عمدة درسدن يطالب بإيضاح معايير حصول السيسي على وسام “سان جورج” الألماني

درسدن (ألمانيا) ـ  (د ب أ)- طالب عمدة مدينة درسدن الألمانية بإيضاح معايير حصول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على وسام “سان جورج ” الألماني.

وأعلن ديرك هيلبرت أيضا أنه سيدرس مشاركته في مهرجان دار أوبرا “زمبر أوبر” بدرسدن هذا العام بعد منحه هذا الوسام للرئيس المصري.

ونقل كاي شولتس، المتحدث باسم بلدية المدينة عن العمدة قوله: “بالنسبة لي، ليس مفهوما كيف تم هذا التكريم وبناء على أي معايير حدث ذلك”.

وأضاف المتحدث أن هيلبرت طلب أيضا معلومات عن ضيوف الشرف والفائزين بالجائزة المقرر أن يحضروا المهرجان هذا العام والذي سيقام في السابع من شهر شباط/فبراير القادم.

وأضاف العمدة: “اتحفظ على ذكر إذا ما كنت سأظهر رسميا في برنامج (المهرجان) كما كان يحدث من قبل، وإذا ما كنت سأشارك مع ضيوفي في المهرجان أم لا”.

وكان وفد من دار أوبرا درسدن “زمبر أوبر” سلم الرئيس المصري الوسام في العاصمة المصرية القاهرة أول أمس الأحد- على الرغم من الانتقادات الموجهة لذلك.

يذكر أن المدير الفني للأوبرا هانز-يواخيم فراي برر القرار باختيار السيسي بأن المهرجان يعد فعالية ثقافية وليس سياسية، وأضاف أن الأمر يتعلق بـ “إقامة حوار من خلال لغة الثقافة”، وأشار إلى أن السيسي يدافع في مصر عن الاستقرار وبناء المجتمع، ويعد أيضا صوتا لأفريقيا بصفته رئيسا للاتحاد الأفريقي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here