علاوي يعلن استقالته من عضوية البرلمان

بغداد- (د ب ا): أعلن إياد علاوي رئيس ائتلاف الوطنية في البرلمان العراقي الجمعة استقالته من عضوية البرلمان العراقي نتيجة “عدم التعامل بجدية وإيجابية مع مطالب الحراك الشعبي والجماهيري”.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس ائتلاف الوطنية في بيان صحفي إن علاوي قرر الاستقالة من عضوية البرلمان “نتيجة الفشل في أداء دوره التشريعي والرقابي وعدم تعامله بجدية وايجابية مع مطالب الحراك الشعبي والجماهيري”.

ومنذ مطلع تشرين أول/ أكتوبر الماضي، يشهد العراق احتجاجات شعبية غير مسبوقة تخللتها أعمال عنف أوقعت قتلى ومصابين.

وأجبرت الاحتجاجات الحكومة بقيادة عادل عبد المهدي على الاستقالة، مطلع الشهر الماضي.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. والان استعد للمحاسبة عند ربك التي لا تخفى عليه خفية فالكل الى زوال والخونة في الدلرك الاسفل من النار والمجد للمسلمين والعار للخونة والمحتلين الامريكان واليهود

  2. منذ متى وأنت قد حضرت الجلسات فأنت أصلا لم تدخل الباب وهل ذهابك مأسوف عليه أنت لاترى أي شيىء سوى الظهور الإعلامي وعند سؤالك عن ان أي شيء فجوابك معروف (والله ما ادري)
    ليس لديك مشروع وحضرت مع الباقين مع الاحتلال ودعمك خميس الخنجر لتأسيس القائمة العراقية
    أنت خالي وذهابك يفسح المجال لغيرك ان وجد الان وعوضنا من الله على هذه الشلة التي جعلت من البلد افسد بلد وأكثر بلد يجمع السراق والخونة وحسبنا الله

  3. أيش قصه الحردان ياعلاوي؟
    بالأمس الحريري واليوم انت؟
    هل هي سياسه امريكيه جديده؟
    هذه اخبار ساره للبنان والعراق عندما تكونوا انتم تعساء، على اساس قلبك مع الناس الي انت شخصيا كنت سبب كبير بتدمير العراق وشعبه.

  4. والله يادكتور علاوي انا لو في محلك لعدت الى لندن لاعيش اخر سنوات عمري بين افراد عائلتي واحفادي . هو كم بقي من العمر سنين ؟ اتوقع الان حضرتك تجاوزت الثمانين ولديك الحمد لله الكثير من المال زائدا رواتبك التقاعديه كنائب رئيس جمهوريه سابق ورئيس وزراء سابق ونائب في البرلمان والحمد لله على نعمه.

  5. This action makes no difference as Dr. Ayad has not participated in any meeting of the parliament. He should have been expelled from the parliament. Others should have the same fate!

  6. الحمد لله احد حيتان الأنتهازية واحد راكبي الدبابة الأمريكية التي غزت العراق ٢٠٠٣ ، يلوذ بالفرار قبل فوات الآوان ، بعون الله تتبعه كافة الرئاسات الثلاث العراقية لانها أكل عليها الزمان وشرب ولا بد من التغيير الجذري في كافة مفاصل الدولة العراقية ….ورحم الله من زار وخفف وعرف قدر نفسه !!

  7. لعنة من الله على الخونة وباعة الاوطان العراق اطهر من بعض الدماء النجسة المسبحة للامريكي البطون لن يملئها الا التراب يابناء هاجوج وماجوج تفسدون في الارض ولا تصلحون امكروا يمكر الله لكم والله خير الماكرين والله المستعان

  8. المفروض يسعى لاحداث التغيير مش يستقيل ؟
    لماذا لم يستقيل عندما كان الفساد يتغلغل وينتشر وهو يعلم ذلك وعندما استفحل بكل بساطه ذهب للاستقلاله يالهم من مسؤلين لا يعرفون ولا يقدرون ما هى المسؤليه .
    ولكن لن نستغرب منه ذلك فهوا يعد واحدا ممن رافق الامريكى المحتل فوق الدبابه عندما قرروا ذبح العراق من الوريد الى الوريد فى 2003 بعدما انهكوه لعقد من الزمن بالحصار الجائر ….

  9. واحد من اساطين تأسيس الفساد في عراق بريمر يستقيل من البرلمان نتيجة “عدم التعامل بجدية وإيجابية مع مطالب الحراك الشعبي”.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here