عباس مستعد لتلبية أية دعوة من بوتين لعقد لقاء ثلاثي في موسكو مع نتنياهو أو مع أي رئيس وزراء إسرائيلي قادم

رام الله/ قيس أبو سمرة/ الأناضول- قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن الرئيس محمود عباس، مستعد لتلبية أية دعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لعقد  لقاء ثلاثي مع أي زعيم إسرائيلي في موسكو.

وأضاف أبو ردينة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا ، إن عباس وافق فيما مضى على دعوة من  بوتينللقاء  نتنياهو ، لكن الأخير تهرب.

وتأتي تصريحات أبو ردينة، ردا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبيل سفره إلى موسكو، حيث نقلت عنه هيئة البث الإسرائيلية أمس الثلاثاء قوله بالإمكان التوصل إلى السلام، بمجرد لقائي أي زعيم فلسطيني يرغب في السلام أو حتى يكتفي بالإعلان عن ذلك.

وأضاف الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية الرئيس عباس كان دائما على استعداد لتلبية طلب الرئيس بوتين لمثل هذا اللقاء في أي وقت، سواء مع رئيس الوزراء الحالي، أو مع أي رئيس وزراء إسرائيلي قادم بعد الانتخابات، من أجل تحقيق السلام العادل والدائم.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في إبريل/نيسان عام 2014 بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967 والإفراج عن معتقلين من السجون الإسرائيلية.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. من الجيد التذكير ان عباس لا يملك اي صلاحية او اي وظيفة رسمية معترف بها فلسطينيا.
    فهو رئيس منظمة التحرير ورئيس فتح وهذه ليست ممثلة للشعب الفلسطيني باي صورة من الصور.
    كما انه الرئيس المنتهية ولايته لسلطة الحكم الذاتي .
    ولا صحة لما يوصف به الى انه الرئيس الفلسطيني. فهذا وظيفة شاغرة ولا اساس لها في الاصل.
    اي اتفاق او تصريح او تنازل من عباس ومنظمته وسلطته لا يلزم اهل القضية واهل البلاد باي صورة من الصور.

  2. إلى متى ستستمر سلطة عباس وشركاه لالإستخفاف بالشعب الفلسطينى؟ إلى متى سيستمر عباس وسلطته في بيع ألأوهام للشعب الفلسطينى؟ مجرد أن صرح نتنياهو ألمسافر إلى موسكو للإجتماع ببوتين، بأنه بالإمكان ألتوصل إلى ألسلام بمجرد لقائى أي زعيم فلسطيني يرغب في السلام، كان أبوردينة جاهزا للرد بأن عباس على إستعداد للسفر فورا إلى موسكو لعقد لقاء ثلاثى مع بوتين ونتنياهو من أجل تحقيق ألسلام العادل والدائم!!!! عن أي سلام يتحدث أبوردينة؟ ولماذا يقبل نتنياهو بالإجتماع مع عباس وهو حصل على كل مايريده وزيادة في أوسلو وبعدها. بدأت التنازلات عن القرارات الدولية ألخاصة بالقضية، في بيروت وما صدر عن مؤتمر القمة العربى ألذى غقد هناك في العام 2002 وترأس الجانب الفلسطيني ألخواجة عباس لأن ألرئيس الفلسطيني عرفات كان محاصرا في المقاطعة! هل نسى عباس ما صدر عن قمة بيروت بإلغاء القرارات الدولية والإستعاضة عنها بحل عادل لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين؟! بيان القمة ألغى القرارات الدولية 181 قرار التقسيم و194 قرار حق العودة الغير قابل للتصرف. ماذا حصل بعد قمة بيروت، تولى السلطة عباس وفى عهده الميمون توسع ألإستيطان بشكل لم يسبق له مثيل، وبدأت إقتحامات ألأقصى وتهويد القدس وتهريب ألإراضى،أراضى القدس لليهود، وإجبار سكان القدس العرب على الرحيل! ماذا فعلت السلطة العباسية، هل ساندت أهل القدس، أم هل إستطاعت وقف ألإقتحامات للأقصى، أم هل إستطاعت وقف ألإستيلاء على ألأراضى، أراضى الضفة الغربية، وأخيرا هل إستطاعت سلطة عباس إخراج أسير أو معتقل واحد من المعتقلات ألإسرائيلية. كانت سلطة عباس مشغوله ببناء السفارات وتعيين السفراء من أقارب ومعارف وأصهار عصابة عباس المحيطة به. بعدها إنشغلت السلطة في ألإنقسام حتى تفصل المشاغبين في غزة عن ألمذعنين في الضفة الغربية. إهتم عباس بالإعلام وصارت لفلسطين قنوات عدة وتم تعيين المذيعين والمذيعات للتسبيح بحمد عباس وسلطته. كذلك تم تأليف مجلس وزراء ووكلاء وسكرتيرات وألقاب فخامة الرئيس وسيادة رئيس مجلس الوزراء ومعالى الوزير وعطوفة اللواء فلان و و و كل التوافه التي لا تخص القضية!!! لماذا لا يعلنها عباس أنه فشل في إدارة القضية بسبب ركضه وراء سراب لم يحقق إلا التصفية النهائية للقضية الفلسطينية

  3. It is just hopeless ! As we say in Arabic ” the tail of a dog will not be straight “. With all what Netanyahou is doing for the Palwestinians , Al Aqsa Mosque , cutting the finances on captices and you still want to meet with him. I say hell on Fateh and the Palestinian Authority.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here