عبد اللهيان يتهم بندر بن سلطان بتدبير تفجير السفارة الإيرانية في بيروت عام 2013

bandar.jpg77

طهران ـ متابعات: قال حسين أمير عبد اللهيان، المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني في الشؤون الدولية إن طهران تملك وثائق تدل على دور سعودي في تدبير تفجير السفارة الإيرانية في بيروت عام 2013.

وفي تغريدة نشرها على حسابه في موقع “تويتر” الإلكتروني، وجه الدبلوماسي الإيراني أصابع الاتهام تحديدا إلى رئيس الاستخبارات السعودية السابق بندر بن سلطان بن عبد العزيز، متهما إياه بأنه هو من أدار عملية التفجير المزدوج.

وأكد عبد اللهيان أن السعودية هي المشتبه به الرئيسي في تدبير هجومي طهران اللذين استهدفا مقر البرلمان الإيراني ومرقد الإمام الخميني.

وكان 23 شخصا بينهم الملحق الثقافي الإيراني في لبنان إبراهيم الأنصاري قد لقوا مصرعهم، وأصيب نحو 160 آخرين في تفجير انتحاري مزدوج وقع قرب السفارة الإيرانية ببيروت في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2013.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. الإرهابي الاول في بيروت و المتهم الرئيسي بتفجير السفارة العراقية ببيروت و الذي من بين ضحاياها بلقيس زوجة الشاعر نزار قباني لصالح ايران إبان الحرب العراقية الايرانية العميل نوري المالكي و الذي قبض الثمن من ايران بتسلمه رئاسة الحكومة العراقية و الذي انهارت العراق في جميع النواحي ابان حكمه
    اما المدعو بندر بن سلطان فهو المسؤول رقم واحد في احتلال العراق و تدميره و سوريا و حسابه عظيم يوم لقاء الله اذا كان يُؤْمِن بهذا اليوم

  2. هذا الشخص مسؤول عن تخريب العراق 2003 و ادخال مئات الالاف من العصابات المتأسلمة الى سورية منذ 2011 و قتل وجرح مئات الالاف و الله القهار سيحاسب حتما .

  3. ال سعود و ال خميني الاثنين ساهمو في خراب الدول العربية
    و نشر الاٍرهاب في اسم الدين و الدين برأي منهم الاثنين و أجنداتهم
    التخريبية
    ،نظام الملالة مو اقل خطورة من ال سعود الاجرامي و التخريبي علي
    المنطقة الاثنين بلهوا سوا

  4. أين أنت يا بندر العروبة و الإسلام…على شواطىء يافا أم شواطىء تل الربيع ؟؟؟ إشتقنالك يا بندور !!!!!!

    صرلو زمان الحلو ما بان

    صرلو زمان

    يمكن حدا زعلو وعتبان

    صرلو زمان

  5. إذا كانت لديكم الأدلة الكافية ، فماذا تنتظرون للانتقام من هؤلاء العملاء الخونة للامة الإسلامية.

  6. الله يا عبداللهيان، معقول بقى الامير الوديع بندر* تسلم عينه يعملها؟
    *اشار رويرت باير (شغل منصب رئيس محطة وكالة الاستخبارات الأميركية في بيروت في مطاع الثمانينات) في كتابه “النوم مع الشيطان” الى الشراكة الأميركية – السعودية في اعداد وتنفيذ عملية تفجير سيارة مفخخة في منطقة بئر العبد في ضاحية بيروت الجنوبية عام 1985التي راح ضحيتها 80 قتيلا وما يفوق ال 280 من الشهداء الأحياء، التي اشرف على تنفيذها وقام بتمويلها الأمير الوديع بندر بن سلطان.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here