عُدوان إسرائيلي على سورية ولبنان قد يُشعِل فتيل الحرب في المِنطقة.. لماذا نعتقِد أنّه يختلف جوهريًّا عن كُل “العُدوانات” السابقة؟ وهل سيُشرّع اعتراف نِتنياهو كتابيًّا بالوقوف خلفه الرّد الانتقامي الوشيك؟ هل يُحدّد السيّد نصر الله نُقطة الصفر ويُعطي الضوء الأخضر لانطلاق الصواريخ؟ ومن هي الشخصيّة التي كانت مُستهدفةً بالاغتيال في هُجوم الضاحية؟

عبد الباري عطوان

العدوان الإسرائيلي الذي قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه استهدف قواعد عسكريّة إيرانيّة جنوب العاصمة السوريّة ليلة أمس وأدّى إلى استشهاد ثلاثة أشخاص حسب الروايات الأوليّة لا يُمكن أن يكون مِثل كل العُدوانات السابقة، ويمُر بالتالي دون رد انتقامي، سواء من إيران، أو من “حزب الله”، في ظِل حالة الاحتقان الحاليّة من جرّاء تناسل الهجَمات في أكثر من جبهة، خاصّةً أنّ الضاحية الجنوبيّة ولأوّل مرّة منذ انتصار عام 2006 تعرّضت لهُجوم بطائرتين مسيّرتين انفجرت إحداهما في المكتب الإعلامي للحزب، وجرى الاستيلاء على الثانية كاملةً، ويجري حاليًّا فحصها في مُختبرات الحزب.

***

هذا العدوان جاء مُختلفًا لأنّ نِتنياهو اعترف شخصيًّا وفي تغريدةٍ على حسابه على “التويتر” بأنّه هو الذي أعطى تعليماته بإطلاق الصواريخ لضرب الهدف المذكور، والذريعة إحباط عمليّة كان يُخطّط لتنفيذها فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني في العُمق الفِلسطيني المُحتل، وهو اعترافٌ غير مسبوق، حيث جرت العادة أن يتهرّب المسؤولون الإسرائيليّون في كُل الهجمات السابقة عن تحمّل المسؤوليّة.

يستمد هذا الاعتراف الفريد من نوعه أهميّته وفرادته من كونه يأتي تأكيدًا مُوثّقًا بأنّ إسرائيل هي البادئة به، ولذلك عليها أن تتحمّل تبعاته قانونيًّا وعسكريًّا في حال إقدام الحرس الثوري الإيراني أو “حزب الله” على أيّ رد انتقامي يأتي في إطار حق الدفاع عن النفس، والرّد على العدوان.

نِتنياهو يشعُر بالقلق من تعاظُم قوّة محور المُقاومة، خاصّةً بعد الانتصارات الكبيرة التي حقّقتها، وتحقّقها، أذرعه المسلّحة في أكثر من جبهة، في غزّة واليمن، علاوةً على التقدّم الكبير للجيش العربي السوري في ريف إدلب واستعادته بلده خان شيخون الاستراتيجيّة.

فعندما يُرسل نِتنياهو طائراته المسيّرة لقصف قواعد للحشد الشعبي العراقي في قلب بغداد أربع مرّات في أقل من شهر، وأن يُعلن أن إيران ليست مُحصّنةً في أيّ مكان في العالم، وأن هدفه من هذه الغارات “هو ضرب رأس الأفعى، ونزع أنيابها المُتمثّلة في فيلق القدس ورئيسه قاسم سليماني، فإنّ عليه أن يُدرك أن إسرائيل التي باتت مُحاطةً بالصواريخ من الشمال والجنوب والشرق ليست مُحصّنةً أيضًا، وأنّ الرّد بات وشيكًا على اعتداءاته المُتكرّرة هذه، وأنّ فيلق القدس يعرف كيف يرد ويؤلم أعداءه أيضًا، فالتحرّش باللواء سليماني ليس لعبةً سهلةً تمر دون خسائر ضخمة، فالرّجل يُهدّد ويُنفّذ.

السيّد حسن نصر الله، أمين عام “حزب الله” أكّد في مُقابلته الشهيرة مع قناة “المنار” الشهر الماضي أن استهداف إسرائيل لحزب الله سواء في لبنان أو سورية سوف يُواجه بردٍّ فوريٍّ، وفي العُمق الإسرائيلي، وسيحرِق مِنطقة الشرق الأوسط برمّتها.

***

الهُجوم الإسرائيلي ليلة أمس بالطائرات المُسيّرة، الذي أجمعت الرئاسات اللبنانيّة الثلاث على إدانته باعتباره عُدوانًا على لبنان وتهديدًا لأمنه واستقراره تنطبق عليه كُل شُروط العُدوان، وبالتّالي تشريع الرّد عليه بقوّةٍ من حزب الله وأذرعه الضاربة، ولا نستبعد أن يكون إرسال طائرة مُفخّخة لقصف مكتب “حزب الله” الإعلامي الذي يشكّل قاعدةً لأدمغته التي تقود الحرب النفسيّة التي دوّخت الإسرائيليين وانتصرت عليهم، الهدف منه اغتيالها، أو ربّما هدفًا قياديًّا آخر كان من المُحتمل أنّه يتواجد في تلك اللّحظة في المكتب، ولكن المُحاولة باءت بالفشل.

كيف سيكون هذا الرّد وأين؟ ومتى؟ هذا ما لا نستطيع الإجابة عليه، ولكنّنا على ثقةٍ أنّه قادمٌ لا محالة، والصواريخ الدقيقة جاهزة، والانتقام الكبير بات وشيكًا، وسيعُض نِتنياهو ورهطه أصابعهم ندمًا على ارتكابهم هذا العُدوان الاستفزازي.. هذا إذا بقوا في الحُكم، ولا نقول على قيد الحياة.. والأيّام بيننا.

Print Friendly, PDF & Email

105 تعليقات

  1. ما هذه المسكنه والطيبه التي ظهرت فجأة عليك يا ردادي ، الاستاذ الكندري يخاطبك مباشرة وانت ترمي احجارك على الكوفي والقاضي بهلول!!

    لم يجبرك احد على التعليق في صحيفة رأي اليوم الغراء ، ولم تكن لتتعرض لهذا الكم من الانتقاد لولا انك تغرد خارج السرب ، ولصالح الصهاينة المحتلين لفلسطين الحبيبة.

    هناك الكثير من الصفحات التي تناسبك وتناسب ارائك المسمومة الملغومة وستجد الكثير ممن هم على شاكلتك من المطبلين لاعداء الامة العربية والاسلامية ، اطلب من رئيس قسمك ان ينقلك الى موقع اخر فالظاهر ان الرائحة فاااااحت ولم يعد هناك مجال لانجاح مهمتك في هذا المكان الشريف المقاوم للصهاينة واذيالهم.

    وستظل المقاومة الاسلامية وحزب الله والسيد حسن نصر الله وكل من هم معادون للكيان اللقيط ، سيظلون هامة عالية لا يستطيع الاقزام امثالك الوصول اليها او النيل منها ،،،

    ارجوا النشر

  2. الاخ المحترم / محمد الكندري- الكويت ،، بعد التحيه ،،
    لا تكبر الموضوع يا خوي ، ترانا نتحدث عبر الشاشات ، والامر كله تبادل آراء ولا فيه قطع
    رؤوس ولا إسالة دماء ، عموما اشكرك وكما قلت للاخ الكوفي بأنك ستتجاهل تعليقاته
    ما دامت مسيئه ، فأنا والمعذرة منك سأتجاهل اي تعليق منك ، وكما تجاهلت وتحملت
    كثير من الاساءات والشتائم من كثير من الاخوه ،على مدى سنوات كثيره ،
    كان منهم الاخ (القاضي بهلول) بأسمائه المتعددة القديمه والجديده ،،
    عموما لن تهزني الشتائم ، ولن ارد عليها لان بيئتي وتربيتي هي من تمنعني ، خذ راحتك
    وأنعت باليهودي الذي تعتبره ابن عمك ،،
    بالنسبة لي اليهود ليسوا ابناء عموما حاشا لله ، اليهود قتلة الانبياء وأعداءنا الى يوم الدين ،،
    تقبل تحياتي وتقديري

  3. الرد قادم لا محالة ولا اشك في ذلك قيد انملة ، حزب الله والسيد حسن نصر الله اذلوا الكيان الصهيوني الغاصب في الماضي وهناك جرعة اذلال جديدة قادمة في الساعات او الايام القادمة للكيان الصهيوني وجوقة المطبلين الداعمين له..

    الاخ الكندري اضافة كبيرة في هذا الموقع الى جانب الاخوة الكرام المتواجدين دائماً ، تحياتي لك اخي الكندري ونصحيتي لك مرة اخرى الا ترهق نفسك بالرد على الردادي وامثاله فهم مسيرون واقوالهم هي وظيفتهم واكل عيشهم.

  4. أرجو النشر ….

    ايران بعد الثورة التي أسقطت حليف الصهاينة و الأمريكان و حولت الجمهورية الإسلامية الى عدو استراتيجي للإمبريالية الصهيوأطلسية ،جنين دولة ، لم تكن بعد مستعدة لحرب من ناحية العدة و العتاد …و الاتحاد السوفياتي لا يمكن الاعتماد عليه في التزود بالسلاح اذ كانت تربطه علاقة تحالف بالعراق المعتدي بأمر صهيوأمريكي و تشجيع خليجي بتخويف صدام حسين من خطر المد الشيعي الثوري المولود على نظام حكمه..و بالتالي ، كان التزود بالأسلحة للدفاع على الثورة مسألة حياة أو موت بالنسبة الى الجمهورية الإسلامية أمام جيش معتدي كامل العدة و العتاد …لا يهم المصدر و لكن السلاح أولا ….مثلها حينئذ كمثل المشرف على الموت من العطش في صحراء قاحلة و ليس بين يديه الا جرعة خمر محرم لينقذ حياته …و صفقة السلاح مع الصهاينة لم تكن رسمية بعلم اية الله الخميني الدي أنكرها غاضبا في خطابه سنة 1981 ، بل كانت عملية تهريب قادها سمسار أسلحة …و مغالطات أعداء الجمهورية الإسلامية اليوم بقولهم : ” …وعلل شارون وزير الدفاع الإسرائيلي أسباب ذلك المد العسكري الإسرائيلي إلى إيران بأن من شأن ذلك إضعاف العراق..” مفضوحة بإسقاط ايران أيضا من هدف الأضعاف في حرب استنزاف للدولتين … و يعلل القادة الصهاينة تزويد ايران بالأسلحة حينها، (بزيادة حدة حرب الخليج الأولى وإضعاف كل من إيران والعراق اللذين يعارضان وجود إسرائيل….) …
    أما ما جاء في باقي تعليق ادرعي السعودي فهو افتراء تاريخي مفضوح يدخل في مجال بروباغندا شيطنة الجمهورية الإسلامية و قلب حقيقة جوهرية قضية فلسطين في مشروع الثورة الإسلامية …و تمييع حقيقة الانبطاح الخليجي تحت أقدام الصهيوني و تعميم الخيانة لتهوينها .
    و عين الشمس لا تغطيها الغرابيل ….و خاصة المثقوبة.

