عبّاس تحلّل من اتّفاقات أوسلو وبدأ أوّل خطوات إيقاف التّنسيق الأمنيّ بسحب قوّاته من المِنطقة “ب”.. هل يستمر في هذا “الانقِلاب”؟ وهل نحنُ على أبواب انتفاضةٍ “فتحاويّةٍ” وشيكةٍ في الضفّة الغربيّة؟ وكيف سيكون الرّد الإسرائيلي؟

 

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

57 تعليقات

  1. الى الأخ عبدالباري المحترم
    اخي وابن بلدي
    انا مش فاهم منظمة التحرير الفلسطينية و انا لا أنظر إلى التاريخ بل انتظر الى الواقع الي انا عشته فشلت في الاردن فشلت في لبنان فشلت في غزه فشلت في الضفة الغربية يعني فشلت في الأرض لا اتذكر اليها اي نجاح من فشل الى فشل و انا لا اتكلم عن قبضيات منظمه التحرير اتكلم ماذا كسبت فلسطين من منظمة التحرير ?

    و هذه لا يعفي الاخوان المسلمين الفاشلين

  2. ____ الشهيد العربي بن مهيدي ليس خريج جامعة أو دكتور في السياسة و لا صياد سلطة لكنه قال جملة دخلت أدبيات تاريخ الثورات / ارموا الثورة إلى الشارع .. يحتضنها الشعب ’’ .. التنسيق مع العدو كان خطأ في العنوان .

  3. إلى الأخ خواجه فلسطين
    صدقني أخي الكريم لن تتمكن الضفه والقدس من النهوض بواقع المقاومه سواء حراك مسلح أو إنتفاضه جماهيريه إلا بإزاحة هؤلاء “حكومة عباس ومنظومة أوسلو” عن المشهد السياسي لأن التنسيق الأمني هو العدو الرئيس وإذا تمكن شعبنا في الضفه والقدس من إزاحة هؤلاء عندها ممكن القول أن المقاومه والإنتفاضه والثوره عائدات للضفه والقدس تحياتي وكل عام وأنت بخير

  4. اخوي خواجه فلسطين المحترم كل عام وانت بألف خير ينعاد عليك وانت بصحه وعافيه .. ويفرح الله قلبك بشفاء إبنك.. .. اخوي خواجه فلسطين ..
    سؤالك صعب جدا..رغم سهوله الإجابه..ورغم أن إجابته متواجده في كل تعليقاتي السابقه .. واللاحقه إذا كتب الله عز وجل لي مزيدا من الحياه .. وبقي بالقلم انفاس..
    بصراحه علقت بأوحال الإكتراث بالأخرين من حولي ..وكانت نقطه ضعفي الفقراء.. اعرف ان الله عز وجل هو الرزاق وهو الكريم.. لكن ان تكون شعوبنا فقيرة وضائعه في صحاري ظنك الحياه..لم يكن منطقيا.. شباب مكدسه على الارصفه..
    متخمون بالفراغ.. نساء عانسات ..الحزن يجتاح ملامحهن..عائلات تمزقها جائحه الفقر .. وغلاء المعيشه والعاطلين عن العمل ..لقد كنت في منتصف السوق .. واستمع لهموم الناس .. وكنت بئر اسرار..اعرف ان الفقر ليس عيبا وانه قدر.. ولكن كان هنالك من يمارس أدوار قذره .. وعرفت ان أمتنا العربيه مستهدفة.. وانا اقولها وأنا مؤمن بهذا بكل جوارحي.. ولا ينقصنا اي شيئ لنكون من أرقى شعوب العالم.. وفي مصاف الدول العظمى.. لو ان هنالك شرفاء وعشاق لاوطانهم يديرون شؤون اوطاننا ونحن نمتلك تاريخا وكنوزا من العلم والمعرفة.. وخيرات .. وامكانيات… لن اقول لك انني مثقف أو قارئ .. او خريج جامعات.. انا خريج الأسواق والزقاق .. والحارات .. والأحياء الشعبيه وولدت في المخيمات.. نظريه انهم《 كلهم مجرمين وكلهم شركاء بالجريمة.. 》التي يقولها الأخ العربي الأصيل ابوانس.. ليست اختراع أو نسج خيال .. لو تذهب الى الشارع العربي.. وتدخل في نقاشات مع باعه البسطات ..والمدرسين.. والبسطاء والختياريه.. وعمال الكراجات .. الخ .. سيقولون لك نفس الشيئ.. هنالك إجماع شعبي عربي على الكفر بالمنظومه السياسيه العالميه.. وبالانظمه العربيه.. بعد انجلاء العاصفه على خيانات عظمى ومسرحيات .. واجرام .. وان هنالك عصابات قادمه بمهام محدده..تستهدف الاوطان العربيه وقطع الطريق عليها ..وكان هنالك استثنائات.. بسبب ما لدى الإنسان العربي من عاطفه.. وكره للصهاينه.. وحب لفلسطين لا يتناهى.. احد الاستثنائات كان حزب الله اللبناني.. فنحن متعطشين لأبعد الحدود الى شرفاء ورجال شجعان يمثلون .. أمتنا العربيه.. وضمير الشعوب ووجدانها..
    في عام 2006 وقفت الامه العربيه عن بكره ابيها تقريبا ..مع حزب الله وتضرعت الى الله عز وجل أن ينصره الله ويثبت اقدامه.. فلا نعرف لا طائفية.. ولا ما يحزنون.. حتى اتت ساعه الصفر .. ونادى منادي الثوره..
    الثوره التي كان لا بد .. وان تنفجر في وجه اللا منطق .. و بعد سنوات القهر.. وزمن اللصوص .. وبعد أن فقدت شعوبنا ثقتها بنفسها.. وأصبح حلم الشباب العربي الهجره.. وترك كل الأشياء الجميله ورائها ..من أجل فرصه لحياه كريمه.. وتحقيق الاحلام.. والزواج من الحبيبه.. وأنا من اولائك.. ذهبت إلى عالم ليس عالمي لا شيئ به سوى جني الاموال.. وإذا بحزب الله .. الذي كنت اظنه سيكون إلى جانب أمتنا العربيه…جنبا إلى جنب وإذا به يقاتل مع أحد الأنظمة.. وإذا بالنظام الإيراني كذالك.. وإذا بروسيا .. وأمريكا وكل العالم يقف في وجه هذا النظام.. كانت الصدمه.. وبعدها التمعن بكل صغيره و كبيره .. وإذا بهم كلهم ضد أمتنا العربيه..
    وانا بالنسبه الي .. ليس فلسطين وحدها المحتله.. وانه لو كان هنالك صدق نوايا واخلاص.. وفعلا كان هنالك اعداء حقيقيون لكانت إسرائيل رميم..منذ زمن بعيد
    وعرفت ان كل الحروب التي خاضتها .. كانت من إجل إحلال السلام.. والتهدئه.. وتوقيع الهدن المعمره.. برعاية امميه.. وأصبحت فلسطين ذريعه لإخضاع شعوبنا ..

