مهما اختلفت آراؤهم . للأسف فان بعض المعلقين لا يحتملون مخالفة رأيهم وبدل من تبيان الحجة والبرهان على صواب رأيهم يبدأوا بمهاجمة المعلق الذي خالف رأيهم ويبدأون بوصفه بصفات غير لائقة وباسماء لا ينطق بها من له كرامة يعتز بها . أنا متأكد ان الكثير سيبدأ في مهاجمتي على هذه التعقيبة التي لن تعجبهم . ملاحظتي هي : ان حرية الكلمة هي المقدمة الأولى للديموقراطية . تحياتي

  23. من يَحكُم لبنان السّفارة الأمريكيّة أم قصر بعبدا أم “حزب الله”؟ سؤال بايخ ..هناك شىراكة استرتيجية بينهم منذ بداية الثورة الخمينية الخبيثة . السؤال الصح من كان يسلح لثورة الخمينية الخبيثة أثناء الحرب العراقية الفارسية ؟

  24. الى
    جورج اسمث Today at 4:47 pm (1 hour ago)
    يستطيع ادنى مواطن أمريكي ان يجوب لبنان ويخرب ويدمر ويقتل وينهب ويفعل ما يحلو له ولا تستطيع السلطات اللبنانية من مقاضاته او الإقتصاص منه ويخرج سالماً الى امريكا، وتقولون لي مقاومة وممناعة… ههههههه

    يا ههههههه انت لا تفهم ما هو الفرق بين الدوله و الحكومة و هل حصل على شهادة دكتوراه في طب النفس

  25. بصفتي لبناني اكتب لك سيدنا الفاضل احمد الياسيني . قبل إصدار الحكم والتكهنات على رئيس المحكمة العسكرية اللبنانية فيجب عليك كفلسطيني حر اصيل ولا اشك في هذا ان تطالب بمحاكمة رئيسكم الفلسطيني عباس بتهم وليس تهمة واحدة بل تهم الخيانات العظمى التالية : الاعتراف بدولة العدو الاسرائيلي . توقيع اتفاقات اوسلو . التعاون الأمني مع العدو . تسليم الأحرار الفلسطينيين الى العدو او اعتقالهم وزجهم في السجن . تبذير أموال الشعب الفلسطيني على شراء طائرة خاصة له وعلى صرف الأموال على حاشيته الشخصية . حصار الشعب الفلسطيني في غزة . منع رواتب عائلات الشهداء الفلسطينيين . واعتقد انك يا سيدي تعرف اكثر من ذلك كونك المقدسي الأصيل الذي نقرأ تعليقاته هنا في لبنان ولا ابالغ اذا قلت اننا نفتخر بأمثالك . أرجو ان تترك القضايا اللبنانية لنا والتركيز على القضية العربية الفلسطينية . اخي عندنا قضاء لبناني عادل هنا ونؤمن به اذا لم يحدث تدخلات من قبل الأحزاب في الحكومة اللبنانية . شكرا على اهتماماتكم .

  26. الى عرقاب الجزائر
    انت تافه والله تافه و جاهل و كذاب و اسفي عليك ان كنت جزائري سبحان الله العظيم انت مريض نفسيا
    الكرونة التي تتكلم عليها انت اصلا لا تعرف معناها و لا تعرف هذا الفيروس ماذا يصنع؟ نسأل الله العفو و العافية
    كأنك انت جالس مع المقاومة في لبنان و تعرف ماذا يحصل سبحان الله العظيم لك الله انت عندك مرض خطير في قلبك مملوء بالضغينة و الحقد و الكرهية و خسة.

  27. ردك على المعلق من المدينة المنورة يظهر الفرق بين التفكير عقلانيا اولا ثم كتابة الرد وبين العصبية والهمجية والرد بدون تفكير وطبعا الرد بدون تفكير دائما ما يكون خاطئا وهذا ينطبق عليك وعلى تعليقاتك وردودك فجميعها خاطئة لانك لا تستخدم عقلك فيها وإنما عباطة تعصب وكراهية عمياء وأكثر من ذلك غباء مدقع .

