“علماء المسلمين” يحذر من تداعيات تحالف دول عربية مع إسرائيل ويعتبر أن ضرب إيران سيحول الخليج إلى فوضى هدامة لن يستفيد منها سوى الأعداء

الدوحة/ الأناضول: حذر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الأحد، من تداعيات تحالف دول عربية مع “العدو المحتل” (إسرائيل)، بدعوى مواجهة إيران، واعتبر أن “المستهدف الحقيقي هو القضية الفلسطينية”.

وقال الاتحاد، في بيان: “تابع المسلمون بحسرة ما وقع في مؤتمر وارسو (الأربعاء الماضي) من اجتماع عدد كبير من مسؤولي الدول العربية برئيس وزراء الدولة (إسرائيل) التي تحتل قدسهم وأرضهم في فلسطين وتقتل أبناءها وتحاصر مدنها وتُهّود القدس وفلسطين بعد مباركة أمريكا”.

وتابع: “فخرج (رئيس وزراء إسرائيل بنيامين) نتنياهو مزهوا في هذا المؤتمر قائلا: إنها نقلة تاريخية، وطالب وزير خارجية أمريكا بالتقارب والعمل على تحقيق المصالح المشتركة بين العرب وإسرائيل ونسي هؤلاء العرب الحاضرون كل ما فعلته إسرائيل وما تفعله في القدس والضفة، وغزة وغيرها”.

واستدرك: “بل قابل بعضهم بالعبارات الدبلوماسية والتأييد لما يفعله الاحتلال في فلسطين وسوريا، والتنديد بما يفعله المقاومون المحاصرون.. كل ذلك لأجل إقناع أمريكا وإسرائيل بضرب إيران”.

وتعتبر كل من إسرائيل ودول في الخليج إيران العدو الأول لها.

وشدد على أن “كل المؤشرات تدل على أن المستهدف الحقيقي هو القضية الفلسطينية، وتحقيق ما يسمى صفقة القرن”، ودعا إلى “عدم التفريط بالقدس وفلسطين”.

و”صفقة القرن” هي خطة سلام تعمل عليها إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة، خاصة بشأن وضع مدينة القدس المحتلة وحق عودة اللاجئين.

وحذر الاتحاد من أنه “لو حدث فرضا ضرب إيران سيتحول الخليج والجزيرة إلى فوضى هدامة لن يستفيد منها سوى الأعداء”.

وشدد على أن “أمن العالم الإسلامي، بما فيه أمن المنطقة، لن يتحقق من خلال التعاون والتحالف مع العدو المحتل المتربص الذي شعاره المرفوع فوق الكنيست: من النيل إلى الفرات.. والطامع في العودة إلى أرض خيبر، وأرض بني النّضير، والقينقاع، وقريظة بالمدينة المنورة” .

وأردف: “ولا يخفى أن المشروع الصهيوني يقوم على تفكيك الأمة، والفوضى الخلاقة لتنشغل الأمة بمشاكلها وحروبها وتبقى هي متفرجة محققة أمنها واستقرارها”.

وحذر من أن “الشراكة والتحالف مع العدو المحتل خطر كبير، بل عدّه علماء الأمة منذ الخمسينات في مصر، والسعودية والعراق، وسوريا، والمغرب وغيرها، خيانة عظمى”.

وزاد بأن “العالم العربي يعاني من حروب مدمرة في اليمن، وسوريا، وليبيا وغيرها، ولم تحقق هذه الحروب خيرا لشعوبها”.

وحذر من “العمل أو السعي لإحداث حرب مواجهة في منطقة الخليج بين دولها وإيران”.

ومضى قائلا: “لن تحارب إسرائيل أو أمريكا نيابة عن أحد، وإنما الخسران الكبير يقع على المنطقة بأسرها، فما الذي استفاده العراقيون والإيرانيون من الحرب العراقية الإيرانية، التي دامت 8 سنوات، غير الدمار والنتائج الخطيرة التي نُشاهدها”.

وتابع: “بل ثبت أن إسرائيل كانت تبيع السلاح وقطع الغيار لإيران حتى تزداد الحرب اشتعالا، وأن أمريكا تدعم العراق حتى لا يُهزم، ولتعطي الحرب فرصة لتحقيق أهدافها”.

وختم الاتحاد بأن “التاريخ شاهد على أن التنازل عن القضايا الكبرى سيزيد من تفكيك الأمة وفقدان الثقة بين الشعوب وقادتها، كما أن التاريخ لن يرحم”.

Print Friendly, PDF & Email

17 تعليقات

  1. وعلماء المسلمين القطري ليش نسي قطر من البينات ؟ ولا السفير العمادي بنزل في مطار بن غوريون بإسم محور المقاومة ومقاطعة التطبيع غصب عن الإسرائيليين ؟ ووزير الخارجية القطري هل كان في وارسو بجانب نتنياهو من أجل دعم محور المقاومة ومن أجل منع التطبيع ؟ !

