عباس: صفقة القرن انتهت وستفشل كما فشلت “ورشة المنامة” التي بدأت بخطاب لكوشنر وانتهت بخطاب له ولن يتم القبول بما تفرضه أمريكا سواء رأيها أو كوسيط

رام الله ـ وكالات: تحدث الرئيس الفلسطيني محمود عباس للممثلي الصحف العالمية، عن آخر التطورات فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وعلق على “ورشة البحرين” التي وصفت بأنها الشق الاقتصادي من “صفقة القرن”.

قال محمود عباس إن “صفقة القرن انتهت وستفشل كما فشلت “ورشة المنامة” التي بدأت بخطاب لكوشنر وانتهت بخطاب له أيضا، مشددا على أنه لم يبق شيء اسمه “صفقة القرن” بعد الذي طرحه الأمريكيون”، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأكد الرئيس الفلسطيني “قلنا لا لصفقة القرن ولن نقبل بها وقلنا ذلك بكل وضوح وصراحة، ولا للذي سيأتي بعدها، متسائلا: ما هي القضايا التي بقيت لنتحدث عنها ونناقشها؟”.

وأشار عباس إلى أنه لن يتم القبول “بما تفرضه أمريكا سواء رأيها أو كوسيط، معتبرا أنه منذ “أوسلو وحتى الآن “لم يتم إحراز أي تقدم على يد الأمريكيين”.

وتابع عباس أنه لن يتعامل مع الإدارة الأمريكية ما لم “تتراجع عن القرارات التي اتخذتها بحق القضية الفلسطينية”، وأن “القرارات المزاجية والفردية وأحادية الطرف لا تنطبق علينا ولا يمكن أن نقبل بها”.

وتابع الرئيس “إذا كانوا يريدون فرض الأمر الواقع بالقوة، فنحن لدينا قوة الحق وهي التي دائما نتمسك بها ونطالب بها، فنحن نقبض على حقنا كما يقبض الإنسان على الجمر”.

وفي تصريحات للصحفيين خلال مؤتمر عبر الهاتف ألمح كوشنر أيضا إلى أن خطة السلام الأمريكية قد تدعو إلى توطين دائم للاجئين الفلسطينيين في الأماكن التي يقيمون فيها بدلا من عودتهم إلى أراض أصبحت الآن في دولة إسرائيل.

وقدم مستشار رئيس الولايات المتحدة، جاريد كوشنر، في 25 يونيو، المرحلة الأولى من خطة التسوية الجديدة في الشرق الأوسط التي وضعتها الولايات المتحدة، والتي وصفتها وسائل الإعلام العربية بأنها “صفقة القرن”.

وفقًا لهذه الخطة، من المقرر استثمار 50 مليار دولار على مدار عقد من الزمن في التنمية الاقتصادية للأراضي الفلسطينية والدول العربية المجاورة، وكذلك في تكاملها.

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. اسرائيل لم تتقيد أو تنفذ أي بند من اتفاقات أوسلو . جميع هذا الكلام وهذه التصريحات من سيادة وفخامة الرئيس عباس لا تؤدي الى نتيجة!!!! لأنها لا تعتمد على ركائز والركائز هي المقاومة الفلسطينية المسلحة وغير المسلحة . اسرائيل وأمريكا والغرب لا يعرفون سوى لغة الند بالند يعني لغة القوة . جميع تصريحات عباس وكلامه يعتبر جعجعة على الفاضي !! إذا لم يترجم إلى أفعال . لم يبق شيء من حقوق الشعب الفلسطيني لكي نطالب به !! جميع هذه الحقوق وأكثر تم التنازل عنها من قبل عباس والسلطة الفلسطينية بموجب اتفاقات أوسلو , ليس هذا فقط بل وان الأمن الفلسطيني يقوم بدور الحارس الأمين لسلطات الاحتلال الصهيوني عندما يحاول أو يقوم أي حر فلسطيني بمقاومة الاحتلال , والأمن الفلسطيني يقوم بذلك بدون مقابل سوى بعض العظام والأموال التي تذهب في غالبيتها إلى من نصبوا أنفسهم مسؤولين وقادة للشعب الفلسطيني ويتكلمون بالنيابة عنهم باسم فلسطين . الحل يا فخمة الرئيس عباس تعرفه أنت ويعرفه الجميع وهو إلغاء اتفاقات أوسلو والعمل بها وسحب الاعتراف بدولة اسرائيل واعتبار جميع فلسطين أراضي محتلة يجب تحريرها . أنا أعرف أن هذا سيكلفك الكثير شخصيا يا فخامة الرئيس ولكن : عش عزيزا أو مت وأنت كريم . أطيب تحية للجميع .

