عمان تستضيف مؤتمر منظمة المدن العربية الشهر المقبل

 عمان- تستضيف أمانة عمّان الكبرى المؤتمر العام الثامن عشر لمنظمة المدن العربية والذي ينعقد في عمان يومي 24 و25 من حزيران الشهر المقبل.

وينعقد المؤتمر العام تحت عنوان: ” تنمية مستدامة.. وشراكة أقوى” وبمشاركة كبيرة من أمناء العواصم ورؤساء مجالس الحكم المحلي ورؤساء البلديات العربية وبحضور عدد من الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية والأكاديميين والخبراء . وأكد أمين عمّان الدكتور يوسف الشواربه أن المدن العربية بحاجة إلى التكاتف وتعزيز التعاون المشترك في ظل الظروف الراهنة لمواكبة المتغيرات المتسارعة والمستجدات من حولنا.

وقال: ” أن استضافة أعمال المؤتمر العام الثامن عشر لمنظمة المدن العربية يعتبر انطلاقة جديدة للعمل العربي المشترك من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي باتت تشكل عنصراً أساساً لتطور وتقدم المدن .

لافتاً إلى أن منظمة المدن العربية وبالتعاون مع شركائها الإقليميين والدوليين تعمل على مواكبة الركب الحضاري العالمي ونشر مفهوم الشراكة الفاعلة بين مدنها الأعضاء. وستعقد على هامش أعمال المؤتمر العام الثامن عشر ورشتي عمل من تنظيم مؤسسات منظمة المدن العربية ، تعقد الورشة الأولى تحت عنوان “الذكاء الاصطناعي وانترنت الاشياء لدعم استدامة المدن” بتنظيم مشترك بين المعهد العربي لإنماء المدن ومركز البيئة للمدن العربية. والورشة الثانية ” إدارة المعرفة والمعلوماتية في المدينة العربية” بتنظيم مشترك بين مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية والمنتدى العربي للمدن الذكية

. يذكر أن منظمة المدن العربية تتخذ من الكويت مقراً لها، وهي منظمة اقليمية غير حكومية تأسست العام 1967، وتعنى بشؤون المدن والبلديات وتضم أكثر من 600 مدينة وبلدية عربية .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here