علماء في الصين حددوا سلالة جديدة من فيروس الإنفلونزا ويحذرون من إمكانية تحوله إلى جائحة عالمية

 

بكين ـ وكالات: قال علماء في الصين إنهم حددوا سلالة جديدة من فيروس الإنفلونزا، لافتين إلى إمكانية تحوله إلى جائحة عالمية.

وأوضح العلماء في دراسة أن الفيروس المسمى “G4 EA H1N1” ينتقل من الخنازير إلى الإنسان، وبما أن للفيروس سلالة جديدة، فالبشر لا يملكون المناعة ضده، ما يستوجب مراقبته بعناية.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن أحد معدي الدراسة، البروفيسور كين تشو شانع، قوله: “حاليا نحن مشغولون بفيروس كورونا المستجد ومعنا الحق في ذلك. ولكن لا يجب أن نغفل عن الفيروسات الجديدة التي يمكنها أن تكون خطيرة”.

وتقول الدراسة “إن فيروسات G4 (التي ينتمي إليها هذا الفيروس) تحمل جميع السمات الأساسية لفيروس مرشح لأن يصبح جائحة”، مشيرة إلى أن هناك أدلة على أن عمالا في مسالخ بالصين وموظفين آخرين يتعاملون مع الخنازير قد أصيبوا بالفيروس.

وأوضح معدو الدراسة أن لقاحات الإنفلونزا المتوفرة حاليا لا تحمي من السلالة الجديدة، لكن هناك إمكانية لتعديلها وجعلها فعالة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. رافت،
    معك حق، لكن العيب فينا، الركون النسبي لشعوب المنطقة و انخداعها هو الداء العضال! لا بد من التضحية لتحرير الامة و الرقي بها!

  2. الأوبئة والامراض تأتينا من الصين
    الصين ليست بريئة كما يتخيل البعض
    الأمة ألوحيدة البريئة والتي يتم احتلال ارضها ونهب ثرواتها وتدمير حضارتها وتجهيل شعوبها هى امتنا العربية التي يحكمها عملاء الاستعمار

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here