على وقع إغلاق المسجد الأقصى.. نتنياهو يعلن أن لإسرائيل علاقات مع 6 دول إسلامية كانت معادية

 

تل ابيب ـ وكالات: قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يوم الثلاثاء، إن لإسرائيل علاقات مع 6 دول إسلامية مهمة كانت معادية لها في السابق، حسبما أفادت وكالة “معا” الفلسطينية.

واعتبر نتنياهو خلال فعالية إحياء ذكرى رئيس الحكومة الأسبق ليفي أشكول، أن تلك العلاقات مع الدول الإسلامية “بشائر مهمة لا مثيل لها.. إسرائيل تدفع بعملية الاعتراف بها والتفاهم مع باقي جيرانها.. ومع أجزاء واسعة في العالم العربي والإسلامي.. تجري في الخفاء”.

وقال نتنياهو أيضا إن ذلك “جزء من الثورة التي نقوم بها في العالم العربي والإسلامي، وستكون هناك بشائر كبيرة، ودول أخرى”.

وتأتي تصريحات نتنياهو في وقت أغلقت فيه السلطات الاسرائيلية المسجد الأقصى بعد مزاعم بإلقاء زجاجة حارقة على مركز للشرطة.

وقالت دائرة الأوقاف في القدس إن إعدادا كبيرة من الشرطة الإسرائيلية اقتحمت ساحات المسجد الأقصى واعتدت على من فيه بالضرب بعد اندلاع حريق في غرفة تابعة للشرطة في المسجد.

وأظهرت لقطات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تصاعد الدخان من الغرفة ومطاردة قوات الأمن الإسرائيلية للمصلين في ساحات الأقصى والقبض على عدد منهم.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. ماذا عن علاقات اسرائبل بالدول الاسلامية التي لم تكن يوما معادية، تركيا مثلا؟

  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    ان رسول الله سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام امر بفتح القدس قبل وفاته وذهب الصحابه وافتتحوها. والصحابه هم الصادقون. ام الان الذين يعملون لاعطاء القدس لليهود وحتى لو شبرا منها فانهم هم المنافقون المخالفين لاوامر رسول الله عليه الصلاة والسلام. كل همهم ان يكون عندهم مالا وملكا وخنعوا لعدو الله ورسوله بل يتعاونون معه ويمشون تحت امره. لقد تولو اعداء الله وروسله ويقول الله رب العلامين ومن يتولهم فهو منهم وهو ليس من الله ورسوله ُبشيء. فمن يريد ان يمشي مع الطاغوت فليلنتظر ويلقى المذله. ان الدول التي تطبع وطبعت منم محمود عباس والاردن ومصر ودول اخرى مجروره على الطريق كلها بالطريق للسقوط في جبل الطاغوت. ولن يغنو عن الله شيأ ولقد قال رب العالمين لاملان جهنم من الجنة والناس اجمعين. ولقد قال الشيطان لرب العالمين لاحتنكهن اللا قليلا من عبادك الصالحين. فليصحوا ويتركوا التطبيع ولينجو من عذاب الله كما قال مندوب الكويت لا نريد لعنة الله ان تاي علينا.

  3. اذكى عملية اميركية اسرائيلية. اختراع عدو يخيف العرب السنة بالتحديد وتأجيج الخوف عندهم وبعدها يظهرون اسرائيل انها الحامي والمخلَّص، وهكذا ينقسم الاسلام بين سني وشيعي ويصبح التحالف سني يهودي
    وهزي يا نواعم

  4. كيف سته؟؟ لابد نتنياهو غلطان هناك اليوم اكثر من 50 دوله اسلاميه لها علاقات علنيه او سريه مع اسرائل اليوم. ابشره انه زمن الانبطاح والانحطاط والخذلان الاسلامي فهنيئا له.

  5. انت لا تتحدث عن شعوب أو دول وانما عن علاقات مع حفنة جواسيس وخون للأمة حان موعد كنسهم إلى مزابل التاريخ.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here