  28. يستطيع ادنى مواطن أمريكي ان يجوب لبنان ويخرب ويدمر ويقتل وينهب ويفعل ما يحلو له ولا تستطيع السلطات اللبنانية من مقاضاته او الإقتصاص منه ويخرج سالماً الى امريكا، وتقولون لي مقاومة وممناعة… ههههههه

  29. متي ستهبط الطائرات الامريكية لاختطاف كل الرؤساء والملوك والامراء العرب؟ ام انها اكثر ذكاءا من القيام بمثل هذه الافعال الغبية

  30. سؤال صاثب وهو من يحكم لبنان ؟
    هناك جواب قاطع وبرهان ساطع من شقين او في اتجاهين متضادين:-
    الأول : السلطة التي تامر بمحاكمة قاضي المحكمة العسكرية العميد حسين عبدالله بتهمة الخيانة وامتهان الشرف العسكري والحنث بالقسم القانوني والشرعي والدستوري بالإخلاص والتضحية والوفاء لينال جزاءه العقابي ؟
    وفي مثل هذه الحالة قد يخطر على بال القاضي ان يفعل نفس ما فعله زميله عامر فاخوري ؟
    وهو الهرب او الاحتفاء او التخفي !وهذا هو مراجل الانذال ?
    الثاني . إذا اقدم القاضي العسكري المذكور على الهرب واللجوء لسفارة عوكر وكر الخيانة والتجسس ؟
    فحينئذ يذوب الثلج ويبين المرج ؟؟؟؟؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  31. تحية قلبية الأخ “من المدينة المنورة “ماقلته صحيح ،الامة العربية مخترقة حتى النخاع والاوغاد يتهكمون على محور المقاومة وكأنهم لايريدون من يقول لإمريكا واسرائيل لا…. رغم كل ماتفعله من غزو وإحتلال ونهب للثروات وإهانة للسيادة والتدخل في القضاء وتفريغه من العدالة والكرامة انضروا الى تعليقات البعض ك SAM USAيتباهي بالبلطجة الإجرامية الإمريكية علا بلاده العراق بزهو وهناك من يشكو من رأي اليوم لقلة وجود من يهاجم محور المقاومة مثل اللذي علق تحت عنوان “دعما للضمير العربي “؟؟؟!!!
    كيف يمكن إحترام من يعلق على موضوع التدخل الإمريكي في إهانة العدالة اللبنانية وانقاذ مجرم يده ملوثة بدماء المقاومة اللبنانية ضد الإحتلال الصهيوني للبنان وهو يلوي الموضوع ليهاجم إيران ؟! تعليق كهاذا يستحق القبض على صاحبه وفحصه جسديا وعقليا .. آه ما أكثر الخونة والمغفلين …اما انت يا”م عرقوب الجزائر “فتعليقك عار على الجزائر وما أضنك جزائري ابدا لايوجد كورونا ولا عناصر لحزب الله في اليمن . وليس هاذا هو موضوع المقال الا تخجل

  32. تحية إلى تاج العروبة والمقاومة في جنوب لبنان
    المصيبة أنه عندما في سلطة عباس أسوىء من الفاخوري، وممكن آلاف.
    اذا عملنا مقارنة بين عباس وسلطته والمطبعين من العرب الفاخوري سيصبح ملاك بينهم، هؤلاء المتعاونين يفعلون اسوئ من الفاخوري.
    المعلق عايشا ايام الاحتلال الصهيوني لجنوب لبنان ومشاهدة هؤلاء العملاء أثناء تفجير الحاكم العسكري الصهيوني في جنوب لبنان ومشاهدة كيف كان الصهاينةالجبناء يبكون وهم راكعين عندما فجر الحاكم العسكري بالقرب من مخيم البص في مدينة صور.