  5. الاخ وابن العم / غازي الردادي بعد التحية ,,
    لا كلامي مافية زلة لسان ,, وانا اوزن كل كلمة اكتبها و تطلع مني.
    لا تأخذني في الله لومة لائم و لا اجامل امام الواقع و الحقيقة.
    و طلبك التوضيح عن مسالة اليهود و ابن العم من حقك و ابشر بوضحها لك.
    لمن تكون تحاور و تبدي ارائك في اية موضوع كان فانا و بكل الاحترام و المودة
    خصيتك بكلمة ابن العم دليل القرابة بيننا كأهل الخليج وان اختلفنا في الاراء .
    اما لمن تكون تتهكم و تسخر و ضمنيا تناصر اعدائنا في وقت حاسم و حساس
    و بعد اعتدائهم على اخواننا في الدين و العروبة و الانسانية ,, فأنا و بكل وضوح
    وصراحة اصنفك في خانة (( الاعداء من أولاد عمنا اليهود )). صدقني ما بتلاقي مني الا الصراحة
    ولو على قطع راسي . و صدقني اكثر لمن اقولك اني افضل قطع راسي على اني اداهن او اجامل
    او اكون دبلوماسي في وقت الجد و اتخاذ المواقف .مادامت الامور هادئة و فية مجال للاخذ و العطاء
    فهناك مجال للنظر في عدة اراء و مناقشة عدة احتمالات من باب زيادة الوعي و الاحاطة بما يفكر فيه الاخرين فلعل
    هناك ما يفيد من افكارهم . أما اذا جدت الامور و سالت الدماء فما عاد فيها اراء و لا كلام
    و مافيها الا طرفين ((( اما معنا و اما معهم ))) و الخيار الثالث المتاح هو صمت القبور . يعني
    مثل ما نقول هنيه بالكويت ( كرامتك الشحم ) يعني بالعربي لا تتدخل و نقطنا بسكوتك .
    وتفضل بقبول فائق الاحترام و التقدير,,
    ارجو النشر و اعذروني على التأخير

  6. الاخ الفاضل المحترم / محمد الكندري – الكويت ،، بعد التحيه ،،
    نعم تعليقي كان تهكم في مواقف ايران ومليشياتها بسبب عنترياتها وتهديداتها واخرها قبل
    هذا الضربات الثلاث في الدول الثلاث ، وقول المسؤليين الايرانيين بأن اي اعتداء على اي
    حليف لها سترد عليه ، واسرائيل اعتدت على حلفائها الثلاث دفعه واحده ، ولم نرى منها شي ،،
    وانا ارد على هذا الموقف الايراني ، وهذا رأيي ، من قبله ومن لم يقبله هو حر وله كامل الاحترام ،
    وهذا ليس مهما الان ،، بقدر ما يهمني ما ورد في تعليقك في اخره وانا اعتبره زلة لسان ،
    فأرجو منك التوضيح بخصوص قولك عن اليهود ووصف ابن العم وذكرك لي اتمنى منك الايضاح ،
    مع كامل الاحترام والتقدير ،،

  7. تعليقات الأخ “محمد الكندري “تشفي وتروى الغليل ؟ارأيت ايها الأخ الكوفي أي رجل هو ، انه مكسب لمحور المقاومة وللعقل وللضمير العربي الحر .ولهاذا طالبتك بلإعتذار له وما اضنك الا نادما بعد ما قرات تعليقاته اليوم شكرا لك وشكرا له ولكل الرجال الرجال اللذين يعلقون بلغة العقل والقلب والضمير الحي اما الذباب الأكتروني الذي يؤذي شعورنا فقد كشف سرهم الأخ محمد الكندري وهو عنوان “اي-ب”الخاص بهم جله من فلسطين المحتلة …اي صهاينة مستعربين ينتحلون اسماء مثل محمد وعربي اصيل وهلم جرا …تحياتي لكم جميعا من قلب مفعم بلأمل بإنتصار محور المقاومة بقيادة السيد الزعيم حسن نصر الله !بشرط ان يساهم كل احرار في هاذه المعركة الفاصلة كل قدر طاقته بلمال وبالرجال وبالدم انها معركة الأمة كلها نكون أولا نكون ..والسلام عليكم ورحمة الله تحية من أعماق القلب للأستاذ عبد الباري عطوان فهو بأفساحه هاذه المساحة لنا لنتعارف ونتبادل ألأفكار ولأراء لإحياء الشعور الجمعي الذي كان أوشك أن يزول بعد أن طغي الشعور الفردي الأناني والوضيع ..
    امتنا لن تموت مادام فيها رجال امثال السيد حسن نصر الله وعبد الباري عطوان وامثالكم . وفي هاذه الأيام إسمحوا لي افرغ مافي شعوري بلغة القلب مخاطبا ؤلائك اللذين هم ضحايا التعبىة الطاىفية البغيضة
    ======
    ايها الشامتون حرام
    أكل هاذا الليل لي وحدي
    ولي كل الهموم اللتي
    تكوى فؤادي .
    وتزداد ضراما
    كلما فكرت في أمتي
    وليلها الممدود طول الدهر
    ضلما وضلاما .
    من يرحم عذابي ويؤنس وحشتي ،من لي سواكم ،
    إنهضوا …قوموا …سأنضحكم بدموعي .
    وافرش تحت اقدامكم ، دمي
    ( وانثر فوقكم قلبي ،
    اللذي صارا حطاما )

  8. الاخ / الكوفي ،، خذ هذه ،،
    عام 1982 إعترف مناحيم بيجن بأن إسرائيل كانت تمد إيران بالسلاح وعلل شارون وزير الدفاع
    الإسرائيلي أسباب ذلك المد العسكري الإسرائيلي إلى إيران بأن من شأن ذلك إضعاف العراق وقد
    أفادة مجلة ميدل إيست البريطانية في عددها تشرين الثاني 1982 أن مباحثات تجري بين إيران
    وإسرائيل بشأن عقد صفقة تبيع إيران النفط إلى إسرائيل في مقابل إعطاء أسلحة إلى إيران ،،
    ((اخ كوفي ايران تشتري السلاح من اسرائيل ،، الشاه لم يفعلها ،، ))

    في العام 2006 عن صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية أن ثلاثة مهندسين يهود عادوا قادمين من
    طهران تلبية لدعوة رسمية، للمساهمة في إعادة تأهيل بنى تحتية دمرها زلزال قبل سنوات، وذكرت
    الصحيفة أن المهندسين الثلاثة أبدوا سعادتهم وارتياحهم للاستقبال الحميمي الذي لاقوه من
    المسئولين والشعب الإيراني، بل وأكدت الصحيفة أن استعانة إيران بالخبراء الصهاينة ممتدة منذ
    نحو عقد ونصف

    كشفت (هيئة الإذاعة البريطانية)، عن رسالة إيرانية إلى الإدارة الأمريكية محتواها توقف إيران
    عن مساندة “حزب الله” الشيعي في لبنان، ووقف دعمها لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في
    فلسطين، ووقف دعم العصابات الشيعية في العراق، في مقابل حصولها على مكاسب سياسية
    فيما يتعلق بملفها النووي ،،
    تحياتي ،،

  9. باختصار
    حتى مع فرضية اتباع محور الاعتلال بعجز إيران وسورية وحزب الله عن الرد … فمن المؤكد أن من يعبر عن شيء من السرور أو الشماتة أو السعادة أو حتى مجرد الاحساس بصحة فرضياته بعجز المقاومة بهذه الاعتداءات فهو يعكس موقف خياني حقيقي حيال الصراع مع الكيان الصهيوني. وليتفضل أتباع آل سعود ليقدموا لنا ماذا فعلت السعودية حيال الكيان الصهيوني منذ عام 1938 غير المؤامرات على العرب وفلسطين .. ولماذا تعتدي إسرائيل على سورية وحزب الله مثلا ولا تعتدي على البحرين وقطر والسعودية ؟؟ طبعا الإجابة لا تحتاج إلى الرد

  10. لمن يسمي نفسه عربي أصيل
    من المؤكد أن لكل منا رايه وقناعاته .. ولكن أن تـأتي بنظريات وأفكار متناقضة ومتعارضة ومشوشة وكأنك تعيش في بلاد الواق واق لتطرح فرضيات وهمية مبنية على رؤية ضيقة وأحقاد قاتمة قوامها المشروع السعودي في المنطقة .. فهذا يؤكد إن كان لك فعلا صلة بالعربية فمن المؤكد أنك غارق بأوهام المشاريع الخيانية التي تقودها الأعراب المتصهينة الذين يلهثون خلف استرضاء الصهاينة.

