علماء آثار من الإمارات عثروا على أقدم لؤلؤة في العالم

متابعات- علماء آثار من دائرة السياحة والثقافة بأبوظبي، كانوا ينقبون في موقع أثري عما كان في العصر الحجري بجزيرة “مروح” البعيدة 100 كلم عن المدينة، عثروا على ما كشف لهم فحصه بالكربون 14 أنه “أقدم لؤلؤة بالعالم” عمرها بين 7600 و7800 عام.

وقال محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة “دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي” إن العثور على اللؤلؤة في موقع “مروح” الذي تم اكتشافة أثناء مسح أثري في 1992 للجزيرة، والمكون من بقايا انهيار هياكل صخرية عدة لمنازل من العصر الحجري الحديث، “يؤكد أن تاريخنا الاقتصادي والثقافي الحديث تمتد جذوره إلى فترة ما قبل التاريخ”، وفق تعبيره.

واعتبر اكتشاف اللؤلؤة دليلا على أن الإمارات “عرفت تجارة اللؤلؤ منذ العصر الحجري الحديث”، حيث كان من العناصر الثمينة، فيما يعد حاليا من المظاهر التي تدل على الرفاهية ويستخدم كحلي للزينة، وفق ما نقلت عنه وكالة أنباء الإمارات، الموردة بخبرها أن اللؤلؤة سيتم في معرض ينظمه “متحف اللوفر أبوظبي” تحت عنوان “10 آلاف عام من الرفاهية” ويبدأ بعد أيام قليلة.

 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here