عرض 6 أفلام بمهرجان أسوان لأفلام المرأة

القاهرة- (د ب أ) – يواصل مهرجان أسوان لأفلام المرأة، عروض نسخته الرابعة اليوم الأربعاء بتقديم ستة أفلام بالإضافة إلى انطلاق برنامج عروض سينما الأطفال، الذي يبدأ اليوم ويستمر حتى بعد غد الجمعة.

وتفتتح اليوم أولى جلسات منتدى “نوت” لقضايا المرأة الذي يناقش عددا من القضايا بينها قضية الزواج المبكر للفتيات.

كما يتضمن برنامج المهرجان اليوم حوارا مفتوحا مع النجمة الاسبانية فيكتوريا أبريل، التي يكرمها المهرجان خلال دورته الحالية، ويدير الحوار أمير رمسيس.

وفي مسابقة الأفلام الطويلة، يشهد المهرجان اليوم عرض فيلم ” الحلم الكونفوشيوسي ” من إخراج ميجي لي ، وهو إنتاج صيني أمريكي مشترك، وفيلم ” أسماء الزهور” من إخراج بهمن تافوسي، وهو إنتاج بوليفي أمريكي كندى مشترك، والفيلم المغربي ” مواسم العطش ” من إخراج حميد الزوغي .

وفى برنامج عروض أفلام التكريمات، يشهد المهرجان عرض الفيلم الاسباني ” اليوم السابع ” من إخراج كارلوس ساورا .

وفى برنامج عروض خارج المسابقة الرسمية، يشهد المهرجان عرض الفيلم المقدوني ” أرض العسل ” لتمارا كوتيفسكا، وليوبومير ستيفانوف .

وضمن برنامج عروض أفلام مهرجان كازان الروسي، يشهد المهرجان عرض الفيلم الروسي ” الملاح لراميل فزليف، وأمير جالياسكاروف .

وكانت فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة، قد انطلقت مساء أول أمس الاثنين، وتستمر حتى 16 شباط / فبراير الجاري، بمشاركة 50 فيلما تنتمي لـ 30 دولة ، بينها 18 فيلما عرض أول أفريقي وفيلمان عرض أول عالمي.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ياريت تناقشو قضية ختان الفتيات لانها مازالت مشكلة كبيرة في مصر ولا اعلم لماذا لا يشددون عقوبة من يمارس هذه العادات المتخلفة
    أمس كان خبرا عن إطلاق سراح طبيب عمل لطفلة صغيرة عملية ختان وتسبب في وفاتها كيف يطلقون سراحه بعد اعتقال عامين المفروض إعتقاله لمدة لا تقل عن ١٥ سنة لانه تسبب في وفاة طفلة
    لماذا لايزالون يمارسون هذه العادات المتخلفة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here