  11. الأخ الفاضل / أمين بعد التحية ،،
    كلماتك الدالة على رجاحة عقلك تثلج صدري،، و حسن ظنك في محله بإذن الله. و اسمحلي ان أعيد إعلان ما اعلنته سابقا و في كل مناسبة بأنني مع محور المقاومة للنخاع،، و لكن بعقلانية و بدون أن تحكمني العاطفة. للأسف ان إبن العم اتخذ موقف لا يحمد عليه في هذا اليوم. و لو كان تعليقة في غير هذا الموقف و الأنفس و القلوب مشحونة وبها ما بها لكنت اعتبرته من جملة ارائة الخاصة به. أما في موقف هذا اليوم فهو تهكم و ازدراء و سخرية يصنف في خانة العداء المطلق و التأييد المبطن لعدونا الصريح و المعلن ( الكيان الصهيوني المحتل و من يدعمه من دول غربية و عملاء عرب).
    أخي امين،، لقد كان لابونا إبراهيم منزله عند الله تعالى حتى سمي بخليل الرحمن و قد ذكر في محكم الكتاب ( قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّىٰ تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ). وعندما نتكلم عن إبراهيم فنعلم أن العرب هم من أبناء اسماعيل و نعلم ان اليهود هم أبناء إسحاق. ففي واقع الأمر هم أبناء عمومتنا شئنا أم أبينا. فلا أرى ما يمنع أن أدعو ابن العم بابن العم فمواقفة تحكم تصنيفه. ولا يعني كلامي هذا انتقاص له أو لغيرة. فالاحترام موجود و الحوار قائم و نحن في منبر الأحرار و لسنا في ساحة المعركة. و ان كنت اتمنى ان احظى بشرف النزول لميدان الجهاد الحق،، فليس جهاد النكاح و لا تدليس داعش ولكنة جهاد أهل الحق المنصورين بإذن الله في وجه طغيان ورثة إبليس اللعين. نعم هذه المرة محور المقاومة هو من سيتحرش بالصهاينة طلبا للحرب و سنرى من هو الجبان في الميدان و مثل ما يقول أخونا الكبير الأستاذ / عبدالباري عطوان ((( الأيام بيننا))). و تفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.

  12. الملا لا يفقه الا بالطائفية تدوين احكام زبدة النجاسات
    و السعودي لا يقفه الا ببطنه و مرحه و خيانة الامة
    فلا تعولوا على كلاهما
    الحقوق في الحلوق خذوها بايديكم
    دعكم من الخرافات واتجهوا نحو العلم و ستصبحون اسياد والا ستبقون عبيدا كما كنتم ايها العرب

  13. الأخ العزيز السيد المحترم محمد الكندري من الكويت. لك مني كل الاحترام والتقدير
    وإنه لشرف لي أن تلقی تعليقاتي وردودي باهتمامك واعجابك. فكل التحايا لك.
    اسمح لي أن اعترف لك أنه من دخولك علی خط التعليقات علی هذا المنبر الحر ومن خلال أول تعليق لك، نشأ عندي تصور واضح لما تتبناه من سياسات وما تحمله من افكار. لذلك لم يزعجني علی الاطلاق أن تدعونا دائما بألا نكون مندفعين ومتحمسين لدرجة التهجم علی الآخرين وتوجيه الكلام القاسي. فأنا مثلك كنت دوما من الدعاة الی الحوار بالتي هي احسن وبتغليب لغة العقل والعلم والبرهان. وقد لمتُ في قرارة نفسي بعض الأخوة الذين كانوا سريعين الغضب تجاه دعواتك هذه.
    لكني كنت علی ثقة تامة انك وقريبا ستصل إلی ما توصلنا إليه نحن قبلك من أنه لا سبيل لفتح قنواة حوار بنَّاء مع جوقة الرداحين.
    وانت عبرت ووصفت خير توصيف حال هذه الجوقة التي اتعبت آذاننا دائماْ من تكرار نفس الموَّال ونفس الاسطوانة فلا هم يُجيبونك عن ما تسأل وإذا أجابوك تراهم من كل واد يهيمون. يدَّعون انهم للمقاومة داعمون ولكن حزنهم وأسفهم لأن المقاومين لا يردُّون علی بني صهيون. وإذا جاء الرد يقولون لك انه سلاح خردة لا يغني ولا يسمن من جوع. واذا اسقط صاروخ الخردة فخر الصناعة الامريكية يقولون لك انها صدفة. باللهِ عليك يا أخي، هل غاية هؤلاء إلّا أنهم يريدون ان يشتمون؟؟
    فقط عليك ان تقرأ تعليق ولد عمك الأخير وتری المستوی المُتبع في التعليق لتدرك بالفعل مدی فعالية الحوار مع هذه الجوقة.
    لكن اشد علی يدك وآمل منك الاستمرار في تعليقاتك كي نستمر في الاستفادة منك وليعلم كل المتآمرين الذين ضُربت عليهم الذلة والمسكنة، اننا قوم لا نرضی بالمذلة.
    تحياتي لك ولكل القرّاء الشرفاء

  14. الى الاخ الكوفي
    بعد التحيه و المحبه
    انت نسيت ان آل سعود يدفعون فاتوره الحرب للكيان الاسرائيلي بقتل المسلمين و العرب .

  15. يا ربي ما هده التعليقات!!!!!
    واخد يفرح و التاني يشمت والتالت يشرح !!!!
    اتمنى ان تكون بعض التعليقات لغير العرب حتى نقول جواسيس

  16. نحمد الله ونشكره لوجود معلقين مثقفين من ذوي الخبره والتجربه الطويله والنضج بيننا مثل الاخوه محمود الطحان والمغترب ومحمد الكندري من الكويت والاخرين الكرام نستفيد من اراءهم السديده وتجربتهم الواسعه وفكرهم العميق في السياسه وحلمهم وحكمتهم . ندعو الله ان يكثر من امثالهم ويحفظهم ذخرا لهذه الامه.

  17. الى غازي الردادي والشرالحبيل وأتباعهم .
    لو فرضنا أن حزب الله وباقي المقاومة وايران – هم كما تقولون -ضعفاء ولا يستطيعون الرد على الصهاينة .
    ولكن هل تعلمون أن مملكة ال سعود وباقي عربان العمالة هم من أهم الأسباب في ضعف ايران ومحور المقاومة .

    اليكم الأدلة في تعاونكم مع الصهاينة كما ورد في أخبار صحيفة (رأي اليوم) :

    🔴قول ترامب :((لولا السعودية لما استمرت اسرائيل في البقاء)) .

    🔴كشف مُحلّل شؤون الشرق الأوسط في إذاعة الجيش الإسرائيليّ، جاكي حوغي، في تقريرٍ نشره بصحيفة (معاريف) العبريّة، كشف النقاب عن أنّ رئيس الوزراء الإسرائيليّ، الذي زار الأردن سرًا الأسبوع الماضي، اجتمع إلى وليّ العهد السعوديّ محمد بن سلمان.

    🔴رام بن براك، نائب رئيس جهاز الموساد الأسبق (الاستخبارات الخارجيّة) كان قد ألمح في مقابلة أجرتها معه صحيفة “جيروزاليم بوست”، قبل عدّة أشهر إلى أنّ السعودية تتعاون مع إسرائيل في مواجهة المقاومة الفلسطينيّة.

    🔴قائد الجيش الإسرائيليّ ايزنكوت يجتمع بنظيره السعوديّ الرويلي بواشنطن ونظرائه من مصر والبحرين والأردن ويتوصلّون لوجهة نظرٍ مُتطابقةٍ لمُواجهة التهديد الإيرانيّ

    🔴قال المستشرق الاسرائيلي شاؤول يناي، أنّ هناك بالفعل شركاتٍ إسرائيليّةٍ تعمل في السعودية .

    🔴قالت قناة تلفزيونية إسرائيلية خاصة : إن رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية الخارجية (الموساد)، تامير باردو (2011- 2016)، زار العاصمة السعودية الرياض سرا، عام 2014.

    🔴كاتس طرح مبادرة “لربط السعودية ودول الخليج مرورا بالأردن بشبكة السكك الحديدية الإسرائيلية وميناء حيفا في البحر المتوسط”، مشيرا إلى أن هذه السكة ستفتح “طرق تجارة إقليمية أقصر وأرخص وأكثر أمانا من شأنها دعم اقتصادات الدول المستهدفة”.

    🔴نقلت وكالة أنباء “بلومبرغ” عن وزير إسرائيلي سابق أن السعودية تدرس شراء الغاز الطبيعي من إسرائيل

  18. MQ-9 reaper downed in Yemen, American and by extension Zionist warplanes Arsenal might be superior not they are not invincible and the comings days will see the result of all those years of preparation

  19. الى الاخ الغالي محمد الكندري – الكويت

    احسنت ..جزاك الله خيرا..وأقول أن كثرة الذباب دليل على الفزع والهلع والانهيار النفسي…

  20. بلغني من أحد الثقات القريبين من محور قيادات المقاومة أن الضربة الانتقامية ستكون موجعة بدرجة لدفع الكيان للرد عليها و فتح جبهة حرب حقيقية. في نفس الوقت و عن طريق متابعتي الشخصية لوسائل إعلام العدو و التواصل مع أحبابي في الضفة و غزة العز،، فهناك محاولات واضحة لتهيئة الشعب المحتل التعيس لرد المقاومة و دفعهم بإتجاه نظرية ان الرد لن يكون مؤثرات و لن نرد عليه.
    الله أكبر و العزة لله و لرسولة و للمؤمنين من عبادة. تذكروا هذي الأيام جيدا فالتاريخ يسطر أمامكم فهل من متعظ يا أولي الألباب؟

  21. الجبروت الصهيوني يجب ان يتوقف لانه قد تجاوز كل الحدود فهدا الكيان الاجرامي الدي يعتمد على الارهاب لا يعرف الا لغة القوة ولهدا فوجب الرد عليه بسلاحه فالعين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم فالى متى سيتواصل الصمت على هده الاعتداءات الغاشمة والمدلة والمهينة؟ الا يجب على المرء ان يعيش كريما او يكوت كريما؟ كم نتمنى من محور المقاومة هده المرة ان يرد الصاع صاعين لكيان الاجرام الصهيوني لان الكلام لم يعد ينفع والادانات والشخب وغيرها لم يعد لها مكان في التعامل مع هده العصابات الفاشية فهي وجدت في فلسطين من طرف الاستعمار البريطاني الاجرامي لاجل قتل العرب والمسلمين والحؤول دون وحدتهم وتطورهم وازدهارهم فمتى يحين دلك اليوم الموعود لنرى الصهاينة يالمون كما يتالم اهل الضحايا من الفلسطينيين واللبنانيين والسوريين وغيرهم من ضحايا الهولوكوست الصهيوني المتواصل ضد الفلسطينيين والعرب والمسلمين عامة؟

  22. قصف اسرائيلي للبنان قبل وبعد خطاب حسن ، يفرغ خطاب حسن المتكرر من محتواه، متى الرد الموعود؟
    ما ان انهى حسن خطابه الذي وكالعادة رسم خطا فاصلا بين كل ما حدث سابقا من اعتداءات وبين اي اعتداء جديد، حتى ارسل نتنياهو طائراته لتقصف البقاع واضعا حسن في موقف محرج.

