عالم أردني دولي يحصد أربعة جوائز علمية دولية

العالم الدولي ألأردني البرفسور محمد سلامه عبيدات قد حصل على أربعة جوائز لأفضل بحث منشور في المجلة الدولية المحكمة الشهيرة IEEE Systems Journal وذلك من أصل سبع جوائز دولية لعام 2020.

أعلن ذلك أمس رئيس اللجنة الدولية لجوائز أحسن بحث للمجلة / البروفسور فينسيتزو بيوري. ومعلومات هذه الأبحاث الأربعة كما هو منشور على موقع المجلة: ieeesystemscouncil.org/awards/systems-journal-best-paper-award.

ومما تجدر الإشارة اليه ان البروفسور عبيدات نشر ما يزيد على ألف بحث علمي محكم في المجلات الدولية المحكمة ووقائع المؤشرات الدولية المحكمة – أكثر من نصفها أبحاث مجلات علمية، زيادة على ما يزيد على 70 فصل كتاب و 70 كتاب منشور من قبل دور نشر دولية شهيرة. ووفقاً للوائح التنظيمية للـ IEEE Systems Journal يمكن اختيار 1% من الأبحاث المنشورة عالمياً للحصول على جائزة احسن بحث في كل عام.

ولقد نشرت المجلة في العام المنصرم 793 بحثاً علمياً لذلك تم اختيار 7 بحوث للحصول على جائزة أحسن بحث في عام 2020 ومن جملة السبعة بحوث التي نالت جائزة أحسن بحث لعام 2020، أربعة بحوث للأستاذ الدكتور عبيدات حصلت على الجائزة.

وهذا يعتبر سابقة رائعة وإنجازاً لم يحدث قبل في تاريخ جوائز المجلة أو تاريخ جوائز IEEE لأفضل بحث.

خالص التهاني للبروفسور محمد عبيدات وللأردن وللعرب على هذا الإنجاز العلمي الدولي الرائع والمميز.

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. وجدته:
    هذا اسمه ومكان عمله
    Mohammad S. Obaidat
    Department of Computer and Information Science, Fordham University, New York, NY, USA
    له إنجازات بحثية في وسائل اليكترونيات internet and internet
    of things
    الهدية متواضعة اكثر بكثير من الخبر البومباستي.
    تهانيّ الدكتور ولطاقم مختبره

  2. الرجل متميز وعني عن التعريف وقد تحدثت معه شخصيا قبيل تركه الاردن قاصدا كازخستان ليكون رئيسا لإحدى جامعاتها. وذلك عندما لم يحظ بموافقة على ترأس أي جامعة اردنية كان آخرها العلوم والتكنولوجيا التي تسلم رئاستها بدلا منه استاذ فاضل وناجح ايضا، اطاحه الفساد بعد فترة قصيرة من تسلم إدارة تلك الجامعة.

  3. الف مبروك للدكتور عبيدات و لكفرسوم و الاردن و للعرب .
    طاقات تهدر للغير اننا بامس الحاجه لهكذا علماء و اهمها لتعديل مناهج الدراسه التي نلقنها لأطفالنا في المدارس . يقول لك وزير الإعلام أن حوالي ٤٤% من سكان الأردن لم يلتزموا بقوانين حظر التجول و لم يسأل نفسه الوزير لماذا و من يتحمل المسؤوليه . اليس الجهل هو المسبب لهذا التسيب و من هو المسؤول عن هذا الجهل أليست طريقة التربيه و التعليم في المدارس. يجب عمل ثوره ثقافيه في المجتمع و المناهج …. إلا إذا كان هذا غير مسموح لنا باوامر طبعا امريكيه .
    على الحكومه أن تستفيد من هذه الأحداث و تدرس لان حكومه بدون شعب واعي متعلم لن تفعل شيئا صحيح ان وزير الصحه رجل شفاف و محترم و لكن لوحده لن يفعل شيئا .
    أين دور الأحزاب الفاعلة انظر كيف بادر حزب الله لإنقاذ بلاده نريد مجتمع فاعل له هدف بالحياة و ليس رعاع .

  4. الفاضل د راكان
    ابحث عن اسم الدكتور محمد سلامه عبيدات في ويكيبيديا، تجد ما يشعرك بأنك صغير الشأن،
    حاول ان تقرأ بدلآ من تقريع الناس والانتقاد الغير اللازم.

  5. مساء الخير.. كل التهاني والتبريكات لحضرة البرفسور.نعم لكل جهد علمي أستحقاق.لكن لم نطلع باي المجالات العمليه منحت الجوائز كان من المفترض اطلاعنا بالتفصيل. مع الشكر والتقدير.

  6. واللة نفرح كثيرآ عندما يتم منح اي عالم عربي اي جائزة م̷ـــِْن اي جهة مرموقة وخاصة اجنبية فهذة تعني الاعتراف بالفضل اما بالنسبة للتفاصيل فلااعتقد انه وصل الى العلم بدون واقع حقيقي بالتو‏فـ♡ـيق لة وللعلماء العرب الساعين الى العالمية بالعلم لاجل البشرية

  7. ما فهمت شيئ سواء التمجيد و المدح.. في اي مجال من العلوم المتخصصة و نوعية الإبداع و خبرات و مكان عمل الباحث.. لا نريد جعجعة بدون طحين؟؟؟

  8. خالص التهاني للبروفسور محمد عبيدات وللأردن وللعرب على هذا الإنجاز العلمي الدولي الرائع والمميز.

  9. مبارك له وكذالك مبارك للدولة التي احتضنته وقدمت له كل ما يريد من إمكانيات وقدمت له كل الاحترام والتقدير ،
    الشخص المناسب في المكان المناسب ويلقي تقدير مناسب ، بس ي نرجو من حكوماتنا الرشيده في كل الدول العربيه ان تقدر وتقدم كل الدعم فلا شك ان عندنا طاقات كبيره جداً لا تحتاج سوي الي بعض التقدير والاحترام لكي تنهض بشعوبنا
    الا ريت يكون هناك من سامع

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here