عرب 48: إحياء ذكرى هبة القدس في قرية كفرمندا الجليلية

arab 48 22

الناصرة ـ “رأي اليوم” ـ وائل عواد:

شارك الآلاف من العرب الفلسطينيين داخل إسرائيل (عرب 48) في المظاهرة التي أقرتها لجنة المتابعة القطرية للجماهير العربية في إسرائيل إحياء للذكرى الثالثة عشرة لهبة القدس والأقصى التي ارتفع فيها ثلاثة عشر شهيدًا من عرب 48 المواطنين في دولة إسرائيل أثناء تظاهرهم تعبيرًا عن غضبهم ورفضهم للسياسات الإسرائيلية اتجاه الفلسطينيين ورفضًا لتدنيس أرئيل شارون للمسجد الأقصى المبارك حينها.

ولقد كان اليوم حافلا بالفعاليات حيثُ وضعت القيادة الفلسطينية داخل إسرائيل أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء ومن ثُم تم التوجه للمظاهرة، كما قامت عدد من المدارس العربية في البلاد بإحياء الذكرى داخل المدارس وتخصيص عدد من الساعات التعليمية لغرض توعية الطلاب بما حدث في اكتوبر عام 2000.

ولقد التزم المشاركون في الإنضواء تحت العلم الفلسطيني وذلك التزامًا بقرار لجنة المتابعة بالامتناع عن رفع الأعلام الحزبية، في حين برزت هذا العام عدة شعارات إضافية في المظاهرة أهمّها رفض مُخطط برافار الاقتلاعي الذي يستهدف أهالي النقب الفلسطينين الذي تُخطط اسرائيل أن تستولي به على العشرات من البلدات وتهجير عشرات آلاف الناس، مما وصف بنكبة ثانية قد تقع في فلسطين.

يُذكر أن المشهد الأهم في المظاهرة كان هُو رفع صور وأسماء الشهداء الذين انضموا إلى آلاف الشهداء الذين ارتفعوا مع بداية الانتفاضة الثانية للشعب الفلسطيني.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. لماذا لا تقول داخل فلسطين المحتلة وليس داخل اسرائيل ؟ ولهذا ضاعت فلسطين ولم يبقى منها الا غزة ومع ذلك يحاصرونها في جامعة الدول العربية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here