  5. الى الأخ ممدوح \ غزه
    انا فلسطيني لا حمساوي و لا فتحاوي و بدون اي حزب سياسي و الكل يجب ان يكون في خدمه فلسطين و انا معك مائه في المائه يجب تفكيك و تدمير الافخاخ

  6. عباس ومنظومة أوسلو قائمون على التنسيق الأمني مع الجيش الصهيوني والشاباك لقد وصل عباس ومنظومته بالإستفراد والإستقواء على الكل الفلسطيني وتثبيت نظام المختره القائم بالضفه بناء على هذا التنسيق الأمني مع الصهاينه الموضوع محسوم وأساسا ليس بيد عباس التنسيق أصبح هناك أجهزه أمنيه تقوده أما فتح فهي إستنزفت حتى النهايه لم يعد أمامها أو بوسعها فعل أي شيء وأزمتها فقط تثبيت نفسها في المرحله القادمه ونزاع وراثة عباس على حكم كنتونات سكانيه بالضفه المحتله وإستمرار إستجلاب دعم مالي لكي يوسعوا ثرواتهم يجب أن نكون واضحين الضفه والقدس تعانيان فترة بؤس وطني أنا بإعتقادي أنه لن تحدث إنتفاضه بالضفه والقدس سواء كانت مسلحه أو جماهيريه إلى بإزاحة عباس ومنظومة أوسلو وتفكيك أجهزتهم الأمنيه ومن يراهن على صحوتهم فهو يراهن على حصان خاسر الرجاء النشر

  7. صفقة القرن حاليا هي انتاج جديد من اغتصاب فلسطين عام ١٩٤٨.

    واهم من يعتقد أن الأمر يجري دون مساهمة فاعلة ومشاركة جوهرية للأنظمة التي تحكم العرب في إعادة إنتاج نكبة جديدة للأمة.

    الصفقة الجديدة بدأت بخيانة كامب ديفيد وتحييد مصر ثم تدمير العراق في حرب مع إيران وما تلاها … وحتى اليوم.

    الخطة مستمرة بنجاح باهر.

  8. ____ الرد الصهيوإسرائيلي في حالة توقيف سريان التنسيق الأمني سيكون كالتالي /
    ’’ تصرف و كأنك في دارك .. لكن لا تنسى أنك في داري !!! ’’ .. عقد إيجار مسجل في أوسلو !!!
    .

  9. يا عباس ! هل تعلم أنك لم تعد، منذ زمن بعيد، قادراً على خداع ا لناس ؟ قبل بضعة أيام، و بتنسيق، كما العادة، مع العدو الصهيوني مغتصب فلسطين و مغتصبك، أرسلت زمرةً من بهلواناتك إلى الشارع فبدأوا يطلقون النار بكثافة إلى السماء ليقولوا لنا، كما عَوَّدَتْنا الصهيونية العربية منذ أكثر من 72 سنة : لا تقلقوا و ناموا بسلام مثل الخرفان، إننا لَمُحَرِّرون لفلسطين بعد 72 سنة أخرى على أكبر تقدير.

    يا عباس ! إن الله زين السماء بملائكته و بالكواكب و النجوم، فلا تأمر زبانيتك بإطلاق النار عليها لأن عدو الشعب الفلسطيني يوجد في صفد، و في يافا و حيفا، و في القدس و الخليل، و في رام الله و في عقر دارك، و حيثما وليت وجهك في فسطين فثمة عدوك.

    برهنت للمرة الألف + ”م” أن قطاراتٍ كثيرةً فاتتك و لم تعد قادراً على اللحاق بها. اِرحل ! اِرحل ! اِرحل !

