ظلال إنسحاب المصري لا زالت تخيم على “جبهة التغيير بقيادة عبيدات

عمان- رأي اليوم- خاص

لا جديد للأسبوع الثالث على التوالي عند جبهة التغيير الوطنية الاردنية  التي اعلنها رئيس الوزراء الاسبق  احمد عبيدات بعد بيانها الاخير الذي اعلنت فيه لجنتها التحضيرية بان السياسي المخضرم طاهر المصري “لم يعد عضوا في الجبهة”.

وعلمت راي اليوم بان إنسحاب المصري اثار جدلا قاسيا داخل اللجان التحضيرية خصوصا وان عبيدات نفسه تحفظ على اللهجة التي استخدمت في  تصريح للجنة التحضير  يتحدث للرأي العام  برواية مناقضة لرواية المصري عن الانسحاب.

 لم يعقد إلا إجتماع تشاوري واحد بعد إنسحاب المصري.

 وحصل في الاجتماع  قدر من التجاذب وتقرر ان تتقدم الجبهة  التجمع الوطني للتغيير بوثيقة مفصلة تعرضها على جميع القوى في الساحة المحلية وعلى لجان وفعاليات الحراك الشعبي لشرح منهجية التغيير وتقديم مقترحات قابلة للصمود .

وتحفظت الاجتماعات الاولى على اي محاولة للتشبيك حصريا مع جماعة الاخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الاسلامي الذي ابلغ قيادي فيه راي اليوم بان الحزب لم يتلقى اي وثيقة للتشاور مع مجموعة عبيدات مع التأكيد على ان الحزب تقدم بمبادرة سياسية للإصلاح ويمكن التحاور حولها

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. انهم لا يقبلون الرأي الاخر ،، يعتقدون انهم الافهم و يطلبوا من الاخرين الننازل اما هم فلا يتنازلون

  2. .
    — مع الاحترام للقامات الوطنيه التي تجمعت لإطلاق مبادره اصلاحيه مميزه فان ربط المبادره باي كان من العتقيه سيحول بوصلتها ويدخلها في التجاذبات التي لا خبره لهم بها ولا يحتاجونها اصلا للتخاطب مع الاكثريه الصامته التي تبحث عن تجمع وطني بعيد عن المدرسه القديمة .
    .
    — الاخوان وجبهه العمل ومن اصبح على الاقل ظاهريا رئيساً للمبادره على تواصل مستمر قديم وستصبح المبادره احدى اوراقه الاضافيه عكس توجهاتكم المستقله مما سيفقدكم القدره على التجذر الشعبي خاصه في أوساط الشباب الحراكي المستقل .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here