عاهل المغرب يزور رئيس الغابون بالمستشفى

الرباط – الأناضول

زار العاهل المغربي محمد السادس، الإثنين، رئيس الغابون علي بونغو، الذي يمضي فترة نقاهة وإعادة تأهيل طبي بإحدى المستشفيات بالرباط.

وقالت وكالة الأنباء المغربية الرسمية، إن “الملك محمد السادس قام بزيارة رئيس جمهورية الغابون علي بونغو أونديمبا بالمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط”.

وأضافت أن “الملك اطلع، خلال هذه الزيارة، على الحالة الصحية لبونغو، الذي يمضي مقاما طبيا بالمغرب من أجل إعادة التأهيل الطبي والنقاهة”.

ويجسد هذا اللقاء، بحسب المصدر نفسه، “تميز العلاقات التي تجمع البلدين، وكذا روابط الصداقة والتضامن بين الشعبين وبين قائدي البلدين”.

والأربعاء الماضي، قالت الخارجية المغربية، في بيان، إن رئيس الغابون سيمضي فترة نقاهة وإعادة تأهيل طبي بإحدى المستشفيات بالرباط.

وقرر بونغو، الذي تلقى العلاج في السعودية لنحو شهر تقريبًا، استكمال علاجه في المغرب، بحسب ما جاء على لسان عقيلته، سيلفيا بونغو، على حسابها بموقع “فيسبوك”.

وفي 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قالت حكومة الغابون، إنّ بونغو “كان يعاني من الدوار في فندقه بالرياض، في 24 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما استدعى حصوله على الرعاية الطبية في مستشفى الملك فيصل بالعاصمة السعودية”.

ووصل “بونغو” إلى الحكم، عبر انتخابات، عقب وفاة والده عمر بونغو، عام 2009، الذي حكم البلد الواقع في وسط إفريقيا، لمدة 41 عامًا.

وشهدت الغابون أعمال عنف، بعد إعلان نتائج الانتخابات، التي شككت المعارضة في مصداقيتها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here