  23. الأمل بالرد المزلزل لا يزال موجودا ولن يختفي . الرد يجب أن يكون قويا وليس مجرد صاروخ أو اثنين يقعان في منطقة غير مأهولة ونعتبر ذلك ردا . الرد يجب أن يكون بداية لحرب تحرير فلسطين كاملة . سؤال : عندما صرح سيد المقاومة بأنه يريد الصلاة في المسجد الأقصى , هل يعني ذلك تحرير الأقصى أم هو مجرد أمنية ؟؟ فلسطين ليست كبيرة المساحة والجميع يعرف أنها محاطة ببلدان العربية , الكيان الصهيوني محاط بالمقامة وصواريخها من لبنان والجولان وغزة وهذا يكفي للوصول إلى أية نقطة في فلسطين !! المعنى أن الرد يجب أن يكون مزلزلا شاملا يضرب جميع أنحاء الكيان الاسرائيلي ولا مانع إذا وصل صاروخ الى مقر قيادة سلطة الأمن التنسيقية مع العدو الصهيوني . مرّة أخرى نريد ترجمة الأقوال والخطابات إلى أفعال . لقد سئمنا الانتظار الطويل . لقد تمادى العدو في عدوانه بجميع أشكاله . كفى خطابات !!!! أطيب تحية للجميع

  24. عجيب أمر الدباب اليوم …..و كأنه ينسق مع الصهاينة …كم هائل من التثبيطات و التشكيكات و التحديات و السلبطات ….و الله انكم في فسطاط النفاق الدي لا ايمان فيه، مستحيل أنكم عرب أقحاح.
    أهل المقاومة في انتظار ما يثلج قلوبهم …و الصهاينة مزلزلون ،قلقون ، حائرون مترقبون ….وعرمرم الذباب لاهون مستهزؤن و كأني بهم المعنيون بالاية الكريمة : (( فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضًا مُّسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قَالُوا هَٰذَا عَارِضٌ مُّمْطِرُنَا ۚ بَلْ هُوَ مَا اسْتَعْجَلْتُم بِهِ ۖ رِيحٌ فِيهَا عَذَابٌ أَلِيمٌ ))….

    لكم مثل ما للصهاينة قال السيد حفيد ابن عم رسول الله صلى الله عليه و سلم : “قف على الحائط على اجر ونصف وانطرنا، يوم أو اثنين أو 3 أو4 …..انطرنا”

  25. اوهام العدو الاسرائيلي الضعيف و الجبان لن تتحقق مطلقا من خلال الطائرات المسيرة وهي ليست من تخصص العدو . الان غلى دول المقاومة و الممانعة العربية في غزة و العراق و سورية و لبنان و اليمن تاسيس مراصد غلى القمم العالية باحدث التكنولوجيا من ايران . كما ان الشعوب في هذه الدول هي شريكة في حماية الاوطان بالنظر في السماء والابلاغ عن اي جسم مشيوه او طائرة فورا على الخط الساخن للمقاومة . ثانيا يجب عدم منح العدو فرصة استثمار هذه الاعتداءات الجبانة لتحقيق اي مكاسب انتخابية بل على العكس لتحقيق هزائم تدمر الشعبية للعدو المتهور للحضيض .

  26. بوبيو يتوسل الحكومة اللبنانية لعدم التصعيد .
    هو خايف على احبابه الصهانة
    و السيد حسن نصر الله يتوعدهم واذا قال فعل و الصهاينة يعلمون ذالك .
    فخليكم من ردة المخاذلين المهزومين و الفاشلين باستمرار

    / الردادي رَدْ على كلام المستفز لترامب في حق وليك سلمان و بعدين تفضل……

  27. قالها السيد للصهاينة ، و هي في عمومها للمتصهينين مهما كان انتسابهم …
    “قفوا على اجر و نص…و انطرونا” …
    منتهى البلاغة و الجمال في التعبير ….هذا هو السهل الممتنع …

  28. ان تقرأ بعض التعليقات تعرف جازما ان كاتبها يقبض راتبا من اسرائيل ولكن باسماء عربية مستعارة. اما من يكتب التعليق بدون ان يقبض فخسارته اكبر وامر.
    ولو امكن الوصول الى بيانات المعلقين لوجدت الاي بي الخاص بهم كله من ارض فلسطين المحتلة التي ستتحرر قريبا ان شاء الله ولا عزاء لمن بقي ولم يهرب قبل فوات الاوان.

  29. بالفعل هناك هجمة طاغية ضد حزب المقاومة و أغلب المهاجمين يكررون نفس المعلومة و تقريبا نفس الكلمات و تشابه كبير حتى في الأسلوب وان اختلفت المسميات.
    و لكل الشامتين و المتشفين بمحور المقاومة الشريف على امتداد من إيران إلى لبنان اقول :
    على الأقل هم أثبتوا مواقفهم و رجولتهم و قالوا سابقا و فعلوا،، و قالوا هذه المره و سيفعلون من جديد. ولكن أنتم ماذا فعلتم غير ” الردح”. فمن المؤسف بل و المخزي ان تهللو و تسبحوا بحمد أبناء صهيون و انتم حتى لا تتمتعون بأبسط حقوق و فوائد المستوطن المحتل الغاصب. يعني اخرتكم مثل فرقة ” بسطويسي و حسب الله” اية واحد يجيبكم و بكمن فلس يطلعكم تردحون.
    على العموم لا تستعجلون بفرحتكم،، اكثر من مصدر اكدلي وجود مساعي أمريكية و فرنسية و ضغوط شديدة على حكومة لبنان للتدخل عند حزب الله للتهدئة وضمان عدم ضرب الكيان الصهيوني. و حتى هذه اللحظة فشلت كل هذي الجهود،، فالقرار بالرد المؤلم تم إتخاذة و جاري التنفيذ.
    مرة أخرى لفرقة ” الرداحين” والله ما تقدرون تنتقصون و لا تهزون شعرة من مؤيدين محور المقاومة. الثقة بالله أولا و اخيرا هي الأساس ثم الثقة بعدالة القضية و مشروعية خيار المقاومة ثانيا و الثقة بقوة و تجهيزات و سلاح المقاومة ثالثا.
    هجوم العدو الصهيوني على إخواننا في العراق و سوريا و لبنان هو هجوم على كل بيت و شخص عربي شريف على امتداد الوطن العربي. و العيب و العار يركب كل قيادة عربية تبارك و تساند هذا الاجرام السافر بحق إخواننا.
    ولكن أول الغيث قطرة،، قال نصر الله و سيفعل صاحب الوعد الصادق فالعبرة بخواتيم الأمور. و النتن زن على خراب بيته و موعده و موعد عبيده من المندسين بيننا قريب،، يقول الله في محكم كتابه ( إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ ۚ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ).

  30. الي المعلقين ماكس الأمريكي “”ليبي مغترب “”شرحبيل “”حر عربي “”محمد”” وغيرهم ممن يشككون بكل انتصار وبارقة امل “”” انتم تنعقون كالبوم تماما بالخراب والدمار ولا تشعروا بالاذلال الذي يسببه العدو الإسرائيلي لكل عربي ومسلم !!!الاجدر بكم عدم التعليق لافساد فرحة الامل بوجود من يهدد إسرائيل ويجعل نتنياهو يتسمر امام شاشات التلفزه لسماع مايقوله السيد حسن مع ترجمه فوريه لمعظم القنوات الاسرائيليه !!! الا يكفيكم هذا الرعب الذي يسببه كلام السيد للصهاينه ؟؟؟ معظم الإسرائيليين يصدقون مايقوله السيد اكثر من السياسيين الصهاينه ام انكم لا تتابعون مايقوله المحللون السياسيين والعسكريين يظهر انكم تتابعون محللي البول فقط

  31. بعض المعلقين يتهم إخوانه بأنهم يفرحون بضرب إسرائيل للبلاد العربية ، وهذا يحمل تخوين لقطاع عريض من الناس ، وظلم لهم .
    نحن لا نفرح بذلك ، لأننا أعداء لإسرائيل حقا وصدقا ، لكن في كل مرة تضرب فيها إسرائيل سوريا أو لبنان ــ ودخلت العراق أخيرا وربما تدخل اليمن ــ نقول: لعل محور الممانعة وزعماء المقاومة سيتمنعون عن الرد بالخطابات النارية ، فيفاجئونا بنفس القصف الناري بالكلام الفاضي
    افهمونا يا محور المقاومة
    نحن صدعت رؤوسنا بالخطابات وتعبنا والله ، ريحونا
    انشر لو سمحت

  32. ‏الطائرات الاسرائيلية المسيرة وغير المسيرة تضرب المصالح الايرانية في سوريا والعراق.

    ‏السؤال لماذا طهران لا ترسل طائرتها المسيرة لضرب اسرائيل التي تضرب عناصرها ؟

    ‏ولماذا اسرائيل تكتفي بضرب ميليشيات ايران وليس ايران نفسها؟

    ‏لا نحرض على الحرب ولكن هذه أسئلة واضحةتحتاج اجابات فقط .

