عرب منطقة الـ 48 يستعدون للتظاهر في سخنين السبت في ذكرى يوم الأرض

القدس – (أ ف ب) – يحيي العرب في منطقة الـ48 السبت الذكرى الرابعة والثلاثين ليوم الارض، تخليدا لذكرى ستة فلسطينيين استشهدوا برصاص الجيش الاسرائيلي خلال تظاهرهم احتجاجا على أمر بمصادرة آلاف الدونمات من أراضيهم.

ودعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في منطقة الـ48 الى المشاركة في مسيرة مركزية السبت في مدينة سخنين في الجليل الأسفل تنطلق الساعة 16،30 (13،30 ت غ) من مركز المدينة.

وكان سكان بلدات سخنين ودير حنا وعرابة في الجليل الأسفل نزلوا الى الشارع بشكل عفوي في الثلاثين من آذار/مارس 1976 تعبيرا عن غضبهم على أمر بمصادرة آلاف الدونمات من أراضيهم في سهل البطوف وهو من أخصب الاراضي الزراعية. وإثر تدخل الجيش الاسرائيلي لقمع التظاهرة قتل ستة فلسطينيين قبل أن تتراجع اسرائيل عن قرارها بمصادرة الاراضي.

وفي كل عام تنطلق مسيرة مركزية في واحدة من هذه البلدات احتفالا بالذكرى التي باتت تعرف بيوم الأرض.

وتنطلق المسيرة السبت تحت عنوان “لمواجهة سياسة التمييز العنصري وسياسة الحرب والاحتلال، خاصة في هذه الأيام التي يشتد فيها العدوان على شعبنا الفلسطيني بالعدوان حربيا على قطاع غزة، وبالحصار الجغرافي والاقتصادي على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة”.

بموازاة الاحتفال بيوم الأرض في منطقة الجليل يحيي الفلسطينيون في قطاع غزة السبت الذكرى السنوية الأولى لانطلاق “مسيرات العودة” على طول حدود قطاع غزة مع إسرائيل بتظاهرات حاشدة .

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. عذرا ولكن ما زال الغلط قائما فهم فلسطينيو آل 48،، فالخبر بمضمونه لا يعكس رؤيتنا كأصحاب قضيه فالرجاء مراجعته بمضون يتحدث عنا كأصحاب ارض ووطن، ويوم الأرض وجد ليؤكد على هذه الحقيقة وليعترض على سياسة المصادرة للأراضي من أصحابها……

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here