  10. اخي الكريم مع احترامي الشديد لك فلم يكن يجدر بك ان تطرح السؤال اصلا…الا من باب شد الهمم.. فهؤلاء وظيفتكم خدمة اسراءيل و اخد المال مقابل ذلك و لك ان تسميهم بما يليق بهم . و قد يءسنا منهم كما يءس الكفار من اهل القبور

  11. استاذ عبد الباري انت بتعرف انو عباس ماممكن يلغي التنسيق الامني فلاتعشمنا الله يخليك انت اخبر فيه من غيرك ماتخلي الناس نتوهم شي ماراح يصير ، مابدنا نحط احلام بغير محلها.

  12. ____ إذا عاد الرئيس عباس إلى تونس ! . الجامعة العربية ستعود إلى تونس ! .. شكشوكة بعنوان كامب ديفد – اوسلو !!
    .

  13. إلى سماحة الشيخ المناضل أحمد الياسيني إبن القدس البار
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    كل عام و انت و ذويك بألف خير….أتمنى أن تصلي صلاة العيد القادم في قبلة فلسطين الأولى …. أتمنى لك طول العمر و صحة البدن لتغز ١٠ الاف ركعة في أقصانا الذي حملت الماء و زاحمت الشباب لإطفاء حريقه….
    كل عام و أنت بألف خير سيدي

  14. الى السيد محمد الكندري – الكويت
    لوتستفتي الشعب الفلسطيني وعددهم اكثر من14 مليون موجودين في منطقه 48 مليون 700الف والضفه العربيه3 مليون تقريبا وغزه اقل من3 مليون بقليل والباقي في المخيمات والشتات لو استفتيت هؤلاء جميعا لما صوت لسلطه اوسلو سوى الذباب الالكتروني والخونه والذين باعوا انفسهم للطاغوت وهم لا يتجاوزعددهم الواحد بالاف من الشعب الفلسطيني ولو قرأت التعليقات هنا في العرب اليوم لوجدت شريحه تمثل جزء من هذا الشعب وما تمثله من رفض لسلطه اوسلو برمتها هؤلاء نصبوا على الشعب الفلسطيني كاي نظام عربي رسمي ونحن في شتات للتجتمع كلمتنا ونقول لا بصوت واحد

  15. ____ عيدك مبروك و سعيد سعادة المقدسي الأصيل أحمد الياسيني المحترم .
    شكرا ليك على تسمية الأشياء بمسمياتها الحقيقية . و على حسن الإضافة .. التواضع جميل . خاصة عند النتائج المتواضعة .
    لك أخي العزيز بكل محبة كامل التقدير .

  16. دائما اسمع عبارة (الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني) وراء كل تصريح من قبل السلطة الفلسطينيه 🤔 طيب وين الشعب ما يقول كلمته فعليا

  17. ____ المعلق ( عالم كيمياء ) ..
    .. كأنه يعمل في فريق الزاهي حواس .. من علم السياسة .. إلى علم التحنيط !!!؟؟؟
    .

  18. الاخ الفاضل صاحب المقام الوقور taboukar
    تحية العييد الفطر السعيد
    تعريفك هذا لكبير المفاوضين هو المفروض لو حقق 99.9 في المئذنتين الارض السليبة ؟
    لكن تسيبني ليفني وزيرة خارجية اسرائيل السابقة ورئيسة حزب كاديما اليميني استكثرت عليه عشر الواحد الاخير من المئة مقابل اسضافتهاله في فلدقالملك داود في القدس الغربية ؟
    اما لقب كبير المفاوضين فهو عند عباس ؟
    لكن هو اصغر الصاغرين عند الثعلب نتنياهو الوسواس ؟
    تحياتي
    احمد الياسيني. المقدسي الاصيل

  19. لا تنخدع يا ابا خالد، عباس صار مدمن على الكرسي فيه ما فيه، مثله مثل اقرانه من زلمة الاعراب و العرب؛
    يعني ما فيه تنسيق امني ما فيه كرسي، و لنفرض حلل كل شيء و بعدين و بن يروح؟
    الله غالب

  20. سلطة عباس هي ذراع يرش الماء البارده على الفلسطينيين بعد ان يتنبأ بغضبهم لاسكاتهم وكبت غضبهم لا اكثر
    التنسيق الامني هو ان تبلغ السلطه الفلسطينيه باي تحرك مشبوه
    في الاماكن التي لا تستطيع القوات دخولها دائماً(تتعرض للرشق بالحجاره)
    اوسلو وكل اتفاقيات توابع اوسلو دمرت قضية فلسطين وجعلتها كما كانت قبل ال1948
    مفاوضات عبثيه لا فائده منها
    الهدف حاليا الصهاينه يريدون ان يسرقو ما تبقى من فلسطين للضغط على الفلسطينيين مستقبلاً
    ولكي لا يبقى شيئاً الا وخسروه
    حيث تصيح المطالب ثانويه شيئا فشيئا
    حسب المناطق التي تم فصلها
    غزه مطلبها فك الحصار
    الداخل ايقاف الحصار على توسع القرى والمدن
    الضفه ايقاف الاستيطان والرغبه بالمعاش الكافي
    والقدس ايقاف طرد السكان وهدم البيوت
    هذا الامر الواقع للاسف
    انهاك المناطق حتى تصبح مطالبهم بسيطه
    عبر خسارة كل شيء
    وهو امر خطير جدا قد يحول القضيه الفلسطينيه الى قضيه اجتماعيه عبر استحالة استرجاه الاراضي المنهوبه
    وحصر الفلسطينيين في مناطق صغيره ومحدده وكثيفه سكانياً

  21. ما يسمى ( السلطة الفلسطينية ) هي في جيب الكيان الصهيوني يتحكم فيها كيف يشاء ، تنسيق أمني المخزي يعني التعاون مع إسرائيل في المجال الاستخباراتي لقمع التحركات الشعبية الفلسطينية و السهر على أمن الكيان ، و المقاومة هي الحل الوحيد لتحرير فلسطين، فلن تستطيع ( السلطة ) أن تتنصَّل مما فرضه عليها الكيان الصهيوني.

