عباس يؤكد استعداده للدعوة لانتخابات تشريعية تتبعها أخرى رئاسية

 

رام الله ـ (د ب أ)- قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم الأحد إنه مستعد للدعوة لانتخابات تشريعية فلسطينية تتبعها أخرى رئاسية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية عن عباس تأكيده خلال لقائه رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حنا ناصر في مدينة رام الله ، ضرورة أن تشمل الانتخابات المزمعة الأراضي الفلسطينية كافة وعلى رأسها القدس.

وذكرت الوكالة أن اللقاء جاء تبعا لرسالة وجهها عباس أمس إلى ناصر، حول مدى استعداد لجنة الانتخابات لإجراء الانتخابات التشريعية وفقا لما جاء في القرار التفسيري للمحكمة الدستورية العليا.

وحسب الوكالة أبدى ناصر استعداد اللجنة لعمل ما يمكن لتذليل ما يعترض العملية الانتخابية من معوقات في سبيل انجاحها. وكان عباس أعلن في كانون أول/ديسمبر الماضي أن المحكمة الدستورية التي شكلها بمرسوم رئاسي عام 2016 قضت “بحل المجلس التشريعي (البرلمان) والدعوة إلى انتخابات تشريعية خلال ستة شهور”.

ورفضت حركة حماس التي تسيطر على أكثرية مقاعد المجلس التشريعي القرار المذكور، واشترطت إجراء انتخابات فلسطينية متزامنة.

وانتخب عباس رئيسا للسلطة الفلسطينية عام 2005 ولم يتم التجديد له منذ ذلك الوقت، فيما أجريت الانتخابات الأخيرة للمجلس التشريعي بعد ذلك بعام.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. اتصدقون عباس عباس هو من منظومة النظام الرسمي العربي يتلون حسب الظروف وحسب البيءه من الذي خدع الشعب الفلسطيني اكثر منه ومن زمرته ابطال شاشات الفضاءيات وعملوا جنود لحماية المحتل حتى اطفال المدارس فتشوا حقاءبهم للبحث عن السكاكين هوءلاء الاطفال المقاومين للاحتلال وجعلوا من احتلال الاراضي الفلسطينيه ارخص احتلال في التاريخ وما خلافهم مع امارة غزه سوى خلاف المصطنع لتفتيت جهد المقاومه الفلسطينيه وتسهيل على المحتل لتهويد ارض فلسطين ومقدساتها ووكلهم في قارب واحد متهالك لحين غرقه اما انتخابات عباس الذي ينادي لاجراءها في هذا الوقت وقت ورشة البحرين الذي يدعي بانه يرفضها وهو وزمرته يكذبون انما هو لتشتيت انتباه الفلسطينين خوفا من انتفاضه تزيله هو وزمرته

  2. يجب أن يحصر الشعب الفلسطيني كل جهوده لإزالة هذا الرجل القبيح مع سلطته التي لولا دورها في خدمة الأمن الإسرائيلي ما بقيت ساعة واحدة . عن أي انتخابات يتحدث وهو المنتهية رئاسته الصورية الخائبة من عشر سنوات ؟ عباس لا يصلح لرعاية عنزة واحدة .

  3. هذه فلسطين ١٧ دولة واحدة و انا عباس ربكم فاعبدوني… يتسائل المرء بعد كل تضحيات الشعب الفلسطيني و خراب كل الدول العربية بسبب محنة فلسطين و الفلسطنيين، لما كل هذه التضحيات؟ كي يأتي رجل واحد و يتربع على عرش السلطة و يسرق و ينهب و يبلع دون أن يشبع؟؟ ما الفرق بين عباس حاكما أو النتن ياهو حاكما ما دام الشعب- باللبناني… اكلها بالعتيقة؟؟؟

  4. المصيبة الكبرى هي عندما تكون عميلا برتبة رئيس .
    لا ان المصيبة الاكبر هولا هي عندما يتخلى مشغلك عنك ويرميك في سلة القمامة تمهيدا لدفنك انت واتباعك.
    هذا هو عباس المنتهية ولايته منذ عشر سنين.
    بالمناسبة عباس ليس الرئيس الفلسطيني كما يدعي خبركم اعلاه.
    هو رئيس سلطة الحكم الذاتي وهناك فرق هائل بين اللقبين.
    حتى في منصبه الهزيل ذاك انتهت ولايته ولم يعد له شأن ليتصرف بقضية فلسطين ويجب ان يعامل كمغتصب السلطة والحكم .
    الشيئ المؤكد هو ان اسرائيل لما كانت لتسمح لهذه السلطة البغيضة بالبقاء يوما واحدا لو لم يكن وجودها جيد جدا لمشاريعها ، اي لمشاريع ولمصالح اسرائيل.
    ويبدو ان فترة الصلاحية انتهت لهذه السلطة الان.
    الى مزابل التاريخ .

  5. قبل التفكير باجراء انتخابات سواء كانت تشريعيه ام رئاسيه علي أصحاب الضمير الحي أبناء شعبنا الفلسطيني لماذا لا يتم استفتاء علي بقاء السلطه او حلها !!!هذا هو المطلوب قبل اجراء أي انتخابات وبشرط مشاركة جميع أبناء شعبنا الفلسطيني أينما وجد في الداخل والشتات لهم الحق بالمشاركه في هذا الاستفتاء لكي يعرف أصحاب القرار المسيطرين علي مقاليد حكم فارغ من أي كرامه وطنيه ان كان وجودهم شرعي ام لا ؟؟؟!!! هذا هو المطلوب وبالحاح الألقاب المختلفه والسفارات المنتشره بكافة انحاء العالم لا تعطي شرعيه لمن يعمل تحت سلطات الاحتلال !! اذن استفتاء شعبي كامل هو من يقرر الخطوه التاليه

  6. عباس منتهي الرئاسه و الحق الى الشعب الفلسطيني

  7. كيف نقوم بالانتخابات. والجميع. في سجن واسع
    والبعض يرفض وجودها داخل السجن…والبعض ممنوع دخولهم السجن
    ولماذا كل هذا التاخير. الذي دمر المنهج النضالي…واصبح. منهج التنازل والمساومه. بدلا من البندقية الفعليه
    والي متي سنبقي بين الحفر….ونستمر بسياسة الوهم. الوطني. والرواتب معا…
    ناسف ناسف ناسف
    الي المأساة التي اوصلتنا بها….

  8. انتخابات رئاسية !!! رئيس على مين ؟ كوشنر قالها لكم انتم ليس مؤهلين لحكم انفسكم طبعا هذا الصهيوني الوقح قال هذا لأنكم تحاصرون غزة مع المحتل الصهيوني ولانكم تطاردون الفلسطينيين وتعتقلونهم لأجل تأمين الأمن والامان للاحتلال الصهيوني لذلك تجرأ وقال هذا الكلام لذلك ياجماعة سلطة الامر الواقع لم يبق أمامكم الا قلب الطاولة على الجميع ودعم كل انواع المقاومة واتركوا الشعب الفلسطيني يناضل لاسترداد حقوقه المسلوبة ولا تتركوا بن سلمان يصبح ملكا على الجزيرة العربية على حساب دماء وكرامة وحرية ابناء الشعب الفلسطيني المظلوم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here