عطل فني بطائرة وزير خارجية ألمانيا يؤخر عودته من مالي

كوليكورو  (د ب أ)- علق وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، في مالي يوم الخميس بعد أن تعرضت طائرته الرسمية لمشكلات فنية، في أحدث حلقة من سلسلة من هذه الحوادث المؤسفة.

ولم تتمكن الطائرة (إيرباص إيه 319) من إعادته إلى برلين من باماكو بعد انتهاء الزيارة الدبلوماسية وفق ما كان مخطط له.

ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول طبيعة العطل الفني الذي أصاب الطائرة حتى الآن.

ومن المقرر أن يتم إرسال طائرة أكبر من طراز ايرباص (إيه 340) من ألمانيا الساعة 0900 صباحا بالتوقيت المحلي (0800 بتوقيت جرينتش) ، لنقل ماس والوفد المرافق له.

ونشرت القوات الجوية تغريدة قالت فيها إن الطائرة ستصل إلى مالي الساعة 0300 مساء، وستكون مستعدة للعودة بعد 90 دقيقة. وفي حال نجاح ذلك، سيعود ماس إلى برلين متأخرا عن موعده المقرر بـ 19 ساعة.

وتعد أعطال الطائرات من المشكلات المتكررة لمسؤولي الدولة الألمانية، حيث انتهى المطاف بالمستشارة أنجيلا ميركل إلى السفر على متن طائرة تجارية إلى قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين في تشرين ثان /نوفمبر الماضي بعد أن اضطرت طائرتها الحكومية إلى الهبوط بعد فترة وجيزة من إقلاعها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here