ظريف يؤكد للرئيس الفلسطيني رفض إيران صفقة القرن ودعم حقوق الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

رام الله – (د ب أ)- أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف للرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال اتصال هاتفي بينهما اليوم الثلاثاء رفض بلاده خطة السلام الأمريكية المعروفة باسم “صفقة القرن.

وأعرب ظريف بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، لعباس عن دعم إيران لـ”حقوق الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير وتجسيد إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

من جانبه، أطلع عباس وزير الخارجية الإيراني، على الموقف الفلسطيني الرافض لهذه الصفقة الأميركية، والتحركات السياسية في المرحلة القادمة “من أجل الحصول على إجماع دولي لإسقاطها”.

كما أطلعه على الجهود المبذولة لتحقيق الوحدة الوطنية، مشيراً إلى انه سيتم إرسال وفد إلى غزة لعقد اجتماع مع الفصائل الفلسطينية بهذا الخصوص.

وبحسب الوكالة أثنى وزير الخارجية الإيراني على جهود عباس وحرصه على تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، مؤكدا دعم طهران لهذه الجهود في سبيل تحقيق المصالحة الفلسطينية.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. لم تقل ايران اطلاقا القدىس الشرقيه او شرق القدس بل ان القدىس باكملها هي عاصمه فلسطين الى الابد

  2. لا لم تغير ايران خطابها و لم يقل ظريف (القدس الشرقية) بل (القدس) و لكن وكالة انباء عباس هي التي اضافت الرتوش من نوع الشرقية و الثناء على عباس!!. لقد كان خطاب خامنئي (و هو اعلى من ظريف موقعاً في الدولة) واضحا حين تحدث عن صفقة القرن حيث قال ان كل ارض فلسطين يجب ان تعود للشعب الفلسطيني. ايران تدعو علانية و بوضوح لا لبس فيه بزوال الكيان الصهيوني.

  3. سؤال
    اذى كان موقف يران. يناسب. الأغلبية
    فلماذا. لا. تساهم وتطرح. خارطة طريق. مقبوله.
    تجاه. حل. القضية. الفلسطينين.
    نرجو. الاستفادة. من. الإجابة

  4. لماذا القدس الشرقية فقط،اين الغربية..هل غيرت ايران خطابها ولم تعد معنية بطرد اليهود من كل فلسطين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here