عضو بالائتلاف السوري: رئيس الائتلاف سيطلب من القاهرة الخميس صياغة مبادرة لحل الأزمة

 hadi-albahrah.jpg66

 

 

القاهرة / حازم بدر / الأناضول-

قال قيادي بمكتب الائتلاف السوري بالقاهرة، الأربعاء، إن رئيس الائتلاف، هادي البحرة “سيطلب من وزير الخارجية المصري (سامح شكري) غدا الخميس، تدخل مصر في الأزمة السورية بصياغة مبادرة سياسية للحل”.

وفي تصريحات خاصة لمراسل وكالة الأناضول، أوضح بسام الملك عضو الائتلاف السوري، المقيم بالقاهرة، أنه “التقى قبل أيام بمساعد وزير الخارجية المصري للشئون العربية، عبد الرحمن صلاح الدين، وأبلغه أن مصر يمكنها لعب دور الوسيط في الحل”.

ولفت الملك إلى أن معاون وزير الخارجية اقترح عليه أن يتقدم رئيس الائتلاف لوزير الخارجية المصري بهذا الطلب خلال اللقاء الذي يجمعهما غدا.

 وحول التنازلات التي يمكن أن يقدمها كل طرف لحل الأزمة السورية، أضاف الملك: “الأفكار كثيرة، ونحن من جانبنا يمكن أن نترك (رأس النظام) بشار الأسد يرحل عن الحكم على طريقة الحل اليمني (الرحيل دون الملاحقة على الجرائم السابقة)، وتشكيل مجلس عسكري من قيادات مقبولة لقيادة البلاد لمرحلة انتقالية، المهم يرحل عن الحكم ويترك السوريون في حالهم”.

وشدد الملك على أن حل الأزمة السورية لن يأتي إلا بتدخل عربي، تكون مصر في مقدمته، وقال: “كل ما يحدث في سوريا من صراع بين الجيش السوري والجيش الحر والجماعات الإرهابية يصب في صالح إسرائيل، ومن مصلحة المجتمع الدولي ألا يتدخل بشكل حاسم، حتى يظل الوضع هكذا لصالح أمن إسرائيل”.

وفي مارس/آذار 2011 اندلعت ثورة شعبية ضد حكم بشار الأسد، قاومها الأخير بالقمع، ما أدى لنشوب صراع مسلح بين المعارضة المدعومة من عدد من الدول العربية والغربية والنظام المدعوم سياسياً وعسكرياً من حلفائه روسيا وإيران وحزب الله اللبناني بالشكل الرئيسي.

ووصل عدد قتلى الصراع منذ اندلاعه وحتى نهاية أبريل/نيسان الماضي إلى أكثر من 191 ألفاً وذلك حسب آخر إحصائية أممية رسمية، في حين نزح ما يقرب من نصف الشعب السوري عن دياره البالغ عدده نحو 22.5 مليوناً.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

5 تعليقات

  1. اذا أردت أن تجد حلا للأزمة السورية عليك أن تزيل من عقلك الأسطوانة القديمة ، أسطوانة إزالة رأس النظام و هي أسطوانة إطالة الأزمة و أسطوانة خدمة إسرائيل و الغرب . بشار الأسد انتخب من طرف الشعب السوري و بشهادة العالم كله . عليك يا عضو الإئتلاف أن تكون واقعيا ولا تتشبث بالأوهام و التي لا تجني منها سوى السراب و الخراب لبلاد سوريا لصالح إسرائيل و الغرب و ربما قليل من الفتاة من الدلارات لصالحكم . قصة الربيع العربي تكشفت و أنتم لم ترونها . الثورة السياسية الفرنسية و التي سبقتها الثورة الفكرية كانت ضد الديكتاتورية و ضد الكنيسة أي ضد المسيحية ، يعني ضد الإستبداد و ضد الجهل حيث توفرت الظروف لإنجاحها . أما في البلاد العربية قام أصحاب الذقون الغافلون و بدعم من الغرب بما يسمى ثورات لتخريب البلدان العربية . الثورة يجب أن تنطلق ضد أصحاب الذقون الجهلاء الذين لا يؤمنون بالدموقراطية و لا بالتغيير . أنها كارثة عظمى .

  2. اذا اسندت الامور لغير اهلها فانتظر الساعة النظام المصري غارق في دماء شعبه ويستنجد به لكي يحل ازمت سوريا لا حول ولا قوة الا بالله استنجد الغارق بالغارق

  3. لا جديد فيما قاله العضو في الائتلاف. ما لم يأخذوه من الرئيس السوري في الميدان يحلمون بالحصول عليه بالتحايل. ثم أين هي فاعلية الائتلاف في الساحة السورية؟ الموجود هناك بالإضافة للجيش العربي السوري، داعش والنصرة وأحرار الشام. حتى الجيش الحر تبخر وكأنه فص ملح ذاب في الماء.

  4. ويترك السورين لحالهم ،!!! جملة جد ضعيفة يعني كما ترك العراق وليبيا واليمن الجميع اصبحوا حكاما وقضاة وأولياء نعم الرأي لابارك الله فيكم

  5. *** يا سيد هادي البحرة ،
    ” هل ملايين ال سوريين ذبحوا اغتيلوا عطّبوا اخططفوا اعتقلوا عذبوا هجروا نزحوا …”، بهدف الحوار المباشر مع بشار ؟”.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here