    تحياتي واحترامي وتقديري لمن أسروا وعذبوا على يد هذا العميل وكل من كان اسير وكل من أصبح ضحية الاحتلال وعملائه.
    شاهد عيان للأجيال لمن لم يعرف عملاء سعد حداد وانطوان لحد.
    نقول لأهلنا في فلسطين أن محمود عباس وزمرته يصنعون أكثر وأسوأ من هؤلاء العملاء بل تفوقوا عليهم.

    نسال الله ان ينجينا من عملاءسلطة عباس كما نجا أهل جنوب لبنان واعزهم.
    لاني كعربي وفلسطيني أشعر بالخزي والذل من زمرة سلطة عباس العميلة بل متفوقة في العمالة عن نظيرتها في سلطة انطوان لحد جيش لبنان الجنوبي إبان الاحتلال الصهيوني للبنان

  33. لست بمخطىئ كان على المقاومة ان تحارب في لبنان كما تحارب في سوريا للتخلص من كل عملاء امريكا وإسرائيل في لبنان وليكن ما يكون

  34. طبعا امراض القلوب و منهم اصحاب الضغائن و الفتن و الخيانة هاهم يخرجون سيوفهم لدبح حزب الله و يتهمونه و هم يدركون ان حزب الله اشرف و اشرف منهم لاكن مشكلتهم ليس العميل السفاح القاتل عامر الفاخوري المجرم بل مشكلتهم شرفاء الامة حزب الله لتصفية حسابهم معه و هذه هي الحقيقة
    قالها السيد حسن نصر الله في خطابه المشهور في التسعينات قال ((( لبنان مملوء بالخونة))) و هذه الحقيقة و يعلمها كل شريف فوق الارض

  35. يطلّ الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، عند الثامنة والنصف من مساء اليوم، في خطاب متلفز، للحديث عن التطورات اللبنانية، وخاصة ملف العميل عامر الفاخوري والأزمة الناجمة عن وباء كورونا. ومن المنتظر أن يشرح نصر الله موقف الحزب من قضية الفاخوري، منذ توقيفه في أيلول الفائت، حتى تهريبه أمس، مروراً بقرار إطلاقه من قبل المحكمة العسكرية الدائم

  36. المصيبة ان الشعب العربي انشغل بالعميل السفاح الفاخوري وأكثر االتعلقات تهاجم حزب الله ..طيب أين الشعب العربي من بيع فلسطين واين الشعب العربي من تقسيم السودان واين الشعب العربي من التطبيع مع العدو الصهيوني وما يفعل العدو الصهيوني بشعب فلسطين … البعض يتهم حزب الله لو كان حزب الله يطبع مع العدو الصهيوني كان جنوب لبنان بالف خير انحلت مشكلة إيران والعدو الصهيوني .. الكل يعلم من طبع مع العدو الصهيوني .. صار الوقت نشغل عقولنا.. من كان في هذه اعمى فهو في الآخرة اعمى وأضل سبيلا ..

  37. للعلم ايضا هناك قرار يمنع محاكمة اي امريكي في الخارج ولربما الاخوه المقيمين في بريطانيا يعلمون بحادثه حصلت في بريطانيا قبل اشهر قليله حيث اصطدمت زوجه دبلوماسي امريكي بسيارتها مواطنا بريطانيا ادت الى وفاته ولم تقف بل استمرت في السير ووضعت على اول طائره متجهه الى امريكا ومنذ ذلك اليوم تحاول بريطانيا اعادتها الى بريطانيا للمثول امام المحكمه بدون فائده وحتى تدخل بوريس جونسون لدى ترامب لاعادتها الى بريطانيا ولم ينجح .

  38. قريبا سنسمع خطابات نارية من مختلف الأحزاب اللبنانية تنفض يدها من تحمل المسؤولية عما حدث ويحدث في لبنان . وكل حزب يلقي اللوم على الحزب الآخر . أما سماحته فبالإضافة الى الخطاب الناري سيكون هناك تهديدات مزلزلة أيضا . أما الحكومة اللبنانية فهي آخر من يعلم . تحياتي

  39. هونوا عليكم ياجماعه فهذا حدث عندنا في العراق ايضا قبل سنوات حيث حكمت المحاكم العراقيه بالحبس على وزير كهرباء سابق بتهمة هدر المال العام ( سرقة اموال الوزاره ) ولا الوزير العتيد كان يحمل الجنسيه الامريكيه فقد جاءت مفرزه امريكيه واخرجته من الحبس ووضعته على طائره خاصه اخذته الى امريكا ولم يستطع احد يفتح فمه ولو بكلمة احتجاج. امريكا امبراطوريه تحكم العالم اليوم فهي تعمل ما تشاء .

