عرض مجوهرات مسروقة من متحف “القبو الأخضر” الألماني للبيع في إسرائيل

القدس- (د ب أ)- تلقت شركة أمن إسرائيلية عرضا من مجهولين لشراء مجوهرات مسروقة من متحف “القبو الأخضر” في مدينة دريسدن الألمانية.

وأكد المدير التنفيذي لشركة “سي جي آي” الأمنية الإسرائيلية، زفيكا نافي، اليوم الجمعة أن المجهولين طلبوا عبر رسائل بالبريد الإلكتروني 9 ملايين يورو مقابل نجمة وسام النسر الأبيض البولندي وجوهرة ماسية لأنشوطة معروفة باسم “زيكسيشر فايسر”.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الشركة مكلفة -بحسب بياناتها- بمراجعة الإجراءات الأمنية في متحف “القبو الأخضر” والتحقيق في واقعة السطو.

وبحسب بيانات الشركة، فإن المجهولين يطالبون بتسديد أموال الشراء بعملة “بيتكوين” الإلكترونية.

وقال نافي: “كافة المعلومات تم تسليمها فور ورودها للادعاء العام في مدينة دريسدن”، مضيفا أن مرسلي البريد الإلكتروني كتبوا أنه لا يمكن تعقب رسالتهم لأنهم يستخدمون تقنيات تشفير مختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن نجمة وسام النسر الأبيض البولندي والجوهرة الماسية لأنشوطة “زيكسيشر فايسر” ضمن نحو عشرين قطعة مجوهرات من الألماس والأحجار النفيسة المسروقة من متحف “القبو الأخضر”، والتي تعود إلى عصر الباروك.

وكان شخصان مجهولان اقتحما في الـ25 من تشرين ثان/نوفمبر الماضي المتحف الشهير الذي تم تأسيسه في القرن الثامن عشر في قبو أحد القصور التاريخية في دريسدن. وقام اللصان بفصل قضبان إحدى النوافذ ثم خلع الواجهة الزجاجية لها. وعندما دخلا إلى غرفة المجوهرات قاما بإحداث ثقوب في أحد صناديق العرض الزجاجية وإخراج المجوهرات الثمينة منها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here