  2. أخي الكريم العزيز أحمد الياسيني حفظه الله وابقاه
    الآن فقط رأيت تعليقك واعذرني على التأخير لأن استفسارك وسؤالك لي أنا أعتبره أمر من أخي الكبير حفظه الله
    عباس لن يتنازل عن طائرته وتصديق نفسه أنه رئيس رغم أن الجميع فلسطينيين وعرب وأجانب يعرفون جيدا أنه في خدمة أسياده الصهاينه الذين جعلوا منه وأولاده أصحاب امبراطورية اقتصادية كبري علي حساب مايقدمه من خدمات أمنيه للصهاينه..هو أكثر إنسان خدم العدو وجعل احتلاله خمس نجوم..
    عباس وسكان مدينة روابي ليس في قاموسهم فكرة التحرر من إسرائيل ابدأ لأن وجود الإحتلال هو في مصلحتهم وليس للتحرر مكان في عقولهم..مصيبتنا هي في زمرة عباس المستفيدين من بقاء الإحتلال
    كل التقدير والاحترام لك أخي العزيز ودعواتي لك بالصحه والعافيه وطولة العمر يارب

  3. انتم سبب البلاء تنازلتم عن 80 بالمئه من فلسطين التاريخيه و اعترفتم بإسرائيل مقابل أوهام ووعود.تهمكم مصالحكم قبل كل شئ و تدعون الوطنيه بئس ما تدعون

  4. حسب عباس ، منذ اوسلو وحتى الان لم يتم احراز اَي تقدم. إذن انت وعريقات على ايش ليتفاوضوا طول الثلاثين سنه الماضيه. وكمان خطتك لمرحله غير انك ما ترد على التلفون؟ مثلا افتح قنوات حوار مع الآخرين اللي انقلبت عليهم لما فازوا في الانتخابات وعطلت الوزاره والمجلس التشريعي ومن يومها بتعين وزراء على مزاجك بدون العودة لأي مجلس. حتى جماعتك اللي انت نعينهم قالوا لك اثقل يا زلمه ووقف التنسيق الامني حتى الناس ما تحكي عنك بايعها!
    باللامس الأحمد قال على الميادين ان السلطه لا تعترف بإسرائيل حتى تسحب اعترافها! إذن السلطه مع مين بتنسيق وتتفاوض وهل هناك فصل بين ألمنظمه والسلطه لانه السلطه متنفذين بالمنظمة وعلى الأقل راتبين عالداير!! ويقول الاخر وهو عضو مؤتمر هرتزليا ان السلطه لم تمنع الرد على اعتداءات المستوطنين. يا فهمان، فياض ما ترك ولا قطعه سلاح في الضفه والمستوطنين مسلحين اذا ما وصلك خبر وهم بحراسه جيش الاحتلال.

  5. وذلك أضعف الإيمان، من واجبك كرئيس سلطة بدون سلطة أن وقائد فتح المقاومة التي تحولت الى فتح المساومة ولن أطيل في الشرح والحديث عن سلطتكم التي تزينت بثوب التنسيق الأمني والتنازلات منذ أوسلًو التي كنت عرابها.

    بالنسبة لصفقة القرن حتى لًو فشلت ستكون مقدمة لصفقات أخرى خاصة بعد تآمر السعودية وحلفائها الذين
    أصبح البعض منهم يتذمر و يستفيق و لا يرى الا انه انخرط في حروب ليست له ومع إرادة وصمود وتحدي ومن لا يعرف اليمنيين فليقرأ التاريخ…
    لن تمر هذه الصفقة لإدراك الفلسطينيين والمهتمين بهذا الموضوع ان الصفقة جاءت لتصفيتها وتصفية جميع المسائل المتعلقة باللاجئين وحق العودة والقدس والتوطين …. ولن نقبل حلها على حساب الاْردن او غيره ، هذا حق ووعد من الله لكن أغلب الناس لا يعلمون ..

    Abed Alloh

  6. النضال والمقاومة : ما أخذ بالقوة لا يؤخذ الا بالقوة ؟
    الكفاح حتى النصر فلسطين من النهر الى البحر .