  40. من يتحمل المسؤولية إذا خادم الحرمين الشريفين قدم ووضع كل المقدسات بتصرف ترامب نتنياهو وشركائهما ويقوم ذلك الخادم خدمتا لاسياده قتل اطفال اليمن وفلسطين وغزة ولبنان يتوفر الكثير من الوظائف الظرفية عند ترامب نتنياهو وشركائهم

  41. وما أدراكم بأن العملية لم تتم بمعرفة حزب الله ؟ الا يوجد سوابق عديدة ومتبادلة بين حزب (الدلع والممانعة) وأمريكا واسرائيل ، اسألوا السيد فعنده الخبر اليقين

  42. التسويات بين أمريكا و إيران (حزب الله) تتم بالسر لكن الصدامات بالعلن ،، يعني حزب الله وافق بالسر و زمجر بالعلن ،، أنه الأسلوب الباطني

  43. التاريخ يعيد نفسه هرقل ملك الروم قام باختطافا الملكة زنوبيا من تدمر وكانت من ظمن اعداءه ولكن اليوم ترامب ملك الروم الجديد يختطف احد عملاء اسراءيل المعروف عنه بالاجرام وقتل المعتقلين ويخرجه الى بر الامان بدلا من محاكمته على ما فعلت يداه روما الجديده هي روما القديمه بالاجرام

  44. مجرد معلق انتقد حزب الله أو النظام السوري مثلا معظم أقلام المعلقين تبدأ بالهجوم الشرس عليه.أي قمع هذا؟؟الرأي اليوم-صحيفتنا جميعا يجب أن تكون عادلة في موضوع نشر كل الآراء. العديد من المعلقين غادروا المنبر لأن لون معين من التعليقات يعطى مساحة أكبر بالنشر له.

  45. حزب الله اكيد من اوصله للطائرة الامريكية انتم مخدوعون بهذا الحزب واي ديمقراطية تتحدث عنها لبنان يحكمه اكثر من رئيس لايوجد ديمقراطية وقد راينا جميع من انتقدو حزب الله في المظاهرات بعد ضربهم رجعو يمجدونه

  46. لمذا الزج باسم حزب الله في كل شارده ووارده في لبنان ؟ ان هو فعل وقام بقتل الخائن العميل سيجد الكثير من الخونه والطابور الخامس يتباكون على سياده القضاء ونزاهته وقوله الفصل وان حزب الله فوق القانون نعود ونسمع الأسطوانة الممجوجه المله التي كنا نتقيئ من كثر سماعها بانه دوله داخل دوله. حزب الله يدرك تماما ما يدور في لبنان من خيانه ومماحكات مليشيات واستقواء بالخارج! وعطفا على ذلك يرمي الكره في ملعب خصومه لاحراجهم وكشفهم امام الشعب وتعريتهم تماما فهو لا يريد تلويث يديه ولا اهدار دقيقه في التعامل مع صرصور بإمكانهم سحقه في ثواني معدوداتت وفور خروجه مباشره وعلى الباب واهدار وقت في المماحكه والردح الذي تتقنه تيارات شبه نسويه ، حزب الله اذكى من ذالك فرده فعل السجناء وذويهم وبقيه الشعب كفيله بالإطاحة باكبر رؤوس ساهمت بغباء في عمليه اخراج هذا الجرذ من سجنه. سيذهب هذ الخسيس الى غير رجعه كمن سبقوه من العملاء الخونه وسينساه الناس في أسابيع معدوه وسيعيش نهايه عمره ذليل مشرد فاقد لكل شئ.

