عباس يدرس تشكيل حكومة برئاسة فياض تضم حماس منعا لفصل غزة عن الضفة تحت اسم “صفقة القرن”

رام الله  (د ب أ)- يدرس الرئيس الفلسطيني محمود عباس إمكانية تشكيل حكومة وحدة وطنية يرأسها رئيس الوزراء السابق سلام فياض، وتكون حركة حماس جزءاً منها، هدفها الرئيسي إنهاء الانقسام وتوحيد المؤسسات والتحضير لانتخابات عامة قريبة.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية اليوم الاثنين عن مصادر فلسطينية مطلعة القول إن “هذا التوجه يأتي لقطع الطريق على أي محاولات لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية تحت اسم /صفقة القرن/ أو صفقات إنسانية، أو أي تسميات”. وأكدت المصادر أن الرئيس التقى فياض لمدة ساعتين قبل أيام للتشاور حول هذا الأمر.

وبحسب المصادر، قبل فياض ترأس الحكومة المقبلة إذا كان شريكاً وصاحب قرار وضمن حل شامل لإنهاء الانقسام، وأبلغ فياض الرئيس أنه لا يريد أن يكون موظفاً في حكومة لا تتحكم في كل شيء.

وقالت المصادر إن حركتي فتح وحماس لن تمانعا عودة فياض ضمن اتفاق شامل. وبحسب المصادر، فإن “قوة فياض أنه صاحب مبادرة، ولديه عمق دولي وثقة، ويمكن أن يساعد أكثر على توحيد النظام السياسي وحل مشكلات غزة”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. ناموا ولا تستيقظوا ما فاز الا النوم الحريه تؤخذ ولا تستجدى يا سلام على سلام الشجعان الى اين اوصلنا

  2. بتولي سلام فياض ما يسمى حكومة تكون قد اكتملت شروط نجاح صفقة القرن

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here