  33. لماذا؟
    “جرت العادة أن يتهرّب المسؤولون الإسرائيليّون في كُل الهجمات السابقة عن تحمّل المسؤوليّة.
    يستمد هذا الاعتراف الفريد من نوعه أهميّته وفرادته من كونه يأتي تأكيدًا مُوثّقًا بأنّ إسرائيل هي البادئة به، ولذلك عليها أن تتحمّل تبعاته قانونيًّا وعسكريًّا في حال إقدام الحرس الثوري الإيراني أو “حزب الله” على أيّ رد انتقامي يأتي في إطار حق الدفاع عن النفس، والرّد على العدوان.”
    هل هناك نية امريكية اسرائيلية لتصعيد وسائل العدوان الى السلا النوي على سبيل المثال؟ واذاكان ذلك كذلك فهل تملك ايران وحزب الله وسائل الرد بالمثل؟

  34. لن يكون هناك رد ابدا ، أمريكا و إسرائيل تحكمان العالم و إيران و حركاتها المسلحة تخشى أمريكا و غضبها ، لذلك الرد سيكون ضد الشعب السوري المسكين و الشعب اليمني المقهور و الأطفال و النساء ……

  35. الملفت في الأمر أن إسرائيل كانت تتوقع أن القصف في جنوب دمشق قد طال مركزاً إيرانياً -(وليس مركزاً لحزب الله كما اتضح لاحقاً)- لذلك سارعت إلى اللعبة نفسها للتعامل مع الإيرانيين كالمعتاد بعد كل مرة من قصفهم وهي ( ” استنفار قوات الدفاع الجوي و نشر بطاريات الصواريخ تحسباً “للرد” الإيراني – الذي بالمناسبة لم و لن و لا يأتِ أبداً -) إذ أنها تقول ذلك بعد كل مرة من قصفهم لأنها تعلم أن التصريح بخوف إسرائيل بحد ذاته كافٍ لحفظ ماء وجه الإيرانيين والضحك على دقونهم في كل مرة من خلال إيهام العالم بأن لإيران جناب يُخشى وأنها -أي إسرائيل- تعمل لهم حساب لرد إنتقامي، وهذا بحد ذاته كافي للإيراني لينتشِ و يتباهى و ينفش ريشه أمام العالم بأنه مهاب الجانب في حين أن قتلاه في سوريا جراء الغارات الإسرائيلية بالمئات وهو لم يحرك ساكناً منذ ٨ سنوات فضلاً عن الخسائر في العتاد العسكري بمئات ملايين الدولارات!

  36. الخطة الاسراءليه مبنيه على تتبع قيادة حزب الله لاجتماع اضطراري و من ثم قتلهم. لفعل ذلك كان عليهم استهداف موقع لحزب الله في سوريه و قتل عنصرين أو اكثر لجلب.قيادة حزب الله للاجتماع المنافسه تحت تلك الظروف. فشل الخطه كان باسقاط الطائرتين و منع وصولهم للهدف.

  37. الي السيد ابو سفيان
    لعلك اسم على مسمى حيث كان سميك أبا سفيان يريد التخلص من نبينا محمد ص

    وها انت اليوم تقول بأن محورحمة المقاومة يتجرع السم بضربات أصحابك يهود بني قريضه
    أريد أن انشط ذاكرتك بأن الله أخبر نبيه بمخطط أبا سفيان وأبو جهل وأبان لهب وأمره بالهجرة وان يبيت ابن عمه علي بن أبي طالب ع مكانه لينقض الرسول لبينما يكون قد ابتعد عن الكعبة ….
    فهذا السيد حسن نصرالله حفيد علي بن أبي طالب سينقل الأمة منبني قريضة و اعوانهم من من مرنواب على النفاق والعهر تارة باسم العروبة وتارة باسم المذهبية
    وسنعدكم بالنصر مجددا بإذن الله
    أما انتم أن شاء الله إلى مزابل التاريخ
    أن قبلتكم ….

  38. إلى الذين يستبعدون رد المقاومة عن هذا العدوان أقول : اشتروا العقاقير النانعة للاسهال لأن الرد واقع ، و شظاياه ستصيبكم أينما كنتم .

  39. امريكا ثبت اقدام ايران وحزب الله في العراق وسوريا
    المخابرات الايرانية والموساد الصهيوني تعاونوا على قتل مئات من علماء العراق في الداخل العراقي والخارج
    حزب الله قتل وشرد الاف من المدنيين السوريين
    امريكا شكلت غطاء جوي للحشد الشعبي في العراق
    امريكا داعمة رئيسية لدولة الاحتلال الصهيوني ، بل تعتبر دولة الاحتلال جزء لا يتجزء من امريكا
    ايران داعمة رئيسية لامريكا من اجل تسهيل احتلال العراق وافغانستان وبالتعاون مع الزعماء العرب
    يمعنى ان اي معارك قادمة بين حزب حسن ودولة الاحتلال كلها بالونات فارغة ومن اجل تمرير مشاريع قذرة ضد الاسلام والمسلمين
    الشعوب العربية لم تعد غبية ولا تنطلي عليها هكذا الاعيب
    لن يستطيع حسن نصرالله اعادة تجميل وجهه امام الشعوب العربية لانه اصبح مكشوف للجميع وحتى لو قام حزب الله بقتل مائة الف من الصهاينة
    باختصار ( كلهم مجرمون وكلهم شركاء في الجريمة )

  40. للذباب الإلكتروني المتشفي من مستعربين ووهابيين وقوات، لو لم يكن سيد المقاومه جادا في تهديداته لما اقر باستشهاد عنصرين من الحزب في سوريا بفعل الدرونز الصهيوني ولترك الخبر على انهم ايرانيون كما ادعى النتن. الا انه صادق مع اتباعه ومع أعداءه الذين وعدهم بالرد والثأر للشهداء ويعلمون انه سينقذ وعده فهذا ما خبروا منه سابقا مرات ومرات.
    نحمد الله ان فينا حسن ورفاقه في وقت كشف فيه الصهاينه العرب عن أنيابهم وعمالتهم وتآمرهم على قضايانا

  41. سيكون هناك رد حتما رغم ان اذناب العدو القلة صدعوا الرؤوس بالكلام الفارغ . المتوقع ان محور المقاومة والممانعة حزب الله و مقاومة غزة و الحشد الشعبي سيرسلون عشرات الطائرات المسيرة لتقصف الاعداء اينما كانوا و بحماية سورية وايرانية . لتلقين الاعداء درسا بعدم التهور المهزوم مرة اخرى . لقد كان خطأ كبير ان القيادة العراقية صمتت اسابيع على قصف الطائرات الاسرائيلية الامريكية لبعض مراكز الحشد الشعبي وهذا لن يتكرر ابدا ولكن كل الاسلحة تم تعويضها وهي على اهبة الاستعداد للضرب بواسطة طائراتها المسيرة للدفاع عن العراق و شعبه يجب طرد المستعمرين الامريكان الاعداء فورا من العراق وهذا مطلب شعبي .

  42. الوقت المناسب لم يأتى بعد …. عشمتنى بالحلق خرمت أنا ودانى…… عليه العوض ومنه العوض .. وعلى رأى سعد باشا ” مفيش فايدة “!!!

  43. الموقف الخياني
    يبدو أنه من غير المجدي الحديث عن الرد أو عدمه .. من يثق بالمقاومة وبكلام السيد نصر الله فهو واثق من الرد العاجل أم الآجل ، حتى وإن تأخر الرد أو تم الرد بطرق غير مباشرة تؤلم الكيان الصهيوني فهم يثقون به .. وأما أتباع مشاريع الاعتلال العربي والثورجيين السوريين فهذه فرصتهم للحديث .. فإن تم الرد عندها سيقولو أنها مسرحية على غرار حرب تموز 2006 وإن لم يتم الرد سيقولو حفظنا هذه الاسطوانة بالرد في الزمن والمكان المناسبين. بل ربما يكون الرد بالمزيد من قتل السوريين واتاحة الفرصة لمزيد من الميليشيات الايرانية والتدخل الروسي.
    نود أن نذكر هؤلاء الثورجيين وأتباع مشاريع الاعتلال والصفقات ..
    بأن الثورة السورية المزعومة بتخطيط وتمويل وتحريض سعودي قطري تركي هي من قدمت أكبر خدمة لإسرائيل بحربها على سورية وحزب الله .. وهي من سوغت لإيران وروسيا بالتدخل في سورية وهي من مهدت لدخول عشرات الآلاف من الجهاديين بالعباءة الإسلامية وهي من أتاحت لأمريكا باحتلال أجزء كبيرة منها تحت مسميات عديدة وهي من أتاحت لإسرائيل الفرصة تلو الفرصة للاعتداء على سورية ..
    ونذكر بأن إيران وحزب الله مستهدفين في الحرب السورية منذ الأيام الأولى للأزمة السورية ولا ننسى التقارير الكاذبة والفاجرة لقناتي العربية والجزيرة .. وأخيرا أذكر بأن حزب الله كان مستهدفا قبل مشاركته القتال في سورية ولو استطاعت المعارضة المسلحة القضاء عليه خدمة لإسرائيل لما وفرت جدا بذلك .. ولكن الدولة السورية مع حزب الله استطاعت هزم المشروع السعودي الخياني واستطاعت أن تذل الثورجيين ورمي مشروعهم تحت اقدام المقاومين ولهذا فمن الطبيعي أن نسمع صراخ الحاقدين على حزب الله بعد أن فشل مشروعهم فهم كمن خسر الدين والدنيا معا بتعاطفهم الخياني مع الأعداء الصهاينة.

  44. israel is shaking & do not know what to do . she must stop killing and return lands to Palestinians since 70 years instead nonsense bubbles by empty excuse to fight Iran in Syria by boyish reckless plays such as failed drones .. in this case Syria & resistance / Iraq & Iran has full right to act. whole world / international law with them . nobody can forbid Syria from action reply to any israeli aggression

  45. سنرد في الوقت والزمن المناسب شريط قديم .لا حزب الله ولا قاسمي بامكانهم اطلاق رصاصه على إسرائيل ولا تكرروا ان فلان والوزير الفلاني طلب عدم الرد. وللعلم الطاءرتين المسيرتين التين انفجرتا في معقل حزب الله ثبت بأن الحرس الثوري اطلقها ولكن سقطتا بما تحمل من متفجرات

  46. الأخ الفاضل / أمين بعد التحية،،
    لا فض فوك يا ابن الأصول الثابتة. أحسنت و أبدعت.
    و للحديث بقية،،

  47. يبدو أن هذا أول الغيث و القادم أعضم …
    “إطلاق ثلاثة صواريخ على مستوطنات “غلاف غزة” وأحدها يتسبب بحريق وإلغاء مهرجان في مستوطنة “سديروت” وفرار مئات المستوطنين إلى الملاجئ”
    هو محور و الرد قد يكون من أي جهة في المحور و هذا كابوس الكيان الملعون

  48. هل رسم العلامات الإسرائيلية على الطائرات الأمريكية بدون طيار والقذائف يحمي الأصول العسكرية في الشرق الأوسط؟
    من أجل تجنب الحرب المباشرة مع إيران وحلفائها ، يجب أن يكون ترامب قد أخبر الإسرائيليين وحلفائهم العرب السنة بأن الحرب على إيران الشيعية هي حربكم وأن دور الولايات المتحدة سيكون مقصورًا على توفير المعدات والمخابرات العسكرية. كانت هذه أنباء كبيرة لإسرائيل التي بدأت الهجوم على الفور. تراقب إيران وحلفاؤها جبهات الحرب المحتملة عن كثب ، والانتقام المتوقع سيؤدي تدريجياً ولكن بثبات إلى خيبة أمل الاستراتيجيين الأميركيين ، حيث سيتأثر الشرق الأوسط بأكمله.

