عباس: وقف العمل بالاتفاقيات مع إسرائيل سببه عدم التزام بها

رام الله- (د ب أ): قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الثلاثاء إن القرار الفلسطيني بوقف العمل بالاتفاقيات مع إسرائيل سببه عدم التزام الحكومة الإسرائيلية بتلك الاتفاقيات.

واتهم عباس لدى لقائه رؤساء الوفود المشاركة في اجتماعات الاشتراكية الدولية الذي عقد في مدينة رام الله، الحكومة الإسرائيلية بالإصرار على تدمير كل ما تم الاتفاق عليه برعاية دولية عبر الاستمرار بالاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم البيوت وحجز أموال الضرائب الفلسطينية.

وقال عباس “يدنا كانت وما زالت ممدودة للسلام، ولكن الجانب الإسرائيلي لم يترك فرصة إلا ويعمل على تدمير كل فرص تحقيق السلام على مبدأ حل الدولتين المدعوم دولياً”.

وأضاف “لذلك نطالب أحزاب الاشتراكية الدولية سواء من خلال حكوماتهم أو برلماناتهم التدخل بشكل فوري والعمل على انقاذ فرص تحقيق السلام والاستقرار والأمن من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967”.

وأكد عباس أن الإدارة الأميركية لم تعد وسيطاً وحيداً ونزيها لرعاية المفاوضات من خلال القرارات التي اتخذتها بحق القضية الفلسطينية والتي تخالف كل مبادئ الشرعية الدولية.

وقال “إن صفقة القرن التي يحاولون فرضها تشكل محاولة لتصفية القضية الفلسطينية وإنهاء كل الاتفاقات الدولية الرامية لإنهاء الصراع الفلسطيني -الإسرائيلي”.

وأضاف “لكن الشعب الفلسطيني وقيادته لن تسمح بتمرير هذا المشروع الخطير على السلام والاستقرار، وسيبقى الشعب الفلسطيني صامدا على أرضه وفوق ترابه مهما كان حجم التحديات والمخاطر التي يواجهها”.

بدوره قال الأمين العام للاشتراكية الدولية لويس أيالا إن قرارات الإدارة الأميركية الحالية بخصوص قضية الشرق الأوسط “تذهب بعيدا عن الاجماع الدولي والشرعية الدولية”.

وأضاف أن حل الدولتين هو ما نحتاج الى تحقيقه، والاشتراكية الدولية تعمل على ذلك، ونحن سعداء بان الموجودين، فلسطينيين وإسرائيليين، يتشاركون في رؤية حل الدولتين، ونحن نتطلع هذا العام الى اجابة حول هذه الرؤية”.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. عباس ذو فهم بطيء جدا للأحداث . اسرائيل لم تلتزم باتفاقات أوسلو منذ صدورها وحتى الآن!! الآن استوعبت يا عباس أن اسرائيل لا تلتزم يالاتفاقيات!!!!!!!! هزلت من زمان .

  2. سلام القدس لكم و عليكم،
    صح النوم يا ابو مازن: الحكومة الإسرائيلية لا تلتزم بالاتفاقيات !!!! منذ متى يلتزم الكيان الصهيوني،قاتل الاطفال و الشيوخ و النساء و العزل و كل شيء حي بأرض فلسطين المغتصبة ويلتزم الآن بالتعهدات التي أقامتها معه السلطة مقابل حفنة من الدولارات؟؟؟؟
    سلام القدس لكم و عليكم

  3. الإتّفاقيّات تلتزمون بها أنتم فقط٠ اسرائيل لا تلتزم بشيئ منذ سنين٠
    ليس هناك أيّ وقف للتّنسيق الأمني مثلا ٠
    إذا لا داعي لهذا التّهديد يا سيّد عبّاس٠ كلامكم صار مخزي ومهين و أضحوكة العالم٠

  4. انت شكلك فاهم الموضوع غلط يا خواجة عباس 😊
    لانه اسرائيل ليس كما تقول لا تلتزم باتفاقية اوسلو انما اسرائيل قالت لكم منذ سنوات انه حل الدولتين فشل اي اتفاق اوسلو فشل اي انه لم يعد لكم صفة ياسلطة بلا سلطة
    بمعنى اخر الاحتلال الصهيوني أعلن إلغاء اتفاقية اوسلو ولم تعد اسرائيل بحاجتكم بعد ان انتزعت منكم كل شئ لكنكم ترفضون ان تفهموا ما معنى انه حل الدولتين فشل وحتى الصبي الحاقد كوشنر قال منذ فترة قصيرة انه حل الدولتين مستحيل وليس كما تقولون اسرائيل ترفض الالتزام بالاتفاق لانه الموضوع من اصله بح مافيش حل دولتين ياعباسكو كل اخباركم ترفع الضغط 😠

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here