  7. سوال الى اخي العزيز محمد الطحان رعاه الله
    تحية مقدسية عاطرةً من قدسنا بباب السهرة
    واخير ا تكلك الرييس عباس بعد صمت اهل القبورر ،وكما يقول المثل “سكت دهرا ونطق كفراد ” ؟
    فهل سمعت في القاموس السياسي عبارة {نقبض عل حقنا كما يقبض الانسان على الجمر ” ؟
    فهل ابقى عباس لنا اي كق نقبض عليه منذ تسلم سلطته الامنية التنسيقية خلفاً لسلفه ابوعمار الذي
    رحل في نوفمبر / تشرين ثاني 2004 .؟ فاجهز على ماتبقى لنا من حقوق وفقا لاتفاقية اوسلو مقابل
    ان يصبح رئيسا للسلطة ويقبل برامالله عاصمة لسلطته مما شجع احمق البيت الابيض على الاعتراف بالقدس
    عاصمة للدولة الصهيونية ؟
    فاين الحق الطبيعي الذي يقبض عليه عباس كم يقبض على الجمر؟
    ليتك ياعباس بقيت صامتا لكان افضل من هذه الفضيحة االسياسية :
    ياعباس
    الامر الواقع فرضته اسرائيلد بارادتك وصمتك بلوقبولك !ولو كنت واعيا لما استطاعت اسرائيل انتفرض هذ الامر الواقع ؟
    لم يبق من الارض مايمكن ان تقيم فيها دولتك الت تحلم بها ؟ فاحلامك هي اضغاث احلام ؟
    لو صدقت في تصريحاتك الهشة والوهمية والمبطنة التي لم يعد لها سوقا لدى الشعب الفلسطيني وكانت لديك الجرأة لقلت امام المراسلين بان فلسطين بحدودها الجغرافية والطبيعية من النهرالى البحر دولتن والقدس بشقيها الغربي والشرقي هي عاصمتنا ردا على الامر الواقع الذي تتخبط فيه انت وسلطتك الامنية ،بل لاعلنت ايضا انسحاب سلطتك من الاتفاق الامني مع اسرائيل وبدون ذلك فانت تكذب على نفسك وشعبك ،
    وحينها لن تقبض على الجمر حت لاتصلي يديك ؟
    اليس مذلك يا اخي محمود الطحان ؟
    مع تحياتي الحارة
    أخوك المحب لك :احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  8. هل يتكرم شخص عربي بتوجيه سؤال الى كوشنر : ( متى كانت مملكة اسرائيلية في فلسطين ؟ )العهد القديم نفسه : لم يذكر اسم فلسطين مطلقاً ولم يذكر أن اورشليم هي القدس في فلسطين . ولم يشر لا تصريحاً ولا تلميحاً الى دخول أية شخصية ااسرائيلية قديمة الى فلسطين لا داود ولاشاول ولا سليمان بل ولا موسى عليه السلام قبلهم . وكل ما فعله الباحثون التوراتيون انهم حرّفوا تفسير العهد القديم فجعلوا جغرافيته في فلسطين وهي ليست كذلك . بالقوة اغتصب بنو صهيون ارض فلسطين لذا لن يكونوا في سلام .

  9. اخشى ما اخشاه ان يتم التخلص من عياس ويحسب على الامه شهيدا و رمزا و بطلا مثل سلفه عرفات

  10. لا سبيل لتحرير فلسطين الا بالمقاومة وعودة منظمة التحرير كما كانت في الستينات وحتى الثمانينات عندما كانت ترتعد فرائص الغرب من مجرد سماع كلمة PLO
    عندما كانت الفصائل الفلسطينية تضرب العدو في كل مكان
    عندما كانت الفصائل الفلسطينية تنفذ عمليات نوعية في العمق الصهيوني وداخل فلسطين وخارجها
    عندما كانت الفصائل الفلسطينية يجتمع تحت راياتها كل الشباب العربي من المحيط للخليج حتى انني اذكر ان احد امراء الكويت كان فدائيا
    فقط هذا ما يجعل العالم غصبا عنه يستمع لعدالة قضية هذا الشعب الذي ظلمة القريب والبعيد

  11. غريبــــــــــــــــــــة .ومتى سينتهي التعاون الامني بينكم والموساد ..وقيامكم بكشف مواقع المقاومين للموساد وقتلهم….أنتم أخطر من ورشات المنامة وغيرها من ورشات التصهين وبع النخوة العربية

  12. صحيح مؤتمر المنامة فشل وكان صفعة بل وصمة عار على كل من حضره لكن انتم ايضا فشلتم قبله في الحفاظ على الحد الأدنى من حقوق الشعب الفلسطيني الذي كُنتُم تتحدثون بإسمه غصبا عنه كُنتُم تقبلون المعونات السعودية المسمومة والان السعوديين اول من طعنكم واكثر من يسئ الى اهل فلسطين الأحرار الصامدين
    انفضوا ايديكم من حكام العرب ومن الاحتلال الذي مازلتم تطالبونه بالعودة الى طاولة المفاوضات بعد ان خذلكم وسرق معظم أراضي الضفة الغربية واتركوا الشعب الفلسطيني يقاوم ويناضل لأجل انتزاع حقوقه المسلوبة وتحرير وطنه من هذا العدو الصهيوني الذي لا يفهم الا لغة القوة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here