عريقات: يجب محاسبة إسرائيل على جرائمها بدل الصمت

رام الله/ أيسر العيس/الأناضول – طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، السبت، المنسق الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، والاتحاد الأوروبي، بـمساءلة إسرائيل على جرائمها، بدل التزام الصمت.
وقال عريقات في بيان إن الصمت وغياب أي رد فعل من المجتمع الدولي تجاه الجرائم الإسرائيلية كان صادما ومشجعا لاستمرار سلطة الاحتلال بارتكاب جرائم الحرب دون محاسبة .
وأشار أن الشعب الفلسطيني الأعزل يحتاج إلى حماية دولية، وإلى مساءلة ومحاسبة إسرائيل، بدلا من عار الصمت .
وشهدت حدود قطاع غزة مع إسرائيل، أمس الجمعة، أحداثًا هي الأكثر دموية منذ عدة أسابيع، عند 5 نقاط حدودية، استهدف فيها الجيش الإسرائيلي المتظاهرين العزل بأسلحة مختلفة.
وأدت الاعتداءات الإسرائيلية أمس إلى استشهاد 7 فلسطينيين بينهم طفلان، وإصابة أكثر من 500 متظاهر بينهم 90 بالرصاص الحي، بحسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.
ومنذ 30 مارس/ آذار الماضي، تقمع القوات الإسرائيلية مسيرات العودة السلمية التي تخرج قرب حدود قطاع غزة للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين، وبرفع الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ العام 2006.
وأسفرت الاعتداءات الإسرائيلية على هذه المسيرات عن استشهاد العشرات من الفلسطينيين وإصابة آلاف آخرين.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. OUR MILITARY ACTION IS THE ONLY SOLUTION ..للبندقية والصاروخ …..والوحده العربيه والإسلامية في خندق واحد ضد الاستعمار الصهيوامركانبيريطنوفرنسيروسي ……هي الطريق والوحيد للتخلص من كل مخيمات النزوح بالعوده لكل تراب فلسطين ….وهذا يتعارض مع نظام الرواتب …والقيادات أصحاب الكرفتات….الذي تعود بالتطفل علي هذه القضيه
    النشاشيبي
    القياده الفاشله علينا قلعها وليس السكوت عليها ….حيث نصبح شركاء في الخيانة
    AL
    مع حبي لك …..
    الحق افضل من النفاق …..
    ليس من مبادئي ان أعيش متطفل علي قضيتي …او العيش متطفل علي حقوق هذا الشعب المنكوب ….كفانا مراوغه ونفاق علي هذا الشعب ..علينا الوضوح والاعتراف بالفشل …والرجوع الي الشعب في تقرير المصير
    النشاشيبي
    نناشد جميع العقائد السماوية ….كما نناشد جميع الأنبياء وجميع الرسل ..وجميع شرفاء الانسانيه …ان بهانا من هذه القيادات العقيمة السقيمة …التي تشكل خطر أكبر بكثير من الاستعمار نفسه …حقيقه وواقع ….كفانا نفاق نفاق ….تسول تسول وراواتب ….ورواتب ……
    المنكوب ….سنموت نازح بسبب خيانه كهذه القيادات العقيمة المتطفله علي دم الشهداء.

  2. كفانا عبقريات ..وهم…… نحن شعب بسيط اكل علينا الزمن ونحن في النزوح وفي مخيمات الذل ًوالبوءس والجوع والموت ……..
    ……..نناشد المسؤولين في الوطن الإسلامي والعربي …بالعمل السريع علي …وضع نهايه لهذه القياده الفلسطينيه الفاشله والفاسده التي لم ولن تحقق شيء من حقوق هذا الشعب المنكوب …كفانا 66..عام من النزوح …وهذه القياده مشغوله فقط بالتسول من اجل دفع رواتب لموظفين ليس لهم مهنه فقط مخابرات …بدون اي تحصيل علمي …فقط كراهيه هذا المواطن لأخيه او لابن عمه او لقريبه ….
    كما ًشبعنا من سياسه التنديد والاستنكار …وفضح المجرمين علي إجرامهم …كل هذه الأمور زهقنا منها وهي تشكل عباء علي نضال هذا الشعب الأبي …
    النشاشيبي
    نناشد من له ضمير حي بالعمل علي تخليصنا من هذه القيادات التلفازية الفارغة …..
    التي ليس لها سوي سياسه الجبناء …ومضيعة الوقت ….
    النازح سنموت نازح ما دام هذه القيادات عقيمه …وسقيمه …..
    وعلينا بالاعتراف بالفشل …وخلف الله عليكم ارحلوا بلغ السيل الزبي …
    الشعب لم يمت له صوت فلنستمع له…YES FOR OUR STRATOCRCY TO ACHIEVE HARMONY LIFE FOR OUR PEOPLE

  3. هناك جرائم ارتكبت من قبل الصهاينه منفرده وهناك جرائم كانت مشتركه من خلال التنسيق الامني معكم
    اي الجرائم التي يجب محاسبة الصهاينه عليها

  4. كم مرة طالبتم والى متى ستطلبون وتتوسلون؟ نريد خطوات معقولة وقف التطبيع والتنسيق الامني.،الخ

  5. وعلى الشعب الفلسطيني ان يحاسبك وامثالك على ما اقترفتم بحقه انت وجميع كبار المفاوضين وصغارهم يا كبير.

  6. نعم يجب عقاب اسرائيل بزيادة التنسيق الأمني معها!!!!!! والله لا أدري بأي لغة ساقطة تتكلمون! والله لا أدري بأي منطق تتفكرون وتنطقون ! والله لا أدري كيف تجرؤون بتصريحات كاذبة منافقة ! أنتم كسلطة لا وطنية تتسقون مع الصهاينة وتساهممون في حصار غزة وفي نفس الوقت ترودون من العالم أن يعاقب الصهاينة. فعلا إذا لم تستح فافعل ما تشاء.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here