عباس يصل شرم الشيخ المصرية السبت لحضور القمة العربية الأوروبية

رام الله/ أيسر العيس/ الأناضول: يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، السبت، إلى مدينة شرم الشيخ المصرية (شمال شرق)، للمشاركة في القمة العربية الأوروبية المرتقبة الأحد.

وفي تصريح نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أعلن سفير فلسطين لدى القاهرة، دياب اللوح، مساء الجمعة، أن عباس سيصل شرم الشيخ السبت، على رأس وفد رفيع المستوى، تلبية لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في القمة المرتقبة.

وتتناول القمة، موضوعات سياسية واقتصادية ومسائل مرتبطة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومن بينها القضية الفلسطينية.

يأتي ذلك وسط دعوات أطلقها معارضون وحقوقيون مصريون، قادة أوروبا إلى مقاطعة تلك القمة، على خلفية الإعدامات التي نفذتها السلطات مؤخرا بحق عدد من مواطنيها.

والأربعاء، نفذت الداخلية المصرية العقوبة التي صدرت بحق 9 شبان، بعد أحكام نهائية بالتورط في اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، إثر تفجير استهدف موكبه بالقاهرة صيف 2015.

وفي مقابل تشكيك دائم في صحة أحكام الإعدام واعتبار جهات حقوقية محلية ودولية بأنها “مسيسة”، وتأكيد أهالي المتهمين أن اعترافات ذويهم تمت تحت التعذيب والإكراه، ترفض السلطات المصرية، وفق بيانات رسمية أي مساس بالقضاء المصري مؤكدة استقلاليته ونزاهه الأحكام.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ما تزال تلهث خلف المؤتمرات … قرابة ربع قرن … ماذا تحقق …؟ زاد العدو علوا واستكبارا ، والاستيطان بلغ مداه … وضحايا الشعب كل يوم في ازدياد … ارح نفسك من تكاليف الحضور وو عثاء السفر رحمك الله .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here