عشية انعقاد مؤتمر دولي يتوقع أن يتطرق الى ايران.. نتانياهو يحذر طهران أن بامكان صواريخ اسرائيل “قطع مسافات طويلة”

القدس – (أ ف ب) – قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء إن بامكان صواريخ بلاده “قطع مسافات طويلة” موجها تحذيرا جديدا الى إيران عشية انعقاد مؤتمر دولي حيث يتوقع التطرق الى الجمهورية الإسلامية.

وخلال زيارة لقاعدة بحرية في حيفا، أبدى نتانياهو “أعجابه” بما شاهده هناك.

وقال بحسب بيان أصدره مكتبه “انني معجب بكل ما رأيته هنا. طبعا، من المستحيل إظهار كل شيء، لكن هذه الصواريخ يمكن أن تقطع مسافات طويلة ضد أي عدو، بما في ذلك توابع إيران في منطقتنا” في اشارة الى حزب الله.

من المتوقع ان يشارك نتانياهو في مؤتمر دولي في وارسو الاربعاء يديره وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو ويهدف الى “تعزيز مستقبل السلام والامن في الشرق الاوسط”.

ولدى إعلانه انقعاد المؤتمر أوائل كانون الثاني/يناير، سلط بومبيو الاضواء على “النفوذ الايراني المزعزع للاستقرار” في المنطقة.

وكانت وجهة نظر الولايات المتحدة تقضي بممارسة ضغوط قصوى على إيران في المؤتمر الا انها واجهت صعوبات في إقناع الدول الأخرى ما دفع واشنطن ووارسو الى توسيع جدول الأعمال إلى قضايا تتعلق بالاستقرار الإقليمي.

لكن نتانياهو قال في الأيام الأخيرة إن وسائل مواجهة إيران ستكون الموضوع الرئيسي في المؤتمر.

ومن المتوقع ان تثير واشنطن اقتراحات للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين. وسيتحدث جاريد كوشنر، مستشار وصهر الرئيس دونالد ترامب، الخميس في هذا المؤتمر.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. ألا ترون ؟؟ ما يريده نتنياهو من مؤتمر وارسو هو وسائل مواجهة ايران ، أي انه يريد من هذا المؤتمر من الآخرين شن حرب على ايران ، طيب يا نتنياهو والصواريخ التي لديك بالقاعدة البحرية في حيفا ( وغيرها الكثير ) والتي تستطيع أن تقطع مسافات طويلة ضد أي عدو ( ايران ) وتوابعها في المنطقة ( حزب الله ) طيب يا نتنياهو طلما أنك تملك كل هذا ( وبالتأكيد تملكه وأكثر منه ) لماذا لا ترتاح وتريحنا من ايران وأتباعها ؟؟؟ سأريحك وأجيب عنك ، السلاح شق مهم في معادلة الحرب وأنتم تملكون الكثيرمنه أم الشق الآخر في المعادلة وهو شجاعة من يحمل السلاح فلا تملكونة فنحن كفلسطينيين خبرناكم في المعارك والمواجهات ونعرف من أنتم ، لا تسترجلون الاعلى النساء والاطفال والعزل كذالك اخوتنا في حزب الله قد خبروكم ، أن متأكد بأنك لن تجرء على الحرب انما تريد الآخرين أن يقوموا بها ككل الحروب السابقة والتي ادعيت بخوضها والني لم تكن فيها اسرائيل سوى واجهة لامريكا والغرب ، وأقول لك هاي الميدان يا احميدان ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

  2. و صوارخنا ستقطع طريق اطول و تل ابيب ستمطر عليها صواريخنا و العالم سيشهاد هروب ال صهيون مشيا على سطح البحر من حيث جاؤ ههههههههههه

  3. مجرد زيارة النتن لحيفا ؛ أقوى دليل على أنه زارها من أجل إلقاء نظرة أخيرة عليها ؛ مثلما صرح بأن هذه السنة هي “آخر سنة يشاهد فيها احتفالات ذكرى الثورة الإسلامية ؛ لأنه لن يتمكن وهو في الدار الآخرة من مشاهدة احتفالات الثورة الإسلامية !!!

  4. ايران تخوض حرب استنزاف ذكية
    ومنظمة ومستمرة ضد اسرائيل
    ورفعت ضغط نتنياهو واخرجته عن طوره
    وجعلت مستقبل الاسرائيليين غامضا
    وخسائر هذه الحرب الذكية حرب اعصاب
    واستعداد دائم وقلق وخرف
    وعلى نتنياهو ان يعرف ان زمن البلطجة انتهى وهو امام واقع مختلف تماما

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here