عزف النشيد الوطنيّ لدولة الاحتلال في قطر ووزير الصناعة الإسرائيليّ يزور البحرين الشهر المُقبل علنًا للمُشاركة بمؤتمر دوليٍّ (فيديو)

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

يزور وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيليّ إيلي كوهين، بشكلٍ علنيٍّ ورسميّ، البحرين في شهر نيسان (أبريل) المقبل، وذلك للمشاركة في مؤتمر الـ”ستارت أب”  الدوليّ الذي يعقد في العاصمة المنامة.

وأشارت وسائل إعلام عبريّة إلى أنّ الوزير كوهين تلقّى دعوة للمشاركة في مؤتمر “ستارت أب”  الدوليّ الذي يُعقَد في المنامة، تحت عنوان “Startup Nations Ministerial”، بمبادرة البنك الدولي و الـ Global Entrepreneurship Network. ولفتت إلى إنّ المؤتمر يُعقَد للمرّة الخامسة بعد أنْ عقد في ميلانو، واسطنبول، وجوهانسبورغ ومادلين.

ومن الجدير بالذكر أنّ المؤتمر الذي سيُعقَد في البحرين، حول دول الستارت أب (المشاريع الناشئة والرياديّة) في مجال التكنولوجيا والابتكار، يُنظمّه البنك الدولي، وتشارك فيه 170 دولة.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، كشفت النقاب في تقرير تحت عنوان “عيد الزيارات”، أنّ وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيليّ إيلي كوهين، وهو من أقطاب حزب (كولانو) اليمينيّ، تلقّى دعوة رسمية لزيارة البحرين، للمشاركة في مؤتمرٍ دوليٍّ يُعقد في المنامة، بمشاركة مسؤولين من مختلف أنحاء العالم.

ويأتي الكشف عن تلقي الوزير الإسرائيليّ هذه الدعوة، بعد أنْ ذكرت العديد من وسائل الإعلام العبريّة، نقلاً عن مصادر سياسيّةٍ رفيعةٍ في تل أبيب، خلال الفترة الأخيرة، إثر زيارة رئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو إلى سلطنة عمان، أنّ البحرين هي الدولة القادِمة في الخليج التي ستستقبل نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين، على حدّ تعبيرها.

وشدّدّت المصادر عينها على أنّ هذه الدعوة تأتي بعد أنْ قام نتنياهو في شهر تشرين الأوّل (أكتوبر) من العام الماضي، بزيارةٍ رسميّةٍ إلى سلطنة عمان، تبعتها زيارة وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيليّة ميري ريغيف إلى الإمارات العربيّة المُتحدّة، برفقة وفدٍ إسرائيليٍّ، شارك في مسابقةٍ دوليّةٍ لرياضة الجودو وفاز بميداليّةٍ ذهبيّةٍ، عُزف خلالها النشيد الوطنيّ لدولة الاحتلال الإسرائيليّ في أبو ظبي.

بالإضافة إلى ذلك، زار وزير المواصلات وشؤون الاستخبارات الإسرائيليّ يسرائيل كاتس، هو الآخر سلطنة عمان، للمُشاركة في مؤتمر دولي للنقل، وعرض خلال زيارته مخطط حكومة الاحتلال لبناء شبكات من سكك الحديد تربط إسرائيل عبر الأردن بدول الخليج. كما استقبلت الإمارات، هذا الأسبوع، وزير الاتصالات الإسرائيليّ أيوب قرا.

ونقلت صحيفة (يسرائيل هيوم) العبريّة، المُقرّبة جدًا من نتنياهو، عن مسؤولٍ سياسيٍّ إسرائيليٍّ، لم يُكشَف عن اسمه، قوله إنّ كيان الاحتلال يعمل على إقامة علاقاتٍ دبلوماسيّةٍ مع البحرين. فيما أشارت القناة العبريّة الـ12 في التلفزيون العبريّ، إلى أنّ إسرائيل تسعى من خلال قنوات اتصالٍ لم تشر إلى طرفها الثاني، لتطوير علاقات مع السودان أيضًا.

وأضافت: ستكون باكورة العلاقات (مع السودان)، السماح للطائرات الإسرائيليّة بعبور الأجواء السودانية في طريقها إلى البرازيل، لتقصير مدة هذه الرحلات وللتوفير اقتصاديًا على شركة الطيران الإسرائيلية (إل عال)، ومن الأهمية بمكانٍ، الإشارة في هذه العُجالة إلى أنّه لم يصدر بعد أيّ تعليقٍ رسميٍّ سودانيٍّ على هذه الأنباء، غير أنّ الخرطوم أكّدت مرارًا وتكرارًا رفضها التطبيع مع إسرائيل.

