ظريف يدعو كافة المقاتلين الأجانب الى الانسحاب من سوريا

thareef.jpg555

دافوس ـ (يو بي أي) ـ دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف كافة المقاتلين الأجانب إلى الانسحاب من سوريا.
وقال ظريف في ندوة حول الشرق الأوسط نظمتها قناة (العربية) خلال منتدى دافوس الاقتصادي “يمكنني أن أدعو كافة القوات الأجنبية للانسحاب وتمكين الشعب السوري من تقرير مصيره”، رافضاً أن يحدد حزب الله بشكل خاص.
من ناحية أخرى، قال ظريف إن بلاده لم ترسل أحدا إلى سوريا وحزب الله اتخذ قراره وحده.
ودعا الدول إلى “وقف نقل الاموال والسلاح إلى سوريا” معتبراً أن الوضع هناك “خلق أرضاً خصبة للإرهابيين”.
وتابع “كثير من المتطرفين الذين يقاتلون في سوريا أتوا من كافة أنحاء العالم، من أوروبا والشرق الأوسط، من كلّ مكان وحين يعودون إلى بلادهم، سيشكلون خطراً علينا جميعا”.
كما أعرب ظريف عن استعداه لزيارة السعودية، مشدداً على أن إيران تسعى لإقامة علاقات طيبة مع جيرانها.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. كذبت انتم من اول من ارسل خبرائكم ومقاتليكم من الحرس الثوري الى سوريا وكلنا يعلم ان من يقود الحرب ضد أهلنا في سوريا هو المجرم قاسم سليماني من وكر السفارة الإيرانية في دمشق وانتم من أمر مايسمى بحزب الله بمساندة المجرم بشار خصوصا في معركة القصير باوامر من المجرم خامنئي وانتم من يمد النظام المجرم بالأسلحة عبر عميلكم المجرم الهالكي وبالتالي نحن مع اخراج المليشيات الشيعية المجرمة وطردها من سوريا

  2. اولا يجب سحب الحرس الصفوي المجرم وقوات حزب الشيطان الارهابي الطائفي وبعدها يمكن الكلام عن الاجانب ثم مادخلك العرب في ارضهم وانت مجرد ماجوسي صفوي .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here