علماء إيرانيون شيعة وسنة يستنكرون انتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك.. والأزهر الشريف يوجه دعوة إلى إيران لحضور مؤتمر لمكافحة الإرهاب

azhar.jpg88

 

طهران – “رأي اليوم” – عمر هواش:

أصدر أكثر من مائتي عالم دين شيعي وسني في إيران بياناً أدانوا فيه انتهاك حرمة المسجد الإقصى المبارك مؤكدين على حق الشعب الفلسطيني في الجهاد من أجل تحرير فلسطين والدفاع عن المقدسات الدينية.

ووقع على البيان 216 عالم دين شيعي وسني في حركة غير مسبوقة، كان أبرزهم محمد علي تسخيري الأمين العام السابق لمجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية، إضافة إلى كل من عبد الحميد إسماعيل زهي إمام جمعة أهل السنة في مدينة زاهدان جنوب إيران، وعبد الرحمن سربازي مفتي دار العلوم في المدينة، و نذير أحمد سلامي ممثل أهل السنة في مجلس خبراء القيادة.

وفي شأن آخر نقلت قناة العالم الإيرانية عن صحيفة اليوم السابع الإلكترونية المصرية أن وكيل الازهر عباس شومان، أعلن أن مشيخة الأزهر ستنظم قريباً ملتقى لمواجهة الإرهاب، بمشاركة علماء سنة وشيعة وكذلك من الديانة الصابئية، وأنه تم توجيه الدعوة لـ 120 دولة، أبرزها إيران.

وقال شومان وفقاً لليوم السابع: إن ملتقى مواجهة الإرهاب، الذي ستنظمه المشيخة خلال يومي 3 و4 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، سيشهد تمثيلاً لجميع الفئات من السنة والشيعة والصابئة، كما تم توجيه الدعوة لـ 120 دولة، ومنها إيران، مشدداً على أن المؤتمر ليس سياسياً ولم يكن بإيعاز من أحد بل باقتراح شيخ الأزهر.

وأضاف شومان، خلال مؤتمر صحفي، أنه تمت دعوة سفراء جميع الدول، خاصة الغربية، مشيراً إلى حضور ممثلين عن الأيزيديين للتحدث عما تعرضوا له من إرهاب.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

4 تعليقات

  1. هذا ما نريد توحيد الصف الاسلامي بعيدا عن الطائفية البغيضة نحن امة محمد ولنا القران .

  2. بارک الله فیهم و سددالله خطاهم و الی المزید من هذه المواقف الواعیه التی امّتنها بحاجه الیه امسّها

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here