عريقات: الناخب الإسرائيلي صوّت لبقاء الاحتلال وضد حل الدولتين

رام الله/ أيسر العيس/ الأناضول: اعتبر صائب عريقات، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن الناخب الاسرائيلي صوّت في الانتخابات التي جرت اليوم، للمحافظة على الوضع القائم، وعدم إنهاء الاحتلال الاسرائيلي، وضد خيار “حل الدولتين”.

وفي تغريدة له عبر موقع تويتر، مساء الثلاثاء، قال عريقات: “صوت الناخب الإسرائيلي للتفرقة العنصرية، من الاستطلاع الأولي، هناك فقط حوالي 18 مقعدا من الـ 120، يؤيدون مبدأ الدولتين على حدود 1967”.

وأظهرت نتائج عينات أعلنتها محطات التلفزة الإسرائيلية، عقب إغلاق صناديق الاقتراع، تفوّق تحالف “أزرق أبيض” الوسطي، برئاسة بيني غانتس على حزب “الليكود” اليميني؛ ومع ذلك فقد أشارت إلى تفوق أحزاب اليمين، ما قد يصب في النهاية لصالح “الليكود” برئاسة بنيامين نتنياهو، ويجعله رئيس الحكومة القادم.

وباستثناء حزبي “العمل”، و”ميرتس″، ترفض الأحزاب الإسرائيلية، إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية وقطاع غزة.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. بصراحه انا استهجن هل هو داء الغباء المستوطن لدي عصابة الكهلة في رام الله ام استغباء على الشعب الفلسطيني والى متى سيبقا الوضع على ماهو علية!!!! متى سينتفض الشعب ويزيل اعراض هذا الداء او استئصالة من جذورة في رام الله حتى يرتاح الجسد الفلسطيني من هذا المرض؟

  2. على راي عادل امام : نورت المحكمه يا سيد صاءب ، متى ستترجل وترحل، يا كبير المفرطين؟
    انظر اين وصلنا بعد ثلاثين سنه مفاوضات؟ بفضل سلطتكم اصبحت الضفه ميدانا للتنسيق وملاحقه المقاومين والاستيطان والتهويد . شخصيا اظن ان القت قد فات عليك وامثالك بالاستقاله والغروب عن المشهد ، الان يجب محاكمتكم على ما اقترفتموه بحق الشعب الفلسطيني منذ عودتكم واقامتكم ما يسمى بالسلطه تحت حراب الاحتلال . الجزاءريون ام يكونوا ليطردوا الفرنسيين بالستينات لو سمحوا لامثالكم بقيادتهم.

  3. حل الدولة الواحدة هو الحل الوحيد الذي يجب فرضه على هذا الكيان العنصري الذي لايمكنه إلغاء الوجود الفلسطيني حوالي ٧ مليون فلسطيني مابين عزة والضفة الغربية وفلسطيني الداخل المحتل كيف يمكن إلغاء هذا العدد الهائل من اصحاب الارض الاصليين ؟؟ ولايمكن تهجير الفلسطينيين مرة أخرى ليعيش قطعان المستوطنيين المسلحين يسرحون ويمرحون في أراضي الضفة العربية والمصيبة هو استمرار قوات الأمن الفلسطيني في حماية هؤلاء المستوطنيين في نفس الوقت الذي يطالب به السيد عريقات بقوات دولية لحماية الفلسطينيين امركم فعلا عجيب ياجماعة التنسيق الأمني المقدس

  4. متى يعرف هذا ” عريقات ” ان الزمن والأرض والإنسان قد تجاوزته وكل فرقته الماسية فى السلطه الفلسطينية المزعومة وأنهم اضحوا اثقل واضر على فلسطين ولن أبالغ إذا قارنتهم بالعدوا الغاصب نفسه فقد أصبحوا وجهان لعملة واحدة مع الاسف.
    اما ان الاوان يا سيد مصائب عريقات ان تقلع عن ادمانك للمفاوضات العبثية التى لم تنتج سوى الحياة الرغيدة جدا جدا جدا للفرقة الماسية (سلطة رام الله) التى انت أحد أعضائها الاشاوس.
    حرام عليكم ماتفعلوه بشعبكم وقضيتكم.
    سلموا الأمر لمن لايزال يؤمن بوطنه وعدالة قضيته (والفلسطينيين الوطنيين كثير ) اذا كنتم تعرفون معنى الحرام ؟؟؟؟

  5. وماذا تنتظر من احتلال صهيوني عنصري سرق منكم كل شئ وانتم مازلتم تحافظون على امن مواطنيه المجرمين وتطاردون ابناء شعبكم المسكين ؟!؟!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here