عاهل الأردن يجري اتصالا مع رئيسي وزراء الهند وباكستان ويدعوهما الى تغليب “لغة الحوار” للحد من التوتر والتصعيد بين البلدين

عمان/ليث الجنيدي/الأناضول – دعا عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، اليوم الجمعة، الهند والباكستان، لتغليب لغة الحوار، للحد من التوتر والتصعيد بينهما.
جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين مع رئيسي وزراء البلدين، وفق ما أعلنه الديوان الملكي في بيان، تلقت وكالة الأناضول نسخة منه.
وقال البيان بأن الملك عبد الله الثاني  بحث في اتصالين هاتفيين مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ورئيس الوزراء الباكستاني عمران خان التطورات الأخيرة على الساحة الهندية الباكستانية.

وأكد عاهل الأردن، وفق المصدر ذاته أهمية تغليب لغة الحوار للحد من التوتر والتصعيد بين الهند والباكستان، حفظا لأمن واستقرار البلدين .
وأعرب عن ثقته الكبيرة في حكمة القيادتين الباكستانية والهندية في التعامل مع الأحداث المتسارعة التي شهدتها الأيام الماضية.
والثلاثاء، شنت الهند غارة جوية على ما قالت إنه معسكر إرهابي في الشطر الذي تسيطر عليه إسلام أباد من إقليم كشمير، للمرة الأولى منذ حرب 1971.

وصباح الأربعاء، أعلن الجيش الباكستاني أسر طيار بعد إسقاط مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو الهندي، اخترقتا المجال الجوي الباكستاني.
ومن المنتظر أن تسلم إسلام أباد الطيار المحتجز للسلطات الهندية مساء اليوم.

وتصاعد التوتر بين البلدين في 14 فبراير/ شباط الجاري، عقب هجوم مسلح استهدف دورية للشرطة في الشطر الخاضع لسيطرة الهند من الإقليم المتنازع عليه.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here