عباس يصل القاهرة الجمعة لعقد قمة مع السيسي 

 

القاهرة/ الأناضول: يزور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، العاصمة المصرية القاهرة، الجمعة، لبحث آخر مستجدات القضية الفلسطينية.

وأعلن سفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيصل القاهرة غدا الجمعة، لعقد قمة مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال اللوح، على الصفحة الرسمية للسفارة الفلسطينية بالقاهرة على موقع فيسبوك، إن عباس والسيسي سيعقدان قمة (لم يحدد موعدها) للتباحث حول آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد أن المباحثات ستشمل “كافة التطورات السياسية والميدانية”.

وفي نوفمبر/تشرين ثان الماضي، زار عباس مصر، تلبية لدعوة السيسي، للمشاركة في أعمال منتدى شـباب العالم الثاني في مدينة شرم الشيخ (شمال شرق)، وبحث على هامش زيارته عملية السلام في الشرق الأوسط.

وعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين متوقفة منذ أبريل/ نيسان 2014، بسبب رفض إسرائيل وقف الاستيطان وعدم القبول بحدود ما قبل حرب يونيو/ حزيران 1967 أساسا لحل الدولتين.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. السيد محمود عباس : أرى انه من الافضل لك الا تجهد نفسك في نفخ بالونة مثقوبة ، انت تؤكد المؤكد انك على استعداد للتنازل عن كل فلسطين مقابل مناصبكم التي وضعتكم فيها اسرائيل ، والشعب الفلسطين يمهل ولا يهمل . اسرائيل لن تتنازل لك عن ذرة من تراب فلسطين لآنها من أرض الميعاد أي انها منحة من الرب ، فمن هو الاسرائيلي الذي يجرؤ امام شعبه ان يتنازل عن ارض ربانية ؟ وإذا كانوا تنازلوا عن سيناء وهي من ارض الميعاد فذلك عمل تكتيكي ، لا يريدون توريط انفسهم مع اكبر دولة عربية قبل ان يوجدوا لأنفسهام قاعدة ثابتة مستقرة في فلسطين .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here