عاصفة ثلجية متوقعة تحبس أنفاس الأردنيين : بيع 80 مليون رغيف والشرطة تطالب المواطنين  بالبقاء في منازلهم قدر الإمكان وتتوعد السيارات التي تتحرك خلال تراكم الثلج او الإنجماد

aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa

 رأي اليوم – عمان

 إشتكت نقابة المخابز في الأردن من فوضى عارمة إجتاحت غالبية مخابز المملكة بعد إقدام ملايين المواطنين والمقيميين على شراء وتخزين كميات كبيرة من الخبز والمعجنات بعد الأنباء المترددة عن عاصفة ثلجية عنيفة ستضرب البلاد إعتبارا من ظهر الأحد وقد تؤدي إلى تعطيل الحياة العامة .

 وحصل خلال اليومين الماضيين إزدحام شديد على المخابز ومحطات المحروقات تحسبا لهطول الثلج بكميات كبيرة تعيق الحياة.

 واعلنت نقابة المخابز بان الأردنيين والمقيميين أشتروا نحو 80 مليون رغيف على الأقل في الأيام الثلاثة الماضية تحسبا لعاصفة الثلج .

ونقلت صحيفة عمون الإكلترونية عن عبد الإله الحموي نقيب المخابز بان أكثر من 20 طنا من الطحين تم إستعمالها مشيرا لحصول فوضى عارمة .

وكان الحموي قد خطاب الجمهور عبر التلفزيون الأردني متحدثا عن توفر الطحين ومادة الخبز وبدون مبرر للتخزين مستعدا لإرسال الخبز إلى اية مناطق تتعطل فيها الكهرباء ولاتعمل المخابز.

واعلنت مديرية الأمن العام  أنها ستتخذ إجراءات رادعة بحق كل مواطن يستخدم سيارته  بصورة غير شرعية وخلال موجات تراكم الثلوج او الإنجماد والصقيع .

وكانت الشرطة قد طالبت المواطنين بإلتزام بيوتهم  خلال العاصفة الثلجية وتجنب المغادرة والخروج  إلا للأسباب الضرورية وقالت انها ستحجز أوراق  السيارة لأي شخص يتحرك بسيارته في وقت الإنجماد والتراكم الثلجي .

 ولوح الناطق بإسم الأمن العام المقدم عامر سرطاوي بإجراءات رادعة ضد أي مواطن يساهم في إعاقة العمل على الطريق.

 وفي السياق تم إعلان الطواريء  على مختلف الصعد بالنسبة للمؤسسات المعنية وإعاداد غرف العمليات في القوات المسلحة والأمن العام والمجالس البلدية والوزارات المختصة بالرغم من الإختلاف في التقييم الفني على حدة العاصفة الثلجية المرتقبة والقادمة من الغرب.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

8 تعليقات

  1. يا ترى هل لو خرج ابن مسؤول او افرادا من عائلته للتنزه في مثل هذا الجو …….. هل سيطبق رجال الامن القانون عليهم ام سيطبق أبناء المسؤولين قوانينهم على رجل او رجال الامن …….!!

  2. الحكومات العربية دائما ما تمارس التهديد و الوعيد و ارهاب المواطنين …..

  3. صراحة في مواطنين فعلا سقعين وبستاهلو
    لما تسمع مواطن سخيف من الزرقا اخذ امه ومرته وراحو يشربو سحلب بعمان ورجع بعد 9 ساعات، بتحكي بستاهل ولا لا؟

  4. ابو بلال و hiki. يابو بلال لو كتبت بعربية مفهومه لكان أفضل… كلاكما يا ساده، السلطات في الاردن تفعل ما تراه مناسباً للحد من الحوادث بحدود الامكانات، لا مكان للحديث عن الفساد هنا و لا مناسبة لذلك. ما يفعله مجندو و مجندات الدفاع المدني امر يدعوا للفخر وهم مشكورين على كل جهودهم. و لكن يجب الاعتراف بأنة لو لم تكن هناك مؤسسات رصينة خلفهم لما كان هذا الإنجاز…. قولوا الحق يا سادة ولا تهاجموا بمناسبة او بغيرها … الاردن بإمكاناته المحدودة حاول و استطاع المحافظة على مستوىً من الخدمات الانسانية المجانية يكاد يوازي ذلك الموجود في بلدان العالم الثاني …

  5. السلام عليكم انا وعائلتي نعيش في الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية في وسط العاصفة الثلجية التي تضرب المنطقة، رغم اختلاف الامكانيات على مستوى الفردي او الحكومي، حتى جغرافية المنطقة في الاردن اصعب من هنا، ولكني اشعر انا ما قامت بة الاردن من تحذير شئ طبيعي وحضاري، ولكن صبحان الله لازم نجلد الاردن في كل شيء.لو ما حذر مش عاجب لوحذر ايضا مش عاجب لك الله يابلدي

  6. هدول مش حكومات هدول عصبات .. الدول العربية .. من المفروض بدل التهديد و وعيد اصليحو الطرقات و اصلحو البنّا التحتيه.. بدل ما تسرقو المصادي .. يا مفسدين .. لكن دائما الفقير و المواطن العربي يدفع الثمن من حرية الشخص و العائلة .. في دول الغرب الثلج بصير أمتار ما علمنا يوم بتهديد و وعيد .. الموطن يخرج و يتنزه و يستمتع بطقس الثلج .. الطرق سلك و الحياة عادية .. العن الله بلدنا و نجانا من الثلج .. و انتو يا عصبات نشوف فيكم يوم اسود ان شاء الله …

  7. معهم حق، خلال العاصفة الثلجية قبل عام تعطلت السيارات على الطرق نتيجة عدم الوعي و لم تستطع الأجهزة المعنية فتح الطرق و حصلت حوادث عدة اثناء الإنجماد و أدت الى وفيات، الغريب ان العاصفة الثلجية في نيويورك و واشنطن الان و يمكنك مشاهدة تل سي ان تمحيص أصدرت السلطات نفس التحذير، السوءال هنا لماذا علينا ان نجلد أنفسنا و نربط ذلك بالارهاب، غير منطقي أبدا هذا الكلام

  8. “تحجز السيارة وإجراءات رادعة وحجز أوراق السيارات ” …. ناقص الحكم بالجلد ؟؟
    ما هذا المنطق الذي يحكم بلداننا …لماذا هو ارهاب الناس بالقوانين والقرارات ؟
    القوانين تصدر من الدولة بمنطق حماية المواطن وليس إرهابه وإجباره !!
    الحكومة تنصح المواطن وتضع مخالفات مادية عالية على المخالف لضمان الامتثال من الغالبية ، ومن حق المواطن ان لا يمتثل ولكن سيدفع الغرامة المادية العالية او العقوبة التي تقررها الدولة ، يعني لازم التهديد والوعيد ؟
    وبعدين نسأل عن من اين يأتي طبع الاٍرهاب ؟
    سلوكية الاٍرهاب نعتمدها بطبعها واكثر الأحيان غير مقصودة وكن كدولة يجب ان تكون القدوة لنتعلم منها الصح .
    حفظ الله الاردن واهله الاحبة .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here