  49. وايران عايشه في عالم اخر ،، وراحت كل التهديدات في الهواء ،،
    اسرائيل مشغوله بضرب حلفاء ايران ، وايران مشغوله في الدعايات
    والاعلانات بإنتاج صواريخ الخرده ،، وكل يومين انتاج صاروخ خردي جديد ،
    واخرها قبل يومين منضومة الباور ، وامس صاروخ عقاب ،، وهذا بلا ابوووك يا عقاب ،
    كل صواريخ ايران لم يستفيد منها النظام السوري والحشد وحسن في الرد على الاعتداءات
    الاسرائيليه التي اصبحت الان بالجمله وعلى ثلاث دول في وقت واحد ،،
    اما كله كوم والحشد في العراق كوم ،، كان يهدد اسرائيل قبل ان تستهدفه اسرائيل ، وبعد
    ان نال نصيبه في الفتره الماضيه واخرها اليوم باستهداف قائد حشدي على الحدود مع سوريا
    سكت وترك التهديدات ، ولسان حاله يقول انا مالي ومال التهديدات الفارغه ،،
    تحياتي للجميع ،،

  50. قبل الثورة الإسلامية في إيران و إستنهاض حلف المقاومة, كان الكيان الملعون يقصف و يدمر عواصم عربية و يجتاح دولا عربية في ضرف أيام.
    أما ألآن فيبدو أن آل يهود و أتباعهم من المتصهينين في أشد الفرح بعملية لطائرة مسيرة كأنهم بعثوا من قبورهم من جديد. أليس هاذا بدليل على ما آلو إليه؟

    الرد آت و السيد يفعل ما يقول و حتى يأتى الرد … إستمتعو بالـليالي و الأيام في جحوركم و عيشو عيشة الجرذان.

  51. محور المقاومة سيرد في الوقت المناسب، اما المكان فهو معروف: فلسطين المحتلة التاريخية، عفواً انا لا استهزيء بهذا المحور الشريف، سيردون حين يعرفون جيداً انهم قادرين عسكرياً على هزم العدو، و كما أشار الاخ لزهاري ان الغرب و الشرق مع اسراءيل، و لن يشعلوا حرباً غير متكافئة، و اعتقد ان في التريث حكمة و المقاومة ادرى بهذا الشأن، سيردون قطعاً و ما الرد الا مسالة وقت!

  52. هناك ضغوط كبيره على الحكومه اللبنانية واتصال بومبيو كان توسلا لعدم التصعيد.

    أن تكلم السيد نصر الله فليخرس الجميع

  53. – في سوريا كما في لبنان ,, هناك فريق او افرقاء عملاء يتعاونوا مع الصهاينة ويعطوا معلومات عن حزب الله مثلما كانت معطيات في ٢٠٠٦ وكانت تقديرات كيدية للانتقام من حزب الله عبر الصهاينة ,,
    – وخاصة ان الحرب على سوريا فرزت فريق متكامل العمالة مع الصهاينة ,,
    – وفي سوريا يعطونها عن قادة مثل مغنية ولاحقا ابنه وعن سمير القنطار وعن عز الدين وقد استشهدوا باغتيال الصهاينة لهم بداخل سوريا ,,
    – الآن تعطى معلومات كيدية ايضا عن حزب الله بسوريا تحت حجج انها لايران ليثيرها الصهاينة وفريق ترامب كما صرح بومبيو عبر بيان وزارة الخارجية تعليقا انه يحق للصهاينة الدفاع عن النفس من ما يتم التحجج به ويقصدوا الحرس الثوري ,,
    – وتأتي الاعتداءات الصهيونية المتتالية على القوى الشعبية بمحور المقاومة ان كان بالعراق او سوريا او لبنان تصعيد خطير جدا بعدما اتجهت اميركا للتهدئة مع ايران الى حد ما لاستحالة التحشيد كما كانوا يتوقعون ولاسباب اخرى انتخابية واخرى نقاط ضعف اميركا باحتمال استهداف قواعدها ومصالحها ,, وسيتضرر محور اميركا بالشرق الاوسط واستعدادات ايران فاجأت الجميع وتطور القوة الصاروخية اليمنية التي تتعامل بضرب حليفين لاميركا والصهاينة .. وما الى غير ذلك من اسباب اخرى ,,,,
    – وكذلك هناك اطراف دولية تدعو للتهدئة بين اميركا وايران وهذا ما لا يريده الصهاينة وانما ايضا يخشون من تراجع ترامب بمرحلة ما وتفاهم واتفاقيات مع ايران اذا وجدت اميركا نفسها مضطرة واذا وجد ترامب نفسه ان الاتجاه نحو حرب مع ايران هو مطب سيغرق فيه ترامب ويطيح به من يعارضونه باميركا , بينما الصهاينة لا يهمهم سوى ان تكون حربا اميركية مع ايران او مع دول الخليج وايران الذين ايضا تبين انهم كانوا يحرضون اميركا مع النتن ياهو لحرب اميركا مع ايران وتبين لهم لاحقا انهم سيكونوا الحطب فمنهم من بدأ بالعودة خاصة اذا وجدوا ان اميركا نفسها تتراجع ,,

    – اضافة لهذا فإن كثير من المحللين يعتقدوا ان النتن ياهو بصدد تحقيق مكاسب انتخابية بما يقوم به باستهداف هذا المحور لانه يقول يشكل خطر على الكيان وهو سيبدو بنظرهم بطلا لينتخبوه وينسوا انه فاسد وينتظره السجن مثلما حصل مع اولمرت ,,
    – فاذا لا يرد الحشد الشعبي والعراق بضربات موجعة للصهاينة كرد طبيعي على استهدافه من الصهاينة فسيبقى الصهاينة والنتن ياهو يستهدفونه الى ان تذهب هيبته بالعراق تماما وبالتالي ليعود الارهاب مجددا بالعراق كما كانت حركة انتشار الارهاب متصاعدة قبل نشؤ الحشد الشعبي ,,
    – وفيما يحصل بالشمال السوري بما يسمى منطقة آمنة يصنعها من يغطوا الارهاب مثل تركيا واميركا ,, بالوقت الذي لا زال هناك النصرة ومتشددين وارهاب ويوجد بقايا داعش لذلك من احدى الاهداف هو التعويل على عودة الارهاب لتمكن من يريد النيل من سوريا باقتطاع منطقة او التقسيم او الحصول على النفط والخيرات فهؤلاء يعولون على عودة تقوية الارهاب وهو ما يريده الصهاينة وضربات الصهاينة لمحور المقاومة هو لاعطاء تلك الجماعات الارهابية معنويات ومزيدا من التحريض لعودتهم بقوة كي لا ينهاروا ,,,,
    – وعندما الصهاينة يركزون وبشدة على استهداف المحور الذي يحارب وحارب الارهاب وانتصر عليه فيبدو واضح انه المخطط يهدف لعودة تمكن الارهاب من جديد ,, وحتى ان هذا الارهاب الذي كفله اردوغان مخادعا بمؤتمرات سوتشي واستانة .. لم يستثني الروس باستهدافهم قاعدة حميميم مرات قبل ان تصل الامور بقرار تحرير ادلب كما حصل مؤخرا بتحرير خان شيخون وما سيليها الا اذا عاد اردوغان وتمسكن لبوتين وخدع مجددا لكسب الوقت ,,
    – فهناك ترابط بين ملفين وكلاهما يتعلقان بحرب على ايران كونها صارت قوة لا يستهان بها
    واحدهما انها تشكل الاساس الذي يدعم حركات محور المقاومة الذين انتصروا على الصهاينة ويزدادوا قوة ,,
    والملف الآخر يتعلق بان محور المقاومة هو من استطاع من دحر وهزيمة مشروع الارهاب والتكفير والحروب المذهبية والطائفية بالمنطقة وهزيمة مشروع الشرق الاوسط الجديد ,,

  54. احنا شعب ما إلنا حل..يعني اذا رد حزب الله بيقولوا أنو تمثيلية واذا ما رد بيقولوا خايفين وبياعين كلام..يعني أن حزرت مظروب وأن ما حزنرت مظروب واحزر يا المظروب.

  55. من غرائب بعض الاعراب وعجائبهم أنهم يعانون من زهايمر ولا يتذكرون تلك الردود الكثيرة التي استهدفت اخوانهم في تل ابيب واكنافها ..أنْ يقول أحدهم أن رؤوسهم صُدِّعت جراء استماعهم الى اعداء الصهاينة الذين يتوعدون بالرد على اعتداءات الكيان الصهيوني والاستيطاني ولم يفعلوا فليضربوها بحائط المبكي لعل الصورة تتغير في أذهانهم .. الواقع أن حزب الله قد رد في أكثر من مكان ، كما فعلت حماس والجهاد ، لكن جماعة الاعراب المتصهيينين لم يروا أي شيئ . ماذا عسانا نفعل لهم اذا كانت أذانهم قد صمت ، وابصارهم قد عميت ؟؟. إن رُضّاع لبن الصهيونية والطائفيين لا يعترفون بما يفعله المقاومون في ميادين المواجهة ، سواء في سوريا أو العراق وفلسطين ولبنان ، ناهيك عن اليمن .. اذا كان الصهاينة يعانون من رهاب ايران وحزب الله وحماس والجهاد فما الذي يدفع بعبيدهم الى التغاضي عن تلك الردود الكثيرة التي كثيرا ما امتصها الكيان وابتلعها كعلقم وجمرات احرقت قلبه .. ازيحوا يا اعراب غشاوة الطائفية وحب الصهيونية وسترون ردود المقاومين المقبلة ، وستتذكرون السابقة ، بغير ذلك فلن تشعروا الا بقبلتكم ومحجكم ” تل ابيب ” تنزوي وربما – باذن الله تعالى – تختفي .. لا شك أن كلمة السيد ” حسن نصر الله – اليوم ستكون اعصارا يزلزل نفوس الاسرائيليين ويقتلع شجرة الامن التي استضلوا بها منذ 2006م ، وهم بلا ريب يعضون أصابعهم ندما على ذلك الفعل الجسيم الذي ارتكبه من أمر بقصف مكتب حزب الله الاعلامي بالضاحية الجنوبية بلبنان .. ترقب نوعية الرد الذي وعد به الامين العام لحزب الله هو في حد ذاته زلزال مرعب للصهاينة وسدنتهم في كل مكان ..