  2. غريب امركم ايها المتاجرون بالدين، افتيتم بتدمير بلاد المسلمين و أحللتم غزو الناتو للآمنين عندما امركم خونة الدوحة بذلك، الا ترون الأمريكيين في العديد و السيلية من نوافذ مركز اجتماعكم؟ يالا النفاق و الرياء و المتاجرة بالدين و دماء المسلمين، يجب ان نطلق علي هذا الاتحاد منافقي المسلمين فهم اجدر بهذا الوصف

  3. هذه المنظمة المسماة “الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين” هي نفسها من نادت وحرضت على تدمير سوريا وليبيا …مالذي تغير؟ هل لان قطر لم تتم دعوتها الى هذا المؤتمر؟؟؟

  4. فلم هندي. اين كنتم عندما حل العدوان على العراق؟ اين انتم من عشرات القتلى يقعون برصاص الاحتلال؟ اين انتم من سوريا, ليبيا واليمن ووووو…صح النوم. كل الفتاوي تأتي من دول الخليج. مؤتمرات الدول الاسلامية التي لاتحل ولا تربط. حالها حال العرب. والله اني عاجز عن الكلام من اين ابدأ او من اين انتهي مع هذا البيان الهزيل. الساكت عن الحق شيطان اخرس.

  5. كلام متأخر جدا اين كنتم عندما دمرت ليبيا امام اعينكم و الذي تآمر عليها هم اولا العرب الخليجيين و اين كنتم في تدمير سوريا و ماذا فعلتم في حصار حزب الله الشريف الذي لقن درس لا ينسى في التاريخ لليهود الصهاينة كان سكوتكم هذه النتيجة الحتمية ان يجلس بعض الحكام العرب الخونة مع كلب الصهاينا نتياهو يتامروا على اكبر دولة مسلمة و شريفة و مجاهدة ضد الصهاينة صدقوني كلامكم و اجتماعكم لا معنى له رغم ممن يوجد بينم رجال مخلصين و لاكن لا حولة و لا قوة لهم الا بالله اذا اردتم فعلا تقوموا بواجبكم امام الله تعالى و تكونوا رجال شرفاء اخرجوا من عبائة الانظمة التي تسير فيكم و كونوا احرار ربانيين صادقين و انزعوا اضغائن من قلوبكم و الحسابات الضيقة المذهبية و الطائفية و انشاء الله سيقف معكم كل الشعوب الاسلامية

  6. كلام بكلام وهو لذر الرماد في العيون ..المطلوب أفعال لاأقوال من إتحاد المسلمين إن هم فعلا غيورين ومعنيين بمصير ومصلحة الأمة العربية

  7. صراحة لا أفهم لماذا هذه الضجة حول تطبيع بعض الدول العربية مع إسرائيل. فهذه الدول العربية مطبعة مع الكيان الصهيوني منذ عشرات السنين، وإن كان ذلك من تحت الطاولة كما يعتقد البعض. فعندما تكون حليفا لصديق من تعتبره عدوا لك، فأنت صديق للعدو خصوصا عندما تكون لا تملك سيادة قرارك، وتنفذ كل ما يمليه عليك من توصيات صديق من تعتبره عدوا لك. لذلك على الفلسطينيين الاعتماد على نفسهم والتحالف مع الشرفاء في كل العالم مثل نيكولاس مادورو.

  8. بيان ضعيف وجبان ولم يجروء على بيان حكم الله في التحالف مع العدو الصائل في بلاد الإسلام وحكم من تحالف معه

  9. الى
    مهاجر قرفان المنافقين
    انا معك قرفان المنافقين بس من وجهة نظرك هذا البيان صادق ام لا ؟؟
    وهل يتطلب منا ومن الجميع الوقوف ضد هذا التطبيع المذل ام لا ؟؟
    نعم يجب ان يقف كل الشرفاء والمسلمين ضد هذا التطبيع المهين لكل من بقي عنده ذرة ايمان
    المشكله هم لا يخفون مخططاتهم بس نحن لا نريد ان نرى او نفهم فهم بالعلانيه يقولون بدنا اياها من النيل الى الفرات
    ولكن وباذن الله وبوجود الشرفاء والمسلمين الصادقين لن يتحقق لهم ما يشتهون

  10. اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم؟؟؟ اين فتاواكم عن حرمة القواعد الأمريكية في قطر، بلدكم….. والم تكن قطر هي اول من طبع من الصهاينة بالكتب التجاري؟؟ لا احد يصدقكم ولا احد ياخذ بفتاواكم….

  11. مهما يكن ؛ فقد كشف تصرف * عرب وارسو * عن انعدام تمييز وغير المميز * يستوجب الحجر عليه * كي لا يضر نفسه ويضر غيره ؛ لكون الضرر لا ينحصر عليه فقط ؛ وانما يمتد الضرر الى ما يزيد على مليار ونصف مسلم

  12. اليس هذا نفس اتحاد علماء المسلمين الذي شجع الخروج علي القذافي والاسد. وساهم في تدمير وقتل وتشريد ملايين الناس العرب المسلمون.
    دماء المسلمين في رقابكم والجبار العادل ليس غافل عما فعلتم وتفعلون.

  13. علماء المسلمين يحذر من التطبيع مع العدو الصهيوني الذي يحتل القدس الشريف ؟!!!! وهل التحذير يكفي ياعلماء المسلمين ؟؟! هل بن سلمان صديق الصهيوني كوشنر يحترم احد منكم أو يحترم دينه حتى يستمع للتحذير وللنصيحة منكم أو من غيركم من العرب والمسلمين ؟؟ يجب عليكم تحريم ملئ خزائن بن سلمان باموال الحج ويجب ان تكونوا أكثر حزما بالنسبة لموضوع تطبيع بلاد الحرمين مع العدو الصهيوني الكارثة انه بلاد الحرمين التي تدعي انها تحكم بشرع الله هى التي تقود حملة التطبيع مع العدو الصهيوني ؟؟؟؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here