عائلة “لم تأكل منذ يومين”.. الخبر الأكثر تداولا في الاردن

راي اليوم- عمان

أثارت عائلة أردنية مشردة في منطقة البادية الشرقية تعاطفا ضخما ومئات التعليقات السلبية ضد الحكومة بعد الاعلان عن إسعافها وتبين ان افراد العائلة لم يتمكنوا من تناول اي طعام طوال يومين

. وحوصرت العائلة التي تقيم في خيمة بمنطقة بعيدة عن المدينة بمياه الامطار وبمنطقة شبه صحراوية.

واعلن الدفاع المدني عن تمكن مسعفيه من الوصول للعائلة ونقلها لمستشفى البادية الشمالية الحكومي

. وتبين حسب تصريح رسمي بان العائلة وهي مكونة من رجل عجوز وإمرأة عجوز وستة اطفال تعاني من الجوع والبرد الشديد حيث حوصرت الخيمة ولا يوجد اي مصدر للتدفئة .

واثار الخبر غضبا عارما في صفوف الشارع الاردني وتم تداوله الاف المرات كدليل على إخفاق كل خطط الحكومة.

Print Friendly, PDF & Email

19 تعليقات

  1. غالبية التعليقات هي تهويل وغير صحيح ومن اين اتى هؤلاء الاطفال لكبار السن وايضا وزارة التنميه الاجتماعيه تصرف رواتب شهريه لهؤلاء لماذا المزايده ..كفاكم تهويل

  2. من أكثر من سنتين و نصف آكل وجبه واحده باليوم .. و يمر علي يومين أو ثلاثه لا آكل شئ في كل أسبوع ..
    لم أدخل بقاله أو سوبرماركت من ٣ سنوات ..
    نسيت طعم الطعام الذي كنتت معتادا عليه …
    علما بأني رجل أعمال سابق .. و مريض سرطان لا أتلقى أي علاج ..

  3. اللي مش مصدق ان هناك فقر مدقع وناس مدمّرة تعال معي الى مخيم الجوفة في عمّان التي نعشقها والذي يبعد عن قصر الحكم رغدان مئات الامتار فقط …. و6 بناايات انهارت في شهر 2017/2 وتشرّدت 35 عائلة (400 نفر ) كانو مستورين بها … وذهبو الى كل المسؤولين … والكل طقّع لهم …. والى الآن بلا اي حلول …..

  4. *انا اشهد الله ان عشاق الدوار الرابع هم وحدهم الابطال ..*

    *ولهم منّا كل الحب والتقدير والاحترام نساءا ورجال*

    *الابطال هم من يستشهدون من اجل الوطن ليستلم الحكم …………. *

    *ويصفق الشعب لهم ويرفعوا صورهم في كل إحتفال*

    *فقالوا يا فرعون مين اللي فرعنك فقال لهم شعب عشق الإذلال*

  5. يوجد مبالغه وتهويل لما ينشره بعض المعلقين عن الاْردن نعم يوجد فقر واحياننامدقع ولكن الكتيرين اصبحو يتشكونون ويتذمرون من اَي آمر صغير خاصه عندما يكون على الحكومه. حرام عليكم لا تشوهوا بلدكم اعطوا المسءوليين فرصه وليحفظ الله الاْردن

  6. في امريكا نفسها في ناس بلا مأوى ولا يجدون الطعام اذا لم يعملوا لإطعام اطفالهم ودائما نراهم يتسولون على إشارات المرور حاملين يافطات ويقولون انهم بلا مأوى وكذلك في السعودية اكبر بلد مصدر للنفط في العالم هناك ٥ مليون سعودي تحت خط الفقر مع انه عدد سكان السعودية لا يتجاوز ال ٢٥ مليون اي عدد السعوديين ليس كبيرا مقارنة بمساحة السعودية التي هى بحجم قارة تسبح على بحيرات من النفط واكثر من ٨٠٪؜ من السعوديين لا يمتلكون منزلا انما يسكنون بالإيجار في بنايات يمتلكها امراء ال سعود فكيف اذا الاْردن التي استقبلت ملايين اللاجئيين السوريين الفارين من دواعش السعودية وقطر اللتان تمولان التدمير والتخريب بدل تمويل البناء والتعمير في بلادنا العربية المنكوبة بالعائلات الحاكمة في الخليج والتي تعمل نواطير على آبار النفط العربي والذي تذهب عوائده لقتلنا وتشريدنا ولدعم عدونا الصهيوني