  22. نتمني ذالك وندعوا ان يكون صادقا هاذع المرة وارجوا من الأخوة تشجيعه ليتوب الى الله ويعتذر للشعب الفلسطيني المخدوع والله تواب يحب التوابون والمتطهرون ..
    وعيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير وصحة وسعادة دائمة ومنتصرين بحول الله وقوته

  23. الفلسطيني بطبعه مقاوم وهذا ينطبق على الكتايب التي تعردضت للاضطهاد والملاحقة كباقي اذرع التنظيمات الاخرى العسكريه من قبل السلطه بقياده فياض ومعلمه عباس. فهم صادروا اسلحتها واعتقلوا عناصره وشوشوا باخرين لسلطات الاحتلال. على الكتايب الانتفاض على سلطه اوسلوا والتنصل منها وتصفيتها وملاحقه عملاءها لانها ورغم الاعلانات المتلاحقه عن وقف التنسيق ال ان التجارب السابقه اثبتت انها عديمه المصداقيه وليست محل ثقه وانها لن تترك السلطه والنفوذ بسهوله

  24. لا تتعجل يا أبا نضال ..! بعد الكثير من التفاؤل والأمل الخيبة صعبة كفراق الأحبة أو بالاحرى قاتلة أبعد الله عنك الشر! وحفظك لقرائك وللقضية الفلسطينية .

  25. عباس لم يتحلل ، هو غير قابل للتحلل ، معجون من طينة الانبطاح للعدو الصهيوني .

  26. والله نفسي ان اصدق عباس وسلطته او واحد من افراد عصابته ولو مرة واحدة ؟
    يا اخي عطوان
    المثل الفلسطيني يقول ( بعد كسر الجرة يصعب اصلاحها )،؟
    وعباس كسر الجرة خمسين مرة منذ ورث سلفه وشريكه في سلطة اوسلو التي يشهد الله ان ماسيها تضاهي بل تنوف عن نكبة عام 1948 ? فلقد قضى سلفه ولم يترك اية مأثر للقضية الفلسطينية ولاللشعب الفلسطيني وكل ماناسبه ناضلت غرفات في هذا الواجب الوطني الذي يحتم عليه قيادته لمنظمة التحرير الفلسطينية تساقط كاوراق الحري.ف في محطة اوسلو المشؤومة التي غنمه فيمايسمى (اريحا _غزة ) اولا ونحمد الله ان هيأبغ من يحميها ويصونها حين اصبحت تحت قيادة المقومة الاسلامية حركتي حماس والجهد الاسبةلامي ولو بقيت غزة الجبارين تحت سيطرة وسلطة عباس لتلوثت مثلما. اريحا والضفة الغربية والقدس الشرقية بالمستوطناتاليهودية وقضم اراضيها بجدار عازل كما هو الحال في كافة انحاء الضفة الغربية والان جا دور اريحا وضم غورها بمافيهمن اراضي خصبة ًوينابيع مياه عريرة ويعلن عباس انسحاب سلطته من اتفاقيات اوسلو والنسيقالامني مع اسرائيل بعد خراب مالطا ؟
    يا اخي عطوان
    تاريخ عباس منذ بعدرخيل سلفه عرفات في نوفمبر 2004وحتى هذه اللحظة لم يترك له مجالا لكسب ثقة الشعب الفلسطيني المغلوب على امره لبسط سيطرته واستبداده واستمراره كحمل ثقيل على كاهل الشعب الذي لم يعد يقبل هذه المساوئ والنكبات والكوارث الشعب ؟
    ولو ماكان لعباس وسلطته وازلامه ورجال امنه سوى هؤلاء الألوف من الشبان والشابتات الفلسطينيين الذين زج بهم في سجون جلاديهم الصهاينة لكان كافبةبا دمغه بالخيانة الوطنية للشعب وللقضية الفلسطينية وفي مقدمها تنازل اوتهاون السلطة ازاء اغلى واهم بند في القضية الفلسطينية وهي مدينة القدس الشرقية حين تجور عنها ابطال اوسلو بقبول غزة واريحا اولا ً؟؟
    واليوم يتذزرع عباس بوطنيته الزاقفة ان ه يرفض ضم الغور وقرر الانسحاب من اتفاقيات اوسلو والتنسيق الامني مع اسرائيل !
    والى ان يبرهن عمليا على مصداقية قراره وعدم تراجعه المتوقع حتما فعند ذلك فلكل حادث حديث
    تحياتي وتمنياتي الطيبة بمناسبة حلول عيدنا الفطر السعيد اعاده الله على الجميع بالخير وعلى الامتين العربية والإسلامية بالنصر !
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  27. ____ عباس .. الله غالب عليه .. وقع على إتفاقيات أوسلو .. و المطبعين بعدين .. و قبلين .. هل كانوا هم الواعز و الحافز ؟؟؟.. مؤتمر البحرين فضح الفضائح !!!
    .