على صلةٍ بما سلف، ذكر موقع (YNET)، الإخباريّ-العبريّ، التابِع لصحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيليّة، ذكر أنّه تمّ عزف نشيد الدولة العبريّة في إمارة قطر يوم أوّل من أمس، الجمعة، وتابع الموقع العبريّ قائلاً إنّ عزف نشيد كيان الاحتلال تمّ خلال مراسم توزيع الميداليات في بطولة العالم للجمباز التي تُقام في قطر، وذلك بعد أنْ فاز رياضي الجمباز الإسرائيليّ أليكس شاتيلوف بميداليّةٍ ذهبيّةٍ، على حدّ تعبيره.

ولفت الموقع أيضًا إلى أنّه من خلال مُشاهدة الفيديو، خلال عزف النشيد الوطنيّ الإسرائيليّ، رفض قسمٌ من الجمهور، الذي حضر المُباراة، الوقوف احترامًا للنشيد الوطنيّ، كما هو مُتبّع في حالاتٍ من هذا القبيل، لافتًا إلى أنّ المُباريات التي جرت في قطر تمنح الرياضيين نقاطًا إضافيّةً تُضاف لإنجازاتهم كي يُشارِكوا في بطولة العالم في بطولة الجمباز.

 

 

Print Friendly, PDF & Email

21 تعليقات

  1. قطر تدعي انها تدافع عن القضية الفلسطينية والامة العربية في العلن وتتآمر على العرب والمسلمين في العلن والسر

  2. اين القرضاوي وفتاويه؟ سريعين لإصدار الفتاوى بتكفير وقتل المسلمين ويصيبهم صم الأموات لأوامر الحاكم بأمر ربهم (الدينار والعصا)

  3. تعتبر البحرين إحدى المحافظات السعودية وطالما أن البحرين سوف تستقبل هذا الزائر مما يدل ذلك على أن السعودية هي التي طلبت من البحرين ترتيب هذه الزيارة .

  4. هؤلاء يهود روس وربما ليسوا يهودا لهذا هم على تدريب روسي عالي ألمستوى. قطر تطبع مع الكيان الصهيوني يا للخزي والعار.. ماتت الشهامة العربية .. ترك القنباز والعقال واستبدل بالبيكيني الغربي والبنطال المثقوب . الاسلام هجر يا أمة محمد

  5. دول مجلس التعاون الخليجي لا زالت محميات انجلوامريكيه وهذا باعتراف ترامب نفسه الذي قال لهم بصلافته وصراحته المعهوده ‘ لولا حمايتنا لكم لما تستطيعون البقاء لاسبوع’ لذلك هذه الدول لاتمتلك القرار لرفض هذه المشاركات. هذه كلها خطوات صغيره في مسيرة تكييف العقل العربي لقبول التطبيع مع اسرائيل وليس لها علاقه بالرياضه او الثقافه او الفنون .

  6. . غريب أمر دول المال وغيرهم لا أعرف ماذا ينقصهم لكي يبدولوا جلودهم ويرتموا بحضن العدو الأزلي لشعوبهم , التحليل اللامنطقي المتبقي لنا لنفسر ما يجري هو أنهم ليسوا منا ولا ينتمون لنا وأنما فرضوا علينا من عشرات السنين والبعض حديثا والآن تم الكشف عن الأنتماء الحقيقي فلا يعقل ان تكون عربيا وتتخلى عن بني جلدتك لأجل اعدائك ولا تكون مسلما وتتخلى عن القدس والأقصى وارض المسلمين ولا مسيحيا وتتخلى عن المقدسات ولا شيوعيا تبعثر المليارات . ماذا ينقصكم ولا تستطيعون الحصول عليه بدون (العدو الصهيوني). تشترون وتبعثرون مئات المليارات في اليوم الواحد وعلى مقربة منكم شعوب منكم تعيش حالة الضنك والفقر , بالله عليكم ماذا ينقصكم ؟ لا نريد أموالكم فأنتم لا تعرفون ان مال المسلمين للمسلمين . قولوا فقط ماذا ينقصكم فأنتم تلحقون العار بنا دون ذنب بصداقتكم مع جلادنا
    يقال أن النصر سيأتي من الشرق , لا أعتقد ان المقصود دول اليخوت والمعابد والبطولات .

  7. أين الشيخ الجليل والقامة الدينية والعلمية السامقة يوسف القرضاوي من كل هذا؟
    لماذا لا يستنكر ويشجب ويزبد ويعربد مثلما فعل مع بداية الأزمة في سوريا وليبيا ومصر واليمن.
    وأين هي الجزيرة،القناة التي تدعي الشفافية وتلبس ثياب القومية وانها تنقل الواقع كما هو من كل هذا.