  56. إلی حشود الجيوش الاكترونية التي لا تدع لدينا مجال للشك انها مكمِّلة للضربات الصهيونية علی الأرض.
    إذا كنتم جيش صهيوني إلكتروني فصبراً إنَّ الذي هزمكم وأذلكم في كل حروبه، سوف لن تكون حربه القادمة استثناءً بإذن الله وعونه.
    وإذا كنتم عرباً حاقِدون علی المقاومة ومجاهدديها وشهادئها وقائدها لاسباب مختلفة، فأقول ما قال لكم احد الاعلاميين. من حقكم ان تحقدوا علی حسن نصرالله فهو خائن!
    خائن العروبة والعرب
    ربما يكون .. ايراني ؟!!
    أو هندي ؟!!
    أو حتى كوستاريكي ؟!!
    إلا أنه بالتأكيد ليس من العرب
    هو خائن العروبة ولا يستحق أن يكون عربيا، فالعرب يرفضون أن ينتصروا في معاركهم وهو خائن ينتصر !!
    والعرب تسمع كلامهم ولا ترى أفعالهم
    وهو يفعل أكثر مما يتكلم !!
    وبعض العرب كالبهائم يسرحون بلا هدف
    وهو له خط وهدف واضح !!
    والعرب بعروبتهم يعربدون
    وهو شريف متواضع !!
    والعرب بعد الضربة الأولى يستسلمون
    وهو لا يستسلم !!
    والعرب بمبادئهم يتلاعبون
    وهو مبادئه لا تتغير !!
    والعرب لبلاد العرب خائنون
    وهو للأسف لم يخن !!
    والعرب لا يوجهون أسلحتهم لغير العرب
    وهو تجرَّأ ووجه سلاحه لعدو العرب !!
    والعرب بالأشقر يحررون أراضيهم
    وهو حرر أرضه بنفسه !!
    قولوا له: “ليس فيك شيئا من العرب، فلماذا تحاول الألتصاق بنا يا خائن العرب والعروبة ؟!!
    نحن سيدي لا نريدك، لا نريد انتمائك، بطولاتك، تاريخك، فكل ذلك .. يزعجنا، يقلقنا، يذكرنا بعجزنا، بخيانتنا، بضعفنا، بتخاذلنا، بدنائتنا، بتآمرنا. فأذهب بعيداً إلى الأعلى. فأنت فوق العرب. أنت من عالم آخر. من زمن آخر كان فيه العرب .. عرب لم ينحن لعربي قط
    لكن .. أتشرف بتقبيل قدميك
    يا … خائن العرب !!

  57. ايران فعلا ردت قبل قليل، ولكن يبدو انها اخطأت التصويب فنزلت صواريخها البالستية في السعودية …

  58. Understandably, the one reason Hizbullah would not retaliate immediately is its concern about the reaction from its opponents in Lebanon; affecting tourism at least
    at this time is one major factor. So retaliation may happen after tourist season is over.
    The internal opposition is the major factor and Israel knows this; they want Hizbullah to get in trouble with other Lebanese.

  59. الى الأخ منيب أمين أوافقك الرأي . أو كما يقال الرأي قبل شجاعة الشجعان . وعلى محور الكرامة والعزة عدم الانجرار الى فخ تم نصبه من المحور الصهيوأمريكي وعملائه من الغرب والعرب . تحياتي لك .

  60. هل يُحدّد السيّد نصر الله نُقطة الصفر ويُعطي الضوء الأخضر لانطلاق الصواريخ؟
    نعم نعم و ليس نتنياهو او غيره

  61. الأيام بيننا!!
    صبرنا عقودا، وأولادنا وأحفادنا سوف يكملون الصبر لكي تصبح القرون بيننا

  62. يجب التريث و قراءة هذا العمل الاستفزازي من كل الجوانب وعدم التسرع فالعدو ماكر ولو لم يكن رد الفعل يخدم مصالحه لما اقدم على اقتراف هذا العدوان
    انه اصبح كالحيوان الجريح يعض ذات اليمين وذات السار المهم ان لا يحقق اهذافه وتحين الفرصة المناسبة لضربه ضربة قاصمة قاضيةلا يسلم ولا ينهض منها والحرب قبل كل شيء خدعة والله المستعان

  63. يوم قتلت اسرائيل ابن عماد مغنية في الجولان كل العالم اتصل بحزب الله لكي لا يرد حتى الأمريكي فعلها عن طريق طرف ثالث . وجاء الرد في مزارع شبعا . امس قصفت اسرائيل واليوم اتصل وزير خارجية الولايات المتحدة بالحريري رئيس وزراء لبنان داعيا الى عدم الرد كما في كل مرة تضرب اسرائيل . ولكن المقاومة مصرة على الرد . وامريكا الان على وشك القبول برد محدود. نتظر ونرى كيف سيكون مستوى الرد.

  64. السيد حسن نصر الله عندما يوعد لايخلف وعده.وماعهدت اسرائيل عليه كذبة واحده
    قط. واسرائيل تصدقه اكثر مماتصدق هي
    نفسها او قادتها هذا اولا
    اما ثانيا السيد حسن نصر الله ليس مغامرا ولامقامرا ولن يوعد برد الا وهو ضامن انه
    سيكون رد النصر بنسبة 99 في المائة وسوف يكون ردا مفحما لاسرائيل. وردا
    مفحما لكل كلب اذا عوى سيلتقم حجرا.
    فانتظروا انكم ترونه بعبدا ونراه قريبا.
    ومالنصر الا من عند الله.

  65. هل هناك احتمال لدى العرب ولو واحد في المائة ان القواعد العسكرية الجوية الاسرائيلية اغلبها في دول ماتسمي نفسها زورا دول الخليج.

  66. كيان مسخ
    ضعفه في سقوط خسائر بشرية له
    جنوده دائما وراء جدر
    يزرع الفتن والقلاقل والانقسامات لتحويل المعركة عنه الى معارك داخلية تطحن المطحون وتسحق المسحوق
    وخسائرنا نحن معشر العرب بالجملة
    فلماذا لا نذيقه بعضا مما لا يطيق

  67. ان فوتتم هذه الفرصة فاما لانكم ضعاف جدا واحسستم بعدم الخروج باي مكسب ،وفي هذه الحالة اعطوا وجوهكم لللكمات متتالية، ونطلب الله ان يغفر بها ذنوبناجميعا .واما لانكم اقوياء كفاية وتنتظرون الرد المناسب والوقت المناسب .وهذه مقولة لم تعدتقنع احدا.الرد الفوري هو احسن رد.

  68. الاستيلاد على ذائقة مسيرة بالكامل وتساوي حزب الله يحللون المعلومات. تلبي هذت انتصار بحد ذاتيه لماذا لم نقرا عنه في التعليقات

  69. الرد قادم لا محاله ولكنه سيكون باهظا جدا لإن العدو يبحث عن ذريعة لإستخدام قنابلة الذرية المحدودة التدمير كتلك التي جربها في حرب السعودية على اليمن في جبل عطان.. وجبل نقم… وتلك الكيميائية التي استخدمها في الحد الجنوبي السعودي والبيولوجية التي أدت لإصابة مليون يمني بالكوليرا ..
    لهذا السبب تم العدوان الظالم على الشعب،اليمني بأيدي .عربية إسلامية جرائم ضد الابرياء المدنيين أطفال وشيوخ ونساء لاذنب،لهم .. ولهذا السبب تم إلجام القادة العرب والمسلمين وشعوبهم .. حتى تتكرر هذه الجرائم الوحشية بقسوة أكبر ضد الابرياء المدنيين في فلسطين ولبنان … ولن تجد من القادة العرب والمسلمين وشعوبهم الذين سيدفنون رؤوسهم في الرمال ولن يتجرأوا حتى على الإدانة أو الاستنكار .

  70. يا استاذ عبد الباري زهقنا والله من كلمة يرد وسيرد ولا محاله امه ميته من مشرقها الى مغربها فلا تراهن ولا تتوقع كل شئ يمغص القلب

  71. المعروف ان الصهاينة منذ سنين تقوم طائراتهم “بضرب مواقع مفترضة للقوات الايرانية وحلفاؤها …. فماذا يعني هذا؟؟؟ …
    انها تشبه حالة قوات تريد مهاجمة قلعة محصنة جدا هي “اسرائيل” وتحاول بشتى الطرق الوصول الى القلعة… اما من في داخل القلعة وهم اليهود الصهاينة فيرمون المقاتلين المتجمعين خارج القلعة بالسهام والزيت الحار لمنعهم من نصب سلالم يتسلقون بها على جدران القلعة…..
    السؤال من سيتمكن من تحقيق هدفه؟؟…. هل القوات خارج القلعة ام من هم في داخل القلعة؟؟….
    ومن سيكون صادقا في وعيده وتهديده.. نتانياهو ام السيد حسن؟؟؟
    عما قريب سنرى…

  72. إلى الذين يقولون أن إسرائيل مرعوبة من إيران وحزب الله، قصفها لمقراتهم في دمشق ولبنان يؤكد العكس، وأن المرعوب حقا من إسرائيل هي إيران وحزب الله لآنهما لم يردا على ضربات العدو الصهيوني في السابق ولن يردا الآن. والله سئمنا الكلام. نريد الرد ليلقم الأعراب الأحجار ويسكت ذبابهم الإلكتروني.