  28. سكوت الشعب علي الخيانه…يعد خيانه أيضا. فمن يحاكم من..الكل متطفل علي نكبه فلسطين. والكل يأخذ رواتب.بدون إنتاج أي عمل…فقط عرض التلفاز…
    والواقع المأساوي يتكلم وابنا الشهدا تتألم..
    لن نركع ما دام لنا عقل حكيم. وقلب ينبض بمحبة الوطن والمواطن. معا…

  29. بيت العنكبوت ضعيف، و لكن ليس بالضعف الذي يُمَكِّنُ رئيس بلدية رام الله المحتلة بابتزازه. الضعيف هو خادم الكيان الصهيوني العنصري الذي قال (الخدم) بعظمة لسانه أن لا أمل له و لا حلم له و لا حل له لأن يرجع إلى مدينته و مسقط رأسه صفد! من له الجرأة على مثل هذا الكلام، فلا هدف له إلا إنشاء إمارة ليتربع عليها في رام الله و ليعيش كباقي الأمراء و الشيوخ.

  30. لنكن واقعيين فتح تمثل بيضة الميزان في نجاح أي حراك مفترض إذا أرادت،،،،
    فتح وإن خطف قرارها لم يخطف أفرادها ومهما كان عباس متماهيا مع العدو أو لم يكن يجب فصل هيئة السلطة عن حالة فتح كجذور في الكفاح المسلح والقدرة على قلب الطاولة متى شاءت بعد مشيئة الله،،،،
    من الممكن جدا اشتعال انتفاضة مسلحة في الضفة لأن عرابي التنسيق الأمني في السلطة لهم حد لا يمكن أن يمضوا به إلى مالانهاية في الخيانة دون امتلاك الحد الأدنى من المبررات التي تضمن لهم عدم تمرد حالة فتح المتجذرة في الشعب الفلسطيني، حيث لا يمكن استنساخ حالة الخضوع التام للشعوب العربية لحكوماتها في مثال الشعب الفلسطيني وخاصة انه لم يبتعد كثيرا عن ثقافة الكفاح المتجذر…..

  31. سؤال مجنن راسي ليل نهار.اين الرجال بالضفة؟حوابي انتهو او بالسجون.اي فلسطيني بالضفة ليس بالسجن او بالمستشفى او شهيد هو خانع واشتراه عباس العميل.اعرف الان سأسمع اصوات محتجة.يا سيدي الخانع بالضرورة لقلق.عباس قالها باوضح الصور بمحلس وزراء الخارجية العرب:المعلومة التي اعطيهم اياها بيموتو ولن يحصلو عليها بدوني.يا عيب رجالات الانتفاضات رحلوا وتركوا خلفهم نساء اناثي او نساء اسمهم ذكور

  32. عن بعد … أقول للأخ ..عن قرب .
    ____ قد أتفهم تشاءمك المفرط . لكن لا أظن بأن القضية هي قضية ’’ طلب و تسليم و مستحقتات و هروب ’’ فلسطين ليست ’’ بضاعة ’’ أو ’’ بقلاوة رسمها الإحتلال السارق .
    .

  33. سحب فخامة الواحد الأحد قواته , المدججة بالهراوات و بنادق فيها٣ رصاصات يجب تسليمها بعد الوردية كاملة غير منقوصة و إلا فإلى سجن ماجد فرج المصير , من المنطقة “B” لتسهيل ضمها بعد ضم “C”.
    الى متى سننظر الى الخيانة نضالآ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الان أشتغلت للهواتف و لقاءات منتصف الله لتهدئة اللقيطة بان التنسيق الأمني ما زال قائما و لن يتوقف و كل ما هو مطلوب البدء بمفاوضات عقيمة تستمرخمسة و عشرون سنة أخر أو حتى يذهب المفاوضون إلى مزبلة التاريخ أيهما أقرب

  34. سيدي الفاضل :
    دعنا نضع النقاط على الحروف والتي تعرفها جيدا
    – عباس طوال حياته لم يحارب بل كان يستغل وجوده في صفوف الثورة لتحقيق مآرب شخصية ، وكان على قناعة تامة بالتعايش مع المحتل من سبعينيات القرن الماضي .
    – لا تهمه لا فلسطين ولا القدس ولا الشعب الفلسطيني ولا حتى العرب الا بقدر ما يقبض منهم ! وما تسرب حتى الآن من محاسبين المقاطعة يشي بالكثير عن مصير اموال الدول المانحة والتبرعات واموال الضرائب وغيره …..
    – هذا يقودنا لإستنتاج اتمنى بأن اكون مخطئا به وهو ان عباس يبتز اسرائيل بقطع التنسيق الامني لكي يدفعوا له اكثر ……فالقضية مادية ليس الا ولا تمت للوطنية بصلة !!!!!!!!!!

  35. اولا كل عام وانتم بخير جميعا واعاده الله علينا وعليكم باليومن والبركات هل تصدق يا استاذنا بان عباس سوف يتحلل من اوسلو والتنسيق الامني عباس له استثمارات في الضفه الغربيه بما يقدر ب5مليارات دولار وعلى راسها شركه الاتصالات الفلسطينيه مع مجموعه من البنوك التي هو شريك فيها اين ستذهب كل هذه الثروه بعد ان يضعه الكيان هو وكل وعشيرته على قارعه الطريق نحن للاسف سذج في تفكيرناهذا العباس جثم على صدور الفلسطينين كاي نظام عربي يقهر شعبه الكيان زاد بناء المستوطنات بقدار الف بالميه بعد اوسلو فهل هذا يعطي دوله للفلسطينين وعباس اعرف الناس بذلك وهو يميع الزمان والمكان لكي يستفيد هو وزمرته من الوقت كما ان الضفه الغربيه هي خاصره الكيان الرخوه واذا قامت الضفه فلا ينفع جيوش ولا ربتور35 ولا قبه حديديه قذيفه الهاون من الضفه تصل الى معظم اراضي 48 وليس لها حل بهذه الطريقه سوف تصبح هذه المتعربده اسرائيل نمر من كرتون ويتدخل المجتمع الدولي لانقاذها بما فيها هيئه الامم المتحده وسوف يتم التفاوض مع الفلسطينين لاعطائهم دوله وعاصمتها القدس مع الناصره كنت اتمنى ان اسمع هذا لكن الايام قادمه ودمتم