  47. هذا كله لأجل إسرائيل.لو لم يكن عميل وبالذات لدوله الصهيونية لا أحد عبره ولو كان عالم ..هذه الحقيقة المره لازم نعترف فيها إسرائيل .هي الدوله الوحيد التي لا تطبق اي قرار من قرارات الأمم المتحدة وكل الدول تريد ان تكون إسرائيل بخير وسلام ولا يهم ماذا يحصل للعرب .وكل الحروب التي حصلت لأجل من؟؟؟؟؟ العراق وسوريا كلها.وحتى العرب عم يطبعوا مع إسرائيل وصارت منهم وفيهم ..على شو تزعل يا استاذ عطوان خلص العرب ماتو تحت أقدام إسرائيل وحبهم لها حتى روسيا تحسب حساب إسرائيل وسلمت روفات الجندي الإسرائيلي بدون علم الحكومة السورية.مالنا غير الدعاءالى الله الواحد القهار قادر على كل شيء

  48. الوضع صعب جدًا ولكن أكيد في صفقه ما بين الحكومه اللبنانية واميركا مستحيل إطلاق سراحه بلا ثمن والكل يعرف ذالك

  49. Certainly USA regime is losing credibility without knowing it ,, see the look of free nations to that american regime as a rat all hate that regime and challenge it .. look at Venezuela they did not surrender but still facing that non human regime look at China when challenge Trump .. look at Iran .. look at N.Korea they are laughing at him ..look at Russia strikes look at Cuba .. look at Arab resistance …Syria .. etc all are doing what they want and impose their conditions they are so strong & challenging that reckless guy Trump regime .. now that
    .. they do not know what to do with even Corona now regime is tiger from paper .

  50. حزب الله منشغل بمواجهة كورونا حيث جنوده مصابون في الساحة السورية واليمنية والعراقية،بل وربما حتى قيادته هي الآن في الحجر الصحي؟،

  51. يجب تجميد العلاقات مع العدو الامريكي و الاتجاه شرقا الى روسيا و الصين لانقاذ لبنان عاجلا … يجب تجميد العلاقات مع العدو الامريكي و الاتجاه شرقا الى روسيا و الصين لانقاذ لبنان عاجلا .. يجب تجميد العلاقات مع العدو الامريكي و الاتجاه شرقا الى روسيا و الصين لانقاذ لبنان عاجلا لاعذر بعد الان للسلطة اللبنانية بذريعة تهديد تجويه لبنان فالبديل موجود .. مفهوم .

  52. الاخبار ذكرت انه أُطلق سراحه وسُلم للسفارة الأمريكية، وفي ايران ايضا تم اطلاق سراح مواطن أمريكي وتسليمه للسفارة السويسرية التي ترعى المصالح الامريكية في ايران، بسبب تفشي مرض الكورونا.

  53. لا يمكن ان يتدخل حزب الله في قرار الدولة اللبنانية
    يحترم نفسه وهذا هو سبب قوة الحزب
    الحزب الذي يتخذ القرارات الاستراتيجية التي تحمي لبنان من الاعتداءات الخارجية وخصوصاً اعتداءات الكيان الصهيوني
    في المقابل
    اين الديمقراطية الامريكية واحترام القانون الدولي
    وسيادة الدول
    التي قامت به امريكا شرطي العالم قرصنة بامتياز هولاء قطاع الطرق ناهبي قوت الشعوب
    والله لو تتحد شعوبنا ونسقط أصنامنا ونستقل في قرارنا ومن خلال الإمكانيات الكبيرة التي نملكها سوف يكون الأمريكان عبيد عندنا

  54. To answer the question, HizbAllah rules Lebanon. HizbAllah Are pragmatic and have no problem letting a dog lose and gain freedom for one or maybe many of his own. Wa Allaho A3lam..