  73. نتفهم عدم الرد من طرف حزب الله فى هذا الضرف لانه سيكون مكلفا للغاية الدولة العبرية ومن ورائها يريدون اشعال نار حرب غير متكافئة ايران وحزب الله يعرفون ذالك ، لذا اعتقد انهم سيفوتون الفرصة على اسرائل الى حين تيقنهم انهم قادرون على تحقيق قدر من النصر ، بعض العرب يستعجلون الحرب على الحزب وعلى ايران لغصر تفكيرهم بان الحرب ستكون على ارضهم وعلى حسابهم والكارثة الكبرى ستحل بأوطانهم ومواطنيهم بدون ادنى شك ،اسرائل وراءها الغرب مجتمعا مع الشرق ان لا يتركوها تزول وزوال العرب فى نظرى اقرب من زوال الدولة العبرية فى المدى المنظور ،على الاقل المعلقون على الحادثة وينتقدون حزب الله بانه لا يرد على استفزاز العدو بالرقم من حديثه المتكرر عن الرد اغلبهم ينظرون الى الحزب وايران نظرة طائفية عقدية وكان الافضل ان تكون سياسية ويقدرون موقف الحزب والحكمة فى عدم الانجرار وراء حرب تريدها اسرائل اليوم وتتحشاها ايران والحزب لعدم قدرتهم على ترجيح الكفة لصالحهم ،

  74. استهداف المكتب الاعلامي لحزب الله في الضاحية اللبنانية لم يقع لولى معلومات مؤكدة وصلت مخابرات الاحتلال بوجود شخصية مهمة داخل المركز وربما السيد حسن نصر الناس نفسة، لان هذا الاستهداف هو خرق لهدنة غير معلنة منذ عشر سنوات ، وليس من السهل خرقها الا اذا كان الهدف مضمونا ومؤكدا. والنتيجة ان دفاعات المقاومة افشلته وجعل جيش الاحتلال يرد بان المستهدف فيلق القدس. والله اعلم

  75. نقلا عن تعليق حر عربي
    لن يكون رد الا على المدنيين في سوريا والعراق و اليمن. لا يوجد شيء اسمه محور المقاومة فقط استراتيجية إيرانية للدفاع عن مصالحها على حسابنا،على حساب الأبرياء. المليشيات وجدت لخدمة المشروع الفارسي لا غير. كفى تطبيلا.

  76. تعليقات الجيش الاسرائيلي هنا هي مكملة
    للعدوان الاسرائيلي. وانا على يقين انه حين
    ياتي الرد سوف يتبخرون .
    الرد قادم ياصهاينة واقرب مما تتخيلون
    لكنه الرد الكافي الشافي. ولن تنفعكم لا المخابي ولا الصراخ والعويل.

  77. اسرائيل تريد الحرب
    اسرائيل تريد اشعال المنطقة
    اسرائيل بداآت العدوان
    اسرائيل تريد الرد وتنتظر الرد
    اسرائيل بعد ان فشلت في جر الولايات المتحدة الى حرب مباشرة ترغب في فرض الامر الواقع على امريكا وادخالها الحرب
    بعد ان تقوم هي باشعال الثقاب.
    انها مرعوبة من ايران ومن اسلحة ايران
    وهي مرعوبة من محور المقاومة للطغيان والعدوان والاحتلال في المنطقة وهي الان
    تغامر وتقامر .لكن عليها من هذه اللحظة ان
    تعلم يقينا ان مغامرتها ومقامرتها الى خسران مبين .
    ويبدو ان السيد حسن نصر الله سوف يصلي قي القدس.

  78. العنوان الابرز في الشرق الاوسط حاليا هو : توازن الرعب و حالة الستاتيكو، لا سلم و لا حرب، و ستستمر هذه الحالة لمدة طويلة قادمة، لا احد يريد حربا شاملة و لا احد سيربحها ان قامت، ليس من صالح سوريا و هي مدمرة ان تدخل في حرب مدمِرة اخرى، ولا لبنان سيتحمل مأساة اخرى و خرابا لا يتصوره احد، فلذالك لا اتصور ردود افعال عنيفة من قبل حزب الله و حلفائه، ستكون محدودة و مدروسة بعناية لئلٌا تتدحرج الى الهاوية…

  79. اعتقد ان الذي يفعله نتنياهو حاليا لمصلحته الانتخابية فقط المهم ان يبقى في الحكم اصابه فيروس العرب

  80. ليس من الحكمة مطلقا الرد على الاستفزازات الإسرائيلية بشكل انفعالي ولا نعتقد ان ايران او حزب الله او سوريا أو الحشد الشعبي يمكن جر أي منهم للحرب في الوقت والمكان الذي تريده إسرائيل وأمريكا وحلفاءهما. من يريد المواجهة عليه ان يعد لها إعدادا محكما ولا يساورني شك في ان ايران وباقي اطراف محور المقاومة يعملون بأقصى ما يستطيعون استعدادا للمواجهة. ولا يجوز التسرع فهو المقتل للمقاومة.
    إسرائيل تضرب في سوريا والعراق ولبنان بشكل مكثف خلال اليومين الماضيين ولا بد ان وراء ذلك سبب لا نعرفه وقد يتكشف لاحقا. المهم ان يبقى محور المقاومة سائرا على خطته في الاستعداد للمعركة وان يتجنب أي ردود أفعال غير مدروسة جيدا. فالرؤوس الحامية الانفعالية جربناها على مدى اكثر من سبعين عاما ولم تجر علينا سوى النكبات والويلات والخيبة.
    نثق بمحور المقاومة وقدراته وننتظر منه ان يثلج صدورنا بإنجاز عجزت عنه الدول العربية على مدى عقود طويلة وأعلنت استسلامها وبدأت التطبيع مع إسرائيل الا من رحم ربي.

  81. الجيش الاليكتروني الاسرائيلي وذباب القاعدة وداعش يريدون تفجير الوضع
    في المنطقة لكي تدخل امريكا وادواتها
    في حرب مباشرة تتهرب منها امريكا نفسها ويتهرب منها ترامب لان عواقبها وخيمة
    ليس على امريكا بل وعلى مصالحها وادواتها في المنطقة.
    وعلى اية حال الرد على اسرائيل قادم وهو
    اقرب مما تتصورون. والرد قاسي ومؤلم.
    فلا تولوا بعدها وتذرفون دموع التماسيح
    على اللقيطة اسرائيل.
    سوف تندم اسرائيل ايما ندم. وسوف يقول لكم ترامبكم انتم من بداآ العدوان فدافعوا
    عن انفسكم.
    قسما بمن خلق الكون ان الرد قادم قادم
    وان الرد لن يكون مجرد ارسال صواريخ
    الى داخل اسرائيل والسلام
    فليتجهز الصهاينة وليرحلوا الان وقبل ان ياتي الرد وحينها سوف يرون الموت باعينهم.
    وخلي نتنياهو ينفعكم حينها

  82. لن نركع ولن نعيش حياة الذل. بل شرفنا في حمايه أمن واستقرار الوطن الإسلامي والعربي معا…
    ولا بدأ من ذلك..بضرب مركز العدوان بأحدث الطرق العسكرية حتي تكون ضربه قاضيه…تنهي أي وجود لهذا الاستعمار الصهيوني ع المجرم بحقنا جميعا…
    نامل بالرد. وأنها هذا الشر…واقتلاع وجوده….

  83. نرى من بعض المعلقين الشماتة على الغاراة الإسرائيلية ووقوفهم في صف العدو الصهيوني فهذا يدل عن حقد طائفي يعمي القلوب والعقول او عن غباء سياسي وقصر نظر

  84. إذا كان جعيص طباخكم ، شبعتو مرقة
    …………………………………
    وعليه ، فقد احتفظ النظام بحق الرد أربعين عاماً ، فهل سيرد خلال أيام ؟ وإذا تلقت إيران ومليشياتها الصفعات تلو الصفعات في لبنان وسورية والعراق بأكثر من ثلاثمئة غارة ، فهل سترد بعد الغارة الأخيرة على حشدها الشعبي في العراق وحشودها وحواشيهم ومواشيهم في سورية ، وتلقى حسن وحزبه ضربات قاصمة ودمرت مخازنه وقتلت عتاصره في سورية وهاهو يتلقى هدية ثمينة في ضاحيته المحصنة في بيروت ، فهل سيرد ،؟ نعم سيرد بخطاب مزلزل على شاشة التلفزيون في قاعة لاوجود له فيها ، وأخيراً نقول لمحور المقاومة ؛ إذا كان جعيص طباخكم لن تأكلوا سوى مرقة بحص ………. !!!

  85. سيأتي الرد ان شاءالله من لدن أبطال الوعد الصادق وحينها ستبيض وجوه وتسود وجوه وإن غدا لناظره قريب!!

  86. لن يكون رد الا على المدنيين في سوريا والعراق و اليمن. لا يوجد شيء اسمه محور المقاومة فقط استراتيجية إيرانية للدفاع عن مصالحها على حسابنا،على حساب الأبرياء. المليشيات وجدت لخدمة المشروع الفارسي لا غير. كفى تطبيلا.

  87. إذا لم يتم الرد فسيفقد محور المقاومة .مصداقيته وسيشجع العدؤ على المزيد من العدوان .وسينتشي اعداء محور المقاومة في كل مكان .حسبنا الله ونعم الوكيل نحن في انتضار الرد .

  88. نحيي رجولة الأسد في جلب الروس والمليشيات من كل حدب وصوب لذبح شعبه وحماية الوطن من الإرهابيين السوريين بينما إسرائيل تدكه في عقر داره وهو لا يستطيع أن يرفع أنفه. يا هيك الرجولة يا بلا. الزمن كشفه وكشف ابيه من قبله ولكل خاين نهايه.

  89. ‏نحن في انتظار الرد المناسب في المكان المناسب كما عودنا حزب الممانعة ‏ارجو أن لا يكون الرد بقتل المزيد من اطفال سوريا

  90. “عروسة نتن ياهو التي بعث بها نحو الضاحية” التي عجزت عن مقاومة إراءات غزل الضاحية فوقعت صريعة “حب أول نظرة” ؛ لا شك ستتحفنها بما في جوفها وتبوح بمكنوناتها !

  91. لن يكون هناك رد. بل سنسمع ما صدعوا به رؤسنا من قبل: “سنقوم بالرد المناسب فى الوقت المناسب”. فلقد قام الكيان الغاصب بقذف أعداف لإيران وحزب الله والحشد الشعبى سرا، مرارا متكرارا ، ولم يقم محور المقاومة بالرد او التعليق فيما عدا لعق جراحه. ثم قرر الكيان الغاصب ان يعلن عن هجمانه ، فى تحد سافر للمستهدف (إيران)، وكأنه يقول:”هيا! أرونا عضلاتكم! إلا أن الإيرانيين لم يسعهم إلا أن ينفو تعرض مواقعهم لقصف أوإصابات. ما منا إلا من يريد الدر القاصى ولكن الكثير منا على بقين بأن ثمة رد غبر آت.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here