  36. يا استاذ عبد الباري عهدي بك محلل استشرافي وذكي كيف تصدق عباس وزمرته هم لا حول لهم ولا قوة وقد باعوا كل شيء عربي وفلسطيني

  37. ايها الاخوه
    انها خطه واضحه كوضوح الشمس في رابعة النهار
    انها تقوم بتسليم ما هو متفق عليه للضم قطعه قطعه
    انسحابها هذا هو جزؤ مخطط له
    لقد ضموا القدس القدس بكلتها وبقداستها وبمكانتها وستجدوا الناس سلطة الحتلال هذه لمراجعة التنسيق الامني فقط تظامنا مع القدس فأبت
    فكيف تراجع التنسيق الامني فقط على اساس ان الخزر يريدون
    ( يعني عندهم نية ) ظم اجزاء من الضفه الغربيه الى سلطتهم المحتله مباشره
    وقد ضمو القدس فعليا ولم تفعل هذه السلكه شيئ
    للنفترض عبثا ان هذه السلطه بقيت في مواقعها هل سيقبل الخزر وجودها اذا ما قرروا الضم
    بالطبع لا
    واذا استخدموا القوة باخراجها سوف تندلع اشتباكات وانتفاضه جديده اضخم من الاولى
    وهذا الذي لا يريدون ان تصل اليه الامور
    هذا انسحاب تدريجي مدروس
    سلطة فتح باعت فلسطين وسوف يقدمون استقالاتهم عند عملية الضم الكبرى ثم يهربوا خارج فلسطين على اساس انهم ليسوا بأمان ولم يعد لهم مكان ويلبسوا هروبهم لباس انه احتجاج على
    وعلدلموا ان اماكن اقامتهم جاهزة وكل ما يحتاجونه في ظول الخليج
    لقد ضموا القدس ولم تحرك سلطة عباس ساكنا ولم تتفوه بكلمه حول حتى مراجعة التنسيق الامني مع الخزر
    طيب
    هل تستطيع السلطه ان تأخذ تعهدا امام الشعب الفلسطيني انها لن تخلي ولن تسلم شبر من المناطق التي تحت سلطتها اذا ما قرر الخزر ضمها ولو ادت الى مواجهة مسلحه او انتفاضه
    جربوا وخذوا منها هذا التعهد
    لن تقبل السلطه في هذا على الاطلاق
    لن تقبل بقطع هذا التعهد ولو قطعت اعناقهم جميعا
    فقد اتخذ القرار وبدأت عملية التسليم والاخلاء كما هو مخطط له بدون أي اثاره
    العمليه تتم بسلاسه مطلقه
    من يعتقد ان عمليه الاخلاء سوف تتم عن طريق القوة او الاقتحام هو مخطئ لان ذالك سوف يخلق بلبله واثاره تصل الى حد المواجه والانتفاضه
    ما تقوم به السلطه هى الطريقه المثلى لتنفيذ المخطط المتفق عليه
    عملية تسليم بدون بلبله

  38. ____ ما معنى ’’ كبير المفاوضين ’’ ؟؟؟ … يعني هل إسترجع 99;99 % من الأراضي و الحقوق ؟؟؟ .
    .

  39. تحية احترام للاستاذ عبد الباري عطوان
    عباس جزء من المنظومه الرسميه العربيه الا من رحم ربي ولا تعتقد بانه سيخلع ثوب التعاون مع الصهاينه لانهم هم من هندسوا له ولاسلافه ما يسمى بالسلطه اللا وطنيه للقضاء على مقاومة الشعب الفلسطيني وقواه المقامه الم يقوموا بواءد انتفاضتين كادت تقلب الموازين استراتيجا انا لم افهم واذا احد يفهمني حركة مقاومه وسلطتها ان تاخذ فلوس بقاءها من عدوها ومن احتل ارضها وصادر ارضها والتهمها بالاستيطان
    اذا كان عباس وزمرته صادقا عليه حل سلطته وخروجه الى حيث يشاء وابطال قرار اعترافه بالكيان العدوا الذي فتح المجال للعدو للتوسع افقيا لاقامة شبكة علاقات دوليه لم تكن قبل قيام سلطة عباس واسلافه
    اذا كان صادقا وفتحاويا كما يقول هو وزمرته يقيم مقاومه سلميه وعسكريه في الضفه لمفارعة الاحتلال
    الايام اثبتت بان يقال فوق الطاوله عير ما يتفق عليه تحت الطاوله بتقظيع مراحل لحين تسليم فلسطين كامله وتهجير شعبها
    العالم لا يحترم الا القوي بايمانه وارادته وتضحياته ومقاومته يا عباس وايس الركض وراء دوله بدون مقومات تضحك بها على الشعب الفلسطيني وتقول انها انظمت الى منظمات الامم المتحده الدوله شعب وارض وحدود واين هي جميعا كفاكم كذب وخداع انت وزمرتك والنظام العربي الرسمي المتصهين
    واخيرا تحية للشعب الفلسطيني في فلسطين وكل المقاومين والاحرار في العالم

  40. كله كذب و تمثيل. من صبع السلطة و حافظ عليها غير اوسلو و إسرائيل و من حقق المكتسبات الشخصية غير العاملين في السلطة؟ اكاد أجزم ان ما قاله احد المعلقين ان الانسحاب هي خطة للتسليم الاراضي.

