عكاظ: النائب العام السعودي طلب مرات عدة من نظيره التركي توقيع اتفاق بين البلدين لتبادل الأدلة بشكل كامل في قضية خاشقجي وتركيا ترفض

كشفت صحيفة “عكاظ” السعودية، ما طلبه النائب العام السعودي الشيخ سعود المعجب من نظيره التركي بشأن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وقالت “عكاظ”، نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، إن “النائب العام الشيخ سعود المعجب طلب مرات عدة من نظيره التركي توقيع اتفاق بين البلدين لتبادل الأدلة بشكل كامل في قضية وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول”.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن “الجانب التركي لا يزال يرفض حتى الآن توقيع هذا الاتفاق، ما يثير العديد من الأسئلة حول مدى جدية أنقرة في المضي قدما بالتحقيقات في هذه القضية”.

يذكر أن النيابة العامة السعودية أعلنت مؤخرا، أنها وجهت التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل جمال خاشقجي، وعددهم 21 شخصا، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وتوقيع العقوبات الشرعية بالبقية.

وكان النائب العام السعودي، قد أعلن الشهر الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول. وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. اين الجثه………..اين الجثه……؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. السعودية تطلب ادلة من تركيا مع ان القتلة او فرقة الاغتيال المكونة من ١٥ سعودي بينهم ضباط أمن وايضا خبير تشريح وايضا حراس شخصيين لولي العهد مع القنصل السعودي محمد العتيبي الذي كان يفتح الادراج والخزائن لصحفي رويترز بحثا عن اشلاء خاشقجي في الادراج كل هؤلاء القتلة موجدين في السعودية وهم يمتلكون الاجابة على كل الاسئلة ويمكنهم الكشف عن كل الادلة لماذا لم تسألوهم اين الجثة ومن ارسلهم لقتل وتقطيع خاشقجي ؟؟؟!!!!!!!!!!! اذا انتم لا تستطيعون اجبارهم على الاعتراف بتفاصيل هذه الجريمة المروعة والوقحة اذا ارسلوهم للاتراك ليقوموا بإستجوابهم هذا اذا كنت ايها المدعي العام السعودي تريد تحقيق العدالة فعلا واتمنى من السعودية ان تتوقف عن الاستفزاز والاستخفاف بالرأي العام العالمي وان تحترم عقول البشر وان تتوقف عن ((( الاستهبال )))) لان المجرمين الذين قتلوا خاشقجي وقاموا يتقطيع جثته على انغام الموسيقى موجودين في السعودية وهم يمتلكون كل الادلة وكل الاجابات على اسئلة العالم لماذا اذا تقومون بإستفزاز الرأي العام العالمي وتطلبون ادلة من تركيا التي مازلتم تستخفون بها وبمخابراتها وبرئيسها ؟؟؟

  3. المدعي العام السعودي هو الشخص الذي طار إلى إستانبول مطالباً بهواتف خاشقجي
    و عاد منها محملاً بالحلويات و المكسرات
    لا يعقل أن تتعامل تركيا الدولة مع مجرد أيقونات لدولة مشخصنة في صفة ملك مستقبلي يسوق المملكة بيده من حديد لا تترك سوى بصمات أباه فهو الخصم و الحكم
    لكن فعلته التي فعل في تركيا تحمل بصمته هو ولي العهد السعودي و ليس أباه
    تدريجياً سيتم التحرز و تجنب كل ما هو رسمي سعودي دولياً و إقليمياً بل و حتى من طرف السعوديين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here