ظريف يدعو ترامب إلى رفض “تعطش شركائه للحرب” ويؤكد بأن الدبلوماسية هي الحكمة وليست ضعفا (تغريدة)

أنقرة/ أحمد دورسون/ الأناضول: دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى رفض “تعطش الحرب” لدى مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون.

وقال ظريف، في تغريدة على “تويتر” الثلاثاء، “تذكروا، إيران لم تفز بأي حرب، لكنها لم تخسر أي مفاوضات”.

وأضاف: “استطاع الإيرانيون الصمود أمام كل الاعتداءات على مدى آلاف السنين”.

وتابع: “دونالد ترامب، ارفض تاريخ الفريق باء الزائف وتعطشه للحرب، فالدبلوماسية هي الحكمة، وليست ضعفا”.

ويطلق ظريف اسم “الفريق باء” على بولتون، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ويعتبرهما يدفعان إلى الحرب مع طهران.

وتصاعد التوتر مؤخرا بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى، إثر تخفيض طهران بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي المتعدد الأطراف، المبرم في 2015.

واتخذت طهران تلك الخطوة، مع مرور عام على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق، وفرض عقوبات مشددة على طهران، لإجبارها على إعادة التفاوض بشأن برنامجيها النووي والصاروخي.

كما تتهم دول خليجية، في مقدمتها السعودية والإمارات، إيران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية، وهو ما نفته طهران، وعرضت توقيع اتفاقية “عدم اعتداء” مع دول الخليج.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. الفريق B هم حسب شدة حماسهم للحرب على ايران: بولتون و بنيامين نتن ياهو (بيبي) و بن سلمان و بن زايد. و مؤخراً دخل الى الفريق بوريس جونسون. كلهم متحمسون للحرب على ايران لكن ما في اليد حيلة..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here