  41. والله نفسي ان اصدق عباس وسلطته او واحد من افراد عصابته ولو مرة واحدة ؟
    يا اخي عطوان
    المثل الفلسطيني يقول ( بعد كسر الجرة يصعب اصلاحها )،؟
    وعباس كسر الجرة خمسين مرة منذ ورث سلفه وشريكه في سلطة اوسلو التي يشهد الله ان ماسيها تضاهي بل تنوف عن نكبة عام 1948 ? فلقد قضى سلفه ولم يترك اية مأثر للقضية الفلسطينية ولاللشعب الفلسطيني وكل ماناسبه ناضلت غرفات في هذا الواجب الوطني الذي يحتم عليه قيادته لمنظمة التحرير الفلسطينية تساقط كاوراق الحري.ف في محطة اوسلو المشؤومة التي غنمه فيمايسمى (اريحا _غزة ) اولا ونحمد الله ان هيأبغ من يحميها ويصونها حين اصبحت تحت قيادة المقومة الاسلامية حركتي حماس والجهد الاسبةلامي ولو بقيت غزة الجبارين تحت سيطرة وسلطة عباس لتلوثت مثلما. اريحا والضفة الغربية والقدس الشرقية بالمستوطناتاليهودية وقضم اراضيها بجدار عازل كما هو الحال في كافة انحاء الضفة الغربية والان جا دور اريحا وضم غورها بمافيهمن اراضي خصبة ًوينابيع مياه عريرة ويعلن عباس انسحاب سلطته من اتفاقيات اوسلو والنسيقالامني مع اسرائيل بعد خراب مالطا ؟
    يا اخي عطوان
    تاريخ عباس منذ بعدرخيل سلفه عرفات في نوفمبر 2004وحتى هذه اللحظة لم يترك له مجالا لكسب ثقة الشعب الفلسطيني المغلوب على امره لبسط سيطرته واستبداده واستمراره كحمل ثقيل على كاهل الشعب الذي لم يعد يقبل هذه المساوئ والنكبات والكوارث الشعب ؟
    ولو ماكان لعباس وسلطته وازلامه ورجال امنه سوى هؤلاء الألوف من الشبان والشابتات الفلسطينيين الذين زج بهم في سجون جلاديهم الصهاينة لكان كافبةبا دمغه بالخيانة الوطنية للشعب وللقضية الفلسطينية وفي مقدمها تنازل اوتهاون السلطة ازاء اغلى واهم بند في القضية الفلسطينية وهي مدينة القدس الشرقية حين تجور عنها ابطال اوسلو بقبول غزة واريحا اولا ً؟؟
    واليوم يتذزرع عباس بوطنيته الزاقفة ان ه يرفض ضم الغور وقرر الانسحاب من اتفاقيات اوسلو والتنسيق الامني مع اسرائيل !
    والى ان يبرهن عمليا على مصداقية قراره وعدم تراجعه المتوقع حتما فعند ذلك فلكل حادث حديث
    تحياتي وتمنياتي الطيبة بمناسبة حلول عيدنا الفطر السعيد اعاده الله على الجميع بالخير وعلى الامتين العربية والإسلامية بالنصر !
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  42. اخي ابو خالد المحترم
    بعد التحيه و المحبه و الاحترام
    يا ابن بلدي نعم كلامك صحيح و سليم و آلله يعطيك العافيه و كل عام انت و العائلة الكريمة في كل خير .

    طيب لماذا عباس لم يعترف في فشله و المفاوضات الفاشله بدون اي نتيجه و ثم يقدم استقالته و انت تعرف ماذا اعني في الصحيح
    .
    مع كل الاحترام والتقدير

  43. عباس لم ولن يوقف التطبيع كلياًً، انما حزئياً لحفظ ماء الوجه
    اعجبني كلام هذا الرجل الصادق المدعو صالح العاروري على قناة الميادين … فلسطين بحاجة الى رجل كهذا في السلطة ، والله ان كلام هذا الرجل يرعب الصهاينة ، وليس ابو اوسلو… وعهداً علي اذا اوقف التطبيع لن اكتب رأيي مرة اخرى … ولكنيي على يقين بان عباس وزمرته سيعودون للتطبيع( ما هم اصلاً لم يوقفوه )….
    تحياتي وكل عام وانتم بالف خير
    مهاجر

  44. المشروع الحضاري العقائدي الذي عنوانه القدس والذي ينطلق منه محور المقاومة هو الذي سيتحقق به النصر.
    السلطة الفلسطينية مطالبة وقد وصلت إلى الطريق المسدود طريق أوسلو مطالبة بالبدء وعبر التنسيق مع فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق المواجهة المسلحة ضد هذا الطغيان الصهيوني والذي أراه كما يرى سيد المقاومة أضعف من بيت العنكبوت

  45. عدا الصهيونية العربية، هذا ما ينتظره كل شرفاء الأمة. لكن، لن أُدلي بدلوي حتى يظهر جليا الخيط الأبيض من الخيط الأسود.