  55. القضاء اللبناني معروف انه قضاء عادل من قضية هانيبال القذافي
    حكم. على قضية كان عمره وقتها اربعة سنوات

  56. انت لست بمخطيء يا سي عطوان، ما يحدث في لبنان معيب و مخزي و مذل للامة كلها و اعتقد ان الحل الوحيد هو انه على حزب الله و كل القوى القومية و شرفاء هذا البلد من مسيحيين و دروز و سنة و شيعة ان يجهزوا على ادارته على جميع المستويات و بطريقة نهاءية لقطع الطريق امام كل العملاء و المرتزقة من الداخل قبل الخارج؛

  57. حزب الله محكوم بالتنقضات اللبنانية أميركا تسيطر على الجسم القضائي وعلى المصارف وعلى نصف السياسيين وعلى الصحافة وعلى كل مفصل في لبنان. المقاومة أسيرة التنقضات اللبنانية الله يكون بعونهم بلد مفلس مسروق وقطاع طرق ومرتهن والعملاء بالسلطة اكثر من فاخوري المخالصة مدته حمى الله من يقاوم وظهره للعملاء او المتصهنيين. من يشكك بالمقاومة هم للأسف احصنة طروادة ولكن الشرفاء يثقون بالسيد ويعلمون ما هو الوضع اللبناني عندما يحاكم قاتل بشير الجميل كمجرم وترضى بذلك كل الاحزاب ماذا تنتظرون.

  58. لم يقل احد ان ايران تحتل السفارارالامريكية في اربع عواصم عربية والذباب الذي تتحدث عنه موجود في مخيلتك فقط . ايران لا تجرؤ على التدخل عندما يتعلق الأمر بالسفارات الأمريكية لا ايران ولا أحزابها . هذا ليس وقت العتاب والشتيمة لكن ايران لا تستطيع الدفاع عن نفسها في عقر دارها ضد امريكا ولكنها تساند الأنظمة التي تقتل شعوبها

  59. I am laughing about the comment which mentioned “US credibility “. Do you think that USA cares abot its credibility . Who will put USA accountable ? Europe ? Europe is worse than USA and they are scared from US like rates ! Arabs , gimme a break !! who are they to USA ? they are a bunch of nothingness to the smallest employee in the White House ! In fact they are nothing to the employee who makes coffee to Trump or his wife. USA by doing this reflects its culture ! it is a country of ruling thugs with cowboys culture ! BUT , do you think that the Lebanon government or few Mafia people in it did not know that a chopper will come and kidnap him ? Then we would be stupid if we think otherwise. I am sure all Lebanese knew that he will be kidnapped because Lebanese government does not care about tortured people before 2000 because most of them were Palestinians

  60. ولما لا نقول انه هرب ؟؟؟؟
    الجبناء و الجردان يهربون فأين المشكل ؟؟؟
    جرد حقير هرب لا أقل ولا اكتر ، حتى أعتى السجون في العالم المحمية بالحرس والعسعس تعرف حالات فرار لمجرمين و في بعض الأحيان بمساعدة بعض مديري السجن .
    كارلوس غصن ايضا تم تهريبه من اليابان بطريقة هوليودية تواطؤية ، فهل يعني هدا أن اليابان محمية لبنان؟؟؟
    انا ارى العكس أن أمريكا خافت على أحد عملاءها فساعدته على الفرار خوفا عليه من أبطال لبنان ايا كان إنتماؤهم .

  61. نعم هي خيانة علنا للشعب العربي اللبناني والمقاومة . الافراج عنه من قبل القضاء اللبناني دليل واضح على ان القضاء اللباني ليس مستقلا وانما يخضع لارادة المسئولين
    عموما فقد افرحت سلطة رام الله عن سمسار الارض منذ سنة تقريبا, والذي بدوره سافر من مطار اللد الى امريكا مباشرة
    العرب لايتشابهون الا في الخيانة

  62. الضمير العربي
    ما شاء الله عليك و على معلوماتك و تحليلك الجهبد ..!؟ يبدو انك كنت معهم توزع الشاي و البقلاوة …!؟ بالله عليك هل يمكنك ان تعطيني اخبار عن فيروس (كورونا) هل هو من امريكا فعلا ام صيني ….؟ اعلم ان الامر صعب لكن حاول تسترق السمع و الحدر ان تصب الشاي في حجر سفير امريكا …..!!؟ مع الشكر الجزيل …