  7. الى السيد مأمون ليس من الذوق ان ترد على أحمد بهذه الطريقة فهو يتسائل رجل وإمرأة كبار السن ومعهم أطفال فالسؤال لمن الأطفال؟

  8. للمدعو أحمد الذي يجرم العائلة المسكينة ويلومها على أوضاعها ، أقول بإنك تفتقد إلى الحس الإنساني والرؤية الصائبة أكثر مما تفتقده تلك العائلة المسكينة من توفر سبل العيش الكريم

  9. نص الشعب الارني على الاقل هكذا بشكل اسبوعي
    واللي ما بعرف نصف الشعب صار يوكل وجبة في اليوم بدل ثلاث

  10. في كثير من العائلات الأردنية وصلت هذا الحال بعد فشل حكومات متعاقبة بناء قوة الاعتماد على الذات.

  11. إذل لم تجدوا الخبز فلتأكلوا البسكويت… ماري انطوانيت زوجة لويس الرابع عشر قبيل اندلاع الثورة الفرنسية

  12. .
    — خبر مولم حقا ، وهنالك مات بل الاف العوائل التي تعيش ظروفا قاسيه جدا بالاردن ، بالسابق كنّا مجتمع التكافل و كانت الناس تتكفل ببعضها يبحث الثري ومتوسط الحال عن فقير ليعطيه بصمت دون ان يجرح كبرياءه .
    .
    — بعثنا اولادنا شبابا قبل ان يكتمل نضجهم ليدرسوا بالغرب قيم الرأسمالية المتوحشة والمجتمع الاستهلاكي فعادوا ليطبقوا ما درسوه قست قلوبهم واضمحلت قيمهم وصار المال والجاه هدفهم ، من المسوول هم ام نحن الذين أرسلناهم صغارا والان نلومهم ؟
    .
    .
    .

  13. باسمه تعالي
    اين الرزاز و اين الملك من احوال الشعب الاردني الغلبان.

  14. يجب أن يكون في كل محافظة / لواء / متصرفية لجان ميدانيـة تابعة لوزارة التنمية الاجتماعية لحصر مثل هذه الحالات وشمولها بصندوق المعونة الوطنية الشهرية.

    وحبذا وفي المناطق البعيدة أو خارج المدن التنسيق مع الدوريات الخارجية والبادية الملكية وحتى بعض قطاعات القوات المسلحة ضمن مناطق اختصاصها واضافة هذه المهمات لها بتحديد مثل هذه الحالات والتواصل معها واعلام الجهات المعنية عنها لشمولها ببرامج الحكومة الاجتماعية.

    لا زلنا بعيدين بأشـواط عن الدعم الاجتماعي المنظم والفاعـل للشرائح المحتاجة في بلدنا رغـم البرامج الحكومية القاصرة، وبعض منظمات القطاع الأهلي الفاعلـة مثل تكية أم علي وجمعية الشيخ نوح للرفادة.

  15. رجل عجوز وامراه عجوز. وسته أطفال. لمن هوءلاء الأطفال بعمرهم هذا ثم هل الدولة مفروض يجب عليها خلال فصل الشتاء ان تتصل كل يوم تلفون بكل مواطن شخصيا كي تتطمن عليهم على اعتبار اننا اول مره بتاريخنا نشاهد شتاء ومنخفضات وسيول وبرد

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here