علوش: لا صحّة لوجود أي مفاوضات برعاية مصرية روسية لوقف اجتياح الجيش السوري للغوطة.. ورفضنا اقتراح لافروف

القاهرة ـ جاكلين زاهر :

 

 

نفي المسؤول السياسي بجيش الإسلام السوري المعارض، محمد علوش، ما أوردته أحد الصحف المقربة من النظام السوري صباح اليوم عن قيامه ورئيس “تيار الغد” السوري المعارض، أحمد الجربا ، بالتفاوض برعاية مصرية من جهة، والجانب الروسي من جهة ثانية، من أجل إيقاف العملية العسكرية المتوقعة للجيش السوري في الغوطة الشرقية، مشددا على ان ” تلك الأخبار غير صحيحة كلية”.

وشدد علوش، في اتصال مع وكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. أ) على رفض مقترح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف المؤيد لوجهة نظر الحكومة السورية ، والخاص بخروج المقاتلين إلي الشمال السوري مع بقاء المدنيين، أي تكرر سيناريو حلب ، موضحا” هذا الاقتراح مرفوض جملة وتفصيلا …لن يخرج احد من الغوطة …ما لم يحصلوا عليه بالقوة، لن يحصلوا عليه بالسياسة ” وأضاف “نحن نتكلم فقط عن إخراج بقايا عناصر من جبهة النصرة …هم أنفسهم مستعدون للخروج”.

واستنكر القيادي البارز بجيش الإسلام، الذي يعد أبرز الفصائل المسلحة المسيطرة على الغوطة، ما تردده بعض وسائل الإعلام عن قيام مقاتلي الفصائل الموجودين بالغوطة باحتجاز المدنيين هناك ، وعدم السماح بخروجهم منها ليكونوا دروعا بشرية يحتمي بها المقاتلون ، وقال” هذا غير صحيح أبدا ..المقاتلون هم من أبناء الغوطة …والمدنيون هم أيضا من أبناء الغوطة من آلاف السنين، ولكن إيران والنظام يهدفان لتهجيرهم منها، ولذا يطلقون مثل هذه الأكاذيب “.

وحول توقعاته للجلسة الطارئة لمجلس الأمن اليوم بشأن بحث الأوضاع المتسارعة بالغوطة ، قال ” تلقينا بايجابية إعلان روسيا على لسان لافروف بالنظر في مشروع قرار هدنة لمدة ثلاثين يوما في سورية،ونحن نسعى لحقن دماء السوريين وإيجاد حل وتخفيف المعاناة عن أهل الغوطة وإيقاف الهلوكوست(المحرقة ) الحاصل حاليا بأهلها”

تجدر الإشارة إلى أن القوات الحكومية السورية كثفت خلال الأيام الماضية قصفها على غوطة دمشق، التي تعد آخر معقل كبير للمعارضة قرب دمشق، ما أسفر عن سقوط المئات بين قتيل وجريح. (د ب ا)

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. هل هذا العلوش مدني،؟
    هل جيشه وجميع الفصائل المرتزقة مدنيين؟
    والكلام عن التهجير سمعناه من قبل عن الزبداني ومضايا وسرغايا وعن التغيير الديموغرافي الطائفي وها هم أبناء هذه المناطق يعودون إليها ويشرعون بإعادة إعمار ما دمره إخوان العلوش المدني.
    لم يعد هناك إلا المخبول ليصدق إدعآتهم وبعد أيام سنسمع أهالي الغوطة يتنفسون الصعداء كما أهالي حلب ودير الزور والزبداني وحمص ويشكرون جيشهم على تخليصهم من براثن الكابوس العلوشي

  2. هذا العلوش ورث القياده المروكبه من اخوه، ليش اخي ما عندكن قيادات غير علوش واخوه…شو هالعلقيه الديمقراطيه المؤسساتيه يلي عندكن…لشو زعلتو لما بشار ورث الحكم لكان..!!!! لك اذا عم بتورثو قيادة مجموعه فاشله شلون لو استلتم حكومة البلد…

  3. يامحمدعلوش
    ستخرج من الغوطة رغم انفك وانف السعودية ،لان هذا وطن سوري وشعب سوري وعرين الاسد السوري
    فالأسد الرابض في عرينه هو بشار الاسد ،وهو الوطن ورئيس الشعب ولن يسمح لعماء السعود او صهيون اليهود
    بالسيطرة على شبر واحد هومللك للشعب السوري ورئيسه المفدى بشار الاسد ؟
    فلا يغرنك ال سلمان وال سعود ولن يستطيعون تفي الدعم والحما ية لك ولعصابتك الممرتزقة لان ابن سلمان السعودي
    قدطلب حماية من ترامب ووعده وخذله بعد ان كحوش الخرينة ، واليوم يستغيث مرتزقة باكستان التي بعثت 1000 مرتزق
    من أجل حماية الملك وابن الملك والقصور الملكية التي عددها اضعاف الجند البكستانيين المرتزقين !
    نصيحة : ارحل بجلدك قبل ان ترحل الى اخرتك كما رحل شقيقك زهير علوش ببرميل متفجر وفي نفس الغوطة ،وكل ما
    عجلت في شق الطريق كل ما صمنت النجاة من الحريق ؟
    الزحيل

  4. علوش وزمرته يشكلون مرتزقة للناتو وغوغاء المشيخات ويتخذون من الأهالي رهائن ودروعا بشرية ويواصلون إطلاق قذائف الحقد على المواطنين الآمنين في أحياء العاصمة تنفيذا لأجندات دول اقليمية ودولية معادية لنظام الحكم في سورية لإرغامه على التخلي عن نهج دعم المقاومة في لبنان وفلسطين وغيرها من البلدان لصالح إدامة عمر الكيان الطفيلي”اسرائيل”.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here