  63. ان تهريب العدو الامريكي للمجرم القاتل عامر الفاخوري يعتبر جريمة كبرى جديدة لن تمر ويجب محاكمتها في المحاكم الدولية ايضا عاجلا وليذهب العدو الى الجحيم لا يهم فروسيا افضل بكثير لأن هذا يعني حماية القتلة ضد القانون الدولي . السلطة اللبنانية مسؤولة تماما عن هذه المهزلة بحق لبنان الوطني ولا احد من الشعب اللبناني يريد ان يحتفل بعيد استقلال لبنان بعد هذه التبعية الاستعمارية .. يجب محاكمة من اصدر قرار الافراج و هروب القاتل الجزار فورا و الشعب يراقب باستمرار . يجب تجميد العلاقات مع العدو الامريكي و الاتجاه شرقا الى روسيا و الصين لانقاذ لبنان عاجلا .

  64. هذا دليل واضح جدا بأن حزب الله لا يحكم لبنان مثلما يقول معارضوه حيث إنهم يكذبون الكذبة ويصدقونها، غدا سنستمع لخطاب سيد المقاومة وهو قول الفصل .

  65. مند عام 1979 هناك اتفاق لبناني أمريكي بدخول طائرات هليكوبتر إلي عوكر السفاره الامريكيه دونما أدن من لبنان اد تعتبر عوكر أرض امريكيه أما حزب الله لن يفرق معه حياة او موت هدالعميل المهم ات تستمر ال حكومه

  66. What a sham that AlFakhouri Lebanese killer who made torture to 3000 Lebanese people before year 2000 has been escaped today from justice as Trump said that guy is in the way to US after American military plane moved him in secret from Lebanon . this will much affect US regime credibility in the World . where is UN .. Interpol must return him to Lebanon now

  67. إلى من ينعت نفسه بالضمير العربي:
    ممكن حضرتك تشرحلنا وتفهمنا ما قلته (لا أعلم ولكن من الواضح وجود صفقه متبادله…)…!! هذا ليس أكثر من تناقض وهراء…ومن يقوله ليس له علاقه لا بالعرب ولا بالضمير العربي .بل أنت بالتأكيد مع الصف الأخر..

  68. ننتظر التصريحات الوطنيه الناريه للسيد جعجع و ننتظر مواقف جنبلاط الوطنيه جدا جدا

  69. حسنا فعل حزب الله بعدم تحركه لوقف تهريب ذلك العميل. ولو فعل لكان تم تكريس مقولة ان حزب الله فوق الدولة. من جانب آخر فإن حزب الله أذكى من ان يواجه أمريكا في قضية فرد مهما كانت خيانته واجرامه طالما لم تستعن به الدولة اللبنانية وطالما تم الإفراج عنه بقرار من محكمة لبنانية. وإذا كلن لأحد ان ينتقد ويوجه الإدانة فلتكن للجهة التي أفرجت عنه وليس لحزب الله.
    حزب الله لديه خبراء ومفكرون بارعون يقدمون التوصيات التي لا تضر الحزب ولا لبنان ولا تتعدى صلاحيات الدولة خاصة ان القضية محصورة في مجرم خائن ومثله كثيرون طلقاء.

  70. أولًا يجب تعريف العمالة، كل من يعمل ضد مصلحة بلده أكان مع بلد صديق او عدو، فهو خائن.
    كل الساسة اللبنانيين عملاء وخائنين
    الساسة الشيعة عملاء لايران
    الساسة السنة عملاء للسعودية
    الساسة المسيحيين عملاء للغرب بجمعه
    الساسة الدروز عملاء لايران، للسعودية، للغرب

    الرحمة على كل من مات، الشفاء لكل مصاب، والدعاء كل حي

  71. الضمير العربي
    انت تقول صفقة بين امريكا والحزب !!
    لماذا لا تكون صفقة بين امريكا والمواطن السعودي الذي مازال يحكم لبنان سعد الحريري طال عمره ؟

