عرض خرافي من ولي العهد السعودي لشراء مانشستر يونايتد

لندن ـ وكالات: قالت تقارير صحفية بريطانية، صادرة اليوم السبت، أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، يخطط لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بمبلغ خرافي.

وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن محمد بن سلمان تقدم بعرض للاستحواذ على مانشستر يونايتد مقابل 3.8 مليار جنيه إسترليني (4.9 مليار دولار أمريكي)، حتى يصبح المالك الجديد للنادي الإنجليزي بحلول الموسم الجديد.

يأتي ذلك في الوقت الذي يقضي فيه قادة يونايتد وقتا أطول في السعودية، من أجل هذه المفاوضات، مع سعي العائلة المالكة في السعودية، التي تقدر ثروتها بنحو 850 مليار إسترليني، لحث عائلة غليزر المالكة للنادي على البيع.

ونفت مصادر مطلعة في أولد ترافورد كثيرا نية عائلة غليزر البيع، لكن العرض الضخم الذي قدمه ولي العهد لا يمكن رفضه بحسب صحيفة “ديلى ستار”، كما نفت جهات سعودية رسمية ذات التقارير أيضا من قبل، ، وفق ما نشرته صحيفة “سبق” السعودية.

وكانت العائلة قد اشترت النادي بمبلغ 790 مليون جنيه إسترليني قبل 14 عاما تقريبا، لكن البيع سيحقق لهم أرباحا فلكية تصل إلى 2.2 مليار جنيه إسترليني.

وكانت صحيفة “صن” أول من أعلن عن رغبة ولي العهد بشراء يونايتد، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكن تعثرت المفاوضات.

وسيتوقف مبلغ بيع النادي على نجاح أولي غونار سولسكاير، المدير الفني الحالي، في ضمان مقعد للفريق في دوري الأبطال الموسم المقبل، لكن في حال فشل يونايتد في التأهل لدوري الأبطال سيقل مبلغ البيع.

واستثمرت المملكة بالفعل في الرياضة، حيث عقدت صفقات مع فورمولا 1 والمصارعة الحرة للمحترفين WWE، فضلا عن انفتاح كبير في المملكة على الرياضة والترفيه لجعلها أكثر جذبا للسياح.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. كل فريق استثمر فيه العرب مله المصبوغ بدم شعوبها سوف لا يكون الأفضل و لا يحلم بأن يكون بطل أوربا يوما… انظر إلى باري سان جرمان… رغم الأموال و احسن لاعبي العالم لم يفلح ولو مرة واحدة ليتوج ببث أبطال أوربا…! و كل فريق سلك هذا الطريق في المستقبل سيواجه نفس المصير…

  2. يا اثـرياء العـرب , اسـمـعـوا واوعـوا , أن الله سوف يـسـألكم عـن هـذه الأموال التى اسـتـودعـكـم ايـاهـا فـى ماذا صرفـتـموهـا ؟ هـذا الـمال الذى بحـوزتـكـم هـو مـال الله وهـو اسـتـخـلـفـكـم فيـه لأنـفـاقـه فى ما يـرضـيـه وفى عـبـاده وفى ما يـصـلـحـهـم ولـيـس لأشـبـاع رغـبـاتـكـم وشــهـواتـكـم الـدنـيـويـة .؟ ايهـم اولى بهـذا الـمـبلـغ ؟ الـفـقـراء والمـساكـين وخـاصة المـسلـمـيـن الـفـقـراء الـمـدتـهـضـيـن أم لـدفـعـه لـرياضـيـيـن هـم بطبعـهـم اغـنـياء ؟

  3. انفتاح المملكة على الرياضة والترفيه ليس لجعلها أكثر جذبا للسياح بل لإلهاء الشعب.

  4. منشستر يونايتد كان من ضمن الفرق المفظلة عندي لكن لن أشاهد مبارياته بعد أن يصبح أبو منشار المالك الفعلي للأسف المال يميل بالناس عن الحق

  5. هذا ليس عرض خرافي هذه هي قيمته احسنت أيه الامير في الولايات المتحده اشتريت فرق بما يعادل ٥٠٠مليون وبيعت بعد عشر سنوات باضعاف هذا المبلغ

  6. ياعائلة غليزر ، فلوس بدون تعب ولا مرمطة ، جزء بسيط من ورثة ووصلت إليكم عبر البحار فلماذا التفكير الطويل ؟؟

  7. انا عندما قرأت عرض خورافي توقعت ب40 مليار اما وأنها 4 مليار فهذا المبلغ بالنسبة لاهمية مانشستر يونايتد وايضاً مردوده على ولي العهد سيكون اكثر بكثير من هاذا المبلغ الف مبروك هذا الإنجاز العربي الكبير

  8. ألسؤال المهم هو ، هل حصل محمد بن سلمان على إذن كوشنير لشراء مانشستر يونايتد؟ والسؤال ألأهم، هل بقى فلوس لدى محمد بن سلمان بعد إجباره على زيادة إنتاج النفط وبيعه بسعر متدنى جدا. ألأوامر صدرت من كوشنير أيضا!!! ربما أن محمد بن سلمان سيدفع ثمن النادى من المليارات التي سرقها من أعمامه وأبناء أعمامه عندما قام بحبسهم في الكارلتون ريتس في الرياض.

  9. لو تاخبر صحيح والله سوف اتوقف عن تشجيع اليونايتد مع انه فريقي المفضل .

  10. أحبائي
    الأمير محمد بن سلمان من القيادات البارزة في عالم العرب والمسلمين
    وأنا شخصيا من المعجبين به وبرؤية 2030 وأتوقع أن تحقق خيرا للسعوديين
    ولذلك اطالبه بحق العروبة والإسلام ان يساهم في اعمار ماخرب من بيوت السوريين
    وأن يعوض من ماله الخاص ما نقص في تمويل الجهات المختصة بالعناية و بتعليم الفلسطينيين
    ياصاحب السمو نحن في حاجة الى نظرة منك ثم بعد ذلك اشتري النادي الرياضي الخاص بالبريطانيين
    احبائي
    دعوة محبة
    ادعو سيادتكم الى حسن الحديث وآدابه…..واحترام بعضنا البعض
    ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض
    جمال بركات…..مركز ثقافة الألفية الثالثة

  11. ومن أين جاء بالمال؟
    آه نسيت!!! إنها الأموال التي خرجت من الريتز كارلتون بعد عملية محاربة الفساد!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here