اردوغان وبوتين يدعوان إلى وقف اطلاق النار في ليبيا اعتبارا من الأحد ويتفقان على ضرورة إنهاء التوتر بالخليج

 

اسطنبول – (أ ف ب) – الاناضول- دعا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين إلى وقف اطلاق النار في ليبيا اعتبارا من الأحد، عقب اجتماع في اسطنبول الأربعاء.

وقال وزير خارجية تركيا مولود تشاوش اوغلو في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف “دعا رئيسنا رجب طيب اردوغان ورئيس الدولة الروسي فلاديمير بوتين اليوم الى وقف اطلاق النار ابتداء من منتصف ليل 12 كانون الثاني/يناير”.

هذا، وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اتفقا على ضرورة التوصل إلى حل سلمي للتوتر المتصاعد في منطقة الخليج.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده لافروف مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو في إسطنبول، الأربعاء.
وأضاف لافروف: “أردوغان وبوتين شددا على أهمية مشاركة كافة الأطراف والدول المعنية بالملف الليبي في الجهود المبذولة لحل هذه الأزمة”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. نفس الاسطوانة السورية. إطالة الحرب وإعطاء إردوغان الخيار.
    أتساءل هل بوتين أصله تركي؟؟
    الأفعال تؤيد.

  2. رأى رجب الناتو الايردوغان ان قصف ايران للقواعد العسكرية الاميركية في العراق فرصة للتنصل من التزاماته اتجاه سيده الاميركي.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here