  72. هو الواقع العربي الذي يمكن تعميمه . السفارات الامريكية هي التي تحكم في اللحظة الحرجة ، وكل ما يقال عن الكرامة الوطنية ، والاستقلال ، واحتفالاته ، والجوقات التي تضرب الموسيقى ، وحتى الجيوش التي يتقن فن تصويرها مجرد احلام مريضة لشعوب مستضعفة منهكة .
    يا استاذنا الكبير
    لماذا جرد العالم الغربي مع كل شياطينه واذنابه ، لماذا جرد ساعديه ضد الشعب الايراني ، وانزل به اقسى العقوبات في التاريخ ، ببساطة لان ايران اعطت درسا في الحرية والكرامة واعتماد الذات .
    لبنان كل العرب ، وفاخوري نسخة هزيلة عن حكام دول الطوائف ، والله المستعان .

  73. التسويات بين إيران / حزب الله تتم بالسر بينما الصدامات بالعلن لو لم يكن هناك تفاهم أو تواطؤ مع حزب الله الحاكم الفعلي في لبنان لما تمت العملية يعني العملية تمت بموافقة حزب الله تحت شعار تبادل المصالح

  74. الاخ الضمير العربي

    لو كان الامر كما تقول هي مصالح متبادلة أو صفقة ، لماذا تحط الطائرة في فناء السفارة الامريكية وتأخذ الفاخوري ؟
    كان اخذته من الدولة او الحزب مباشرة واعلن حسن نصرالله انها صفقة وانتهى الامر، وحينها سيجد الحزب مصفقين ومؤيدين كثر لهذا العمل البطولي ،،، اليس كذلك يا عزيزي ؟

  75. يا استاذ عبد الباري ،
    قلناها كثيرا وسنقولها دائما كلهم مجرمون وكلهم شركاء في الجرائم ، عرباً وفرساً ، غرباً، وشرقاً وفي كل مكان فجميعهم مجرمون،،
    كل راسمالها ثلاث كلمات تصدر من ترامب لرجاله ( اذهبوا واحضروا الفاخوري )، والســـــــــــــــــــــــــــــــــــلام
    يا سيدي، لا تغضب ولا تغرنك التصريحات النارية والكلام الاعلامي الصاخب من هذا الزعيم او ذاك، فكلهم مختومون بختم واحد!!!
    جميعهم فقط رجال على شعوبهم ،، أدعو الله ان يصيبهم الكورونا جميعا ونخلص منهم ،،،

  76. أعتقد أن مسؤوليّة إطلاق سراح العميل الخائن عامر الفاخوري من داخل الصّرح القضائي العسكري، بنسبة تفوق ال ٩٠% تقع على عاتق مسؤول ذات صفة ليست بسياسية وتعتبر إلى حدّ كبير نفوذ أمريكي في لبنان على المستوى الشّخصي وصديق مقرّب لبلاد العم سام ، والله أعلم

  77. هو عميل، لا إشكال،
    أما أن يوصف بأنه عميل،
    فهذا ليس كلامًا دقيقًا.
    ببساطة هو مواطن أميركي ايضا!
    هو ليس الأول، ولن يكون الأخير
    لأن لبنان ليس محكوما من قبل رجال الكرامة.

  78. السادة الافاضل راي اليوم الأعزاء تلك ليست قرصنة او ضعف من لبنان او حزب الله وإنما هي مصالح متبادلة بين أمريكا والحزب او دولة لبنان وفي مقابل ماذا؟ لا أعلم ولكن من الواضح وجود صفقة متبادلة بين أمريكا والدولة اللبنانية.

  79. اين الذين يقولون ان ايران تحتل اربعة عواصم عربية و بيروت من جملتهم ؟
    الحمد لله الذي فضح كذب و دجل و خداع الذباب الالكتروني السعودي صهيوني امريكي الذي يتقاضى 4 الف دولار شهريا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here