    ألا تبا لكم وترحا

  8. وكأن قطر هي الوحيدة…… نسيتم من يقيمون علاقات رسمية ومن يقدمون الصفقات الوهمية وتحدثتم فقط عن قطر…. قطر ليست أقوى ولا أغنى من السعودية أو مصر أو الأردن ولكن اسمها على كل لسان إما إعجابا وإما حقدا…..سعت قطر للصلح بين على عبدالله صالح والحوثيين زمان …. وسعت قطر لحل صراع دارفور في السودان و.. عملت ما تستطيع فيما تراه يخدم العرب والمسلمين… فماذا فعلت البحرين أو الإمارات أو الأردن أو حتى كسروية آل سعود في نجد والحجاز؟

  9. دعك من قضية المؤامرة والطعن في الظهر ومسالة الردة والخيانة الخ. ان النظام العربي يبرهن عن عجزه التام في حماية مصالح شعوبه هو. بغض النظر اذا كانت فلسطين تعنيك لانك عربي حر او لا تعنيك لانك متخاذل واستحي ان هناك شيء يجمعنا فعليك ان تعلم بان الهيمنة عليك وعلى بلدك هو الهدف النهائي والفلسطيني بصموده هو من يعطل هذه الهيمنة ويؤجلها. افلا يبصرون

  10. الجزائر تدفع ثمن مواقفها و مبادئها القومية تجاه فلسطين و الامتين العربية و الاسلامية و قضايا التحرر في العالم فمن الطبيعي جدا ان تجد مشيخات الخليج في قطر و السعودية و الامارات يستهدفونها عبر قنوات الفتن كالجزيرة و العربية و سكاي نيوز نقول لهؤلاء مخطئ و واهم من يعتقد انه سينال من الشعب الجزائري الدي عانى الويلات خلال التسعينات بدعم و تمويل خليجي للسلاح نكررها مرة اخرى بلد المليون و نصف شهيد عصية على المتامرين و المتربصين و الحاقدين

  11. بدأت قطر مسلسل الهرولة والتطبيع في منتصف التسعينيات بافتتاح المكتب التجاري الإسرائيلي ثم تبعها المهرولون الخليجيون. “فترى الذين في قلوبهم مرض يسارعون فيهم”. هذا في العلن ولا نعلم متى وكيف بدأ التطبيع سرا ، فقد تبين أن بعض العرب قد اجتمعوا مع القادة الإسرائيلين سرا مرات كثيره قبل اجتماعهم العلني.

  12. Therefore , Qatar better shut up talking about Palestine ! They money they give to the Palestinians is also given by European countries .Also, Aljazeera must stop the crap of attacking other GCC countries because they are all the same. Sheikh Tamim should stop criticizing Israel. The GCC is applying the Sham region proverb which says ” He slapped me and he adjusts my hat ” ! it is shameful that these countries see every day a Palestinian hero is killed in cold blood and they want to be friends with israel, of course all that ,,let alone when they tweet that Palestinians are terrorists and Israeli zionists are angels! By the way I did not read any tweets from those ” human beings ” about the white supremacist bastard in Newzealand unless they are scared to their nickers from Trump

  13. ليس من المستغرب على قطر و ما شابه قطر من المحميات الخليجية التطبيع مع إسرائيل و إستنكار الحق الفلسطيني إذ ان هذه المحميات جرى تأسيسها و بعد ذلك حمايتها بقرار بريطاني تبعه بعد ذلك وصاية أمريكية. كثير من الخطط الإمبريالية لتدمير المنطقة العربية و بالاخص الدول الكبيرة فيها شاركت فيها قطر حسب الإملآت الامريكية و قامت بتنفيذها بإخلاص و تفاني كبير. في هذا الزمن العربي الرديئ اصبحت محميات الخليج تُمثل العالم العربي فيله من سقوط ليس بعده سقوط اكبر.

  14. الإرهاب. ليس له وطن… والمجرم الوحشي ليس له وجود بين الشعوب الإنسانية…سافك دما البشر ليس له وطن
    مغتصب الأرض والعرض والشرف ليس له وطن
    فكيف يكون وطن لمحتل مغتصب متوحش. منافق لا يعتبر للانسانيه من قيمه؟؟
    نعم هذه وصمة عار بحق الإنسانية جمعا عامه. والدولة التي تعامت عن الحق الإنساني خاصه
    فلسطين ستبقي وطن الإنسانية للأبد. ولن تعترف للاجرام من وجود..علي ذره من تراب فلسطين خاصه والعالم عامه
    نعم للحق الإنساني بالعيش الكريم العفيف الشريف وليس إذلال أو ابتزاز أو استبداد أو عنف أو إكراه…

  15. المهم اين ثوار الناتو وجماعة حماس من هذا التطبيع القطري مع الكيان الصهيوني ؟ أعلنتم حربا ارهابية قذرة على سورية التي كانت اكثر بلد عربي يدعم فلسطين ويرفض التطبيع مع العدو الصهيوني مبارك على الصهاينة فتح أبواب الخليج لهم الطيور على اشكالها تقع القرصنة العنصرية والاجرام وماخفي كان أعظم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here