عاصفة جدل في مصر : وجبات”بط” ورواتب مجزية للسجناء

 راي اليوم- رصد

اثار بيان صادر عن وزارة الداخلية المصرية موجة عاتية من التعليقات الساخرة  والجدل وسط المنصات الاجتماعية بعد الإقرار رسميا بان بعض السجناء العاملين في مصلحة السجون يحصلون على “رواتب مجزية” ويتناولون وجبات دسمة يوميا يتخللها “البط” بأنواعه وهي امتيازات غير متاحة لغالبية ساحقة من ابناء الشعب المصري.

 واقرت وزارة الداخلية في بيان لها بان بعض السجناء تصل رواتبهم إلى نحو 6 الاف جنية شهريا بعد إعادة تاهيلهم وتعليمهم المهني.

 واوضحت الوزارة ان هذه الرواتب منسجمة مع القانون لأن بعض الشركات الانتاجية التي يعمل بها السجناء تربح وبموجب القانون للسجناء الحق في جزء من هذه الأرباح.

ودافعت الوزارة عن وجود لحوم الطيور وتحديدا”البط” في وجبات السجناء اليومية على اساس ان تلك توصية من المجلس القومي للغذاء التابع لوزارة الصحة.

 واعتبرت الوزارة حسب سي ان إن ان الكمية الاكبر من البط لا تشترى من الاسواق بل من مزارع تابعة لمصلحة السجون ويعمل بها مساجين ايضا.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. هذا استخفاف بعقول الناس … ومازال بعض السذج مقتنعين بالنظام العسكري … السؤال هل توجد أماكن لأسر بأكملها ؟ أم تحتاج إلى واسطة كي تنال هذه المكرمة ..نرفع أكفنا بالدعاء أن ننال هذه المكرمة فقد ضاق بنا العيش أحرارا ..!!!

  2. دعوة صريحة
    جعلوك مجرما
    من أجل البط ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  3. انصح الشعب المصري بالبحث عن جريمة تلصق به ليتسنى له الحصول على لقمة العيش و اكل البط

  4. مش عارف الواحد يضحك ولا يبكي.
    فعلا نظام صفيق، احنا مش عارفين كمية المرض والتعذيب والقهر بالسجون المصرية؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here