ظريف يدعو “التعاون الإسلامي” لاجتماع طارئ حول مجزرة نيوزيلندا

إسطنبول/ الأناضول: دعا وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، السبت، منظمة التعاون الإسلامي إلى عقد اجتماع طارئ حول الهجوم الإرهابي المزدوج الذي استهدف مسجدين بنيوزيلندا، الجمعة، والتطورات الأخيرة في فلسطين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه ظريف مع نظيره وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو باعتبار تركيا الرئيس الدوري لمنظمة التعاون الإسلامي.

وطالب ظريف بإدانة هجوم نيوزيلندا الإرهابي وقتل المسلمين، داعيا الدول الإسلامية إلى إظهار ردة فعل مناسبة ضد هذه المذبحة.

واقترح ظريف عقد منظمة التعاون اجتماعا طارئا على مستوى الزعماء أو وزراء الخارجية؛ لبحث الهجوم الإرهابي بنيوزيلندا وما يقوم به الجنود الإسرائيليون ضد مساجد المسلمين بفلسطين.

والجمعة، شهدت مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية والمتفجرات استهدف مسجدي “النور” و”لينوود”؛ ما خلف أكثر من 50 قتيلا وعددا كبيرا من الجرحى، حسب محصلة أولية غير رسمية.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. عــندما يبتلي الوطن باالحرب ينادون الفقراء ليدافعو عنه
    وعندما ينتهي الحرب ينادون الاغنياء ليتقاسمو الغنائم !!
    عـندما يصبح الوطن ليس امن تمتلي المطارات باابناء الاغنياء لمغادره البلاد بينا تمتلي المقابر باابناء الفقرا لمغادره الدنياء!!
    عليك ان تفهم هذا في وطني تمتلئ بطون الابطال باالرصاص وتمتلئ بطون الخونه باالاموال في وطني يموت من لايستحق الموت علئ يد من لايستحق الحياه..في وطني الفقرا هم ضحيه الحرب💔
    👌🏻هوحالنا اليوم😞💔

    اخواني هيا بنا ان نتوكل على الله وان ننصر الاسلام وننصر اخواننا المسلمين ونجاهد بالمال والنفس لانكون صامتين امام اليهود والصهاينه لن يتوقفوا من افعالهم الشنيعه اذا ماسمعوا صرخه حق توقفهم وسوف يستمروا لمكايده. الاسلام والمسلمن. وصراع الحق والباطل لن يتوف الابقيام الساعه
    هيانقول لكل من يعمل ضد الاسلام والمسلمين احنا مستعدين لكم ونبداء بلعمل ضدهم.
    ونقف امامهم ونوقف اعمالهم الشنيعه بالقوه

  2. تقاطر حكام العرب إلى باريس لإدانة هجوم على شارلي ابيدو التي اعتدت على ثوابت الامة، لكن احدا منهم لم يخرج بشيء فيما يتعلق بالإرهاب المسيحي وإرهاب المشركين ضد أبناء الأمة في نيوزيلاند والصين. ما هي علاقة هؤلاء الحكام بالاسلام أو الامة؟

    شكرا لتركيا وإيران لأنهما الدولتان الاسلاميتان المتبقيتان على وجه البسيطة، ولا عجب أن يتقاطر البطارق مرة أخرى إلى وكر اليهود وارسو خلف قائدهم النتن ياهو للتخطيط للاعتداء على ايران، ولا ننسى ايضا محاولتهم إسقاط الدولة التركية.

    معاهدة لوزان قاربت على الانتهاء وسنرى ما سيحدث لهذا الزبد الذي اغرقنا في الهوان مئة عام.

  3. نطالب تركيا وايران وماليزيا بالدفاع عن حقوقنا كمسلمين بما انه السعودية مشغولة في حفلات الترفيه وفِي جمع الغلة لدفع الجزية
    نحن العرب والمسلمين نشعر اننا أيتام 😥😥😥😥

  4. لاتنسوا انه ثوار الناتو وجبهة النصرة وغيرهم من الجماعات الارهابية المسلحة كانت تقطع رؤوس الناس في سورية والعراق وليبيا وتصور العمليات الارهابية وتقوم بعرضهم للعالم وهذه الجماعات الداعشية المتأسلمة والمسلحة كانت احد اهم أسباب تشويه سمعة المسلمين لذلك الاٍرهاب الوهابي هو السبب في نكبة المسلمين وهذا الاٍرهاب يستهدفنا بالدرجة الاولى كعرب وكمسلمين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here