عضو كونغرس جمهوري يعتبر ان الاغتصاب وسفاح القربى ساهما في حماية البشرية من الانقراض

واشنطن (أ ف ب) – أثار عضو الكونغرس الجمهوري المثير للجدل ستيف كينغ الغضب والدهشة في الولايات المتحدة الأربعاء عندما تساءل ان كانت البشرية قد حافظت على وجودها لولا ممارسات الاغتصاب وسفاح القربى التي جرت على مر التاريخ.

وجاء كلام كينغ، المحافظ المتعصب والمؤيد بشدة للرئيس دونالد ترامب، وهو يدافع عن موقفه المعارض للإجهاض في شتى الحالات، بما في ذلك الاغتصاب وسفاح القربى، خلال كلمة له في “نادي وستسايد المحافظ” في ولايته أيوا.

وقال كينغ وفق تسجيل فيديو لكلمته تم نشره “ماذا لو راجعنا كل أشجار العائلات واستبعدنا هؤلاء الأشخاص الذين كانوا نتاج الاغتصاب أو سفاح القربى؟ هل سيبقى هناك أي بشر في العالم في حال فعلنا ذلك؟”.

وأضاف “بالنظر إلى كل الحروب وكل عمليات الاغتصاب والنهب التي وقعت (…) أعرف أنه لا يمكنني أن أؤكد أني لست نتاجا لشيء كهذا”.

وتابع “أود أن أفكر بأن حياة كل واحد منا ثمينة كأي حياة أخرى”.

وكينغ شخصية استقطابية في الكونغرس، وله تاريخ في الإدلاء بتصريحات عنصرية، وتصريحاته الأخيرة هذه رفضها الجمهوريون والديموقراطيون على السواء.

واعتبر النائب الجمهوري عن أيوا راندي فينسترا أن كينغ يقدم خدمة للديموقراطيين لمتابعة سيطرتهم على مجلس النواب.

وكتب على تويتر “يحتاج ترامب إلى مدافعين في الكونغرس، وليس الى أمور تشتت الانتباه”.

وانتقد ما لا يقل عن 10 مرشحين ديموقراطيين للرئاسة تصريحات كينغ.

وقال جوليان كاسترو وزير الإسكان في عهد أوباما واللاتيني الوحيد في السباق الرئاسي “لقد حان الوقت لإسقاط هذا المتعصب”.

وغردت السناتور كيرستن غيليبراند على تويتر “أنت عار، استقل”.

وتصريحات كينغ المثيرة جعلت منه منبوذا في واشنطن، حيث جرده زملاؤه الجمهوريون من مهامه في لجان الكونغرس.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. “أنت عار، استقل”.
    =============
    مستر ستيف كينغ كان صريحآ ببلاهة و غباء ولكنه صرح و أجهر بما يخفيه كل فرد في طاقم ترامب ….هذا الطافم أخطر على الإنسانية من هتلر و موسليني و نيرون مجتمعين

  2. لا لوم على الخبير هذا فعندنا باليمن مثل يقول ( العرق دساس ) اي متأثر بنوعه فالأتي من نطفة نقية يكون سلوكه وتفكيره نقي والعكس صحيح………..

  3. …لاينطق السفيه الا بما فيه… فى هده الحالة كان صادقا الى ابعد حد..قرات دات مرة مقالا للاستاد المغربى القدير محمد الشهابى بعنوان …امريكا التى لانعرفها ..مقال موجود على الانترنيت..قدم فيه احصائيات
    مرعبة عن واقع الفرد الغربى والامريكى على وجه الخصوص.الاحصائيات تقول مايلى ..وهى بالنسب المئوية…24/100 من اطفال امريكا لايعرفون لقب الاب الحقيقى ولا يوجد بها اب ..1/4 من جيش امريكا
    لايعرف من اباه…الخيانة الزوجية تصل الى حوالى 70/100..26/100 من الامراض فى امريكا امراض جنسية…20/100 من حالات الاغتصاب تمت بواسطة الاباء…54/100 من حالات الاغتصاب تمت بواسطة
    اقارب/محارم…عدد الشواد.اكرمكم الله.وصل الى حوالى خمسين مليون شاد…اى مانسبته 1/6 من الشعب الامريكى …يعيش الشدود الجنسى …ولا حول ولا قوة الا بالله.

  4. انا حقا عاجز عن التعبير على كلام خارج عن شخص المفروض متعلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يوجد انحطاط في التفكير اقل من ذلك

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here