    فيما يخصني، و أفتخر، لم أتوانَ منذ زمن غير قريب بالدعوة إلى حل ما يسمى بالسلطة الفلسطينية في الأرض المحتلة و تكوين حكومة في المنفى، و كانت تعليقاتي، يا أسفاه، تُقابل بمقص الرقابة كلما تكلمت عن ”الصهيونية العربية”” حتي فضحت هذه الصهيونية نفسها بنفسها.

  46. بادىء ذي بدء اهنؤك الأخ الفضل عبد الباري عطوان بحلول عيد الفطر المبارك واهنىء طاقم جريدة راي اليوم وقراءتها الأفاضل. اتباع عباس هذه الخطوات جاءت متأخرة جدا بعد أن سقطت الفأس في الراس . وعباس على علم أن كل الخطوات التفاوضية التي اتخذتها السلطة كانت صرخة في البرية واستفاد منها الكيان بالدرجة الأولى لربح الوقت ليس إلا وذر الرماد في العيون. كان على عباس أن ينضم سريعا الى صوت الأردن ويوحد الصفوف والمصالحة مع إخوانه في غزة والتصدي بقوة لمخططات الصلف الصهيوني الذي لا يؤمن إلا بلعلعة الرصاص والمقاومة الجبارة للشعب الفلسطيني.

  47. ____ تساؤلا ت كبيرة يطرحها عطوان بعد تحلل السلطة من أوسلو و ما تفرع عنها من مكائد و مصائب . ’’ صحوة ’’ أتت متأخرة لكنها فأل خير .. العدو المحتل سيواجه سلطة الشارع وجها لوجه .. و الغيث يبدأ بقطرة .
    .

  48. علينا أن نبدا بعمليات عسكريه علي جميع القواعد الإجرامية في كل الوطن العربي والاسلامي. لأن وجود أي عنصر استعماري علي تراب هذا الوطن يؤخر التحرير الفعلي لفلسطين…
    نعم مفاوضات الوهم والخيانة انتهت..وعلينا بتغيير في كل هذه الشخصيات المريضة التي أعطت الأمن للكيان الصهيوني..وحرمت المناضل من نضاله الشرعي..وهذا يشكل وصمه عار علي كل من ساهم في خازوق المفاوضات المذلة…
    فلسطين انت الحياه ولا حياه اللا بك يا فلسطين
    بندقيتي هي شرف حياتي وكرامة وجودي. وبها احرر بلادي..
    فلنتوحد بخندق البندقية الإسلامية والعربيه والإنسانية. حتي نحقق كرامه العيش لكل إنسان…
    نعم بالحكمة العسكريه…والعمل المستمر…ونزع بدلات المفاوضات. الخرافية…
    فل. نحترم دما الشهدا ونستمر علي هذا النهج. الحقيقي للتحرير…
    فلسطين منكم ولكم جميعا…فهل من مجيب؟

  49. ما قام به محمود عباس وتوابعه من قيادات فتح والسلطه قاموا به مجبرين وفي محاوله منهم للحفاظ على بعض المكتسبات للمرحله القادمه….. مرحلة الإنتفاضه والمقاومة الحقيقية….. ويجب أن يحاكموا ويحالوا على التقاعد إذا لم يسجنوا…..
    إللي فيه طبع ما بغيره ومحمود عباس وأتباعه كانوا يقومون بما قاموا به عن قناعه
    وليس تمثيل وهذه قناعة ابو مازن منذ البدايه ودخل فتح وهو ينظر بما قام به منذ اواءل الستينات وعليه يجب محاكمته…..

  50. هل تريدون ان يظم الخزر الضفه الغربيه مع عباس وسلطته
    ام تعتقدون ان الظم يشمل عباس وجهازه الامني
    انها أولى خطوات الظم وهى عمليه متفق عليها مع السلطه ومع بعض الدول العربيه ومن ظمنهم الاردن
    شيئ طبيعي ان تقوم السلطه بالانسحاب التدريجي من مواقعها لتسليمها للخزر
    والشيئ الغير طبيعي هو ان تبقى في مواقعها
    وإلا ماذا تعني كلمة الظم اليست الاستحواذ على المنطقه التي تديرها السلطه عوضا عن الاحتلال لتنتقل الى السلطه المباشره للاحتلال
    هل ننتظر مراسم عسكريه مع عزف لحن التسليم واحتفالات
    فعلا ان اوطاننا ارخص الاوطن واسهلها ضياعا
    لو لم يكن لدي وطن فأول ما سوف يتبادر الى ذهني للاستحواذ على وطن هو اوطان العرب
    واول ما سوف يتبادر لذهني لتوسيع وطني هى اوطان العرب واراضيهم
    لان لديهم خيارين لا ثلاث لهم
    اما ان نجلس وطز في كل شيئ او نقوم ونحرق كل شيئ
    واذا قمنا لنحرق كل شيى لا نقوم الا اذا كان حرق كل شيئ لصالح خارجي ودورنا هو التخرب والحرق والهدم مقابل ١٠٠ دولار

    من ينتظر ضم الصهاينه للضفة الغربيه بمراسم عسكريه وسلم وستلم
    فعليه ان ينتظر الدهر كله

  51. وضع السلطه لا يتعدى حالة الحرض السياسي والكتله السياسيه والماليه للسلطه ستقف ضد اي مظاهر للمقاومه للحفاظ على مكتسبات ما نهبوه من مدخرات شعبنا ومن راى تصرف عباس في الاجتماع القيادي يدرك انه لم يتغير شيئ خارج الحرض السياسي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here