عرب 48 يحيون هبة القدس والأقصى الثالثة عشرة

arab 48

الناصرة ـ “راي اليوم” ـ وائل عواد:

أصدرت اللجنة القطرية للجماهير العربية في إسرائيل (عرب 48) بيانًا بمناسبة إحياء ذكرى هبة القدس والأقصى التي ارتفع فيها ثلاثة عشر شهيدًا عربيًا فلسطينيًا من الداخل، حيثُ قامت اسرائيل بقتل مواطنيها بالرصاص الحي عندما هبّوا غضبًا بعد دخول شارون للمسجد الأقصى المبارك في العام 2000.

وقد جاء في بيان لجنة المتابعة: “إحياءً لذكرى هذه المناسبة، والتي شَكَّلت إحدى أهم المحطات التاريخية الوطنية في مسيرة الجماهير العربية الفلسطينية في البلاد، وفي معركة البقاء والتطوّر على أرض الوطن تَرفع خلالها أبرز قضاياها ومَطالبها، الى جانب تلاحُمها مع مُجْمل النضال الفلسطيني وقضيته العادلة، فقد أقرّت قيادة الجماهير العربية مُتمثِّلة بلجنة المتابعة العليا وبالتعاون والتنسيق مع الهيئات والمُؤسَّسات واللجان ذات الصِّلة، سلسلة قرارات في هذا الصَّدَد”.

وحسب البرنامج لهذا العام فستكون هنالك مسيرة قطرية في الأول من أكتوبر ستكون في قرية كفرمندا الجليلية، بالإضافة إلى وضع أكاليل زهور على أضرحة الشهداء وتخصيص ساعات تدريسية للمدارس، كما دعت لجنة المتابعة إلى توحيد الشعارات المرفوعة في التظاهرات وإخفاء المناكفات الحزبية خلال هذه المناسبة.

كما دعت لجنة المتابعة إلى تنظيم عدة فعاليات في منطقة النقب، تحمِل شعارات المناسبة، الى جانب رفض مشروع “برافر” التهجيري ضد العرب في النقب، بالتعاون والتنسيق مع لجنة التوجيه العليا لعرب النقب والمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here